طريقة حساب موعد الولاده بالجدول الصيني

طريقة حساب موعد الولاده بالجدول الصيني

طريقة حساب موعد الولاده بالجدول الصيني، قد اختلف الناس منذ العصور عن الطريقة الصحيحة لتحديد موعد الولادة ونوع الجنين، ولكن رغبة الجميع في معرفة نوع الجنين إذا كان ذكرًا أو أنثى أو معرفتهم بتحديد موعد الولادة يشغل بال النساء، ولكن معرفة موعد الولادة ونوع الجنين  يساعد الوالدين على معرفة شراء الملابس المناسبة للطفل مع إعداد غرفة مناسبة وألعاب وكل مستلزماته حتى يأتي الطفل ويكون كل شيء جاهز له.

اعتمد الناس على العديد من الطرق التقليدية حتى يتمكنوا من معرفة موعد الولادة ونوع الجنين، مثل شكله بالتفصيل مثل البطن ووجه، وما يحدث للمرأة طوال أشهر الحمل من كلف وتغير في شكلها، وقد استخدم البلاد الأسيوية جدول الحمل الصيني وهذا ما سوف نعرضه اليوم في هذا المقال طريقة حساب موعد الولاده بالجدول الصيني.

جدول الحمل الصيني

  • جدول الحمل الصيني يتم استخدمه في الصين لمعرفة موعد الولادة ونوع الجنين قبل ظهور الأجهزة الحديثة، فيعتبر الجدول الصيني صحيح إلى حد كبير يقترب من 95٪، وهي نسبة كبيرة جدًا ليست ضئيلة من المعروف، وقد عرف الطب الصيني القديم أنه على معرفة كبيرة من قديم الأذل في العلاج الصيني مثل الإبر الصينية والتي استخدمها العديد في العالم كعلاج بديل.
  • ساعدت الإبر الصينية في علاج العديد من الأمراض غير الجراحية، لهذا فإن اهتمام العالم بالطب الصيني كعلاج بديل يعتبر آمن إذا عولج بشكل صحيح وليس عن طريق الاحتيال.
  • كما يوجد في الجدول أعلاه عن حساب موعد الولادة بالجدول الصيني وتحديده بالشهور ولكن ليس بالأشهر المعروفة فأن اختلاف عمر السنوات الصينية عن عمر السنوات المعروفة وما يسمى الشهور الشمسية.
  • يوجد أشهر صينية، وهي أكثر من أشهر الشمسية، والحساب بسيط للغاية والمرأة تزيد من العام الميلادي بأكمله إلى سنه الحالي ليصبح العمر القمري.

شاهد أيضًا : أعراض الحمل في الأسبوع الأول قبل وبعد الدورة

حساب العمر القمري

العمر القمري لأولئك الذين لا يعرفون أكثر من السنة الحالية، وبمعني أخر إذا كان عمر المرأة 30 سنة، فإن حساب العمر القمري 31 سنة، وفي هذه العملية الحسابية البسيطة، يمكن للمرأة أن تعرف عمرها القمري، هذه هي الخطوة الأولى لتحديد نوع الجنين في الجدول الصيني، أو تاريخ الإخصاب والذي من خلاله نعرف شهر الولادة هو الخطوة الثانية لتحديد نوع الجنين.

كيف يتم تحديد نوع الجنين؟

في الجدول السابق ننظر إلى عمر الأم وشهر الميلاد في الأشهر الصينية، بما في ذلك معرفة المرأة بنوع الجنين، وهناك جداول صينية للحمل جاهزة من خلال البحث يمكن العثور عليها، والتي يمكن أن تحدد نوع الجنين من خلال حساب العمر الصيني.

إن طريقة حساب نوع الجنين بالطريقة الصينية التقليدية لن تكون طريقة جيدة وكاملة لتحديد نوع الجنين، قد اكتشف اليوم العديد من الطرق الجديدة والحديثة لتحديد نوع الجنين وموعد الولادة بطريقة أسهل وأبسط، والطريقة التي وضعناها فوق واحدة من الطرق المستخدمة من قبل وهي طريقة قديمة.

شاهد أيضًا : أعراض الحمل في الشهر السادس بالتفصيل

ما هي صحة الجدول الصيني للحمل؟

يوجد العديد من الطرق القديمة التي استخدمها الناس وتعتبر طريق تقليدية والتي قد تنجح في بعض الأحيان وقد تخطي، ولهذا يجب أن نتبع الطرق الحديثة فهي موثقة به أكثر، مثل فحص الحمض النووي، أو استخدام السونار لمعرفة نوع الجنين، ولكن الحساب بالجدول الصيني هو يعتبر من الطرق التقليدية القديمة التي تنقلت عبر الأزمان.

تاريخ الجدول الصيني لمعرفة نوع المولود

  • تم معرفة الجدول الصيني منذ مئات السنين، فهم وجدوه عليه في مقبرة ملكية صينية واستخدمه الصينيون منذ قديم الأزل لتحديد نوع الجنين، ولقد أثبتت نجاحها بالفعل، وعلى الرغم من أنها غير مؤكدة علميًا، فهي مسلية جدًا وتجعلنا نتوقع نوع الجنين، وقد تم تصدير الجدول إلى جميع أنحاء العالم حصلت على شهرة في العالم كبيرة بين النساء.
  • تم نشر الجدول الصيني عبر شبكات المواقع الالكترونية، والتي تبين أن الجدول الصيني تم عثوره مقبرة أسرة تشينغ، ويقدر الجدول الصيني بحوالي 799 عامًا، وكانت هناك شائعات أخرى بأنه تم العثور على الجدول في غرفة تخزين تحت الأرض بمدينة تابعة لأسرة تشينغ، والجدول الصيني يحتوي على العديد من الإصدارات المختلفة التي تم تداولها باستمرار على شبكة التواصل الالكترونية.
  • من أجل استخدام الجدول الصيني، تحتاج إلى معرفة عمر الأم في الحمل والشهر القمري من الحمل، وجدير بالذكر أنه لا يوجد دليل على دقة نتيجة الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين، لكن يوجد بعض الأشخاص الذين قد نجحت معه نتيجة الجدول بنسبة عالية، ولكن لا يزال الكثيرون يستخدمونه من أجل المتعة والترفيه ولا يقضون المزيد من المرح.
  • يتم تحديد السن القمري للأم وشهر الحمل على المستوى الصينى، تبدأ من عمر القمر للأم في وقت الحمل ثم تنتقل إلى اليمين حتى تجد الشهر القمري الذي يتم فيه تحديد بداية الحمل فإذا كانت G فهي أنثي وإذا كانت B فهو ذكر.
  • يوجد العديد من الطرق التقليدية التي تعتمد عليها النساء الحوامل حتى تعرف ما هو نوع الجنين عن طريق شكل البطن، إذا كان شكل البطن بارزًا للأمام، فإن الجنين أنثى، ولكن إذا كانت البطن بارزًا لأعلى فأن نوع الجنين ذكر.

شاهد أيضًا : معلومات عن دواء تثبيت الحمل دوفاستون Duphaston

في نهاية مقال طريقة حساب موعد الولاده بالجدول الصيني أود أن أنوه على جميع النساء أن الطريقة حساب موعد الولادة بالجدول الصيني أو معرفة نوع الجنين ليست أكيدة بنسبة 100% بل هي طريقة تقليدية لا أكثر ولا أقل.

أترك تعليق