أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت

أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت

أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت هو عنوان موضوعنا اليوم، حيث تعتبر السالمية أكبر مركز تجاري في الكويت لذلك نجد أنها وجهة سياحية متميزة يذهب إليها الناس من جميع أنحاء العالم، ولقضاء رحلة ممتعة هناك لابد من التعرف على الأماكن التي يجب زيارتها هناك، لذلك سنقدم اليكم الآن مقال عن أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت تابعوا معنا .

أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت :

سنتعرف الآن على الأماكن المشهورة التي توجد في السالمية والتي يمكنك زيارتها للتنزه بها وقضاء أفضل رحلة بها.

المعالم السياحية في السالمية بالكويت :

مارينا مول:

تم افتتاح مارينا مول في نوفمبر 2002 في تكريم عالمي ويعتبر واحدًا من أكثر مراكز التسوق الحضرية أناقة في الشرق الأوسط، حيث يضم مجموعة من الأسماء التجارية الراقية وأكبر فيرجن ميغاستور في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة والمطاعم العادية والتي تتميز بانخفاض أسعارها، كما يعد مارينا مول هو المكان الذي يلبي احتياجات كل فرد في العائلة، مما يجعل الزيارة إليه شيئا تذكاريا لا ينسى.

شاهد أيضاً: أحلى المعالم التاريخية في الأردن للعائلات والأطفال

إلى جانب أنه يضمن دورها وموقعها متعدد الأغراض المتعة والترفيه في العديد من الأماكن والمواقع والأجواء المختلفة، حيث يقع مارينا مول في قلب السالمية، لذلك يعرف بأنه أكبر منطقة تجارية في الكويت فهو دائماً وجهة ذهنية لأي شخص يسعى للحصول على وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، ويضم مارينا مول العديد من النوادي والفنادق مثل:

  • نادي مارينا لليخوت.
  • فندق مارينا وهو فندق 5 نجوم كامل يضم 91 غرفة فاخرة و 7 بدلات أنيقة ومطعم رائع والعديد من غرف الإجتماعات ومركز لرجال الأعمال وصالونات التجميل ونادي صحي عالي التقنية وملاعب اسكواش وتنس ومسابح ورمال الشواطئ.
  • مارينا سكيت بارك والذي افتتح في عام 2006 لاستضافة سباقات التزلج المحلية والدولية، وتم تصميم هذه الحديقة من قبل شركة G.Ramy الألمانية الشهيرة والتي تديرها شركة إكستريم سبورتس.
  • مارينا أف أم والتي افتتحت في 6 أبريل 2005 وأصبحت الآن واحدة من أكثر المحطات الإذاعية في الكويت، وهي تقوم ببث المفاهيم والأفكار المبتكرة على أساس الموسيقى والترفيه وكذلك العروض الحية.

بالإضافة إلى جميع هذه المنافذ والمرافق يوفر مارينا مول خدمات إضافية: مثل المساحات المفتوحة في الهواء الطلق المطلة على شاطئ مارينا، وقاعة إحتفالات متعددة الوظائف وشواطئ رملية وملاعب وممرات طويلة للركض والترفيه في الهواء.

بيت السدو :

  • تعرض العديد من المتاحف في الكويت تاريخها وفنها وتحفها الأثرية ونتائجها الأثرية وحتى معلومات عن حرب الخليج، ومع ذلك يوجد هناك متحف واحد استثنائي يبرز لتصويره الروعة والعرف المتضمن في الحرف البدوية، وهي النسيج السدو، وهو عبارة عن منزل تقليدي جميل على الطراز الكويتي، كما يوفر للزوار اكتشاف فن البدو في النسيج وأنماطه وتاريخه، ويقع بيت السدو بجوار متحف الكويت الوطني على طريق الخليج، وكان في السابق منزلاً كويتيًا قديمًا تم تحويله إلى مركز ثقافي.
  • واستخدم البدو مصطلح “السدو” للإشارة إلى عملية النسيج التقليدية، ويمكن أيضًا للزوار التجول حول غرف المعرض والتعرف على تاريخ النسيج ورؤية الأنوال التقليدية، والأعمال المعدنية الدقيقة والتطريز التي كانت تستخدم لتجميل الملابس، ويعرض متجر الهدايا أيضًا النساج التقليدية للفنانين المحليين، ويوجد هناك أنواع من الحقائب، والسجاد، الجدار الشنق، ومحافظ.
  • إلى جانب النمط المعماري الكويتي المعتاد للبناء، تصبح المبادرة التي يوافق عليها هذا المركز مضاعفة، مع الحفاظ على الثقافة الكويتية العريقة، كما يشجع هذا المنزل الناس على إلقاء نظرة فاحصة على الطبيعة الجميلة لفنون النسيج التقليدية، وكذلك تعلم كيفية إنشاء القطع الرائعة مع أنماط والتصاميم التي تراسل نمط الحياة البدوي، والتأكيد على التماثل الجمالي والتوازن والبيئة الصحراوية، ويرجع تاريخ إنشاء هذا المنزل في عام 1978، وهو عبارة عن مشروع خاص أنشأته مجموعة من الكويتيين كانوا مهتمين بحماية مصالح البدو ونسيج السدو.

شاهد أيضاً: أجمل الأماكن الترفيهية في الدوحة للأطفال

متحف طارق رجب في السالمية بالكويت :

  • ولكي تقضي أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت لابد من الذهاب إلي هذا المتحف، حيث أنه لا يوجد شيء أكثر إثارة من الإغراق التام في التاريخ والتعرف عليه في الوقت المناسب من خلال زيارة المتاحف، حيث يعد متحف طارق رجب أحد المتاحف الشخصية المتميزة في الكويت وهو مكاناً رائعاً للانخراط والاستمتاع في الكويت.
  • كما أن مجموعة طارق رجب هي المجموعة الخاصة من القطع الأثرية من قبل الوزير الأول في الكويت طارق السيد رجب وزوجته جيهان ويلبورن، والتي تشمل الفنون الإسلامية، والأعمال المعدنية والزجاجية، كنوز السيراميك، والمجوهرات الذهبية والفضية، وأزياء المشايخ والرعاة، والأزياء الإنجليزية، واللؤلؤ البحريني، والفخار، والأعمال المعدنية، والزجاج، والبناء، والمخطوطات، والآلات الموسيقية.
  • وقد كشف النقاب عن المتحف الأصلي في عام 1980 وهو عبارة عن مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة، والآن يحتوي متحف طارق رجب على مجموعة تضم أكثر من ثلاثين ألف قطعة تم جمعها من قبل هذا الزوج الديناميكي على مدى الخمسين سنة الماضية، منها 10 آلاف منها معروضة بشكل دائم، وبعد ذلك تم تمديد المتحف بإضافة مبنيين جديدين (دار السيد ودار جيهان كما يسمى متحف طارق رجب للخط الإسلامي) إلى المتحف في الجابرية.
  • وينقسم المتحف إلى منطقتين رئيسيتين، المنطقة (أ) والمنطقة (ب) حيث تعرض كل مجموعة من الأشياء اليدوية الرائعة التي يعود تاريخها إلى 250 عامًا، كما أن هناك العديد من الأزياء والتطريزات المذهلة التي يتم جمعها من عدة مناطق في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إيران فلسطين وأوزبكيستان وأفغانستان، ويشمل قسم الحلي الذهبية والفضية من أثيوبيا وتايلاند والصين وبلدان أخرى.

البستان مول:

  • أنشئ البستان مول في عام 1998 م (أي قبل حوالي عشرين عام)، وهو واحد من أفضل المجمعات التجارية الأكثر زيارة في العالم، ويرجع ذلك لأنها يتم الإشراف عليها من إحدى الشركات المتخصصة في إدارة العقارات لتقديم أفضل الخدمات للزوار ويهدف هذا أيضًا إلى الترويج للتسويق في المجمع من خلال تنظيم المهرجانات والأحداث التسويقية وجعل المجمع أكثر جاذبية لزواره.
  • ويتميز البستان مول بموقعه الفريد في قلب شارع سالم المبارك، كما يحتوي على بوتيكات أزياء رائعة والتي تلبي احتياجات النساء والأطفال، ويشمل أيضاً قسم الجمال والعطور ومتاجر الملحقات التي تعتبر فريدة من نوعها.
  • والعديد من متاجر الهدايا ومتاجر الساعات التي تقدم مجموعة واسعة من الساعات التي يتم صنعها من قبل المصممين العالميين، كما يضم البستان مجموعة من البنوك المحلية التي تقدم أفضل الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى المقاهي المعروفة في جميع أنحاء العالم والتي تقدم أفضل وجبة في جو أنيق.

شاهد أيضاً: أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية

مجمع زهرة :

  • وأخر ما نختم به مقال أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت هو مجمع زهرة الذي يقع في قلب شارع سالم المبارك، رأس السالمية وهو واحد من أرقى وأفضل المجمعات التجارية في دولة الكويت، وقد تأسست في عام 1980، كما أنه جزء من شركة سلطان العقارية، حيث أنه يقدم للمتسوقين تجربة فريدة لا تشبه أي مركز تسوق آخر في المنطقة.
  • ويوفر أيضًا مجمع الزهراء التجاري جوًا فريدًا من الراحة والاسترخاء، ومجموعة تبلغ حوالي 72 متجر تجلب أفضل جودة في الأزياء والإكسسوارات ومستحضرات التجميل والهدايا والتحف.
  • إلى جانب أنه يقدم للمستأجرين مجموعة واسعة من الخيارات للمساحات المكتبية بأحجام وأبعاد مختلفة، وأمن على مدار 24 ساعة، وصيانة على أحدث طراز ومواقف سيارات مغطاة لذلك يجعل مجمع الزهراء حلاً مثالياً لأية متطلبات أعمال.

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية مقال عن أفضل رحلة سياحية إلى السالمية بالكويت وذلك عن طريق التعرف على المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن زيارتها هناك.

أترك تعليق