افضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار

افضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار

أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار، البشرة المختلطة من أنواع البشرة الصعبة لأنها تجمع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، لهذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة واستعمال مستحضرات تجميل وغسول بشرة خاص بها يتناسب مع طبيعة البشرة المختلطة، لهذا سوف نوضح لكم أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار الموجودة في الأسواق.

ما هي البشرة المختلطة؟

  • البشرة المختلطة هي مزيج ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية، لأن هذه البشرة تتميز بأنها متسعة في المسامات وخاصة في منطقة الذقن والأنف، عند منطقة العيون تكثر التجاعيد والخطوط البيضاء، لهذا فهي بشرة تحتاج إلى عناية خاصة.
  • يمكن معرفة ما إذا كانت البشرة مختلطة دهنية أو جافة من خلال غسل البشرة بالغسول وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم وضع منديل جاف على البشرة لمدة 30 ثانية، فإن ظهر بعض البقع البسيطة من الزيوت على المنديل، فإن ذلك يشير إلى أن البشرة مختلطة دهنية.
  • أما إذا تم غسل البشرة في الصباح الباكر بغسول، ثم يتم وضع منديل على البشرة وسوف تلاحظين احمرار البشرة في بعض المناطق، هذا يؤكد أن البشرة مختلطة جافة.

شاهد أيضًا: افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء بالأسماء

أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار

1- غسول كلير آند كلير للتحكم في اللمعان

يتميز هذا الغسول بأنه يحتوي على تركيبة الفواكه الطبيعية التي تساعد في الإحساس بالانتعاش، بجانب أنه يقوم بتنقية البشرة ويخلصها من الشوائب ويزيد من اللمعان.

يباع هذا المنتج في الأسواق بسعر 24 جنيه.

2- Oil Free Acne غسول

هذا الغسول غني بمكونات الجريب فروت والصبار، يساعد هذا الغسول على التخلص من البقع والشوائب، كما يعمل على تهدئة البشرة ويخلصها من حب الشباب، لهذا فهو مناسب لأصحاب البشرة المختلطة.

يباع هذا الغسول بسعر 55 جنيه.

3- غسول جارنييه بيور اكتيف

هذا المنتج هو مقشر متميز للبشرة يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يحتوي على الزنك الذي يقوم بتنقية البشرة، كما أنه يحتوي على مادة حجر الخفاق الذي يقوم بتفتيح المسامات وتقشير خلايا الجلد الميتة من البشرة.

يباع هذا المقشر بسعر 45 جنيه.

أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

يوجد العديد من أنواع الغسول المتميزة التي تناسب البشرة المختلطة ومنها:

1- غسول البشرة المختلطة من أوباجي

  • هذا الغسول يعمل على علاج حب الشباب لأنه يقوم بتنظيف المسامات والتخلص من الترسبات الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى أنه يقلل عيوب البشرة ويقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  • يساهم هذا الغسول في التخلص من خلايا الجلد الميتة لأنه يحتوي على حمض الصفصاف الذي يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة التي تؤدي إلى ظهور الحبوب.
  • يتم تطبيق هذا الغسول على البشرة المبللة بالماء والقيام بتدليك البشرة برفق للحصول على رغوة، يتم شطف البشرة بعدها بالماء الفاتر، ينصح باستخدام هذا الغسول ثلاثة مرات في اليوم.

2- غسول لحب الشباب من سكينسوتيكالز

  • هذا الغسول مناسب مع البشرة سواء كانت مختلطة أو دهنية لأنه يحتوي على الأحماض الرئيسية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة.
  • يحتوي هذا الغسول على حمض الصفصاف الذي يقوم بتقشير خلايا الجلد الميتة واكتساب البشرة النضارة التي لا تقاوم، كما أنه يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يجعل البشرة ناعمة ونضرة.
  • يتم استعمال هذا الغسول من خلال وضع القليل منه على أطراف الأصابع والقيام بتدليك البشرة المبللة برفق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

شاهد أيضًا: أضرار غسول غارنييه لايت على البشرة

3- غسول حب الشباب من لاروش بوزيه

يتكون هذا الغسول من مياه الينابيع الحرارية الملطفة والتي تحمي البشرة من التهيج الجلدي، لأن هذا الغسول يعمل على تنقية البشرة ويخلصها من الشوائب والزيوت الزائدة بحيث تكون بشرة نظيفة وجديدة.

يتميز هذا الغسول بأنه خالي تمامًا من الصابون والكحول والأصباغ والبارابين، لأن كل هذه المواد تسبب التهيج الشديد للبشرة، لهذا فهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

أفضل غسول للوجه طبي

توجد العديد من أنواع الغسول الطبية المميزة التي أثبتت نجاح كبير ومنها:

1- غسول بيوديرما سيبيوم

هذا الغسول من أفضل أنواع الغسول الطبي، لأن شركة بيوديرما سيبيوم هي شركة متميزة توفر العديد من منتجات العناية بالبشرة على هيئة جل وكريم وغسول المناسب لجميع أنواع البشرة.

يتميز هذا الغسول بأنه حالي من البارابين والصابون، يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب والميكروبات، كما أنه يزيد كل آثار الماكياج ويساعد في تهدئة التهابات البشرة.

2- غسول سيتافيل

هذا الغسول مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يكون من مجموعة من العناصر التي تعمل على الموازنة في الزيوت الموجودة في البشرة ولا تتسبب في جفافها.

أن هذا المنتج خضع لاختبارات الحساسية، كما أنه لا يؤدي إلى انسداد المسامات الجلدية ويعمل على تهدئة التهاب الجلد.

3- غسول هيمالايا بالنيم

يتميز غسول هيمالايا بالنيم بأنه يحتوي على خلاصة النيم والكركم التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية ويخلصها من الشوائب الميتة والحبوب الموجودة تحت الجلد، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة ويزيد من نضارتها.

هذا الغسول مناسب للتخلص من حب الشباب والتخلص من التصبغات الجلدية على البشرة.

أفضل غسول للوجه يبيض

تبحث الكثير من السيدات عن الغسول الذي يقوم بتنظيف البشرة وفي نفس الوقت يعمل على تبيض البشرة، لهذا فقد وفرنا لكم بعض الأنواع الشهيرة ومنها:

1- غسول بيور اكتف

هذا الغسول يتميز بتركيبته الثلاثية التي تقوم بتنظيف البشرة وتقشيرها والعمل على تفتيح بشرة الوجه في نفس الوقت.

يعمل هذا الغسول على التخلص من الأتربة والدهون الزائدة المتراكمة على البشرة الدهنية والزيوت الموجودة تحت الجلد، كما أنه يخلص البشرة من الشوائب ويعمل على توحيد لون البشرة.

2- غسول نيتروجينا بدون زيت

هذا الغسول مناسب لأصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعمل على تنظيف خلايا البشرة بعمق ويقضي على مشكلة الحبوب والبثور، بالإضافة إلى أنه يساعد في تنظيف البشرة الدهنية ويخلصها من الشوائب والأتربة والميكروبات الموجود فيها.

نظرًا لطبيعة هذا الغسول الغير كوميدوغينيك الغير دهنية فإن أطباء العالم يوصوا باستخدام هذا الغسول.

نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

هذه مجموعة من نصائح للعناية بالبشرة المختلطة ومنها:

  • ضرورة تنظيف البشرة مرة أو مرتين في اليوم باستخدام غسول مناسب للبشرة.
  • يفضل عمل تقشير جيد للبشرة مرة في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة الموجودة على البشرة.
  • استعمال مرطب البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء.
  • أصحاب البشرة المختلطة يحتاجوا إلى نوعين من العلاج، علاج البشرة المختلطة وعلاج البشرة الدهنية.
  • تجنب استعمال منظفات البشرة القاسية التي تحتوي على الكحول أو الكبريتات أو الصابون الخالي من المواد الطبيعية، حتى لا تزيد من جفاف البشرة.
  • الابتعاد عن منتجات البشرة التي تعمل على انسداد المسامات الموجودة في البشرة وذلك من خلال تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع.
  • اختيار المنتجات الخالية من العطور، لأنها تساعد في تهيج البشرة الجافة زيادة جفافها.
  • رطبي بشرتك المختلطة مرة في الصباح ومرة في المساء من خلال مرطبات ذات قوام مائي أو تحتوي على زبدة الشيا.

شاهد أيضًا: أفضل غسول طبيعي لإزالة الرؤوس السوداء

الآن نكون وضحنا لكم أفضل غسول للبشرة المختلطة بالأسعار ووضحنا لكم أشهر الأنواع التي ينصح بها الأطباء التي تتناسب مع البشرة المختلطة وتقضي على حب الشباب، نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق