اين تقع عاصمة مانيلا

اين تقع عاصمة مانيلا مدينة مانيلا هي العاصمة الرئيسية لجمهورية فلبين, وتعني كلمة مانيلا في لغتنا العربية مانيلا أي أمان الله, حيث يبلغ عدد سكان هذه المدينة أربعة عشر مليون نسمة, هذه الإحصائيات قبل سنوات ولكن الآن العدد قد ازداد, وستكون الإحصائيات وأعداد السكان أكثر بكثير من هذا الرقم, حيث أنها تعتبر مدينة متطورة وأكثر ازدهار من باقي المدن, بالرغم من ازدهارها إلى أنها ليست كبيرة بكبر مدينة الفلبين, وإنما هي تأتي في مرتبة ثانية بعد عاصمة التي كانت قبل وهي كيزون, حيث أنها تأتي بالمرتبة الأولى من ناحية ازدياد أعداد السكان.

ومن حيث المساحة أيضًا حيث تشكل مدينة مانيلا بالإضافة إلى سبعة عشر مدينة من مدن الفلبين مترو مانيلا، حيث تشكل هذه المدينة مركز وأساس الدولة السياسي، وأيضًا من الناحية الاجتماعية والاقتصادية، حيث أنها تعتبر إحدى المدن الستة عشر من البلاد الفلبينية، حيث تنقسم إلى أكثر من أجزاء تشريعية وجغرافية وهي مقسمة كالتالي: أرميتا ومالات وباكو وبانداكان وميناء منطقة تشوي يو وساميلوك وسان اندريس وسان ميغنل وسان بيكولا وتوندو.

بالإضافة إلى بعض المقاطعات الأخرى، حيث تعد العاصمة السياسية والاقتصادية معًا في دولة الفلبين، وتعد هي موطنًا ومركزًا للتجارة المنتشرة والواسعة في البلاد، حيث أنها تشتمل على العديد من المؤسسات التعليمية، وأكثر من مركز رياضي، حيث أنه يصل تعداده السكاني إلى ما يقارب مليونين نسمة.

اين تقع عاصمة مانيلا

  • تقع مدينة مانيلا بالقرب من نهر ياسيغ وبالأخص تحديدًا عند مصب هذا النهر في مدينة لوزون الواقع على ساحل وهذا الساحل تابعًا لمنطقة اسمها خليج مانيلا المشهور، فعندها ستجد مدينة مانديلا متواجدة في سهل منخفض عن الأرض تابع لنهر ياسيغ.
  • حيث يصب هذا النهر من خلال أو بوساطة قناة في بحر الصين، حيث أنه تم إنشاء مدينة مانيلا فوق كل هذا، لذلك فإننا نجد هذه المدينة مرتفعة ارتفاعًا قليلًا عن سطح البحر، حيث أنها لا تتجاوز القليل من الأمتار، وإنك ستلاحظ أن غالبية أجزاء المدينة كانت وقد غمرت بالماء من قبل.
  • وبعد ذلك قاموا بردمها وأيضًا قاموا ببعض استصلاح للأراضي، وكان هناك ضرورة قصوى إلى أن تبنى العديد من البيوت، لأن أعداد السكان قد بدأت بالازدياد والارتفاع بشكل ملحوظ في هذه المدينة.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة انترلاكن في سويسرا

موقع مدينة مانيلا ودولة الفلبين وحدودها

  • تعتبر مدينة مانيلا هي إحدى مدن شرق القارة الآسيوية، وتعتبر مانيلا هي عاصمة لدولة الفلبين، حيث أنها تمتد على سواحل الجهة الشرقية لخليج مانيلا.
  • ويقع أيضًا خليج مانيلا على شواطئ غربية لوزين، حيث أنه يحد المدينة من جهة الشمال مدينتي ناقوتاس وكالوكان ويحدها من الجهة الجنوبية باساي، ومن الجزء الشرقي يحدها كيزون سيتي، ومن الجهة الجنوبية الشرقية يحدها ماكاتي.

تعرف على معالم مدينة مانيلا

  • تشتمل مدينة مانيلا على الكثير من الأحياء التراثية والشهيرة أيضًا، فتجد فيها الحي الصيني وهو أشهر حي موجود في المدينة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المتاحف المتواجدة هنالك
  • فهنالك متحف وطني عام، ويعد هذا المتحف هو أكبر متحف من بين كل المتاحف الموجودة في المدينة
  • وهنالك أيضًا متاحف وطنية فلبينية، وأيضًا المتحف المثير للرؤية والمشوق أيضا هو ما يعرف بمتحف أنتراموس، وهنالك أيضًا متحف دي لا سال، ومتواجد أيضًا في المدينة الكثير من المتاحف المتواجدة.
  • وهناك نوعية أخرى من المتاحف فهنالك متاحف صوتية، وهنالك متاحف الضوء، حيث أن معظم سكان تلك المدينة تجدهم يهتمون في المسارح، ومن هذه المسارح مسرح المترو دوليتان، وهذا أكثر مسرح مشهور في المدينة، حيث أنه مسرح مشهور خارج المدينة أيضًا وله صيتًا قويًا حتى خارج البلاد.
  • وتشتهر أيضًا مدينة مانيلا بوجود الكثير من المواقع الأثرية، هذه الآثار عريقة وقديمة جدًا، حيث أنه كان للإنسان حظ كبير ووافر من نسبة آثار مانيلا، حيث أنه لا بأس مما يتركه السكان الأمريكان من وجود أثار فيها فهي مدينة جميلة ومميزة جدًا من بين كل المدن.

تعرف على مناخ مدينة مانيلا

  • يعتبر مناخ مدينة مانيلا وهو مناخ السافانا الاستوائي، حيث هذا المناخ الذي يشمل كل مناطق وأجزاء المدينة، ويرجع ذلك لأن المدينة تقع بأكملها في داخل أجزاء المناطق المدارية الحارة.
  • وهي تتميز بالقرب من الخطوط الاستوائية، وتتميز خطوط الاستواء بشدة الحرارة ويعتبر شيء نادر أو شبه منعدم وجود درجة حرارة أقل من عشرين درجة مئوية، حيث يكون مستوى الرطوبة في المدينة عاليًا بدرجة كبيرة جدًا وهذا يكون على مدار السنة بالكامل.
  • وللمدينة أيضًا موسمين: الموسم الأول هو موسم حار جاف، حيث يكون بين شهري تشرين الثاني وتكون نهايتها في شهر أيار، والموسم الثاني هو موسم فصل الأمطار الذي يكون ممتدًا على طول الأشهر المتبقية من السنة بأكملها.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة جاكرتا على الخريطة

تعرف على اقتصاد مدينة مانيلا

  • تعد مدينة مانيلا هي ذات أكبر مركز رئيسي للأعمال المصرفية والمالية، وأيضًا تشتهر بأعمال التجزئة، وأيضًا أعمال النقل والسياحة والسفر.
  • وتشتهر أيضًا بأعمال المسرح والفنون الجميلة، بصورة عامة على مستوى البلاد.
  • بالإضافة إلى وجود ميناء مانيلا الذي يعد من أكبر الموانئ البحرية في مدينة الفلبين، حيث يعد هذا معبرًا للشحن الدولية إلى داخل البلاد، وهي تحتل بذلك ثالث مرتبة من حيث الاقتصاد في مدينة الفلبين.

ما هي طبيعة السياحة في مدينة الفلبين

  • تعتبر مدينة مانيلا مدينة سياحية متميزة جدًا، حيث يوجد في المدينة ما يقارب أكثر من ألف منتزها، حيث أنها تكون ممتدة على ساحل المدينة بشكل كامل.
  • وأهم ما يميز المدينة الميناء الموجود قريبًا من المدينة، ويتميز بخصوبته وغناه بالكثير من المنافذ البحرية.
  • وتعتبر أيضًا مركزًا تجاريًا هامًا، وهنالك أكبر حديقة في القارة الآسيوية، بالإضافة إلى وجود أكثر من مركز للتسوق، ويعد روبنسون بمدينة مانيلا من أكبر مراكز التسوق في هذه المدينة.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة ألاسكا

هذا كل ما يتعلق بموقع مدينة مانيلا وبالسياحة واقتصادها نتمنى أن تكونوا قد استفدتم، وأن يكون قد نال إعجابكم.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق