أفضل طريقة للإستثمار في الذهب

أفضل طريقة للاستثمار في الذهب

أفضل طريقة للإستثمار في الذهب، الذهب يحظى بسمعة جيدة وذلك كوسيلة لحفظ الثروات، حيث أن قيمتها تعلو دائمًا ولا يرخص، ويوجد الكثير من الناس من يفضل أن يقوم بالإستثمار في الذهب لذا سوف نوضح لكم أفضل طريقة للإستثمار في الذهب، حيث أن الذهب جزء كبير من المحفوظات الإستثمارية.

ما هي أفضل طريقة للإستثمار في الذهب ؟:-

يمكن أن يتم استثمار الذهب بكل سهولة، حيث أنه وسيلة لحفظ الأموال وعلوها أيضًا، ومن أفضل طريقة للإستثمار في الذهب هذه الأشكال المختلفة، ومن بينها ما يلي :-

  • الشكل الأول: يمكن أن يتم حفظ سبائك الذهب وتختلف هذه السبائك قيمتها باختلاف وزنها، وهى يمكن ان تتناسب مع اصغر المستثمرين، ورغم أنها صعبة الحفظ نظرًا لوزنها وكميتها إلا أنها تحافظ على القيمة وهى من أكثر الأنواع المميزة في ذلك.
  • الشكل الثاني: وهو عبارة عن الصناديق الإستثمارية التي تتداول بالذهب، وهذه الصناديق متواجدة بالبورصات العالمية، وتحتوي على مجموعة من المؤشرات الخاصة.
  • الشكل الثالث: ويظهر في العملات الذهبية بالإضافة إلى وزنها ونوعية الذهب وندرتها، وفي الغالب يمكن أن تباع بسعر أعلى من سوق الذهب وهى مناسبة جدًا لمن هم يفضلون جمع القطع الفنية.
  • الشكل الرابع: وهو عبارة عن العقود المتبادلة في الذهب، وفي الغالب تستخدم كوسيلة من البنوك المركزية، وذلك لكي يتم توفير احتياطاتها من سيولة الذهب.
  • الشكل الخامس: ويظهر في الذهب والورق، وهى أكثر الطرق فعالية لشراء الذهب بشكل غير ملموس، ويحسب على أساس الأونصي أولى غرام، وفي الغالب يوجد نسب ثابتة بين أوراق الذهب.
  • الشكل السادس: ويتمثل هذا الشكل في شهادات إيداع الذهب، وهذه شهادات تصدر كبديل للذهب الفعلي، ويمكن أن يتيح للمستثمر بيع أو شراء الذهب بسعره المحدد دون أن يتم حفظ الذهب وتخزينه، وهذه الطريقة قابلة للإسترداد وذلك بقيمتها النقدية، وهذه أفضل طريقة للإستثمار في الذهب.
اقرأ أيضًا :-  تربية العصافير الاسترالى فى المنزل من الالف الى الياء

شاهد ايضًا : فرص ومجالات الإستثمار في السودان

هل الإستثمار في الذهب مربح ؟:-

بالطبع الكثير يود أن يتعرف هل الإستثمار في الذهب مربح ونحن نود أن نقول أنه بالطبع من أكثر المشاريع التجارية المربحة التي تستثمر فيها أموالك وأنت مطمئن، حيث أن قيمته تزيد مع مرور الزمن وهو منذ القدم مربح ومفيد وسوف يظل كذلك في المستقبل أيضًا.

كما أن الذهب هو عبارة عن نقود يمكن أن يفوق قوة الدولار، كما أن الذهب يستطيع أن يقوم بضبط قيمته حتى إذا كان الإقتصاد في حالة من الصعود أو الهبوط، كما أن قيمة الذهب لا يمكن أن تقل بأي حال من الأحوال، وبالتالي فأن الذهب من المشاريع المربحة، وهذه الإجابة عن هل الإستثمار في الذهب مربح أم لا.

شاهد ايضًا : كيف تستثمر أموالك بالحلال في مصر

طرق الإستثمار في الذهب للمبتدئين :-

بعد أن قمنا بتوضيح أفضل طريقة للإستثمار في الذهب يمكن لنا أن نوضح طرق الإستثمار في الذهب للمبتدئين، حيث أن الذهب قيمته تعلو يوم بعد يوم وهو من أفضل الطرق لحفظ الأموال بل وزيادتها، حيث أن استثمار الذهب من أفضل طرق الإستثمار.

ويمكن أيضًا استخدام الذهب الورقي، وهى أكثر الطرق فعالية لشراء الذهب بشكل غير ملموس، ويحسب على أساس الأونصي أولى غرام، وفي الغالب يوجد نسب ثابتة بين أوراق الذهب.

كما أن الإستثمار من أكثر الإستثمارات أمان وشعبية فيمكن أن يتم شراء سبائك الذهب والعملات الذهبية أيضًا من تجار الذهب، ويمكن الشراء أيضًا من تجار القطاع الخاص، وبعد ذلك يمكن أن يتم إعادة استثمارها، وبالطبع من أفضل طرق التجارة للمبتدئين، وهذا عن الإستثمار في الذهب للمبتدئين .

اقرأ أيضًا :-  كيفية عمل دراسة جدوى ناجحة لمشروع في 5 خطوات فقط

كيفية الإستثمار في الذهب في مصر :-

وبالطبع كما أوضحنا أفضل طريقة للإستثمار في الذهب يمكن أن نوضح كيفية الإستثمار في الذهب في مصر، حيث أنه نتيجة رفع الدولار فقد أدى هذا إلى علو سعر الذهب بالجنيه المصري، وهذا بالطبع يعتبر كنز كبير لمن يرغب في الإستثمار.

حيث يمكن أن يتم شراء العملات الذهبية وسبائك الذهب وذلك من تجار الذهب ثم بعد ذلك يعاد استثمارها، وبالتالي يعد الذهب الآن من أكبر المشاريع التجارية المربحة الذي مهما ظل معك لا يقل سعره بل يزيد، ويجب أن يتم اختيار التجار التي سوف تشتري منهم على أساس طول تاريخهم.

حيث أن التجار القدامى لهم المصداقية أكثر من التجار الجدد، وهذا لا يعنى عدم التعامل مع الجدد فالتجار الجدد أيضًا يقدمون الكثير من العروض المغرية التي تجعلهم يتميزون عن التجار القدامى ولكن يجب أن يكون موثوق منهم جيدًا، وهذا عن كيفية الإستثمار في الذهب في مصر.

شاهد ايضًا : خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

كيفية الإستثمار في الذهب 2018 :-

أما عن كيفية الإستثمار في الذهب 2018 فيمكن أن يتم بطريقتين مختلفتين وهما كما يلي :-

  • الطريقة الأولي: أن أسعار الذهب في البورصة يمكن أن تتغير من حين لأخر وهذا على حسب التجارة الالكترونية السريعة، حيث أن المستثمر يقوم بفتح حساب تداول وذلك بإحدى البنوك العالمية أو شركات الوساطة التي يمكن أن تتيح للمستثمر أن يتداول عبر الانترنت.

كما أنه يمكن من خلال هذه الشركات التي تسمى بشركات الوساطة أن تقوم بتحديد أرقام معينة للبيع والشراء، وهذا يتيح إلى المستثمر في حالة نزول السعر أن يقوم بالشراء وفي حالة الصعود ليتم الحصول على الأرباح أن يقوم بالبيع.

  • الطريقة الثانية: هذه الطريقة يمكن أن تتمثل في شراء سبائك الذهب، وذلك يتم عن طريق أحد البنوك التي يمكنها أن تتعامل في تجارة الذهب، ويجب أن يختار المستثمر شركة ذات سمعة جيدة، وهذه الشركات هي التي تكون مسئولة عن توصيل السبائك إلى منزل أو عمل المستثمر.
اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى زراعة نباتات طبية عطرية

ويمكن أن يقوم المستثمر بترك هذه السبائك كوديعة في البنك أو الشركة ويقوم بالإستثمار من خلالهما، كما أنه يوجد بعض من المحلات الكبرى التي توفر لعملائها القيام بشراء سبائك ذهبية نقية، وهذا عن الاستثمار في الذهب 2018، كما أن هذا من أفضل طريقة للاستثمار في الذهب .

مميزات الإستثمار في السبائك :-

يوجد العديد من مميزات الإستثمار في السبائك وهذا بعيد عن الحلي، حيث أن الحلي يمكن أن يعرض المستثمر إلى خسارة كبيرة، حيث أن المستثمر عندما يقوم بشراء الحلي فأنه يقوم بدفع المصنعية التي يمكن أن يفقدها عند بيع نفس الحلي وهذه القيمة يمكن أن تقدر 10% من سعر الحلي الكلى.

أما عن المضاربة بالأسواق العالمية فيمكن أن تحمل نفس مخاطر الإتجار بالعملات وذلك عبر أسواق البورصة، حيث يمكن للذهب أن يهبط بصورة كبيرة بسبب أحد الأخبار التي يمكن أن تنتشر حول العالم أو لأي سبب أخر.

وهذا يمكن أن يجعل المستثمر في الحلي أن يقوم ببيع الذهب بخسائر فادحة أو يمكن أن ينتظر لحين أن يتم رفع الذهب مرة أخرى وهذا من الممكن أن يأخذ الكثير من الوقت، وهذا كان عن مميزات الإستثمار في السبائك أنها لا يمكن أن يقل قيمتها على عكس الحلي.

وبعد أن وضحنا افضل طريقة للإستثمار في الذهب نود أن نكون قد زودنا بالمعلومات الكافية عن الإستثمار في الذهب حيث أنه من أكثر المشاريع المربحة وذلك عن طريق السبائك والطرق التي قمنا بتوضيحها أعلاه على عكس الحلي، ونحن ننتظر منكم كل تعليق أو فكرة جديدة كما يمكن مشاركة المقال بالصفحات المختلفة.

أترك تعليق