كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل ؟

كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل ؟

كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل ؟، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتفاعل وتبادل الأفكار مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، للأسف، يمكن أن يكون أيضًا مكانًا يقوم فيه المعلقون غير المرغوب فيهم بقصف محتوى أو ملاحظات غير مفيدة، وغالبًا ما تكون غير سارة، واليوم سوف نتعرف على طريقة حظر وفك الأشخاص على الفيس بوك.

خاصية الحظر على الفيس بوك

  • ينص Facebook على أنه بمجرد حظر شخص ما، لن يتمكن هذا الشخص من رؤية الأشياء التي تنشرها في الجدول الزمني الخاص بك أو وضع علامة عليك أو دعوتك إلى الأحداث أو المجموعات أو بدء محادثة معك أو إضافتك كصديق، ولكن لا يشمل هذا التطبيقات أو الألعاب أو المجموعات التي تشارك فيها.
  • إذا كان الشخص صديقًا بالفعل، فسيؤدي حظره أيضًا إلى إلغاء هذا الوضع، لكنهم لا يعرفون أنه قد تم حظره حتى يحاولوا نشر شيء ما على صفحتك.
  • ليست هناك حاجة لحذف حسابك لتلك الأسباب، حيث يتضمن Facebook ميزة ستُسكت هذه الأصوات إلى الأبد (على الأقل من حائطك) وهنا سنشرح كيفية حظر الأشخاص.
  • بالطبع إذا كنت تعتقد أن الحياة ستكون أفضل بدون ملفك الشخصي، فاتبع مقالتنا الأخرى حول كيفية حذف Facebook.

شاهد أيضًا: ما هو موقع الفيس بوك ؟

كيف يمكنني حظر الأشخاص على Facebook؟

إذا كنت تستخدم Facebook من خلال متصفح ويب، فهذه هي الطريقة لتخليص نفسك من هذه اللمحات المزعجة:

  1. افتح المستعرض وانتقل إلى صفحة Facebook بمجرد تسجيل الدخول، ابحث عن دائرة بها علامة استفهام بالداخل، سيكون هذا في الركن الأيمن العلوي من الشاشة.
  2. انقر فوق هذا وستظهر لك قائمة منسدلة، ثم حدد اختصارات الخصوصية.
  3. في الصفحة التالية سترى عدة أقسام، يجب أن يكون أعلى واحد الخصوصية، هنا، انقر على خيار رؤية المزيد من إعدادات الخصوصية.
  4. الآن، انظر في العمود الأيسر، حيث سترى قسمًا بعنوان الحظر، اضغط على هذا، في النافذة الرئيسية يوجد قسم حظر المستخدمين، داخل هذا هو مربع النص، أدخل اسم المستخدم الذي تريد حذفه، ثم انقر فوق الزر “حظر”.
  5. تأكد من إزالة الشخص الصحيح من صفحتك، ثم انقر فوق حظر مرة أخرى لإكمال العملية.

كيفية حظر أصدقاء الفيس بوك على iPhone أو iPad

يختلف المسار قليلاً إذا كنت تستخدم جهاز iOS لذا قم باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق، ثم اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى السفلى، من القائمة التي تظهر، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الإعدادات والخصوصية، اضغط على هذا ثم حدد الإعدادات.
  2. قم بالتمرير لأسفل للوصول إلى القسم “الخصوصية”، ثم انقر فوق “حظر”.
  3. في الصفحة التالية، انقر فوق خيار “إضافة إلى قائمة محظورة”.
  4. سيُطلب منك كتابة اسم، ثم من قائمة جهات الاتصال التي تظهر، انقر فوق خيار الحظر بجوار الشخص الذي ترغب في حظره.

شاهد أيضًا: كيف تغير كلمة السر في الفيس بوك

كيفية منع أصدقاء الفيس بوك على الأندرويد

  1. افتح تطبيق Facebook، ثم انقر فوق أيقونة الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا، ثم قم بالتمرير لأسفل وحدد الإعدادات والخصوصية.
  2. بعد ذلك، انقر فوق “إعدادات”، ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم “الخصوصية”، والذي سترى فيه خيار “الحظر”.
  3. انقر فوق هذا، وحدد “إضافة إلى قائمة محظورة”، وأدخل اسم الشخص الذي تريد إزالته، ثم انقر فوق الزر “حظر” بجوار اسمه.
  4. لن يتم إخطار الشخص أو الأشخاص الذين تحظرهم على Facebook إذا قمت بحظره، ستتوقف ببساطة عن الوجود في Facebook أمامهم، ولن تكون قابلة للبحث.

خيارات أخرى بالإضافة إلى الحظر على Facebook

  • إذا كنت لا ترغب في حظر شخص ما على Facebook ولكنك لا تزال ترغب في رؤية القليل منها، لديك الخيار لإخفاء شخص ما أو الإبلاغ عنها.
  • على سبيل المثال، إذا كنت منزعجًا تمامًا من وجود شخص ما عبر الإنترنت، فقد ترغب في إخفائه، ولكن، إذا أرسل إليك شخص ما محتوى مسيء أو غير لائق، فقد ترغب في الإبلاغ عنه بالإضافة إلى حظره.
  • في بعض الأحيان، ترغب في منع بعض الأشخاص من مشاهدة مشاركاتك على Facebook، خاصة إذا كانوا مجرد معارف وليسوا أصدقاء مقربين، يمكنك القيام بذلك عن طريق إلغاء متابعة الشخص.
  • في أوقات أخرى، تدهورت العلاقة كثيرًا في الحياة الواقعية بحيث لم تعد ترغب في التفاعل مع شخص على Facebook على الإطلاق، فقد ترغب في منعه من الاتصال بك تمامًا أو “حظره” على الشبكة الاجتماعية.

كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل؟

  1. قم بالدخول على موقع com وتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. انقر على السهم الصغير في الزاوية اليمنى العليا.
  3. اختر الإعدادات.
  4. في اللوحة اليمنى، انقر فوق “حظر”.
  5. قم بالتمرير لأسفل إلى حظر المستخدمين.
  6. سترى قائمة بجميع الأشخاص الذين حظرتهم.
  7. انقر على إلغاء الحظر بجوار اسم الشخص الصحيح.
  8. انقر فوق تأكيد.

خصائص حظر الفيس بوك

تمنحك خاصية حظر الأشخاص العديد من المزايا التي قد تمنع الكثير من المتطفلين من التواجد حولك، ويمكن التعرف على ما تقدمه لك خدمة الحظر في الجزء التالي من المقال:

1. رؤية المشاركات

  • إذا قمت بإلغاء الصداقة مع شخص ما، فلا يزال بإمكانك رؤية المشاركات العامة لكل شخص وكل شيء على ملف تعريف الشخص الآخر الذي نشرته على الجمهور، بما في ذلك الصور والتحديثات.
  • ومع ذلك، عند حظر أحد المستخدمين، فإنك تقوم تلقائيًا بإبطال ولا يمكن لأي منهما رؤية منشورات الآخر، عامة أو غير ذلك، المكان الوحيد الذي لا يزال بإمكانه نشر هذا الشخص هو المجموعات أو الصفحات التي تتابعها.
  • يتمثل أحد البدائل الأقل تشددًا في إلغاء الصداقة في منع صديق من رؤية بعض المنشورات باستخدام أداة Audience Selector عند النشر، أو عن طريق إضافته إلى القائمة المقيدة. يظل الأصدقاء في قائمتك المقيدة أصدقاء فيسبوك، ولكن يمكنهم فقط مشاهدة مشاركاتك العامة.

شاهد أيضًا: كيفية تكبير خط الفيس بوك

2. الرسائل

  • من الممكن أن تتواصل مع شخص عن طريق رسالة لشخص لم يعد في قائمة أصدقائك، وقد تتلقى أيضًا رسائل من ذلك الشخص في صندوق الوارد الخاص بك في الآخرين.
  • لا تتلقي إشعارًا إذا كان هذا الشخص يرسل إليك رسائل، وهو ما كان سيحدث لو كنت صديقًا، ومع ذلك، إذا كنت قد حظرت شخصًا ما بشكل دائم، فمن غير الممكن إجراء محادثة مع هذا المستخدم على Facebook.

3. إرسال طلب الصداقة

  • إذا كان لديك شخص غير صديق، فيمكنك إضافة هذا الشخص كصديق لاحقًا مرة أخرى، أما إذا قمت بحظر مستخدم، فلن يكون ذلك ممكنًا، ولن يظهر أيًا منكما في عمليات البحث التي يقوم بها كل منهما.
  • سيكون الأمر كما لو أن هذا الشخص غير موجود على Facebook من الممكن إلغاء حظر شخص ما، وبعد ذلك ستتمكن من إضافته كصديق مرة أخرى.

4. الدعوة

  • يمنع كل من الحجب وغير الصديق شخصًا آخر من إرسال دعوات إليك، ومع ذلك، ليس من الضروري اتخاذ مثل هذه الإجراءات الصارمة إذا كنت منزعجًا فقط من كل الدعوات التي يرسلها هذا الشخص إليك.
  • عبر إعدادات Facebook، يمكنك حظر جميع دعوات التطبيق أو جميع دعوات الأحداث من شخص معين، هذا يمنعك من تلقي أي دعوات من هذا الصديق المحدد، دون الحاجة إلى إلغاء دعوته.

شاهد أيضًا: كيفية تحويل الفيس بوك إلى عربي

وفي نهاية المقال عن كيف أفك حظر الفيس بوك بالتفصيل ؟، يمكن القول إن Facebook يتيح للمستخدمين التواصل بحرية مع بعضهم البعض، ولكنه يسمح أيضًا للأفراد بتحديد الوصول إلى ملفاتهم الشخصية حسب الحاجة، أي، إذا قرر مستخدم آخر على Facebook أنه لا يريدك أن تشاهد ملفه الشخصي وتحميلها أو الاتصال به، فسيظهر هذا المستخدم عليك.

أترك تعليق