حركات الجسم والحالة النفسية

حركات الجسم والحالة النفسية يوجد لغة لدى علماء النفس تسمى بلغة الجسد وهي لغة لا إرادية ولا يتمكن الإنسان من إخفائها وهي تحمل العديد من الحركات المميزة والواضحة جدًا لهم وهذه الحركات تكون سواء باليد أو بالأصابع أو باللمس أو بالعيون أو الشفتين أو الفم التي يميزها ويعرفها علم النفس ويقوم بتفسيرها إلى كلمات مميزة وواضحة ويفهم عن طريقها ما يريد أن يقوله هذا الشخص دون أن يعرف ومن خلال موقعنا معلومة ثقافية سوف نقوم بالتحدث عن حركات الجسم والحالة النفسية، ومعرفة ما يشير إليه حركات اليدين في علم النفس، ومعرفة وتوضيح لغة الجسد اليدين في الحب، وتوضيح لغة الجسد تشبيك اليدين، بيان حركات اليدين أثناء الكلام، وتوضيح لغة الجسد الشفتين، بيان لغة الجسد في علم النفس، توضيح وبيان لغة الجسد العيون، وبيان وتوضيح وضع اليد على الكتف في لغة الجسد، ولغة الجسد النظر في الفم.

حركات الجسم والحالة النفسية

لغة الجسد تشبيك اليدين:

  • إن لغة الجسد عن طريق اليدين مهمة جدًا وتحمل العديد من المفاهيم التي يتمكن الخبراء وعلماء النفس من فهمها وفهم ما يريد قولة هذا الشخص بسهولة تامة.
  • فتشابك اليدين للشخص مع فرك الأصابع أثناء الحديث، فهو دليل على توتر الشخص وعدم ثقته بنفسه أثناء التحدث.
  • وعند التحدث إلى شخص ورؤيته يقوم بشبك يديه خلف ظهره، فهذا دليل مميز وواضح على أنه غاضب جدًا ولا يريد إكمال الحديث معك، وكذلك عند شبك الشخص ليديه بعضهما البعض أثناء الحديث معك مع ملامسة طرفي الأصابع بعضهم البعض، فهذا دليل على مدى ذكاء وفطنته ودهاء هذا الشخص.

شاهد أيضًا: فوائد الضحك النفسية قبل النوم

لغة الجسد الشفتين:

  • لغة الشفاه من اللغات السهل قراءتها وفهمها لدي العديد والمزيد من الناس بطريقة مميزة وواضحة وسهلة، فنجد أن الشخص الذي يحمل الخوف في قلبه ولا يظهره ترتعد شفتاه جدًا دون أن يتمكن من السيطرة عليها.
  • ونجد أن الشخص أثناء توتره الشديد وخوفه من أي شيء يقوم بعض شفتيه لا إراديًا، ونجد أن الشخص يقوم بتحريك شفتيه إلى أعلى أثناء فرحة الشديد، ونجد أن أثناء حزن الشخص يدلي شفتيه إلى أسفل ويظهر علية علامات الحزن والكآبة الأخرى.

لغة الجسد العيون:

  • إن لغة الجسد من اللغات المميزة والجميلة التي من خلالها يتم معرفة ما يريده الشخص أو يقصده بسهولة واضحة دون الحاجة إلى العديد أو المزيد من التفسيرات أو الدلالات أو البراهين، فعند ممارسة هذه اللغة والاستمرار في قراءة لغة العيون تتمكن بسهولة من قراءة أفكار هذا الشخص ومعرفة ما يريده وما يقصده.
  • فعند رؤية الفرد للشخص الذي أمامه يطيل النظر فيه وينظر إليه بشدة أثناء الحديث، فهذا دليل على أنه منتبه جيدًا للحديث ويقظ معك، وعند رؤية أو مشاهدة الشخص أنه ينظر إلى الأعلى سواء إلى جهة اليمين أو جهة اليسار، فهذه دلالة واضحة ومميزة على أنه يستعيد بعض الذكريات ويقوم بشرحها والتحدث عنها بوضوح.
  • وعند رؤية الشخص وهو يقوم بحك عينية أثناء الحديث معك، فهذا دليل على أنه يقوم باختراع الكلمات والكذب أثناء الحديث، وعند قيام الشخص بالنظر إليك بشدة مع اتساع حدقة عينة، فهذه علامة مميزة على حبة الشديد لك.

شاهد أيضًا: ما هي مقومات الصحة النفسية وخصائصها

حركات اليدين في علم النفس:

  • يوجد العديد من الحركات التي تقوم بها بيديك أثناء الكلام ولا تتمكن من السيطرة عليها والحركات تكون لا إرادية ولا يمكن التحكم فيها بسهولة ولذلك فيتمكن علماء النفس من قراءة لغة الجسد الذي يقصدها الشخص أثناء التحدث معه، فعند قيام الشخص بتحريك يده والقيام بحك أنفة أثناء الحديث معه، فهو دليل على أنه غير مهتم بهذا الموضوع ولا يريد التحدث فيه.
  • كما أنه عند رؤية الشخص يقوم بوضع يديه في جيبه أثناء التحدث معه، فهذا دليل على ثقته بنفسه أما عند قيامة بشبك يديه، فهو دليل على توتره وقلقة الشديد جدًا من هذا الموضوع الذي يتم التحدث فيه.
  • ولكن عند قيام الشخص أثناء الحديث معه بحك عينية باستمرار، فهو دليل على أنه يكذب كثيرًا أثناء الحوار معه ويختلق الحوار الخاطئ.

وضع اليد على الكتف في لغة الجسد

  • عند إكمال الحديث مع شخص ما ورؤيته يقوم بوضع يديه على كتفه الأيمن، فهذا دليل وعلامة مميزة على ثقته بنفسه وتميزه.
  • كما أنه عند رؤية الشخص أثناء التحاور معه ويقوم بوضع كتفه على الطاولة أو المنضدة، فهو دليل على توتره أثناء الحديث أو الكلام.
  • كما أنه عند رؤية الشخص أثناء التحدث معه وهو يقوم بوضع يديه معكوسة على كتفه، فهو دليل على أن هذا الشخص يحب الحديث معك ويعتبره مشوقًا ولذيذًا.
  • كما أنه عند رؤية الشخص الذي تتحدث معه يضع يده على الكتف ويضغط علية بشدة، فهو دليل على أنه مشتت الذهب وذهب بعيدًا بخيالة وذكرياته عن الحوار.

شاهد أيضًا: الحالة النفسية للحامل تؤثر على الجنين

في نهاية هذا المقال نود أن يكون مقالنا عن حركات الجسم والحالة النفسية قد حاز ونال على إعجابكم ونحن نريد منكم الدعم لنا عن طريق مشاركتكم لمقالتنا ومواضيعنا عبر جميع صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم وإعجابكم به ومناقشتنا فيه ونحن نود منكم الكثير من التفاعل على صفحتنا ونتمنى منكم أخبارنا بالمواضيع التي تود منا كتابتها والتحدث فيها.

مقالات ذات صلة