ماذا يطلق على مقر الحكم في روسيا؟

ماذا يطلق على مقر الحكم في روسيا؟

مقر الحكم في روسيا هو مكان يتميز في الفترة الحالية بمكانة عريقة ومتميزة، لما له من مكانة تاريخية عظيمة فهو متواجد منذ زمن طويل وله تاريخ عريق، ويضم الكثير من المتاحف والقصور الرائعة، وبسبب تميزه يأتي إليه الكثير من السائحين من جميع بلدان العالم للتمتع برؤيته، وخلال هذا المقال سوف نتعرف سويا على الكثير من المعلومات التي تخص هذا المكان والاسم الذي يطلق عليه والمعروف به وسط الجميع والتاريخ المرتبط به، فتابعوا معنا هذا المقال

ماذا يطلق على مقر الحكم في روسيا؟

كان يطلق على مقر الحكم في روسيا اسم الكرملين، وهو بناء ذا شهرة عالية بين الناس في مختلف الشعوب، حيث يتميز بالتصميم الهندسي الرائع والمميز، كما أنه كلمة الكرملين تعني الحصن المنيع وتم ذكره العديد من المرات داخل الشعر الروسي، وقلم الكثير من الحكماء بذكره داخل التراث الشعبي الخاص بهم وكانوا يشبهون الكاملين بأنه لا يوجد شيء أعلى منه وأقرب منه للسماء.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة روسيا البيضاء

موقع مقر الحكم في روسيا

يقع مقر الحكم في الروسية والمسمى بالكرملين في بوروفيتسكي، والتي تتواجد عند المصب الخاص بنهر نيغلينايا، والذي يتواجد في مدينة موسكو، وهناك بعض الأقاويل حول أن تلك التلة كان يعيش فيها الكثير من الناس منذ زمن بعيد وأنها أساس بناء مدينة موسكو الحالية، حيث توجد مجموعة من الأخبار التي تؤكد أن أو لإنسان سكن تلك التلة كان في أواخر الألف الثاني في الفترة التي تسبق ميلاد المسيح.

تاريخ الكرملين

في بداية الأمر قلعة وحصن عادي وكان هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بكثير من أنواع البناء على تلك الأرض مثل البناء باستخدام الأخشاب أو الأحجار بمختلف أنواعها وقد تم إنشاء كاتدرائية في أعلى جزء من إلى بوروفيتسكي، ويوجد بها قبر ملا من الأمير إيفان الذي كان يحكم روسيا في تلك الفترة.

تقدمت موسكو بشكل كبير في ظل حكم ايفان كتاليا، وتم تنفيذ حصن للمدينة الذي أطلق عليه اسم الكرملين، وتم إطلاق هذا الاسم على مقر حكم روسيا لأول مرة في عام ١٣٣١، وبعد أن توفى ايفان كتاليات تم توريث أولاده لأراضي روسيا بل لم يقتصر على ذلك فقط بل وكذلك مقاليد الحكم والمثير من الأشياء النفيسة الأخرى.

في عام ١٣٦٥ حدث حريق بالغ داخل الكرملين مما تسبب في حدوث الكثير من الخسائر الفادحة بداخله مما جعل الأمير ديمتري بأخذ قرار هام وهو القيام بإنشاء عدد من الحصون الكبيرة المصنوعة من مختلف أنواع الحجارة على تلك التلة من أجل حماية الكرملين.

في القرن الخامس عشر الميلادي كان يحكم روسيا ايفان الثالث الذي طلب جلب بعض المهندسين في المجال المعماري من كلا من ايطاليا وكذلك من روسيا، وذلك من أجل إحداث بعض التجديدات على الكرملين، وذلك من أجل إظهار روعة التصاميم الهندسية الروسية ممزوجة بالفن الإيطالي.

ثم بعد ذلك بدأ ظهور العديد من الكنائس وكذلك المباني والقصور المميزة بداخل الكرملين، حتى تم تخصيص الكرملين فقط من أجل السلطات العليا والتي يقوم بحكم روسيا وذلك في عام ١٩١٧ بعد اندلاع ثورة أكتوبر.

أهم المعلومات حول الكرملين

تتواجد بعض المعلومات الهامة حول الكرملين والتي سوف توضحها في تلك النقاط الآتية:

  • يعتبر الكرملين هو الحصن المخصص لحكام روسيا.
  • تضم الكرملين عدد كبير من القصور المميزة والرائعة بالإضافة إلى الكنائس والكاتدرائيات.
  • تم تأسيس الكرملين عام ١١٥٦ وذلك بأمر من الأمير يوري.
  • يتم تنفيذ مختلف المراسم السياسية داخل الكرملين مثل تسليم الرئيس الجديد منصبه أو اعتماد مختلف الأوراق الرسمية أو غير ذلك الأمور السياسية الهامة.
  • يحتوي القصر الخاص بالكرملين عدد من القاعات التي تم تسميتها بأسماء الأوسمة الروسية.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة روسيا قديمًا وحاليًا

وصف الكرملين

يضم الكرملين العديد من القصور التي تتميز بتصميمها المعماري الرائع والمختلف والتي تم تصميمها من أجل الحاكم ومختلف رجال الدولة منذ فترة حكم القيصر، كما يحيط بالكرملين سور حصين يصل ارتفاعه إلى ما يقرب من خمسة وستون قدم، في حين أنه يصل طول هذا السور ما يقرب من ٢ ميل ونصف.

كما أنه هو عبارة عن بناء على شكل مثلث، يتميز بأنه خليط بين كلًا من الهندية الإيطالية والفن الروسي، وهذا الجمع ظهر بشكل كبير في بناء الكاتدرائيات وكذلك القصور.

وقد تم تخصيص الكرملين للحكام فقط وأنه هو مقر الحكم في روسيا منذ عام ١٩١٧، أما في عام ١٩٩٠ تم تدوينه على أنه موروث ثقافي تم الاعتراف بشكل عالمي من قبل منظمة اليونسكو المتخصصة في التراث العالمي.

الأهميّة السياحيّة للكرملين

تكمن الأهمية السياحية الكرملين في أنه يجذب الكثير من السياح من مختلف بلاد العالم حتى يرون عظمة الأبنية والتصميم المعماري الجذاب، فهو يعد مجمع تاريخي عريق، وذلك لأنه يضم الكثير من المتاحف التي تحتوي على الغرف الخاصة بالقياصرة الذين قاموا بحكم روسيا منذ زمن بعيد وكذلك يوجد بالمتاحف مختلف الأشياء التي كانوا يمتلكونها سواء مجوهرات أو أدوات أو كنوز أو العديد من الأعراض الخاصة بهم.

وكذلك تتواجد الأجراس الخاصة بالكنائس التاريخية وكذلك عدد من الأواني القديمة التي كانت مصنوعة من كلا من الفضة أو الذهب وكذلك البرونز، وتتواجد العديد من الأسلحة التي كانت تستخدم منذ القدم والعديد من الأوسمة، ويتواجد داخل المتاحف مجسم خاص بأول مدفع تم صنعه داخل روسيا، والذي وصل وزنه ما يقرب من ٢٠٠ طن، ووصل القذيفة الخاصة به إلى ما يقرب من ألف كيلو، وتم استخدام هذا المدفع رمز لروسيا لإظهار عظمة روسيا.

الكرملين الروسي من أشهر المناطق التي اشتهرت في العالم بشكل كامل ليس داخل روسيا فقط وساعد روسيا في جلب السياحة بصورة كبيرة بالإضافة إلى كثير من معالم أخرى ولكن الكراميل يحتوي على الكثير من الأشياء التي تدل على عظمته وتاريخه الطويل نظراً لتواجده منذ زمن بعيد، ولدقة وعظمة تصميمه الذي أعطاه شهره عالمية.

فالكثير من الناس على مستوى العالم يتمنون زيارته نظراً لانبهار الكثير من الناس الذين قاموا بزيارته في وقت سابق، حيث أن المساحة الواسعة لتلك المنطقة تحتاج لوقت طويل من أجل التمتع بالهندسة المعمارية الفخمة والآثار والتحف المتواجدة منذ المئات من السنين الماضية.

الأهمية الدينية الكرملين

تتواجد أهمية دينية كبيرة للكرملين وذلك بسبب احتوائه على عدد من الكنائس، حيث تم إنشاء البطريركية الأرثوذكسية وذلك خلال فترة حكم فيودور وهو ابن الملك ايفان الرابع، حيث أصبحت تلك الكنيسة هي أهم الكنائس المتواجدة في البلاد والكنيسة الرئيسية، وباتت من أهم المعالم الدينية المتواجدة داخل روسيا.

شاهد أيضًا: معلومات تاريخية عن روسيا الاتحادية

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مختلف المعلومات الخاصة بالكرملين والذي يعد مقر حكم روسيا والذي يتم فيه تسليم الرئاسة وغيره من الأحداث الهامة، وقد تحدثنا بصورة واسعة عن وصف المكان وأهميته سواء من ناحية السياحة أو من الناحية الدينية والسياسية، نامت من المولى عز وجل أن يكون مقالنا قد أضاف إليكم الكثير، مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والنجاح.

أترك تعليق