افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل التي يبحث عنها الكثيرين سوف تجدونها في هذا المقال، فإذا كنت من أهل مدينة الرياض أو من زائريها فأنت بداخل مدينة ليست كما تعتقد أبداً، يعتقد البعض أن قطر مجرد مدينة خالية من المعالم السياحية وأماكن الترفيه على العكس تماماً، فهي مدينة تمتلئ بالأماكن السياحية التي ستبهرك أنت وعائلتك وأصدقائك.

ستستمتع حقاً بالترفيه وتقضية أوقات رائعة وسط الأماكن الجميلة والمناظر الخلابة، وأيضاً المعالم الحضارية، والثقافية، والعروض المسرحية، وأماكن لألعاب الأطفال، كما يوجد بها أفضل المطاعم، والمحلات التجارية وسنعرض لك أفضل المتنزهات والأماكن الترفيهية بالرياض.

حديقة الملتقى :-

وهي حديقة تقع شمال الرياض في حي الملقا، وتتميز الحديقة بإتساع المساحة الخضراء المريحة للأعصاب وكذلك الحديقة مليئة بالأشجار والنخيل والورود والزهور المختلفة الأنواع والألوان.

بجانب منطقة ألعاب للأطفال، في حديقة الملقى تعتبر من أفضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض التي ستستمتع بها حقاً أنت وعائلتك.

اقرأ أيضًا : أفضل 10 مدن شاطئية في اوروبا

حديقة الأمير فهد الفيصل :-

تعتبر حديقة الأمير فهد الفيصل من الحدائق الجميلة ذات الطابع التراثي القديم، وبرغم أنها حديقة قديمة إلا أنها غير معروفة بين  الزائرين الجدد.

ولكنها حديقة تتميز بكثرة أشجارها وكثافتها ومناظرها الخلابة، وتتميز أيضاً بأنها آمنة تماماً على الأطفال، يتوفر بها مقاعد للجلوس محمية من الشمس لتستمتع أنت و عائلتك وأطفالك بجو دافئ آمن جميل.

حديقة الوطن :-

أكثر ما يميز الحديقة وجود برج الرياض في منتصفها، ويحيط بالبرج منابع ومساقط مائية خلابة المنظر، كما تتميز الحديقة بوجود منطقة ألعاب للأطفال يحيط بها مساحة شاسعة من المساحات الخضراء.

كما يوجد بالحديقة مطاعم ومقاهي وأماكن للتسوق، كما أن هناك إمكانية لصعود البرج والتجول بأعلاه والإستمتاع بمنظر الحديقة ومدينة الرياض من أعلى.

كما يوجد بالحديقة وسيلة انتقال بداخلها والاستمتاع بجوها الهادئ عن طريق القوارب الصغيرة، وأيضاَ يوجد صالة لاقامة الحفلات بها.

منتزه سلام الرياض :-

إذا كنت تبحث عن الهدوء والجمال في وقت واحد فأنصحك عزيزي بمنتزه سلام، فهو رائع حقاً، حيث يمكنك أخذ عائلتك في جولة داخل البحيرة والاستمتاع بمنظر النافورات مختلفة التصميم، والجو الدافئ.

أما إذا كنت بدون عائلتك ويوفر لك المنتزه قارب صغير لتستمتع وحدك بالمشاهد الخلابة والجو الهادئ.

وأيضاً بإمكانك أن تجلس بجانب البحيرة في جلسة خاصة مع ذاتك تتأمل وتتنفس بعمق دون ضوضاء.

ويوجد بها فقاعات المياه الرائعة أنصحك بتجربتها فهي ممتعة جداً، وتعتبر من أفضل المنتزهات بمدينة الرياض.

حديقة المكتبة حي العليا :-

يتوفر بالحديقة كل ما تحتاجه لتستمتع أنت وعائلتك، فهي من الأماكن الترفيهية الرائعة بمدينة الرياض، يتوفر بها مناطق عدة لألعاب الأطفال.

كما يتوفر بها بحيرة صناعية، وكذلك شلال رائع، ويوجد بها مساحات خضراء، وأيضاً يوجد بها أكثر من نافورة تحيط بالبحيرة الصناعية، وتوجد الحديقة شمال مكتبة الملك فهد بمدينة الرياض.

حديقة العليا بالرياض :-

كانت تسمى بحديقة المزرعة قديماً، وتتميز الحديقة بوجود ملعب لكرة القدم، كما أنها مليئة بالمسطحات الخضراء والأشجار العالية الكثيفة.

وتوجد أماكن مناسبة ومحمية من الشمس للجلوس، يتوفر بالحديقة أماكن لألعاب الأطفال، والحديقة تتميز بالهدوء وآمنة تماماً.

منتزه الملك عبد الله بالملز :-

يعتبر المنتزه من أجمل وأفضل المنتزهات في الرياض والسعودية كلها، يتميز المنتزه بمساحتة الشاسعة جداً حيث يحتوي على 5 مداخل، ويتوفر بالمنتزه النافورة الراقصة.

وهي نافورة كبيرة تعمل بالليزر وتقوم برسم أشكال مختلفة على الماء وتعمل النافورة بعد المغرب، وعمل ألوان مختلفة مما يجعل شكلها رائع.

يوجد أيضاَ مكان التزلج وركوب الدراجات، كما توجد حديقة كبيرة من الزهور المتنوعة، يقع المنتزه بحي الملز بمدينة الرياض.

شاهد أيضًا : اجمل الاماكن السياحية في العالم بالصور

حديقة غرناطة :-

تتميز الحديقة بتصميم رائع غير مألوف يتميز بأنه كالأساطير، وهي حديقة بها الكثير من المسطحات الخضراء، والنوافير الجميلة، وأماكن مهيئة بالكامل للجلوس والاستمتاع بالجو الجميل الهاديء، تقع الحديقة في حدي غرناطة بمدينة الرياض.

منتزه الروضة :-

منتزه الروضه يوجد به كل ما تحتاجه من مسطحات خضراء شاسعة، وأشجار كثيفة عالية، كما يوجد به مطاعم و محلات تجارية لشراء المشروبات والحلويات الشرقية، يوجد سوبر ماركت كبير وأماكن لبيع الآيس كريم.

توجد قاعة لعمل الحفلات والمناسبات، ويوجد قاعات مغلقة لإلقاء الندوات والمحاضرات وممارسة الألعاب فهي مكان مثالي جداً لتستمتع أنت وعائلتك بنزهة رائعة، يوجد منتزه الروضة في شارع ابن الشاهين بحي الروضة في مدينة الرياض.

حديقة الديرة :-

ما يميز الحديقة وجودها بجوار بقايا منازل قديمة وقرى، فيغلب على الحديقة جو التراث القديم، كما أنه يوجد مسجد أمام الحديقة.

وهي حديقة جميلة تستطيع أن تقضي بها أنت وعائلتك وقت مميز وجميل، وتوجد الحديقة في حي الديرة بمدينة الرياض.

حديقة الحيوان :-

من المعروف أن حديقة الحيوان من أكثر الأماكن الممتعة للأطفال وللعائلة كلها، وتتميز حديقة الحيوان بمدينة الرياض بوجود مساحات خضراء مغطاة بالأشجار والنخيل.

كما يوجد المطاعم والكافيهات، وأماكن للتسوق وشراء الأكلات السريعة والحلويات والهدايا وقطار وألعاب للأطفال، كما يتوفر في الحديقة عدد من الاستراحات والمراحيض للرجال والسيدات.

كما توجد الحديقة على طريق الأحساء بحي الملز بمدينة الرياض.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي :-

وهو صرح ثقافي وحضاري كبير بمدينة الرياض، وكان الإفتتاح في عام 1419 هـ وذلك احتفالاً بمرور مائة عام على مولد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز.

وفي الختام وبعد تلك الجولة في مدينة الرياض ومعالمها، أصبح بين يديك دليل صغير لأهم وأجمل الأماكن الترفيهية، التي تضمن لك أكبر قدر من الاستمتاع أنت وعائلتك وأنت داخل مدينة الرياض.

قد يهمك أيضًا : أجمل 5 جزر سياحية في تايلاند

والآن بعد أن تعرفنا على افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل وكشفنا عن الكثير من المعلومات الهامة الخاصة بها، سوف انتظر تعليقاتكم عن المزيد من المناطق التي يمكن زيارتها خلال رحلتنا إلى قطر على هذا المقال.

أترك تعليق