سياحة وسفر

أفضل المدن السياحية في مصر

أفضل المدن السياحية في مصر

تعد مصر واحدة من أهم وأفضل مناطق الجذب السياحي من بين دول العالم وذلك نظراً لما تتمتع به مصر من كنوز سياحية كثيرة ومتعددة الوجه، فمصر هي معبر لكل الحضارات ولكل الثقافات فهي مزيج من التراث العريق، فمصر بها السياحة الثقافية والتاريخية والعلاجية والترفيهية، ويكاد تاريخ مصر ينطق بما تتمتع به من حضارات والتي شيدت منذ فجر التاريخ.

أما عن أشهر الأماكن السياحية التي تستطيع ان تقضي بها اجازتك فهي كثيرة جداً ولا يكفيها مقال واحد للتحدث عنها ولكن هنا سنلقي الضوء على بعض هذه الأماكن فقط.

أولاً : السياحة داخل القاهرة (العاصمة) :-

عندما نتحدث عن السياحة في مصر لا يمكن أن نتجاهل مدينة القاهرة ولما لا فهي العاصمة والمدينة الأم وتضم بداخلها الكثير من الأماكن السياحية الخلابة فيوجد بها الأماكن الترفيهية والثقافية والتاريخية.

أفضل المدن السياحية في مصر

تتميز القاهرة بأجوائها المميزة التي يسعد السائح كثيراً بها فهي عبق التاريخ والديانات، والحضارات التي قامت على نهر النيل والسائح يذهب إلى كورنيش النيل للتمتع بمشاهدته وخصوصاً في الليل الساحر، كما يوجد في القاهرة العديد من الفنادق الفخمة والمميزة وكذلك الاقتصادية والتي تناسب الجميع كذلك يوجد الكثير من المطاعم المميزة والتي تقدم الطعام المصري الشهير والمميز في مذاقه بالنسبة للسائح الأجنبي، والتي تضم كلاً من :-

1- القرية الفرعونية :-

هي واحدة من روائع الفن الحديث في القاهرة وقد صممها المعماري الشهير حسن رجب والذي استوحى الفكرة من قرية ويليامزبيرغ في فيرجينيا والتي كانت تحكي حياة المستوطنين الأوائل وقرر اختيار جزيرة يعقوب كمكان للقرية الفرعونية.

اقرأ أيضًا :-  اجمل 5 بحيرات في ايطاليا

وقد بدأ العمل في هذه القرية منذ عام 1977 وتم زرع نحو 500 شجرة من الأشجار التي تتميز بها مصر الفرعونية وتم حفر الممرات والقنوات المائية ومن ثم بدأ الحلم يتحقق ويكبر إلى أن تم بناء القرية الفرعونية وستجد في هذه القرية اشهر معابد ملوك الفراعنة، وتستطيع شراء الهدايا التذكارية من المنتجات الأثرية والفرعونية.

2- خان الخليلي :-

خان الخليلي هو واحد من أعرق شوارع القاهرة بل شوارع منطقة الشرق بأكملها، يزيد عمر هذا الشارع عن 600 عام، ومازال محتفظ بمعماره الأصلي حتى الان وقد هاجر إليها الكثير من تجار المدينة الفلسطينية القدماء، وقد تم تسميته نسبته لمؤسسه وهو ـأحد الأمراء المماليك وكان يدعي جرجس الخليلي.

ثانياً: السياحة في مدينة الجيزة :-

الجيزة ثاني مدينة بعد العاصمة فهيا من أجمل المدن المصرية وتمتاز بالأهرامات الثلاث خوفو وخفرع ومنكورع وأبو الهول.

أفضل المدن السياحية في مصر

1- أهرامات الجيزة :-

اهرامات الجيزة واحدة من عجائب الدنيا السبع التي لا يمكن أن تزور القاهرة دون أن تراها وتشاهد عظمة الفراعنة القدماء في بناء هذه الأهرامات والتي بنيت منذ حوالي 25 قرن قبل الميلاد وهي عبارة عن مقابر للملوك الفراعنة العظماء وكل منها يحمل اسم ملك من الملوك ولا تزال حتى الآن هذه الأهرامات وأحدة من أكبر الغاز التاريخ القديم والحديث الذي حير العلماء.

2- أبو الهول :-

ايضاً من اهم المعالم الأثرية في القاهرة هو عبارة عن تمثال لمخلوق اسطوري من وحي خيال المهندس العبقري ايمنحوتب، فهو عبارة عن جسم أسد ورأس إنسان، فهو ايضاً واحدة من العجائب التي حيرت العالم.

شاهد أيضاً :- أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

ثالثاً: السياحة في مدينة الغردقة :-

الغردقة من أجمل المدن السياحية التي من الممكن ان تقوم بزيارتها والاستمتاع بها في مصر، فهي تمتاز بتنوع المزارات والمنتجعات السياحية المختلفة والممشى التجاري والحدائق والأسواق والشواطئ الساحرة فهي مناسبة لكن من يريد الاستمتاع بالعطلات والإجازات وكذلك مناسبة لقضاء أجازه شعر العسل في ساحرة.

اقرأ أيضًا :-  افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

أفضل المدن السياحية في مصر

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة الجفتون بالغردقة :-

1- يمكنك أن تقوم باستئجار مركب ثم النزول على أحد شواطئ هذه الجزيرة الساحرة والاستمتاع بشاطئها الرملي الممهد والذي يعد من أجمل شواطئ العالم ومن أجمل المناطق السياحية في مصر.

2- يمكنك تناول وجبة غداء من أشهى المأكولات البحرية على المركب في جو هادئ وسط المياه الساحرة.

3- كما تستطيع مشاهدة طيور النورس وغيرها من الطيور التي تحلق فوق الجزيرة.
أما إذا كنت من محبي الاستمتاع بالرياضيات المختلفة فلا يفوتك أن تذهب إلى الجونة فهذا المنتجع

ويتميز بجميع أنواع الرياضات المائية المختلفة كالغطس وغيرها،ويوجد بمدينة الجونة ستة من الأحياء الرئيسية في المنطقة وهي حي مارينا تاون والحي النوبي وحي الهضبة والحي المتوسط وخي الغولف والحي الإيطالي.

4- كما تستطيع أن تشاهد المتحف الصغير والذي يحتوي على ما يقرب من 90 معروض من المعروضات الأثرية المختلفة.

5- وايضاً تستطيع أن تذهب إلى ميدان تمر حنة ومنطقة مارينا أبو تيج وهي من أكبر المنتجعات التي تم تهيئتها مؤخراً حتى تقوم باستقبال اليخوت العملاقة.

6- ولا تنسى أن تقوم بزيارة منطقة الداون تاون وخاصة إذا كنت من محبي التسوق وشراء الهدايا التذكارية المميزة وتناول أشهى المأكولات البحرية المميزة التي يشتهر بها البحر الأحمر.

رابعاً: مدينة أسوان السياحية :-

أسوان واحدة من المدن العريقة بمصر التي تمتلي بالمعالم السياحية والمناظر الخلابة، وتشتهر مدينة أسوان بجوها الدافي في الشتاء، وتقع مدينة أسوان علي ضفاف نهر النيل، ويأتي السياح من كل مكان لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وزيارة الأماكن التاريخية والأثرية بأسوان، وسوف نتناول بعض الأماكن السياحية بها.

اقرأ أيضًا :-  اجمل الاماكن السياحية في العالم بالصور

أفضل المدن السياحية في مصر

1- معبد كلابشة :-

تم بناء هذا المعبد في عصر البطالمة، وتزين جدران هذا المعبد بالنقوش الفرعونية القديمة، ويحتوي المعبد علي بعض الألهة مثل إيزيس وأزرويريس.

2- معبد رمسيس الثاني :-

ويطلق عليه أيضا بمعبد أبو سمبل، ويأتي السياح فى كل عام لمشاهدة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني في ظاهرة فريدة يشاهدها الألف من السياح بمدينة أسوان.

خامساً: مدينة الأقصر السياحية :-

تضم مدينة الأقصر على الكثير من الأماكن الأثرية والأسواق التجارية للتحف والأثار الفرعونية القديمة، وتشتهر مدينة الأقصر بالكثير من المعابد الفرعونية منها:

أفضل المدن السياحية في مصر

1- معبد الأقصر :-

بني هذا المعبد الألهة راع، ويتميز هذا المعبد بالملستين الكبيرتين والتي يتم زيارتها من قبل السياح والتعرف على تاريخ تلك المسلة، ويحتوي كذلك على البحيرة المقدسة بجوار معبد الأقصر.

2- معبد الكرنك :-

يشتهر هذا المعبد بظاهرتين الصوت والضوء، والتي تعتبر من مظاهر التعرف علي المعبد وما يحتويه من نقوش تاريخية، ويتم الإحتفال بتلك الظاهرة في كل مساء.

شاهد أيضاً :- أجمل 5 جزر سياحية في تايلاند

سادساً: مدينة دهب السياحية :-

تقع مدينة دهب على خليج عقبة، وتشتهر مدينة دهب برمالها الذهبية والتى تعتبر من السياحات العلاجية، وتحتوي دهب كذلك على شواطئ صافية الخلابة والتي تساعد السياح للقيام بالسباحة، ويمتاز طقسها بالمعتدل خاصة فى فصل الشتاء ولذك تعتبر دهب مشتي للسياح، ومن محميات دهب :

أفضل المدن السياحية في مصر

1- محمية نبق :-

تشتهر المحمية بمنطقة السفاري، حيث تحتوي علي الكثير من الطيور النادرة والمحميات الطبيعية مثل الغزلان والثعالب، وكذلك تحتوي على الشعب المرجانية.

2- محمية أبو جالوم :-

تطلق عليها اسم وادي الرساسة، تقع تلك المحمية على خليج عقبة، وتشتهر بمناظرها الخلابة والشعاب المرجانية بها.

أترك تعليق