معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

متي يتم فتح حديقة الفراشات في دبي

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي بالتفصيل، قامت دبي بفتح حديقة للفراشات، وتعتبر صاحبة فكرة إنشاء حديقة فراشات في دبي هي شركة آكار للخدمات الزراعية، والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتم افتتاح حديقة الفراشات في دبي في مارس لعام 2015، وهذه الحديقة تضم عدد كبير من الفراشات، والنباتات، والأزهار التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم، ومناظر طبيعية ساحرة تجذب إليها الزوار، والسياح من جميع أنحاء العالم، ويمكنكم معرفة المزيد عن متي يتم فتح حديقة الفراشات في دبي من خلال المقال على موقع معلومة ثقافية.

حديقة الفراشات في دبي

  • تم إقامة الحديقة على مساحة حوالى 4400 متر مربع، وتضم الحديقة 26 فصيلة من الفراشات، وعددهم 15000 فراشة فأكثر، والتي تم تجميعها من دول مختلفة، ومن هذه الدول تايلاند، والفلبين، وكوستاريكا، وتحتوي الحديقة على زهور، ونباتات، وهما من نوع مختلف للأزهار، والنباتات، وتتميز هذه النباتات لأنها أستوائيي ويوجد بالحديقة برك تحتوي على أسماك كبيرة.
  • وتوفر حديقة دبي للفراشات أطعمة للفراشات تقوم بتناولها في أماكن مخصصة لتغذية هذه الفراشات، ويمكن للزوار رؤية الفراشات وهي تقوم بتناول طعامها، ومن خلال زيارة الزوار لحديقة يتعرفون على مراحل تحول الفراشات، ودورة حياتها بالكامل، وتتضمن الحديقة على مقهى، ومحل لبيع الهدايا حيث يقوم ببيع الهدايا التذكارية، ومن ضمنها هياكل لمجموعة من الفراشات.
  • وهناك متحف خاص بالفراشات يقوم بعرض العديد من أنواع الحشرات، والفراشات التي تم تجميعها من كافة أنحاء العالم، وداخل الحديقة يوجد مساحة مغطاه يسمح للفراشات بالطيران فيها بكل حريه فوق النباتات والورود، وهذه الفراشات لها أشكال، وألوان، وأحجام مختلفة، ومتنوعة، وتطير أيضًا حول الزوار، وتتيح لهم الفرصة بالإمساك بتلك الفراشات.
  • وتحتوي حديقة الفراشات على فراشة البومة التي تعتبر أكبر أنواع الفراشات حول العالم، وتعتبر من الفراشات التي لها شعبية داخل الحديقة هي فراشات المورفو الزرقاء، ولها أنواع كثيرة، وتحتوي الحديقة على ثلاثة أنواع منها، وتحتوي الحديقة على فراشات من أمريكا اللاتينية، وآسيا، وأفريقيا، وتتميز الحديقة بانها تستقطب الزوار طوال العام، والحديقة يمكنها أن تسع ثلاثمائة شخص.

شاهد أيضًا: حديقة جويل أروع وأكبر حديقة حيوان في العالم

تصميم حديقة الفراشات في دبي

تعد حديقة دبي للفراشات الأكبر من نوعها على مستوى العالم، وتم تصميم الحديقة لتتناسب مع كافة الظروف المناخية، والبيئية لجعل الفراشات تتكاثر، ولحمايتها حيث تم بناء الحديقة لتكون مغطاة بالكامل من الخارج، وتحتوي على مكيفات لجعل درجات الحرارة ملائمة لنمو جميع أنواع الفراشات المختلفة، وعدد هذه المكيفات كبير جدًا، وتأخذ حديقة الفراشات شكل الدائرة في تصميمها وقد  تم بنائها على مساحة واسعه وهي 4400 متر مربع وتم تزويد حديقة الفرشات بألوان ساحرة، وتصميمها جعلها لوحة فنية غير متوقعه تجعل كل الزوار ينبهرون بجمالها.

وعدد الفراشات الكبير الذي تتطاير حول الزوار، وتتميز الحديقة بأنها تحتوى على 9 قباب لها ألوان مختلفة حيث تتميز كل قبه بلون خاص بها، وتتميز القباب بأن درجة الحرارة داخلها مناسبة جدًا وملائمة لنمو وتكاثر الفراشات، ولهذا تقوم القباب بحماية الفراشات من حرارة الصيف العالية، وتشبه القباب التسع لحديقة الفراشات الفضاء، وفى وسط هذه الحديقة يوجد أزهار أخذت شكل الفراشات، ويوجد في القباب نباتات التي لها رحيق لتجذب الفراشات لها، وتحافظ عليها في المكان المخصص لها.

وتقوم حديقة الفراشات بعرض أزهار ملونه، وزهور ثلاثية الأبعاد داخل القباب التسع، وتحتوي الحديقة على أحواض لها أحجام مختلفة للأسماك، وتتميز بإتاحة الفرص للزوار بإطعام الأسماك التي توجد في الأحواض باليد.

شاهد أيضًا: أسعار سكاي دايف للنساء المحجبات في دبي

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الفراشات بدبي

تعتبر حديقة الفراشات من المعالم السياحية الحديثة في دبي، وهي من أجمل الحدائق في دبي، وذلك لتميزها بالألوان، والتفاصيل الساحرة التي تجذب السياح لها، ومن أفضل الأنشطة التي يمكن للزوار، والسياح القيام بها في حديقة الفراشات دبي

  • القيام بجوله لمشاهدة الفراشات التي تطير في فضاء الحديقة، ولأجنحتها ألوان مميزة، ويوجد بالحديقة نباتات، وأزهار بأعداد كبيرة، ومختلفة، ومتنوعة، وهذه النباتات التي ملائمة لحياة الفراشات.
  • الاستمتاع بجوله خلال ممرات الحديقة لمشاهدة الزهور التي توجد حول الممرات، والتي تتمتع بألوان مميزة، ويتمتع الزوار بمشاهدة الحديقة التي صممت على هيئة فراشة كبيرة تم صناعتها من ورود مختلفة.
  • الاستمتاع برؤية أحواض السمك التي توجد في حديقة الفراشات، ويمكن القيام بإطعام الأسماك بالأيدي.
  • القيام بمشاهدة التسع بنايات التي تتكون منها الحديقة، وقد تم تصميم البنايات على شكل قباب، ويمكن القيام بالتنزه داخل هذه القباب للإستمتاع بالمنظر الرائع فيوجد داخل القباب مكان للممرات التي يسمح للزوار بالسير داخلها للإستمتاع بمشاهدة الفراشات، وهي تتناول الغذاء الخاص بها.
  • القيام بمشاهدة المتحف الفني الذي يوجد بالحديقة، والذي يحتوي على لوحات فنية والتي تم صناعتها من الفراشات المحنطة، وذلك لإستفادة الحديقة من تلك الفراشات بعد موتها.
  • يمكن للزوار الجلوس في المقهى الذي يوجد بالحديقة لتناول المشروبات الخفيفة، وبعض المأكولات.
  • يمكن القيام بشراء بعض الهدايا التذكارية من المتجر الذي يوجد داخل الحديقة، والذي تم إنشاءه على شكل فراشة، ويحتوي على مجموعة من هياكل الفراشات.

موقع حديقة دبي للفراشات

تم بناء حديقة الفراشات في جنوب البرشاء، وهي جزء من دبي ميراكل جاردنز Dubai’s Miracle Garde، وهي منطقة دبي لاند، وذلك في شارع الشيخ محمد بن زايد، وهي مكملة لحديقة الزهور، والتي حظت بنجاح كبير فهي تستقطب السياح إليها، ويعتبر عنوان حديقة دبي للفراشات في دبي لاند، وذلك بجانب حديقة الزهور ميركل جاردن، وتقوم دبي بالتخطيط لإقامة مشروع جديد، وهو حديقة للأسماك بنفس مستوى حديقة الزهور، وحديقة الفراشات.

أوقات العمل في حديقة دبي للفراشات

تتميز حديقة دبي للفراشات بأنها تعمل في جميع أيام الأسبوع من السبت للجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

سعر تذكرة الدخول لحديقة دبي للفراشات

لحديقة دبي للفراشات رسوم للدخول، وهي للفرد الواحد 50 درهم، ويعتبر الدخول للأشخاص ذوي الإعاقة مجانًا.

شاهد أيضًا: أجمل أماكن للإحتفال برأس السنة في دبي

كانت هذه نبذة مختصرة عن متي يتم فتح حديقة الفراشات في دبي، حيث يمكنكم الإستمتاع بأفضل المميزة مثل حديقة الفراشات التي تمتاز بسحرها وجمالها الأخاذ.

أترك تعليق