كيف تحجز فندق بأقل الأسعار ؟

كيف تحجز فندق بأقل الأسعار ؟

للحصول على أرخص الفنادق هناك طرق عدة تساعدك على اختيار فندق بأقل الأسعار، ومع ذلك لا تتوقع وجود موقع متخصص في حجز الفنادق يعرض أرخص الفنادق، وسوف نتناول في هذا المقال طرق إيجاد أرخص الفنادق من خلال المواقع، أيضَا سنتناول طرق تساعدك على الحصول على أفضل العروض.

البحث عن المواقع المتعلقة بتحديد أسعار الفنادق المختلفة في كل الأماكن

  • معظم الناس في الكثير من الأوقات يعتقدون أن المواقع تقدم أسعار متشابهة للفنادق، ولكن ما يحدث هو عكس ذلك حيث أن كل موقع حجز فنادق يختلف عن غيره في أسعار الفنادق المقدمة إليهم من الشركات المرتبطة بتوريد أسعار الفنادق، وهذه الشركات قد تحصل على عروض أسعار مختلفة في أوقات مختلفة مما يجعل وجود اختلاف في أسعار الفنادق من موقع لأخر.
  • والطريقة الصحيحة للبحث عن أفضل المواقع التي تعرض أفضل الأسعار هي البحث في جميع المواقع التي تقدم أسعار الحجز لأن هذا يساعدك على إيجاد أفضل مقارنة لأسعار الفنادق في مواقع حجز الفنادق المختلفة، مما يجعلك تحصل على إيجاد أفضل موقع لحجز الفنادق، كما يساعدك على توسيع مساحة البحث عن أكبر عدد من أسعار الفنادق التي تعرضها الشركات في مواقعها، وبالتالي سوف تحصل على أفضل فرصة للحصول على أرخص وأفضل سعر للفنادق.

شاهد أيضًا: فندق ريتال فيو الساحل الشمالي 4 نجوم

عدد نجوم كل فندق لا تجعلها معيارك المفضل لاختيار وتقييم الفندق

معظم الناس يعتقدون بأن عدد النجوم هو المعيار الأساسي لتقييم الفندق فمعظمهم يعتمد على ذلك في عملية حجز الفنادق.

ولكن هناك أمر مهم أن تقييم الفنادق طبقا للنجوم لا يعني في الأساس نظافة الفندق، وأن عدد النجوم الموجود في كل فندق هو مقياس لتفاوت الخدمات التي قد تكون غير مهمة أو غير مطلوبة بالنسبة لبعض المقيمين في هذه الفنادق ويتم المحاسبة على تلك الخدمات، كذلك وجود جودة عالية غير مطلوبة لدى البعض.

اختلاف عدد نجوم الفنادق من نجمة إلى خمس نجوم لا يعنى نظافة الفندق أي أنها لا تعلو نظافة الفندق بزيادة عدد النجوم، ولكنه يعنى وجود خدمات ترفيهية تتصاعد مع زيادة عدد النجوم، وبالتالي تزيد من أسعار الفنادق، فنظافة الفندق من أهم المسائل في تقييم الفنادق.

ولمعرفة العلاقة بين الخدمات وعدد النجوم، سوف نعرض كل مسمى لكل عدد نجوم.

  • نجمة واحدة: فندق سياحي وهذه الفنادق تكون الخدمات والمرافق بها قليلة، وهي الفنادق التي يلجأ إليها في حجزها لرخص ثمنها.
  • نجمتين: فندق نموذجي هذه الفنادق لا يقتصر حجزها على أنها مجرد سكن فقط ولكن توفر عدد من المرافق وراحة أكبر.
  • 3 نجوم: فندق مريح ويمتاز هذا الفندق بالحد الأفضل للراحة وكبر مساحات داخل الفندق ويتميز بجودة أعلى من الفنادق ذات النجوم الأقل عددا، كما أنه يمتاز بوجود أكبر عدد من الخدمات وتنوعها.
  • 4-نجوم فندق درجة أولى تعتبر هذه الفنادق ذات الأربع نجوم مستوى أفضل على جميع المستويات مع أنها تمتاز بوجود مزايا إضافية مثل الأناقة والتي تعتبر مقياس مهم في الفنادق المصنفة 4-نجوم، تتميز أيضًا بالخدمة العالية الجودة مقارنة بالفنادق ذات عدد نجوم أقل منها، وتمتاز بتنوع خدماتها الترفيهية.
  • 5-نجوم فندق ترفيهي تمتاز هذه الفنادق بسمات التقدم والرقي وجميع أوجه الراحة فهناك من يبحثون عن هذه الفنادق لما تقدمه من راحة وخدمات ترفيهية بالإضافة إلى تتعدد مرافق هذه الفنادق وتمتاز بالطابع العالمي، الاهتمام بالتفاصيل بشكل يلفت انتباه الزوار والمقيمين بالفندق.

إن المسألة في النهاية تشبه تقديم تنازلات في حجز فنادق ذات عدد نجوم أقل، ولكنها هي الحاجة إلى تلك الخدمات والامتيازات التي تقدمها الفنادق ذات عدد نجوم أعلى، لذلك عندما تريد حجز فندق يجب عليك معرفة متطلباتك من هذا الفندق من احتياجات وخدمات فذلك يساعد على حجز الفندق المناسب لك.

لأن في معظم الأوقات من الممكن أن تجد نفسك تدفع مقابل خدمات إضافية لم تستفيد بها أو لم تكن بحاجة إليها.

شاهد أيضًا: فنادق مكة المكرمة وأسعارها

سعر الغرفة يختلف باختلاف إطلالتها

  • قد يكون هناك بعض العملاء من أولوياتهم عند حجز فندق معين هو إطلالة الغرفة بالفندق، وقد يكون ذلك مهم في مختلف الأوقات، فالغرفة التي تطل على بحر أو نهر أو تطل على معالم مشهورة في مكان ما أو تطل على مدينة ما فهذا شيء يسر الزائر، ولكن عندما تحجز هذه الغرفة التي تطل على البحر أو النهر وتكون من أولوياتك في البداية هو الخروج مبكراََ من الفندق من الصباح حتى المساء ففي هذه الحالة سوف تدفع مقابل شيء لا تستمتع به.
  • ومن أجل ذلك قبل أن تبحث عن موقع لحجز فندق، حاول أن تحدد حاجتك إلى هذه الخدمات أو استطاعتك على دفع مقابل خدمة لا تستمتع بها، حيث أن ذلك القرار يساعدك على معرفة التغير الكبير الذي سوف يحدث في أسعار الفنادق إذا أردت حجز تلك الغرفة التي تطل على البحر أو النهر خاصة لو كانت فترة الإقامة طويلة.

مكان حجز الفندق وموقعه

  • ونريد من هذا أن نجعلك على دراية بأن كل مكان له سعر معين، حيث يختلف سعر الفندق باختلاف المنطقة التي تحجز بها، فإذا كنت تبحث عن فندق رخيص، فالشوارع المشهورة أو الأماكن القريبة من المعالم المشهورة في مكان ما فهذا يجعل سعر حجز الفندق أغلى من أماكن أخرى.
  • فلو كنت تبحث عن فندق رخيص، فلا تجعل مكان الفندق من اهتماماتك الأولى، حيث أن أشهر الأماكن التي بها فنادق هي أعلى في السعر، فمن المهم أن تجعل في اهتماماتك سعر الفندق والمسافة من الأماكن التي تريد زيارتها.

ملحوظة:

  • يجب عليك معرفة إذا كنت اخترت مكان الفندق بعيد عن الأماكن التي تود زيارتها فإن المواصلات للوصول إلى تلك الأماكن قد تخسرك ما تم توفيره عند حجز الفندق، فعليك الجمع بين أمرين، الابتعاد عن الفنادق المزدحمة بالسائحين وأن تكون قريبة من الأماكن التي تود زيارتها.
  • ولا تنسى، لإيجاد أفضل مكان لحجز الفنادق يجب أن يكون لديك خطة تجعل رحلتك والأماكن التي تود زيارتها سهلة وقريبة في نفس الوقت من وسائل المواصلات وقريبة أيضاََ من هذه الأماكن.

مقارنة أسعار الفنادق في المنطقة الواحدة

  • قد يكون من أولويات البعض حجز فندق في مكان معين، وإن كانت تلك من أولوياتك، فعليك البحث عن فندق في منطقة واحدة أي تقارن بين أسعار الفنادق في هذه المنطقة الواحدة التي تريد أن تقيم فيها.
  • أيضًا في هذه المنطقة الواحدة هناك أسعار مختلفة للفنادق حيث اختلاف الشوارع إذا كانت رئيسي حيث يرتفع سعر الفندق عندما يكون على شارع رئيسي بالرغم من وجود الفنادق الأخرى قريبة من هذه الفنادق الموجودة على الشوارع الرئيسية، وأيضاََ يمكن أن تشبه بعضها في الخدمات المقدمة.

شاهد أيضًا: رقم فندق رويال نعمة باي

اختيار يوم مناسب يجعلك تحجز فنادق رخيصة

  • كما نعرف أن حجز الفنادق يختلف من وقت لأخر حسب الإقبال على هذا الفندق المراد حجزه.
  • حيث من المعروف أن أيام الخميس والجمعة من الأيام التي يزيد فيها الإقبال على حجز الفنادق مما يجعل سعر الفندق أغلى في هذه الأيام، على عكس يوم مثل الثلاثاء والذي يفضل أن تحجز فيه حيث يكون الإقبال فيه قليل ومنخفض مع وجود عروض على حجز الفنادق.
أترك تعليق