افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء

افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء

أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء، البشرة الدهنية أحد أنواع البشرة الشائعة التي يمتلكها الكثير من الناس، هذه البشرة تحتاج إلى معاملة خاصة للاهتمام والعناية بها، لأنها بشرة معرضة لانتشار البثور والحبوب أكثر من الأنواع الأخرى من البشرة الأخرى، لهذا سوف نوضح لكم أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء بالتفصيل

نبذة عن البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي يغلب عليها سمة إفراز الزيوت والدهون الزائدة، لهذا فهي من أنواع البشرة التي تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات وظهور البثور والحبوب عليها.

تحتاج البشرة الدهنية طرق عناية خاصة بها، بحيث يتم اختيار منتجات تجميل ومستحضرات عناية بالبشرة لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، بجانب الاعتماد على بعض الماسكات التي تخلص البشرة من الزيوت الزائدة فيها.

شاهد أيضًا: طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

أسس اختيار غسول البشرة الدهنية

هناك بعض أسس اختيار غسول البشرة الدهنية يجب على المرأة الحرص عليها حتى يكون الغسول مناسب للبشرة الدهنية ومنها:

  • يجب أن يكون الغسول خالي تمامًا من الزيوت والدهون.
  • يفضل الاعتماد على الغسول الذي يحتوي على أسيد الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو الزنك لأن هذه المواد تعمل على غلق المسامات وبالتالي تقلل من إفراز الزيوت الزائدة على البشرة.
  • يمكن الاعتماد على الغسول المصنوع من الطين أو الفحم، لأنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويساعد في التخلص من الزيوت الزائدة والدهون الزائدة من على البشرة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء

توجد العديد من أنواع الغسول التي أثبتت نجاح كبير والتي ينصح بها الأطباء وخبراء التجميل ومنها:

1- غسول ديب كلين تنقية البشرة جل فرك

هذا الغسول يتميز بقدرته العالية على التخلص من الزيوت والدهون الزائدة في البشرة، لأنه يحمي البشرة من الشوائب لدرجة تصل إلى 100%، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على البشرة نظيفة وجافة.

للحصول على أفضل النتائج من استعمال غسول ينصح الأطباء باستعمال هذا الغسول مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء، يتم وضع القليل من هذا الغسول على اليدين والقيام بتدليك البشرة برفق حتى تتكون رغوة ويتم شطفها بالماء الفاتر.

2- غسول الطين المطهر للجلد

يتكون غسول الطين المطهر للجلد من تركيبة الطيب التي تتميز بقدرتها على امتصاص الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة والتخلص من الشوائب والأوساخ والدهون والقيام بإنعاش الجلد.

هذا الغسول يمكن استعمال على الوجه المبلل والقيام بتدليك هذا الغسول برفق على الأماكن التي يكثر بها الشوائب ويشطف بالماء الفاتر.

3- غسول غارنييه سكين اكتيف ميكيلر فومينغ جل منظف

يتميز غسول غارنييه سكين اكتيف ميكيلر فومينغ جل منظف بأنه من أفضل الأنواع المناسبة للبشرة الدهنية، لأنه يمتلك القدرة الفائقة على التخلص من الشوائب والأوساخ والماكياج، كما أنه يزيد الزيوت الزائدة الموجودة في البشرة.

يتكون هذا الغسول من تركيبة فريدة من مواد طبيعية تتناسب مع البشرة الدهنية والحساسة والجافة والمختلطة على السواء، لهذا فهو غسول متميز يناسب جميع أنواع البشرة.

شاهد أيضًا: أسهل طرق تقشير البشرة الدهنية في المنزل

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

تتعدد أنواع الغسول المختلفة التي تباع في الأسواق ومنها:

1- غسول لاروش بوزيه

يتميز غسول لاروش بوزيه أنه يناسب البشرة الدهنية والحساسة، لأنه غسول يتكون من قطرات الماء النقية التي تغلغل في جزئيات البشرة وتقوم بالتخلص من الأوساخ والدهون الزائدة الموجودة في البشرة وتنظف البشرة بعمق.

للحصول على أفضل النتائج من هذا الغسول ينصح الأطباء باستعمال هذا الغسول مرة في الصباح ومرة في المساء.

2- غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ منظف

يتميز غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ منظف بأنه يناسب البشرة الدهنية ويقضي على حب الشباب، لأنه يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة من على البشرة ويقضي على الأوساخ والدهون والزيوت الزائدة، كما أنه يخلص البشرة من التصبغات الجلدية ويعمل على تفتيح لون البشرة.

يتميز غسول كلريفينغ إكسفوليتينغ منظف بأنه مناسب أيضًا للبشرة المختلطة، الحساسة، الجاف والعادية، للحصول على الاستفادة من هذا الغسول يفضل استعماله مرتين في اليوم.

أفضل غسول للبشرة الدهنية للرجال

توجد العديد من أنواع الغسول التي تتناسب مع بشرة الرجال ومنها:

1- منظف Aesop

يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على خلاصة زيت الزيتون الطبيعية التي تظهر في شكل رغوة لهذا يفضل استعماله بعد الحلاقة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، لأنه يعمل على تنظيف الطبقات الداخلية من الجلد ولا يتسبب في أي مضاعفات على البشرة.

2- منظف Anthony Glycolic

يحتوي هذا الغسول على حمض الجليكوليك المستخلصة من قصب السكر، يعمل هذا الغسول بالتخلص من خلايا الجلد الميتة ولا يتسبب في الاحمرار أو الشعور بالحكة على الجلد، كما يعمل هذا الغسول على التقليل من ظهور الشعر الزائد في منطقة الوجه

3- غسول Kiehl

يتميز هذا الغسول بأنه بخلاصة الليمون والبرتقال مع خشب البامبو، لهذا فهو يعالج سطح البشرة المتضررة، لهذا ننصح الرجال باستخدامه بعض الحلاقة مباشرة لأنه يساعد تكوين الشعيرات الدموية في الجلد التي قد تكون تمزقت بسبب الحلاق.

4- غسول LAB series

هذا الغسول يناسب الرجال أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يسيطر على الدهون والزيوت الزائدة الموجودة في البشرة ويحمي البشرة من الضرر، لأنه يعمل على سد المسامات وتقليل الإفرازات الدهنية.

يحتوي هذا الغسول على حمض السالسيليك الذي يعمل على محاربة الالتهابات الموجودة في البشرة، كما أنه يقوم بتنظيف الطبقات الداخلية من البشرة.

غسول للبشرة الدهنية طبيعي

يمكن استخدام غسول للبشرة الدهنية طبيعي ومنها التالي:

1- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تستطيع السيطرة على إفرازات البشرة الدهنية الزائدة، كما أنه يقضي تمامًا على الحبوب والبثور الموجودة في البشرة.

يتم استخدام هذا الزيت من خلال إضافته إلى مسحوق الكركم وطحنه للحصول على عجينة يتم تدليك البشرة بها بحركات دائرية برفق ويترك لمدة خمس دقائق على البشرة قبل غسلها بالماء الفاتر.

2- غسول زيت جوز الهند والعسل

هذا الغسول من أنواع الغسول الممتازة لأصحاب البشرة الدهنية، لأن جوز الهند والعسل يمتلك خصائص تعمل على محاربة الفطريات والجراثيم التي تكثر في البشرة الدهنية، بجانب قدرته على غلق المسامات والسيطرة على إفرازات البشرة الدهنية.

يتم خلط مقدار مناسب من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل الطبيعي وعمل خليط يتم وضعه على البشرة بشكل مباشر، يترك هذا الخليط لمدة ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية

يضع خبراء التجميل بعض نصائح للتعامل مع البشرة الدهنية والتي تقلل من إفراز الزيوت في البشرة الدهنية وهي:

  • بعد غسل الوجه بالماء الفاتر ينصح بتمرير قطعة من الثلج على البشرة، لأن الثلج يساعد في إغلاق مسامات البشرة.
  • عند اختيار منتجات التجميل يفضل اختيار المنتجات التي تتكون من بودرة والابتعاد عن المنتجات الزيتية أو التي تحتوي على دهون لأنها لا تناسب أصحاب البشرة الدهنية.
  • لا يجب استعمال الماء الساخن لتنظيف البشرة، لأن الماء الساخن يعمل على تهيج البشرة الدهنية.
  • استخدام منظف مناسب للبشرة الدهنية يعمل على التخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على البشرة حوالي مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

شاهد أيضًا: 6 خلطات لحل جميع مشاكل البشرة الدهنية والحساسة

في نهاية رحلتنا مع أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء، بعد أن وضحنا لكم أفضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء والعديد من المنتجات التي تناسب بشرة الرجال الدهنية، مع تقديم بعض النصائح للتعامل مع البشرة الدهنية، نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق