مصاريف الجامعة الكندية بالتجمع الخامس

مصاريف الجامعة الكندية بالتجمع الخامس، لمصر تاريخ فريد وحضارة أشرقت على العالم منذ فجر الإنسانية لتوجيه المسار؛ لطالما كانت مصر دولة مرموقة ومصدرًا للعلم والمعرفة والأخلاق والتسامح، ونأمل جميعًا أن تعود مصر في النهاية إلى وضعها الطبيعي لقيادة العالم؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على مصاريف الجامعة الكندية بالتجمع الخامس.

الجامعة الكندية

  • تأمل الجامعة الكندية بما تقدمه أن تشارك في وضع لبنة بناء نحو هذا الهدف؛ هذا وتمتلك مصر 60٪ من طاقتها البشرية تحت سن الثلاثين، وهذا مؤشر مهم يجعلنا واثقين بالمستقبل، بشرط أن نبني هذه الأجيال من خلال تقديم التعليم المناسب لهم وبناء مهاراتهم وترقيتهم بالمبادئ -القيم، والأخلاق، والانتماء.
  • اعتمدت الجامعة الكندية (CIC) الدولية منذ إنشائها في بداية هذا القرن (2004م) هدف توفير التعليم الذي يمكنه مواكبة مناهج النظم الدولية الحديثة والتركيز على التعلم التطبيقي من خلال التدريب العملي داخل الجامعة وفي كبرى الشركات في القاهرة.
  • كما أن لديها برامج متميزة لبناء مهارات وقدرات طلابها ليكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل عند برامج التخرج.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك عامل مهم آخر تهتم به الجامعة، وهو خلق بيئة صحية وحياة طلابية مميزة في الحرم الجامعي حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بهذه الفترة الفريدة في حياتهم، والتي لا يمكن أن تتكرر أبدًا.

اقرأ أيضًا: هل الجامعة المصرية الروسية معتمدة؟

مميزات التعليم الكندي في مصر

لقد منحت الشراكة مع التعليم الكندي قيمة مضافة، لا شك في ذلك؛ فمنذ أن بدأت الجامعة، وكان لديها علاقات واضحة لتزويدها بكل الدعم من الإرشاد إلى البرامج الأكاديمية، ومقاييس الجودة، وأعضاء هيئة التدريس، ومنهجيات التدريس، إلى الدعم المعنوي، والتشجيع لطلابنا في الحرم الجامعي في الجامعة الكندية في مصر وفي كندا.

لدى الجامعة الكندية شركاء ولديها اتفاقيات تعاون مع خمسة شركاء رئيسيين في النجاح: جامعة كيب بريتون، جامعة سي بي يو، جامعة أوتاوا، أوتاوا، جامعة ميموريال، MUN، جامعة وندسور، أوويندسور، وجامعة ليكهيد؛ بالطبع بالإضافة إلى الدعم المستمر من الحكومة الكندية والسفارة الكندية في مصر، اليوم.

وبعد أكثر من 15 عامًا من هذا التعاون، تجد جيلًا من خريجي الجامعة الكندية يعملون في كبرى الشركات في كندا والقاهرة وحول العالم، كما أصبح هؤلاء الخريجون مصدر فخر لـ للجامعة الكندية، حيث أنه من خلالهم يمكن التنبؤ بالمستقبل وستشعر الجامعة بأن رؤيتها أصبحت حقيقة واقعة، كما تأمل أنه من خلال هذا الجيل الجديد أن يكون خريجونا جزءً من مصر يمكنهم استعادة مكانتها وقيادة هذا العالم والسر يكمن في التعليم والتعلم بشكل أساسي.

لقد أخذت الجامعة على عاتقها مسؤولية الاستمرار في مهمتها وتقديم التعليم الذي يمكن أن يرقى إلى معايير المعايير الدولية، كما أن الجامعة الكندية، سواء الإداريين أو الأكاديميين، تعد الطلاب بتقديم رؤية متكاملة لهم، فضلاً عن الرعاية وجودة التعليم الذي يستحقونه هم والدولة، الجامعة الكندية تعمل بيدٍ واحدة وفريقٍ واحد من أجل تحقيق هذا الهدف.

الاعتماد الأكاديمي

بالتعاون مع نقابة المهندسين، تقدم الجامعة الكندية الآن دورة تحضيرية لاختبار أساسيات الهندسة (FE) لجميع خريجي الهندسة المحتملين حتى يمكن اعتمادهم في جميع أنحاء العالم؛ من خلال توفير مثل هذا البرنامج، تمنح الجامعة طلابها الفرصة لمراجعة المفاهيم الرئيسية وتزويدهم بأمثلة لتمكينهم من اجتياز الاختبار؛ هذا الاختبار هو الخطوة الأولى للطلاب في عملية أن يصبحوا مهندسين مرخصين يسمح لهم بالعمل في العديد من البلدان حول العالم.

الرؤية والمهمة والقيم الأساسية

  • الرؤية: طليعة معاهد التعليم العالي في الشرق الأوسط في منح الدرجات العلمية المتميزة والمعتمدة دوليًا.
  • المهمة: يلتزم المعهد العالي لتكنولوجيا الهندسة وإدارة الأعمال بتقديم بيئة أكاديمية استثنائية تساعد الطلاب على اكتساب المعرفة والمهارات والأخلاقيات المهنية للمنافسة محليًا، وبالشراكة مع الجامعات الكندية لتأهيل الخريجين للعمل إقليميا ودوليًا؛ هذا ويدعم المعهد البحث العلمي ويكسب ثقة المجتمع.
  • القيم الأساسية: الالتزام، التعاون الفعال، المشاركة الاجتماعية، الإبداع، الابتكار، التطوير المستمر.

أقسام الجامعة

إذا كنت تدرس في الخارج أو تخطط للحصول على درجة البكالوريوس الدولية، فأنت في المكان الصحيح، تقدم الجامعة الكندية درجات البكالوريوس الكندية في:

 الهندسة

أنشأت الجامعة الكندية معهد الهندسة في عام 2004م، حيث يمكن للطلاب دراسة الهندسة في حرمين الجامعة بالتجمع الخامس (القاهرة الجديدة)؛ يوفر المعهد عددًا من المعامل وورش العمل بأحدث الأجهزة والأدوات لتمكين الطلاب من تطبيق معارفهم وتعزيز مهاراتهم، كما يمكن للطلاب المتقدمين إلى الجامعة الكندية اختيار مجال تخصصهم، حيث يتوفر تخصصات متعددة.

الإعلام

الاتصال الجماهيري يقدم معهد الإعلام في الجامعة درجة البكالوريوس؛ في هذا المعهد الذي يغطي ثلاثة تخصصات: الصحافة، الإذاعة والعلاقات العامة، الإعلان؛ تركز هذه التخصصات بشكل أساسي على المسارات التالية: تأثير أدوار وسائل الإعلام المختلفة على المجتمعات (المحلية والعالمية)، والصحافة، والتغطية الإخبارية، وإنتاج الراديو والفيديو، وممارسة العلاقات العامة والإعلان، ونصائح وحيل التسويق الرقمي.

اخترنا لك أيضًا: الفرق بين الكلية والجامعة والمعهد

 إدارة الأعمال

يوفر برنامج إدارة الأعمال الذي يقدمه معهد الأعمال في الجامعة مجموعة واسعة من التخصصات التي ستعزز مهاراتك الإدارية والقيادية؛ سوف يمنحك نظرة ثاقبة حول التسلسل الهرمي التنظيمي، وكيف يخدمون بعضهم البعض، وكيف يساعدون في تحقيق مهمة المنظمة وأهدافها؛ سيساعدك الحصول على نظرة عامة على التسويق والمحاسبة والمالية في اختيار تخصصك في السنة الثالثة؛ ومن خلال دراسة أي من هذه التخصصات، ستكتسب المعرفة حول جميع وحدات الأعمال وتفهم كيفية عملها معًا.

إدارة تكنولوجيا المعلومات

تعمل التكنولوجيا الآن على تشكيل حاضرنا ومستقبلنا وأصبحت إلزامية في حياتنا اليومية وينطبق الشيء نفسه على الشركات المختلفة؛ تعتمد جميع أنواع الشركات الآن بشكل كبير على التكنولوجيا لتعزيز عملياتها التجارية، ولكل خريج جديد أن يؤمن مكانًا بسهولة في سوق العمل، فإن تكنولوجيا الأعمال هي تخصصك المفضل؛ مزيج بين أساسيات إدارة الأعمال لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لإدارة مؤسسة، بالإضافة إلى أساسيات تكنولوجيا الأعمال التي تمكّن الطلاب وتمنحهم ميزة لتطوير أي عملية تجارية.

الحاسب الآلي

  • تأسس معهد علوم الكمبيوتر في عام 2019م ويغطي ثلاثة تخصصات: علوم البيانات، تطوير الألعاب والحوسبة السحابية، والجوال؛ وهي تعد الطلاب للعصر الجديد في تكنولوجيا الحوسبة في أربع سنوات؛ يقدم معهد علوم الحاسب الآلي درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات من قسم علوم الحاسب.
  • يتم تحديد الدرجة حسب التخصصات الرئيسية والثانوية، والتخصص الرئيسي هو علوم الكمبيوتر التطبيقية بينما يتم اختيار التخصص الفرعي من ثلاثة بدائل: علوم البيانات، وتطوير الألعاب والحوسبة السحابية، والجوال؛ تقدم الجامعة تعليمًا ممتازًا من خلال فريق متعاون من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.
  • كما أن الموظفين في الجامعة الكندية هم موظفين مؤهلين تأهيلاً عالياً من جامعات داخل وخارج مصر؛ الجامعة الكندية تثق في أن خريجيها يكتسبون الكفاءات الرئيسية في علوم الكمبيوتر التطبيقية؛ لذلك، فهم مؤهلون للتجنيد من قبل الشركات الوطنية أو الدولية، أو يكون لديهم أعمالهم التجارية الخاصة أو يعملون كمستقلين.

ستوجهك الجامعة خطوة بخطوة خلال عملية القبول لديها، وعادةً ما تتم عملية القبول لدى الجامعة الكندية من خلال تنسيق؛ هذا وقد تم بشكل رسمي صدور تنسيق القبول بالجامعة الكندية للعام الدراسي 2019م / 2020م، والذي كان:

  • كلية الهندسة: نسبة القبول هي 80% بالنسبة لطلاب شعبة علمي رياضة.
  • كلية الإدارة: نسبة القبول هي 61.09% بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، وبنسبة 57.43% بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية.

التقديم بالجامعة

الأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعة الكندية الدولية

  1. نموذج تقديم يتم ملئه وتوقيعه من قبل أولياء أمور الطلاب.
  2. بطاقة ترشيح للكلية.
  3. أصل الشهادة الثانوية العامة المختومة بختم (من قبل) وزارة التربية والتعليم، والمختومة كذلك من كلٍ من: وزارة الخارجية، والسفارة المصرية، والملحق الثقافي.
  4. أصل الشهادة المعتمدة من
  5. أصل شهادة الميلاد.
  6. صورة من الهوية الرقمية (البطاقة الشخصية).
  7. شهادة طبية معتمدة.
  8. الشهادة الإعدادية أو ورقة تفيد ببلوغ الطلاب لسن 12 عام.
  9. صورة شخصية ملونة مقاس 4*6.
  10. نموذج بيان حالة، والذي يُوَقَّعْ جنبًا إلى جنب مع الاستمارة.
  11. شهادة تفيد بإتقان وإجادة اللغة الإنجليزية، أو ما يعادل هذه الشهادة إذا ما توفرت.

التقديم في الجامعة يكون عن طريق الموقع الوزاري الخاص بالتنسيق، وذلك عقب ظهور نتيجة الطالب، حيث يقوم الطالب بالتقديم عن طريق هذا الموقع الخاص بالتنسيق، ثم يقوم باختيار المعهد الكندي العالي كرغبة أولى.

أما بالنسبة للقبول، فإن يكون من خلال بطاقة الترشيح، والتي هي عبارة عن جواب القبول بالجامعة الذي يُسَلَّمْ من قبل مكتب التنسيق.

يستطيع الطلاب ملئ بياناتهم بشكل مباشر من “هنا“، حيث سيتم التواصل معهم وإبلاغهم بموعد التقديم المناسب.

مصاريف الجامعة الكندية بالتجمع الخامس

فيما يتعلق بمصاريف الجامعة الكندية لعام 2020م، فإن الإدارة العامة للجامعة الكندية لم تصدر أي مؤشرات عن مصروفات العام الجاري؛ ولكن قد تم تقرير أن تكون مصروفات كليات الجامعة الكندية للعام الدراسي 2019م / 2020م، كالتالي:

كلية الهندسة

  • البرنامج المصري: 23,816 ج.م + 2500 ج.م مصاريف تدريب + 502 ج.م مصاريف وزارية / سنة.
  • البرنامج المشترك: جميع ما سبق + 1500 دولار كندي بشكل سنوي.

كلية الإدارة

  • البرنامج المصري: 13,940 ج.م + 2500 ج.م مصاريف تدريب + 285 ج.م مصاريف وزارية / سنة.
  • البرنامج المشترك: جميع ما سبق + 1500 دولار كندي بشكل سنوي.

الدراسة في كندا

  • دخلت الجامعة الكندية في شراكة مع جامعة كيب بريتون (CBU) في كندا منذ 15 عامًاP ومنذ عام 2004م، ترسل الجامعة الكندية بمصر الطلاب للدراسة هناك كل عام؛ هذا وتقدم الجامعة الكندية برنامجًا مزدوجًا يوفر لك درجة البكالوريوس الكندية من جامعة كيب بريتون، بالإضافة إلى البرنامج المصري.
  • والمكافأة تكمن في إمكانيتك للسفر والدراسة هناك لمدة فصل دراسي أو عام واحد أو حتى الانتقال بالكامل؛ كل هذه القصص حقيقية، لقد حدثت، ولا تزال تحدث، ويمكنك أن تكون التالي! كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى البرنامج المزدوج في الجامعة الكندية، وستكون قادرًا على الدراسة في كندا بدءًا من العام الدراسي الثاني؛ هذا وتقدم الجامعة أيضًا لطلابها رحلات سنوية إلى كندا.
  • تعد الحياة الطلابية في جامعة كيب بريتون استثنائية، فهي لا توفر التميز الأكاديمي فحسب، بل توفر أيضًا فرصًا صعبة لتطوير المهارات من خلال الأنشطة المشتركة في المناهج الدراسية المصممة للمساعدة في انتقال الطالب إلى بيئة العمل؛ تم تصنيف الجامعة كثاني أعلى جامعة في كندا من حيث رضا الطلاب، كما تم تصنيفها أيضًا على أنها أكثر معدلات الرسوم الدراسية بأسعار معقولة بين الجامعات في نوفا سكوشا؛ تقع جامعة كيب بريتون في جزيرة كيب بريتون، وتوفر لك فرصة تجربة كندا، واستكشاف الثقافات المختلفة وتوسيع أفقك.

تابع أيضًا: الجامعة الهاشمية بوابة الطالب

في نهاية مقال مصاريف الجامعة الكندية بالتجمع الخامس، قدمنا لكم من خلال موقعنا معلومات شاملة ووافية عن الجامعة الكندية بالتجمع الخامس، بما في ذلك أقسام الجامعة، وشروط الالتحاق بها، ومصاريفها، فضلاً عن إمكانية الدراسة في كندا والرحلات السنوية التي تقدمها؛ فنرجو أن يكون المقال قد أفادكم ونال استحسانكم -وللمزيد من المواضيع التعليمية والتثقيفية، زوروا موقع معلومة ثقافية!

مقالات ذات صلة