أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة

أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة

أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة فعندما تبحث عن مكان هادئ للإسترخاء والاستمتاع بتناول وجبة مع العائلة والأصدقاء، فإن مكة المكرمة ليست فقط معروفة بالمواقع المقدسة، كما أنها تشتهر بالمأكولات الرائعة، وسواء كنت ترغب في إكتشاف الأطباق المحلية الشهية مثل الماندي (اللحوم والأرز) أو تناول الأطباق المفضلة من المنزل، فمن المؤكد أن مشهد الطعام في مكة المكرمة يرضي جميع الأذواق، عليك أن تستمتع بفرصة تذوق عالم من النكهات، من خلال تلك القائمة من المطاعم التي سوف نقترحها عليك.

مكة المكرمة:

تقع مكة المكرمة في غرب المملكة العربية السعودية، ومن الناحية المثالية يمكن وصف مكة المكرمة بأنها عاصمة الإسلام، كما لديها العديد من الأماكن الجميلة والتاريخية التي يرغب كل شخص بغض النظر عن دينه زيارتها بسبب التدفق الهائل للحجاج المسلمين والمحافظة على قدسية هذا المكان المقدس، وبعد أن تعرفنا على مدينة مكة المكرمة سوف نقدم مجموعة من أهم المطاعم الموجودة، والتي توفر للوافدين أفضل الوجبات و مستوى راقي من الخدمات.

شاهد أيضاً: أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية

أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة:

هناك العديد من أنواع الطعام من جميع أنحاء العالم متوفرة في مكة المكرمة، من الطعام الهندي والشرق أوسطي إلى جنوب شرق آسيا، وهناك أيضًا سلاسل مطاعم الوجبات السريعة وغيرها، التي تناسب الكبار والصغار ويتم تقديم المرطبات للأطفال، كما توجد قائمة مخصصة للأطفال، فنجد منها:

1- مطعم البيك:

مطعم البيك هو واحد من سلسلة واسعة في المملكة العربية السعودية التي تبيع في المقام الأول بروستد الدجاج والجمبري، مع مجموعة متنوعة من الصلصات البيك، وهي سلسلة تضم أكثر من 40 فرعاً في جدة حيث يوجد مقرها، وثمانية في مكة، وستة في المدينة، ويوجد واحد في الطائف، وواحد في ينبع، وواحد في القنفذة ، وواحد في الليث، وواحد بالرياض، وفروع أخرى.

وفي الآونة الأخيرة بدأت شركة Albaik بالتوسع أكثر في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية مع فتح فرعين لها في بريدة ، وتخطط لفتح في أبها والمزيد من الفروع المخطط لها في المدينة.

تم إفتتاح فرع مكة المكرمة سنة 1990، وهو يقدم قائمة من أشهى الأكلات مثل شرائح الدجاج، وشرائح الدجاج الحارة، بالإضافة إلى ذلك ساندوتشات الروبيان، وساندوتش الطاووق الحارة مع مشروبات غازية.

2- مطعم الطازج :

يعتبر مطعم الطازج من أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة، وقد افتتح أول مطعم للطازج في مكة المكرمة في عام 1989، وقد أسسه عبد الرحمن فقيه، صاحب مزرعة فقيه للدواجن، ويستخدم المطعم وصفة عربية تقليدية للدجاج الطازج المشوي، كما يقدم هذا الدجاج في أكثر من 100 موقع في المملكة العربية السعودية، مما يجعله أول سلسلة للوجبات السريعة في الشرق الأوسط.

يوفر المطعم مجموعة من الوجبات اللذيذة بما في ذلك الأرز و الكفتة (اللحم ممدود)، وساندوتشات كفتة، والدجاج مع الأرز، البطاطس، وأيضاً أجنحة الدجاج، وعدد قليل من الوجبات المحلية تبعا، كما يختص المطعم في عمل الدجاج المشوي على الفحم مع نقعه في الثوم وصلصة الليمون قبل الشواء، و يتم تقديم نصف أو دجاجة كاملة مع خبز البيتا الطازج والأرز أو الذرة على قطعة خبز، بالإضافة إلى ذلك يتم تقديم Chicken Mandi و Chicken Kabsa.

3- سماش برجر:

يعتبر سماش برجر من أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة، وهو علاج لمحبي البرجر، حيث يقع مطعم الوجبات السريعة الشهير في أبراج البيت الحجلة في قاعة الطعام في الطابق الرابع بمكة بين عشاق البرجر، وكلاسيك سماش برجر يقدم مع الخس والطماطم والبصل والمخللات، ولحوم البقر، بالإضافة إلى ذلك الفاصوليا السوداء الشهية مع الجبن الأمريكي،

كما يقدم المطعم أجود أنواع اللحوم، ولا يستخدم اللحم المجمد، فإنه ينتقي اللحم البقري الطازج الذي تم تحضيره، وتذويبه على الشواية إلي الكعك المحشو بالزبدة والمحمص بالزبدة والجبن عالي الجودة، وغيرها من المأكولات الشهية.

شاهد أيضاً: أجمل رحلات الرياض إلى حافة العالم التراثية

4- مطعم الجنة:

يقع المطعم في أجياد بمكة المكرمة، وهو معروف بين العملاء بمأكولاته الصينية والهندية والعربية والباكستانية اللذيذة، حيث يشتهر هذا الفندق الباكستاني بتقديم الأطباق الباكستانية الشهية، كما يتميز بتقديم الطعام السريع، والعصائر مع الفواكه، وهو محبوب من قبل الجميع وخاصة من قبل الأطفال، وتعتبر المشويات هي الأكثر طلباً في القائمة.

مطعم الجنة هو الاختيار المناسب لك عند زيارتك لمكة، فهو يتميز بأسعاره المعقولة التي تناسب الجميع، و بموقعه الرائع، حيث يجاوره العديد من الفنادق، ويزدحم في موسم الحج والعمرة من كل مكان في العالم، وبالتأكيد هو خيار جيد سواء كنت تحب وجبة سريعة أو وجبة مناسبة بأسعار معقولة جدًا.

5- مطعم سيميت ساراي:

يقع مطعم Simit Sarayi في شارع أجياد، أبراج البيت، الطابق الأول في مكة المكرمة، وهو واحد من أفضل 7مطاعم في مكة المكرمة، حيث يقدم هذا المطعم سلسلة من أطعمة تركية شهيرة تقدم مجموعة واسعة من أصناف المخبوزات اللذيذ، حيث يمكنك العثور على كل شيء والاستمتاع بالطعام الخاص بك، كما نجد أن الموظفون ودودون ومدربون، والنظافة ترقى إلى مستوى وجودة الطعام، ويتم أيضاً تقديم الشاي التركي مع لفة الخبز بالسمسم أو مع الجبن.

6- مطعم الضيافة:

يقع مطعم الضيافة في بوابة الملك عبد العزيز 9601 في مكة المكرمة، حيث أنه يشتهر بمناظره الشاهقة التي تستحق المشاهدة من الطابق الثاني عشر من المبنى، وتناول الطعام الفخم، ويمكنك الحصول على تجربة لذيذة لتناول طعام الغداء والاستراحة، وتناول الطعام بين الساعة 6 صباحًا و 11 مساءً.

7- الملتقى:

يصنف مقهى ومطعم الملتقى من بين أفضل المطاعم في مكة المكرمة بالقرب من الحرم، وتحتوي قائمة الطعام على الكثير من المواد الغذائية للتغلب على شهيتك بما في ذلك الحساء والسلطات والمقبلات الساخنة والباردة والسندوتشات والمأكولات اللذيذة. لإشباع عطشك، فإن أشهى المشروبات هي أيضًا جزء من قائمة الطعام. المطعم يقع في شارع إبراهيم الخليل.

شاهد أيضاً: أفضل 10 منتجعات وشاليهات عائلية بدبي

وقد تعرفنا على قائمة من أفضل 7 مطاعم في مكة المكرمة من خلال هذا المقال، والتي يمكنك الذهاب إليها عند زيارة هذا البلد الكريم واختيار أشهى وأروع المأكولات عالية الجودة وبأسعار مناسبة.

أترك تعليق