أفضل مطهر معوي لتنظيف لمعدة من البكتيريا والفيروسات

افضل مطهر معوي لتنظيف لمعدة من البكتيريا والفيروسات

أفضل مطهر معوي لتنظيف لمعدة من البكتيريا والفيروسات، ما نتعرض له من ضغوط نفسية أو ما دخل حياتنا من غذاء غير صحي يصيبنا ببعض الأمراض، أشهرها وأسرعها هي أمراض المعدة، ويمكنكم متابعة طريقة استخدامها والجرعات المسموح بها من خلال لمقال على معلومة ثقافية.

أفضل مطهر معوي لتنظيف لمعدة

يقوم كبسولة دايجسترول بتنظيف المعدة والبطن والقولون من اى فضلات أو بكتريا أو فيروسات والسموم، ولكن يستخدم بعد استشارة الطبيب المعالج وذلك لانه يقوم بتقليل كافة السموم التى توجد داخل الجسم.

ويساهم كثيرًا فى اخراج كل الفضلات الموجودة بالمعدة، وحبوب دايجسترول يقوم ببناء طبقة مبطنة ومخاطية داخل جدار الأمعاء لأنه يقوم بالمساعدة على نمو بكتريا طبيعية مفيدة ونافعة داخل الجهاز الهضمى للإنسان، ويساعد الدواء فى تنشيط الدورة الدموية للجسم المصاب بتعب فى المعدة أو البطن ويسيطر حبوب دايجسترول على نمو الفطريات والبكتريا التى تكون عالقة بالقولون.

شاهد أيضًا : أهم أستخدامات دواء ويلبوترين الطبية

مكونات دواء دايجسترول

يتكون دايجسترول من عدة مواد طبيعية نتائجه جيدة تتواجدا فى دواء واحد، لكى يعطى فوائد مضاعفة أكثر من استخدام كل مادة بنفردها وهذة المكونات هى: –

  • بنكرياتين: المادة الاولى وهو أنزيم البنكرياتين النقئ وهو من أنزيمات البنكرياس الذى يقوم بافرازها البنكرياس، والتى تساعد فى هضم الطعام وخصوصا هضم البروتينات وذلك لان البنكرياس هو ماكينة الهضم فى جسم الانسان، وانزيم البنكرياتين يقوم بتخليص الجسم من الغازات والاسهال والمغص والانتفاخات وهذا الانزيم امن.
  • ألفا أمايلاز: المادة الثانية وهو أنزيم ألفا أمايلاز يصنع طبيعيا من قبل بكتريا نافعة، وهذا الانزيم يعمل على تكسير جزيئات النشا إلى جزيئات صغيرة، ويستخدمها الجسم لانتاج الطاقة والقيام باتمام عملية الهضم فى الامعاء بشكل جيد.
  • ببسين: المادة الثالثة ويعتبر إنزيم من الانزيمات الاساسية التى تقوم بانتاجها المعدة، ويقوم هذا الانزيم بهضم البروتين ليساهم فى ان تتم عملية الهضهم بشكل جيد لكى يقوم الجسم بامتصاص الغذاء، وتدعم الجهاز المناعى للجسم
  • بابين: المادة الرابعة ويعتبر إنزيم يتواجد فى المراحلة الخضراء التى تتواجد فى نبات الببايا، ويساعد هذا الانزيم فى علاج جميع مشاكل المعدة ويعالج الدستناريا الذى يسمى بإسهال الشديد، ويعالج سوء الهضم، و الإمساك، وزيادة حموضة المعدة، ويقوم بإذابة البروتينات فى جميع الاوساط الحمضى والمتعادل والقلوى، ويقوم البابين كمسكن لألم الديسك الذى يكون فى الظهر.
  • بيتاين: المادة الخامسة هى مادة تحتوى على حمض الهيدروكلوريك، ويساعد فى جعل المعدة بمحتوياتها حمضية، وهذا يجعل وسط المعدة مناسب جدا لعملية هضم البروتينات.
  • أشباه قلويات أملاح صفراء (المرارة): تقوم بدور حيوي فى عملية امتصاص الدهون والهضم، وذلك ليس لوجود انزيمات العصارة الصفراء ولكن بسبل الاحماض الصفراء، يساعد فى عملية الهضم للدهون، وهذا يساعد فى امتصاص الفيتامينات الذائبة فى الدهون بشكل سليم ومنها فيتامينات K، A، D،E

طريقة استخدام دايجسترول

  • فائدة تناول دواء دايجسترول تظهر من اول يوم لتناوله حتى اليوم الخامس، ويتم تناول دواء دايجسترول لمدة طويلة حتى يشفى المريض تمام بعد استخدامه.
  •  ويعتبر دايجسترول آمن جدًا وذلك لأن جميع مكونات هذا الدواء طبيعية وهذا الدواء لا يحتوى على مواد كيميائية ضارة وكورتيزون، ولهذا يعتبر تناوله بشكل منتظم امن ويفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي يتم تناول دواء دايجسترول كبسولة واحدة قبل الغذاء أو العشاء أى قبل الوجبات الرئيسية.
  • وفى حالة أن تكون حالة الشخص شديدة يمكنه تناول كبسولتين قبل الوجبات الرئيسية لا يمكن استخدام دايجسترول اثناء فترة الحمل والرضاعة.
  • برغم من أن دواء دايجسترول لا يوجد به أي مخاطر ولا يوجد أي دلالات على عدم استخدامه مع أدويه اخرى.
  • ولكن يفضل استشارة الطبيب يعتبر دايجسترول متمم غذائي يمكن لأي شخص يحتاجه الى تناولة دون الحاجه لوصفة الطبيب ويعتبر دواء دايجسترول منتج طبيعى 100% ويمكن تناولة للمدة التى تحتاجه فيها.

شاهد أيضًا : استخدام دواء لازكس لعلاج قصور القلب

أشهر المطهرات الطبيعية للمعدة للكبار

  • البابونج:

من المطهرات التي يمكن أن تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي ومشاكله، كما يعالج التشنجات والمغص، وتحتوي على بعض المضادات الحيوية التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي.

  • مشروب الشيح:

على الرغم من أن له طعمًا مرًا جدًا، إلا أنه يطرد الديدان والبكتيريا أيضًا وينظف الأمعاء، كما يعالج المغص والانتفاخ وعسر الهضم.

  • مشروب قشر الرمان:

ينظف الأمعاء ويطرد البكتيريا والديدان ومتلازمة القولون العصبي، ويساعد على هضم الطعام.

  • عصير الجزر:

يحتوي على الكثير من الألياف التي تعمل على تنظيف البطن كما يحتوي على كاروتين ويعالج المغص والتورم، والذي يعمل كمضاد حيوي يدمر البكتيريا المعوية.

  • الكراوية:

يحتوي على مادة الفلافونويد والمواد الكارفاوية، حيث أنه يهدئ المعدة ويعمل على معالجة مشاكل الهضم وطرد الغازات.

  • شراب النعناع:

يحتوي على الزيوت التي تعمل على تخفيف الألم وطرد الغازات والديدان وهو مضاد للالتهاب البنكرياس.

  • الكمون:

يعمل على علاج آلام المعدة وعسر الهضم ويعالج التورم والغاز والمغص.

شاهد أيضًا : أفضل دواء لعلاج تساقط الشعر عند النساء

كانت هذه نبذة عن أفضل مطهر معوي لتنظيف لمعدة من البكتيريا والفيروسات، حيث يمكنكم التعرف على افضل مطهر معوي علاجي، كما يمكنك استخدام بعض المشروبات الطبعية كمطهرات للمعدة من البكتريا والفيروسات، في الحالات المرضية البسيطة.

أترك تعليق