أشكال الجسم والملابس المناسبة له

اشكال الجسم والملابس المناسبة له بالصور

أشكال الجسم والملابس المناسبة له، لكل شخص منا شكلًا خاصًا به في جسمه وفي شكله، فتوجد الفتيات ذات الجسم البيضاوي، وأخرى ذات جسم مثلث، وأخرى ذات جسم مستطيل، واخرى ذات شكل كمثري، وكل شكل يختلف في اختيار الملابس المناسبة له وفي هذا المقال نوضح اشكال الجسم والملابس المناسبة له فتابعونا في هذه المقالة لتتعرفوا على التفاصيل.

أشكال الجسم والملابس المناسبة له

تنقسم أنواع الاجسام المختلفة التي تتميز بها كل فتاة عن الأخرى إلى خمسة أقسام وأشكال مختلفة وهي: البيضاوي، والمثلث المقلوب، والساعة الرملية، والمستطيل، والكمثرى، حيث أن طبيعة وشكل الجسم تحتم على صاحبته اختيار نوعيات معينة من الملابس تختلف عن الأخرى وفيما يلي نوضح بالشرح التفصيلي الفرق بين كل شكل جسم وما هي أفضل الملابس التي تناسبه:

الجسم الذي يتسم بالشكل البيضاوي

شكل الجسم وأهم سماته

الجسم البيضاوي هو أحد الاجسام التي تعتبر غير متناسقة الحجم فيطلق عليه البيضاوي ويطلق عليه أيضا شكل التفاحة، فيكون فيه الجسم عريض من أعلى وصغير من أسفل.

الملابس المناسبة له

ينصح للفتيات التي تتسم بجسم بالشكل البيضاوي أن تجعل للملابس السوداء نصيبًا في ملابسها وتبتعد تمامًا عن اختيار الملابس الطرية الرخوة التي تحدد شكل الجسم مثل الجيبات أو البنطلونات الضيقة لأنها تبرز عدم تناسق الجسم بشكل واضح، كذلك عليك بالبعد عزيزتي عن الملابس المزركشة بشكل كبير من أسفل حتى لا تعطي حجمًا أكبر من اللازم واحرصي على أن تكون ألوانك أغلبها غامقة ويمكن أن تلون بالاكسسوارات الفاتحة التي تتماشى مع طبيعة الألوان الداكنة التي تختاريها.

شاهد أيضًا : خطورة صبغ الحواجب بالأكسجين على البشرة

الجسم الذي يتسم بالشكل المستطيل

شكل الجسم وأهم سماته

الجسم المستطيل أو ما يطلق عليه شكل الموزة وأهم ما يميز هذا الجسم أنه عريض من الكتفين ونفس العرض يكون في الفخذين وتكون صاحبته صغيرة الأرداف وصغيرة الثديين وعادة ما يشبه جسد تلك الفتاة الأطفال غير كامل الأنوثة وتتركز دهونها عادة في الظهر والجذع وعادة من تمتلك هذا الجسم تعمل في مجال الازياء او في المجال الرياضي.

الملابس المناسبة له

ينصح للفتيات التي تتسم بجسم بالشكل المستطيل ان ترتدي الفساتين محددة الخصر لكي تظهر الأرداف بمظهر أكبر من حجمها الطبيعي نوعا ما ويمكن ارتداء الجيبات التي تعتمد على الطبقات المتعددة مع الحرص على تجنب لبس الملابس التي تظهر الشكل العام مثل الذكور.

الجسم الذي يتسم بالشكل المثلث

شكل الجسم وأهم سماته

الجسم المثلث او ما يطلق عليه جسم الفراولة ويكون هذا الجسم عريض الكتفين والكتفين أعرض من عظمتي الحوض وتتميز صاحبة هذا الجسم بالصدر الممتلئ والوسط النحيف وطويلة السيقان وتتسم بالرفع إلى حد كبير ولكن جسمها ليس به أي منحنيات ويفتقر إلى الانوثة الطاغية.

الملابس المناسبة له

ينصح للفتيات التي تتسم بجسم الشكل المثلث أن ترتدي الملابس ذات القماش الخفيف لكي تبرز جمال جسدها والملابس المزركشة والزاهية كما يمكن لصاحبات ذلك الجسم ان تختار جيبات أو بنطلونات ذات خصر مرتفع لكي تعطي منظرًا أنيقًا ومختلفًا.

الجسم الذي يتسم بالشكل الكمثري

شكل الجسم وأهم سماته

الجسم الكمثري هو الجسم الذي يتسم بأكتاف أصغر من الجزء السفلي من الجسم أي عظمتي الفخذ تكون اعرض من الكتفين، وتخزن دهون صاحبة هذا الجسم في الجزء السفلي في منطقة الفخذين والأرداف.

الملابس المناسبة له

ينصح للفتيات التي تتسم بجسم بالشكل الكمثري أن تختار ملابس التي تعمل على تحديد شكل الوسط وتكون واسعة لكيلا تظهر شكل امتلاء الأرداف والفخذين، ويمكن اختيار الملابس المنقوشة على منطقة الأكتاف والصدر نظرًا لصغر حجمهم، مع اختيار أشكال بنطلونات مستقيمة حتى لا تحدد شكل الجزء الممتلئ في الفخذين، وإن كنتي تفضلين فستانًا فيمكن اختيار الفساتين الضيقة من أعلى مع وسط محدد وواسعة من أسفل.

شاهد أيضًا : أفضل 5 أنواع سنفرة لتفتيح الجسم

الجسم الذي يتسم بشكل الساعة الرملية

شكل الجسم وأهم سماته

وحين السؤال عن اشكال الجسم والملابس المناسبة له لابد ألا ننسى جسم الساعة الرملية وهو الذي يطلق عليه مصممي الأزياء والأطباء أنه الشكل المثالي لجسم المرأة فهو يحمل الكثير في طياته الانثوية حيث تتركز دهون هذا الجسم في منطقة الاكتاف وفي منطقة الدهون والأرداف وفي الفخذين، وتكون تلك الفتاة رفيعة الخصر.

الملابس المناسبة له

ينصح للفتيات التي تتسم بجسم بشكل الساعة الرملية أن ترتدي الملابس التي تبرز جمال جسمها، فيمكن ارتداء الملابس ذات الخصر الضيق فمثلًا اختيار الفساتين لابد وأن تكون مضبوطة من الجزء العلوي وضيقة من الخصر وواسعة من الجزء السفلي ويفضل اختيار نوعية ملابس ناعمة وحريرية وشيفون التي تعد من أنسب الأقمشة على هذا النوع من الجسد ويمكن أيضا اختيار البنطلونات التي لها خصر ضيق ومتسعة من المنطقة السفلية ويمكن اختار الجيبات أيضًا ذات الخصر الضيق ومتسعة من أسفل سواء كانت طويلة أو قصيرة ولكنها في النهاية تبرز جمال الجسم والساقين المتسقتين.

شاهد أيضًا : 10 نصائح مهمة لممارسة الرياضة بشكل مفيد للجسم

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومفيدًا عن اشكال الجسم والملابس المناسبة له، ووضحنا الفرق بين طبيعة كل جسم والآخر ووضحنا الموديلات المناسبة لكل جسم، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانتسجرام وفيس بوك وجوجل بلس أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن اشكال الجسم والملابس المناسبة له تجده في هذا المقال.

أترك تعليق