معلومات لا تعرفها عن بيلي كريستال

معلومات لا تعرفها عن بيلي كريستال

معلومات لا تعرفها عن بيلي كريستال، لازالت السينما تضخ المشاعر والمواقف التي نمر بها من حولنا بدون علمنا إلا عن طريقها، ومن أجل أن يكون المحتوى ممتاز لابد من وجود إخراج ممتاز لهذا المضمون في موضوعنا عن أحد الأشخاص الذين أبدعوا في المجالات السينمائية إنه؟ بيلي كريستال”.

مولد بيلي كريستال

ولد الفنان الممثل والكاتب والمخرج الأمريكي ويليام إدوارد كريستال “بيلي كريستال” في 14 مارس من عام 1948 م في مانهاتن في لونغ بيتش نيويورك، والذي يعد أصغر ثلاث أبناء ولدوا لهيلين (جابلر) وجاك كريستال.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن شارلتون هيستون

نشأة بيلي كريستال

  • “بيلي كريستال” من عائلة يهودية مهاجرة من روسيا والنمسا وليتوانيا إلى أمريكا، وكان والده مروجًا معروفًا للحفلات الموسيقية كما أنه شارك في تأسيس Commodore Records””،بينما كانت والدته تعمل كربة منزل.
  • وفي مجال الموسيقى مع والد هلم يكن “بيلي” غريبًا على أفضل الفنانين والأساطير المتواجدين في ذلك الوقت مثل مغني الجاز “بيلي هوليدي” و “تشارلز راسل” و “إدي كوندون”.
  • في عمر ال 15 عامًا واجه “بيلي” مأساة شخصية عندما توفي والده بنوبة قلبية في عمر ال 54 عامًا، وقد أعطى هذا “بيلي” تقديراً حقيقياً لما كان والده قادرًا على تحقيقه بينما كان على قيد الحياة وما فعلته والدته للحفاظ على العائلة سويا.
  • وعلى الرغم من هذه المأساة كان “بيلي” متفائلًا جدًا ومحبوبًا كطفل، حيث كان لديه موهبة فريدة لجعل الناس يضحكون.
  • قضى “بيلي كريستال” معظم طفولته في لونغ بيتش نيويورك؛ وفي المدرسة الثانوية كان لاعبًا متعطشًا للبيسبول، وبعد التخرج التحق لفترة وجيزة جامعة مارشال في هنتنغتون فيرجينيا الغربية في منحة دراسية للبيسبول.
  • وبعد عام انتقل إلى كلية Nassau Community”” في لونغ آيلاند، حيث درس المسرح ثم انتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك وتابع الإخراج السينمائي والتلفزيوني ودرس تحت إخراج “مارتن سكورسيزي” وتخرج في عام 1970م.

الحياة المهنية لبيلي كريستال

  • بعد أن أصبح التلفاز وسيطًا جديدًا، حصل “بيلي” على نفوذه من برامج مثل”The Honeymooners”في عام 1955م و “The Ed Sullivan Show” وفناني الأداء مثل “ألان كينغ” و”إرنيكوفاكس”و “جوناثان وينترز”.
  • كما بدأ “بيلي كريستال” العمل كفنان كوميدي وهو في سن ال 16 عاماً، ومع ذلك كان حلمه الحقيقي أن يكون لاعب بيسبول محترف، حيث أنه لعب البيسبول في “لونغ بيتش هاي”.
  • وكان كابتن الفريق في عامه الأول مما أكسبه منحة دراسية للبيسبول من جامعة مارشال في ولاية “فرجينيا” الغربية، ومع ذلك لم ينتهي به الأمر إلى لعب البيسبول حيث تم تعليق برنامج البيسبول الخاص به خلال عامه الأول والذي من شأنه أن يدفعه إلى مغادرة الجامعة والعودة إلى نيويورك.
  • التحق “بيلي” بعد ذلك بكلية Nassau Community”” وتخصص في المسرح، وبينما هو هناك التقى “بيلي” براقصة تدعى “جانيس جولد فينجر” ووقع في حبها وتزوجها في عام 1970م وأنجبا ابنتان.
  • بعد فترة وجيزة حصل “بيل” على القبول في جامعة نيويورك حيث تخصص في الإخراج السينمائي والتلفزيوني، وأثناء وجوده في جامعة نيويورك تعلم تحت يد المخرج الأسطوري “مارتن سكورسيزي”، كما شغل منصب (house manager) وشرع في إنتاج “You’re A Good Man” وCharlie Brown””.
  • بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة نيويورك في عام 1970م، عمل “بيلي” مؤقتًا كمدرس بديل حتى أصبح كوميدياً بارعاً، ومن ثم قام “بيلي” بتشكيل مجموعة الارتجال الخاص به شركة s”‘”3حيث قام بفتحها للموسيقيين مثل “باري مانيلو”، كما أدت فكرته عن مقابلة “هوارد كوسيل” مع الملاكم العظيم “محمد علي” نجاحًا كبيرًا مع الجمهور.
  • في أغسطس من عام 1976م غادر “بيلي كريستال” لونغ بيتش إلى هوليوود على أمل محاولة الحصول على دور في مسلسل تلفزيوني، واستغرق الأمر عامًا فقط قبل أن يحصل على راحة كبيرة.
  • تم اختياره لدور شخصية مثلي الجنس التي كانت تدعى “جودي دالاس” في المسرحية الهزلية المثيرة للجدل “Soap” عام 1977م، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي يعرض فيها برنامج تلفزيوني أمريكي شخصية مثلي الجنس بشكل علني، واستمر العرض بنجاح لمدة أربعة مواسم وساعد في بدء مسيرة “بيلي” الراكدة.

بعض أعمال بيلي كريستال

في عام 1969م شكل “بيلي كريستال” الثلاثي الكوميدي مع اثنين من زملائه السابقين في Nassau””حيث استمر أداء هذه المجموعة في أماكن صغيرة لمدة أربع سنوات؛ بعد ذلك بدأ “بيلي” مسيرته الاحترافية المنفردة حيث كان يتردد على أندية نيويورك ومن هذه الأعمال:

شاهد أيضًا: معلومات عن ماركو زارور

1- برنامج NBC’s Saturday Night

في عام 1975م تم اكتشاف “بيلي” من قِبل منتج يقوم بالاحتفال بالموسم الافتتاحي لبرنامج الرسوم الكوميدية “NBC’s Saturday Night” (أطلق عليه فيما بعد Saturday Night Live).

وكان من المقرر أن يؤديه في عدة حلقات، ومع ذلك فقد تعطلت الصفقة قبل أول بث للبرامج مباشرة بسبب حدوث خلافات وقال إنه سيظهر في المعرض لفترة وجيزة في العام التالي.

2- مسلسل Soap

بعد ذلك بوقت قصير انتقل “بيل” إلى لوس أنجلوس وعمل في اثنين من الأفلام المصممة للتلفزيون في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

لكن دوره المتميز الذي أثبت أدائه هو دور “جودي دالاس” أحد أوائل شخصيات المثليين جنسياً على شاشات التلفزيون في المسلسل الكوميدي المسمى “Soap” الذي تم عرضه في الفترة بين 1977م – 1981م.

3- برنامج The Billy Crystal Comedy Hour

بعد انتهاء “Soap”قام “بيلي كريستال” بعرض عرضه الخاص The Billy Crystal Comedy Hour”” في عام 1984م.

4- Saturday Night Live

  •   حيث تم استضافة “بيلي كريستال” لفريق عمل “ساترداي نايت لايف” الموسم 1984م -1985م.
  • في عام 1986 عاد إلى العمل السينمائي، co starring في كوميديا ​​الأصدقاء الشرطي Run Escaped في ذلك العام.
  •  شارك في جمع التبرعات لجمع التبرعات من Comic Relief مع روبن ويليامز وWhoopi Goldberg سيستمر الثلاثي في ​​استضافة حوالي 10 أحداث تليفزيونية متلفزة على مدار عقدين.

أدوار قصيرة بيلي كريستال

بدأت أعمال “بيلي كريستال” في الانتهاء في الفترة بين منتصف الثمانينات إلى أواخر الثمانينات من القرن الماضي مع أدوار قصيرة ولكن لا تنسى مثل:

  • Morty the Mime.
  • الفيلم الوثائقي الكلاسيكي “This Is Spinal Tap” عام 1984م.
  • The Princess Bride” ” عام 1987م.
  • تابع أدوار البطولة في الكوميديا ​​الناجحة بما في ذلك “Throw Momma from the Train” عام 1987م و”When Harry Met Sally” عام 1989م.

بيلي كريستال واستضافته لحفلات الجوائز

  • حصل “بيل” على أول ائتمان في كتابة الأفلام بسبب كتابته لفيلم MemoriesMemories of Me””عام 1989م والتي قام بدور البطولة فيها.
  • ومنذ ذلك الوقت بدأت استضافته لحفلات توزيع الجوائز، حيث بدءً من حفل توزيع جوائز “Grammy” في عام 1987م استضافت “Grammys””بيلي” مرة أخرى في العامين التاليين.
  • ثم واصلت استضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار تسع مرات (1990-1993، 1997-1998 و2000 و2004 و2012)، والذي بدوره فاز بخمسة جوائز إيمي لجهوده (أربعة للاستضافة وواحدة للكتابة).

شاهد أيضًا: معلومات عن نجيب محفوظ باللغة العربية

كانت هذه نبذة عن بيلي كريستال حيث تعرفنا على مولده ونشأته وجميع الأعمال الفنية التي شارك بها، كما تعرفنا على كافة الإنجازات التي حققها في حياته الشخصية والعلمية والفنية، بعد أن تعرفنا على هذا الرجل الرائع نرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

أترك تعليق