ما هي عاصمة بلجيكا وأشهر الأماكن السياحية بها

ما هي عاصمة بلجيكا وأشهر الأماكن السياحية بها

تعد بروكسيل هي عاصمة بلجيكا وهي وجهة المئات من السائحين سنويا لما تحتويه من مواقع تاريخية ومناطق سياحية خاطفة للأنفاس.

أين تقع عاصمة بلجيكا؟

تقع مدينة بروكسيل عاصمة بلجيكا في شمال وسط بلجيكا، وهي مشهورة بمساحتها الكبيرة حيث تحتوي على ١٩ بلدية متواجدة في ٧ مناطق إدارية.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة الهند وما موقع مدينة دلهي ؟

أفضل وقت في السنة لزيارة عاصمة بلجيكا

المناخ في الشتاء شديد البرودة ومن المعروف إنها تمطر ثلجا فأن كنت من محبين الجو المعتدل ننصحك بالزيارة في الصيف أو الربيع.

ما هي المدة الكافية للسياحة في بلجيكا

إن كنت تنوي زيارة بلجيكا ستحتاج على الأقل لأسبوع كامل لتستطيع زيارة المعالم الجذابة والأثرية خاصةً في العاصمة البلجيكية.

أفضل فنادق بروكسيل

تضم عاصمة بلجيكا مجموعة من أفخر الفنادق ذات التقييم الممتاز من قبل الزوار، نستعرض بعضا منها في هذا المقال:

١واريك بروكسيل قصر-غراند

٢فندق لو شاتولان

٣فندق لو بلازا بروكسيل

٤سوفيتيل بروكسل أوروبا

أشهر الأماكن السياحية ببروكسيل

من المهم جدا قبل زيارة أي مكان بغرض السياحة أن تتأكد من وجود أماكن سياحية تستحق عناء السفر والتحضيرات التي تقوم بها لأجل هذه الرحلة.

لا تقلق وفرنا عليك عناء البحث واخترنا لك مجموعة رائعة من أشهر الأماكن السياحية ببروكسيل التي حقًا تستحق عناء السفر وستذهلك عندما تزورها:

١الميدان الكبير:

يكفي أن نقول انه يحتوي على تمثال الطفل مانيكانبيس، مباني ترجع للقرن ال ١٧ ولعشاق الشيكولاته هذه المدينة تحتوي على أشهر وأضخم متاجر الشوكولاتة في العالم، أيضًا تم إدراج هذا المكان من ضمن التراث العالمي عام ١٩٩٨ من قبل منظمة اليونسكو، لما يحتويه من تصاميم هندسية مذهلة.

٢حديقة سينكونت ناير:

هل انت من محبي التأمل؟ هل تحب الاسترخاء والهدوء والاستمتاع بألوان الخضرة الخلابة؟ هذه الحديقة هي المكان الأنسب لك، تعد من ضمن قائمة أروع الأماكن في العالم، ولا تنسى التقاط صورة في الصباح في هذا المكان لتحصل على صورة مليئة بالألوان الخلابة والمنظر الهندسي الرائع المصممة به الحديثة.

٣بروكسل تاون هول:

هل سمعت عن الطراز القوطي؟

كان الطراز المستخدم في البناء في القرن الخامس عشر، وهذا المكان يعود طرازه وطريقة بنائه إلى هذا العصر، يقع داخل الميدان الكبير.

٤القصر الملكي:

هذا القصر هو المقر الرسمي لملك وملكة بلجيكا والعائلة الملكية، كما ويحتوي على مكتب كلًا من الملك والملكة بالإضافة الى مكاتب موظفي الحكومة لدي الملك والملكة، يقع أمام هذا القصر الحديقة الملكية التي أصبحت متاحة لعامة الشعب الآن ليتمتعوا بها، مكان هذا القصر يقع في عاصمة بلجيكا.

٥الأتوميوم:

لكل محبي الكيمياء، ما هو أكبر مجسم للذرة رأيته يومًا؟

ندعوك لمشاهدة أكبر مجسم للذرة مكونًا من ٩ كرات كبيرة، بني هذا المكان كمقر لمعرض أقيم في مدينة بروكسيل عام ١٩٥٨ وبالصدفة أصبح معلم سياحي وأستمر بغرض السياحة حتى يومنا هذا وهو الشيء الذي لم يكن مقرراً له.

شاهد أيضًا: ما هو اسم عاصمة الفلبين والأماكن السياحية بها

٦حديقة أوروبا الصغيرة:

من أسمها لك أن تتخيل أنك بزيارتك لمكان واحد فقط تستطيع أن ترى ٣٥٠ نموذجا لأشهر المعالم في أوروبا، ربنا يخطر على بالك سؤال، لكم دوله يا ترى؟ ل ٨٠ دولة أوروبية، لذلك لا نبالغ إن قلنا إن هذا المكان هو الأفضل على الإطلاق للزيارة في بروكسيل.

فكم هو رائع إن تزور مكانا واحداً فقط فيمكنك من رؤية المعالم السياحية لأكثر من ٨٠ دولة أوروبية.

٧منتزه واليبي:

هي أكبر مدينة ملاهي مائية في بلجيكا، تضم أكثر من أربعين لعبة مختلفة وبالنسبة للأطفال يوجد أكثر من ١٤ لعبة ترفيهية ورائعة، حتمًا ستقضي لحظات بهجة وسعادة لا تنسى.

٨المتحف هورتا:

يرجع هذا المتحف للمهندس البلجيكي فيكتور هورتا، يحتوي على معروضات تخص الفن المعاصر وقامت منظمة اليونسكو بتحويل هذا المكان من منزل الي متحف عام ٢٠٠٠، قد تم ترميم هذا المتحف وحصل على العديد من الجوائز حتى يومنا هذا.

٩دينانت:

ننصحك بشدة ألا تفوت زيارة هذا المكان فهو من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بلجيكا، يقع على طول نهر ميزو بمحافظة نامور، هل رأيت صور كهوف هان المتداولة على كواقع التواصل الاجتماعي من قبل؟ إن كانت إجابتك لا فلا تفكر مرتين في زيارة هذه التحفة الفنية، فبالإضافة الي وجود كهوف هان ومغارة دينانت فهي تحوي أيضًا محميات طبيعية فلا عجب أنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية ببلجيكا.

١٠كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا saint michael cathedral brussels belgium:

قام جان فريسبورك بتصميم هذه الكنيسة في عام ١٢٢٥، وهذه الكنيسة القوطية تمتاز بشكل فخم ذات شبابيك ملونة وارتفاع شاهق يصل الى ٦٩ مترًا لكلا البرجين اللذان يمثلان الهيكل الخارجي للكنيسة.

11-المركز الهزلي البلجيكي Belgian Comic Strip center:

هذا المبني صمم من قبل فيكتور هورتا، ويعرض هناك باستمرار رسومات هزلية للفنانين الفرنسيين والبلجيكين، هو مكان أكثر من رائع لمحبي الفن والرسوم المتحركة حيث هناك يمكنك إلقاء نظرة عن قرب على هذه التحفة الفنية.

١٢المتحف الملكي البلجيكي للفنون الجميلة Belgian Royal Museum of Fine Arts:

يكفي أن نقول ان هذا المتحف مقره كان قصر تشارلز لورين السابق، وهذا المتحف التحفة الفنية هو المكان الذي لا تفوت زيارته ابداً إذا نويت زيارة بلجيكا، فهو يجمع بين فنون العصر القديم والحديث ومقسم الى جزئيين كي تستمتع بمشاهدة كل نوع من هذه الفنون على حدا.

جولات اليوم الواحد من بروكسل عاصمة بلجيكا

إن كنت من الأشخاص شديدي الحماس وأنهيت بالفعل كل الجولات والأماكن السياحية ببروكسل، فلا تقلق هناك رحلات اليوم الواحد من بروكسل لزيارة أفضل الأماكن السياحية القريبة من بروكسيل، قمنا باختيار الأفضل والأكثر تميزًا لترشيحه لك:

‏١-Tournai- تورناي :

هي مدينة تقع على بعد ساعة واحدة فقط من بروكسيل، وهناك يمكنك التقاط صورًا رائعة في معلم سياحي تاريخي كان تحت حكم البريطانين، وهي من الأماكن المشهورة جدًا في المدينة الكاتدرائية القديمة.

٢براغ:

إذا كنت مستعد للسير على الأقدام فهذه المدينة بشوارعها القديمة التاريخية تأخذك بالزمن الي الوراء لتعيش في أجمل عصور شهدتها هذه الدنيا، ستستمتع بشكل الشوارع والمباني وستعشقها من النظرة الأولى.

٣غنت:

لتقوم بأروع رحلة مائية عليك بزيارة هذا المكان

وأنت في بروكسيل عاصمة بلجيكا، لا يفوتك زيارة كنيسة نوتردام دو سابلون، هذه الكنيسة تعود إلى القرن الخامس عشر ولها تاريخ عريق وتمتاز بوجود تمثال القديس هوبارت الذي سرقته أنتويرب يومًا ما واستعادته بروكسل عام 1348، كنيسة جميلة تستحق الزيارة.

إن كنت من عشاق الموسيقى؟ فمتحف الآلات الموسيقية بانتظارك حيث انه يضم أكثر من ١١٠٠ آلة موسيقية منها الكلاسيكي والحديث وهذا المتحف من ضمن قائمة أفضل المتاحف الموسيقية في العالم.

هل ذهبت الى سوق كبير ذات سقف زجاجي ليحميك من تغيرات الجو المفاجئة؟ لا تنسى زيارة غاليري رويالز سان هوبير واستمتع بتجربة تسوق ولا أروع.

وأخيراً لا يفوتك زيارة قاعة المدينة التي تحتوي على 137 تمثالًا لأشهر الشخصيات المؤثرة ف العالم.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة امريكا حاليًا وقبل واشنطن ؟

قدمنا لكم بعض المعلومات الهامة عن عاصمة بلجيكا عبر موقع معلومة ثقافية نرجو ان تنال اعجابكم.

أترك تعليق