ما أفضل عصير لمرضى السكر

ما أفضل عصير لمرضى السكر

ما أفضل عصير لمرضى السكر، لا شك أن جميعنا يعرف أن مرض السكر يعتبر من أكثر الأمراض انتشارًا في الوقت الحالي، ويرجع ذلك إلى زيادة معدلات الأسباب التي تؤدي إلى انتشاره، كما أن معدلات انتشاره في تزايد كبير في وطننا العربي وفي مصر بشكل خاص، لذا فإن اتخاذ الإجراءات والطرق اللازمة للحد من الزيادة في انتشاره، وأيضًا من أجل الحفاظ على مرضى السكر من أي مخاطر، هو بمثابة طوق النجاة بالنسبة للمعرض للإصابة بهذا المرض، وهذه الإجراءات تتمثل في إتباع أنظمة غذائية إرشادات مخصصة من الأطباء المعالجين.

أخطار مرض السكري

  • إن هذا المرض من أكثر الأمراض المزمنة التي قد تصيب الشخص في حياته، كما أنه لا يفرق بين صغير وكبير، بل ينتشر بصورة مخيفة بين جميع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم، وتتفاوت درجة خطورة الأضرار التي قد يسببها هذا المرض.
  • إلا أنه في بعض الأحيان يمكن السيطرة عليه والتعايش معه بصورة طبيعية، وهذا يفسر تعايش الكثير من الناس مع هذا المرض خاصة في المجتمع العربي، ويمكن السيطرة على هذا المرض بواسطة إتباع الإرشادات والأنظمة الغذائية الخاصة بكل حالة.
  • حيث أن كل مريض سكري له نظام خاص به تبعاً لدرجة الإصابة، ولكن في كل الأحوال إن الرعاية والاهتمام في هذه المرحلة من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار.
  • الأعراض الطبيعية لمرضى السكر يمكن تجنبها بشكل كامل من خلال الحفاظ على نظام غذائي متوازن وذلك يشترط البعد عن المأكولات الجاهزة والتي تحتوي على الكثير من الدهون والبعد عن التدخين والعادات الغير سليمة.

شاهد أيضًا: رجيم لمرضى السكري من النوع الثاني

فوائد العصير لمرضى السكر

  • إن مرضى السكري من أكثر الأشخاص الذين يعانون من الحرمان من أكثر أنواع المشروبات والمأكولات المختلفة، حيث أن أجسامهم لا تقبل العديد من هذه المأكولات والمشروبات.
  • وذلك بسبب احتوائها على الكربوهيدرات أو النشويات أو الدهون مما يسبب خطورة كبيرة عليهم بسبب ارتفاع نسبة السكر لديهم بشكل كبير جداً، مما قد يؤثر سلباً على صحتهم وعلى حياتهم بشكل عام.
  • لذا فإن اختيار الأنواع المخصصة من الأطعمة والمشروبات لمرضى السكر يعد من أهم الأمور بالنسبة لهم، حيث تحافظ هذه الأطعمة المخصصة على معدلات السكر لديهم في مستواها الطبيعي.
  • وفي هذا المقال نتناول بعض الأنواع من العصائر المناسبة لمرضى السكر بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الفوائد بالنسبة لهم.

ما أفضل عصير لمرضى السكر

عصير التفاح والخيار

  • إن هذا العصير يعتبر من أفضل العصائر التي يمكن تحضيرها بالنسبة لمرضى السكري، ويتم ذلك عن طريق تحضير تفاحة خضراء وحبة من الخيار ونصف حبة من الفلفل الأخضر الحلو، ثم نقطعهم إلى قطع صغيرة جدًا، ومن ثم خلطهم باستخدام الخلاط الكهربائي، كما إنه من الممكن في بعض الأحيان إضافة كمية قليلة من الكرفس الأخضر.

عصير الجزر والتفاح

يعتبر عصير الجزر والتفاح من أشهر العصائر التي تقدم لمرضى السكري بشكل خاص، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، والتي تلعب دوراً هاماً في المحافظة على نسبة السكر بالدم، ويتم تحضير هذا العصير عن طريق خلط حبة من الجزر المقطع وحبة من التفاح الأخضر المقطع، مع إضافة القليل من السبانخ والكرفس الأخضر في الخلاط الكهربائي، ومن ثم صب المشروب ليصبح جاهزاً.

شاهد أيضًا: متى يكون السكر منخفض لمرضى السكر

عصير قرع العسل

  • يعتبر هذا العصير من أكثر المشروبات المفضلة بالنسبة لمرضى السكر، وذلك بسبب طعمه اللذيذ والذي يحتوي على نسبة من الحلاوة التي يفتقدها المريض في معظم العصائر الأخرى التي يتناولها، ويتم تحضير هذا النوع من العصير عن طريق خلط القرع المقطع إلى قطع صغيرة مع عصير الليمون، مع رشة بسيطة من الملح، ثم خلطهم في الخلاط الكهربائي ليصبح العصير جاهزاً.

عصير الفول والجزر

  • يعتبر هذا النوع من العصائر من أكثر الأنواع إفادة بالنسبة لمرضى السكري، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة جداً من البقوليات، ويتم التحضير عن طريق إضافة الفول الأخضر إلى كمية من الجزر المقطع، وتضاف إليه كمية صغيرة من البقدونس والكرفس الأخضر الطازج، ويمزج الخليط في الخلاط الكهربائي للحصول على أفضل أنواع العصائر بالنسبة لمرضى السكر.

عصير الخس والطماطم

  • يعتبر هذا العصير محبوباً لدى مرضى السكر، وذلك بسبب احتوائه على الطماطم التي تتميز بمذاقها الحلو والمحبب إلى النفس، ويتم تحضير العصير عن طريق إضافة بعض حبات الطماطم المقطعة إلى قطع صغيرة إلى كمية من الخس، ومن ثم خلطهم معًا داخل الخلاط الكهربائي للحصول على أحد أشهى العصائر التي يمكن تحضيرها لمرضى السكري.

عصير الجزر والبروكلي

  • إن هذا العصير يعتبر أيضًا أحد أهم العصائر التي يتم تحضيرها لمرضى السكر بشكل خاص، ويتم تحضيره بواسطة إضافة بعض حبات الجزر المقطع مع ثمرتين من البروكلي المقطع، مع إضافة أوراق الكرفس الأخضر والخيار المبشور، ومن الممكن أيضاً إضافة القليل من البقدونس، ومن ثم خلط المكونات جميعها في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير مناسب وصحي ويحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لمرضى السكر بشكل خاص بدون حدوث أي خلل في مستويات السكر بالدم.

شاهد أيضًا: ما هو غذاء مرضى السكر

ومن هنا نكون ختمنا معكم مقالنا اليوم عن ما أفضل عصير لمرضى السكر، ونرجو أن ينال المقال إعجابكم ونكون قدمنا إليكم المعلومات المفيدة.

أترك تعليق