أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا

أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا

أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا إذا كنت ترغب في مشاهدة مزارع الشاي الرائعة، وأهم المواقع التاريخية، وممارسة العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، والتعرف على ثقافة هذه البلاد، إذا كان لديك الفضول، أو أنك للقيام بعطلة استثنائية لزيارة أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا، فسوف نقترح عليك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا.

مدينة باندونج :

تعتبر مدينة باندونج عاصمة جاوا الغربية، وثالث أكبر مدينة في اندونيسيا بعد جاكرتا و سورابايا، كما أنها تلقب بمدينة الزهور لكثرة الزهور فيها، فهي مدينة سياحية رائعة تشتهر بمزارع الشاي والبراكين، وتتميز بجامعاتها والملابس الأنيقة وهي مكانًا رائعًا لمغامرة تذوق الطعام، فهي تجذب الآلاف من السياح من جميع أنحاء العالم كل عام، والآن سوف نتعرف على أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا.

شاهد أيضاً: أفضل 10 وجهات سياحية في ماليزيا

أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا:

1- بحيرة كواه بوتيه:

تعتبر كواه بوتيه مكان جذب سياحي هائل، وواحدة من الأماكن الأكثر شعبية في جنوب باندونج، فهي بحيرة كبريتية مذهلة، ويمكنك أن تشم رائحة الكبريت أثناء هبوطك إلى أسفل الطريق، حيث أنها تقع على ارتفاع 2،430 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يتغير لون البحيرة من اللون الأزرق إلى الأخضر أو ​​البني، حسب تركيز الكبريت ودرجة الحرارة، فغالباً ما يكون المناخ شديد البرودة، وقد تصل درجة الحرارة هناك إلى 10 درجات مئوية.

كما يقال في الأساطير أن المدينة نشأت من كوب من المرق امتد على الأرض من قبل عملاقين، Mat Raya و Mat Cincang (الآن أسماء اثنين من أعلى الجبال لانكاوي )، بينما كانوا يقاتلون في الواقع فهي حقًا تبدو كأسطورة من الأساطير، وتعتبر المكان المفضل لأولئك الذين يستمتعون بالتصوير الفوتوغرافي، وهناك العديد من المواقع الرائعة التي تستحق الصور.

على الرغم من أن كواه هي أكثر من مركز تجاري ومنطقة تسوق، إلا أن هناك بعض المعالم البارزة التي يمكنك زيارتها في كواه مثل ليجيند بارك وهي عبارة عن “متحف حديقة” في الهواء الطلق يضم منحوتات وحدائق خلابة وبرك ونوافير، حيث يحتوي المنتزه على 14 منحوتة، وأربعة بحيرات اصطناعية وشاطئ من صنع الإنسان لإستكمال المناظر الطبيعية، كما يوجد ببلدة كواه موقع “Dataran Lang وهو تمثال كبير على شكل نسر بحري يطفو على الصخور في وضع ما قبل الطيران، ويبلغ ارتفاعه 12 متر، بالإضافة إلي ذلك يوجد مسجد الهنا وهو واحد من أكبر المساجد وأكثرها شعبية.

2- ليمبانج:

ليمبانج هو مكان هادئ يقع في غرب باندونج، إنه يتميز بالطقس الرائع والثروة الطبيعية، والمكان المثالي للمزارع المتنوعة، يوجد هناك أيضاً العديد من المقاهي الرائعة في ليمبانج مثل مقهى Lereng Anteng Panoramic Coffee Place.

يوجد هناك مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي سواء الطبيعية والتاريخية في مدينة ليمبانغ نفسها، فمنها متحف ليمبانج الإقليمي، ومن المعالم السياحية التي تستحق الزيارة هو الحجر الجيري الذي يبلغ ارتفاعه 210متر من غابة Bukit، كما توجد منطقة البراكين الطينية وهي واحدة من أهم الأماكن المثيرة للإهتمام لزيارتها، حيث تقع على بعد 35كم من مدينة ليمبانج، وهي عبارة عن براكين طينية تغطي مساحة تزيد عن 10 أفدنة، حيث أنها تتكون من تلال طينية ذات ملامح تشبه الفوهة تنتج عن الغازات المتفجرة، ولكنها لا ترتبط بالنشاط البركاني، كما يمكنك سماع أصوات انفجار فقاعات الغاز تظهر أنها براكين طينية نشطة.

3- متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي:

يعتبر متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي أحد أفضل الأماكن التي يمكن مشاهدتها في باندونج، وهو المخصص لمؤتمر باندونق للدول الأفريقية والآسيوية، قد تم إنشاؤه سنة 1980 من قبل الحكومة بإندونيسيا، وهو متحف غني بالمعلومات ومبني هام للغاية، كما يمنحك المتحف لمحة عن التاريخ، وهو مكان رائع للزيارة خلال إقامتك.

شاهد أيضاً: أجمل 20 دولة في العالم للسياحة والترفيه

4- بارك باندونج التاريخي:

هي من أكثر الأماكن التي تستحق الزيارة في باندونج، فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ المدينة، فإن حديقة باندونج التاريخية هي المكان المثالي، خاصة للعائلات، وقد تحتوي الحديقة على مسبح للأطفال بحيث يمكنك السماح لأطفالك باللعب أثناء القراءة والاسترخاء للتعرف على المدينة وماضيها الغني، ويمكنك أيضًا استكشاف حدائق Bandung Historical Park الصغيرة والمُعتنى بها جيدًا.

5- تيبينج كيراتون :

هي منحدر يقع على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر، داخل متنزه Ir H Djuanda Forest، في قرية Ciburial، حي سيمينان الفرعي، في Bandung Regency.

كان يعرف هذا المنحدر بأسم “كاداس جونتور” أو ما يعني “الصخرة المنتفخة”، ولكن بعد آلاف من الصور التي تم التقاطها من قبل السياح ووسائط الإعلام تم تغيير الاسم إلى Tebing Keraton

كما يمكنك رؤية المناظر الطبيعية الخضراء في حديقة الغابات في Ir. H. Djuanda، سيكون هذا المنظر أكثر جمالاً، إذا كنت قبل شروق الشمس أو حوالي الساعة 6 صباحاً، حيث يمكنك الاستمتاع ومشاهدة الغابات الكثيفة، والنهر المتعرج، وحقول الأرز.

6- كامبونج جاجاه :

تعتبر كامبونج جاجاه أو قرية الفيل من المعالم السياحية الأكثر شعبية في باندونج والتي يجب زيارتها مع العائلة أو الأصدقاء، وهي الأكثر طلباً من قبل السائحين والمحليين، حيث أنها تقع على ارتفاع 900 فوق مستوى سطح البحر.

تقدم كامبونج جاجاه مجموعة متنوعة الأنشطة مثل ركوب الخيل وهي مناسبة للعائلات، وتوجد لعب دراجات نارية ATV، والثعلب الطائر، ولعب سيارات صغيرة، وركوب الدراجات segway وهي دراجة أمريكية صغيرة مكونة من عجلتين ومقود وقاعدة صغيرة وهي تدار بالطاقة الكهربائية تكفي لفرد واحد.

7-تامان ويساتا ماريبايا :

تقع حديقة ماريبايا على أطراف باندونج، حيث أنها تتميز بمياهها الدافئة والمياه المليئة بالكبريت، فهي مكانًا مريحًا للسباحة، والتمتع بمناظر شلال يصل ارتفاعه إلي25 مترًا، وهو يقع قبالة منحدر جبلي حاد، إنه حقاً مكان جميل للهروب من المدينة مع عائلتك، فهناك مسارات تمر عبر الغابة، وتوجد جسور فوق الشلالات، والكثير من المساحات الخضراء المفتوحة، إنها مثالية للأشخاص الذين يحبون الرحلات الطويلة عبر الريف.

8- ترانس ستوديو باندونج:

يعد منتزه ترانس ستوديو باندونج واحدًا من أكبر المنتزهات الترفيهية في العالم، حيث تم افتتاحه في 18 يونيو 2011 في منطقة باندونج سوبريمول كأكبر ثاني مدينة ملاهي في إندونيسيا، وهي من أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا، حيث تتميز بالإثارة والمغامرة وهي ملائمة لتحديات الأصدقاء، وقد تنقسم الحديقة الترفيهية ترانس ستوديو باندونج إلى 3 أقسام مختلفة مع إجمالي 20 لعبة علي سبيل المثال:

قسم ستوديو سنترال

  • يتميز بطابع هوليوود، ويمكن للزوار مشاهدة عدد من فناني هوليوود مثل مارلين مونرو ومايكل جاكسون وجينغ كيلين على ممشى المشاهير.
  • بالإضافة إلى ذلك يتوفر جهاز محاكاة4D يضم أربع شخصيات أعجوبة، ومسرح مدينة ترانس، وأرجوحة عملاقة (ركوب البندول)، ومتحف البث، ومركز العلوم، وتوجد أيضاً Si Bolang Adventure (جولة داكنة تحت عنوان برنامج تلفزيوني إندونيسي للأطفال).

قسم المدينة المفقودة:

  • المدينة المفقودة هي مدينة المغامرات، حيث تحتوي على العديد من رحلات المغامرة، مثل إنقاذ أطقم Trans TV في رحلتهم إلى الغابة على طول مسار السفاري، حيث يمكنك الركض في الأدغال، وتسلق الجبال والقفز فوق الأشجار، وهي لعبة ممتعة للغاية وتناسب العائلة والأصدقاء.

قسم سحر الزاوية:

  • هي عبارة عن منطقة رائعة لمحبي ألعاب السحر، حيث توجد لعبة قطار الموت الممتعة، التي تدخلك إلى عالم مرعب ومخيف وهي للكبار، وتوجد لعبة سفينة القراصنة السوداء، وحرب التنين، ومجموعة من ألعاب الخفة التي تناسب الأطفال.

شاهد أيضاً: معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

9- موقف باتنجانج:

وهي عبارة عن بحيرة رائعة تقع في جنوب باندونج، تحيط بها مزارع الفراولة، ومزارع الشاي من جميع الجهات، بمجرد وصولك إلى البحيرة ستجد العديد من القوارب الجميلة بألوانها المشرقة، حيث يمكنك الذهاب في رحلة بالقارب حول البحيرة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، أو اختيار مكان للجلوس والاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة.

 وقد قدمنا إليكم خلال هذا المقال مجموعة رائعة من أفضل الأماكن السياحية في باندونج إندونيسيا، ويمكنكم الآن تخيل مدي المتعة التي سوف تحققها في هذه الأماكن، من محبي المغامرات لعشاق السيلفي والاستمتاع بالهدوء والهواء الطلق، فقط عليكم قراءة هذا المقال جيداً، ولا تضيع فرصة زيارة هذا البلد الرائع.

أترك تعليق