ما هي افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

ما هي افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، حصلت تركيا في الفترة الأخيرة على مكانة مرموقة في مجال الطب التجميلي والسياحة التجميلية، وينجذب اليها ألاف الأشخاص كل سنة، من جميع دول العالم لإجراء عمليات التجميلية، وعمليات زراعة الشعر، ولعلاج الصلع، وغيرها من عمليات التجميل، وتتميز تركيا بوجود عدد كبير من مراكز زراعة الشعر، وزراعة شعر اللحية والشارب، وهناك مراكز تقدم العديد من العروض المتنوعة التي تصعب عملية اختيار المركز المناسب.

المحتويات

أنواع زراعة الشعر في تركيا

  1. زراعة الشعر بالليزر

تعتبر عملية زراعة الشعر بالليزر من أحدث وأشهر عمليات التجميل في تركيا، وهذه العملية لم تكن موجودة من فترات طويلة، بل أنها إلى الأن ليست منتشرة في غالبية مراكز التجميل، وقد حققت عمليات زراعة الشعر في تركيا نجاحًا كبيرًا، مما شجع البعض من الأقبال على هذه العملية، وبالأخص الذين لا يرغبون في زراعة الشعر باستخدام جلسات حقن البلازما الميزوثيرابي.

شاهد أيضًا: مراكز زراعة الشعر في مصر واسعارها

  1. زراعة الشعر بالشريحة

تعتبر زراعة الشعر بالشريحة من أقدم الطرق في زراعة الشعر، وتتم هذه العملية عن طريق استقطاع جزء من فروة الرأس بالبصيلات من المنطقة الخلفية من الرأس، لأن الشعر في هذه المنطقة يكون كثيف، ويتم تقطيع هذه الشريحة إلى مجموعة من الشرائح الصغيرة، ويقوم الطبيب بزراعتها في أماكن مختلفة في الرأس.

  1. زراعة الشعر بالاقتطاف

كثير من الأطباء يفضلون زراعة الشعر بالاقتطاف لأنها لا تحتاج إلى أخذ شريحة من فروة الرأس مثل الطريقة السابقة، وتتم هذه العملية عن طريق اقتطاف بعض الشعيرات بالبصيلات من المنطقة المانحة وتعاد زراعتها في المناطق التي لا يوجد بها شعر.

ما هي تكاليف زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في إسطنبول، تتراوح من 1235 دولار أمريكي إلى 2941 تقريبًا.

زراعة الشعر في أنقرة، تتراوح من 915 دولار أمريكي إلى أكثر من 2235 دولار أمريكي.

زراعة الشعر في أزمير، تتراوح من 715 دولار أمريكي إلى 2941 دولار أمريكي.

زراعة الشعر في انطاليا، تتراوح من 2282 دولار أمريكي إلى 3789 دولار أمريكي.

ما هي العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية زرع الشعر

  • خبرة الطبيب:

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر باختلاف درجة الطبيب العلمية، كما تعتمد على عدد سنين الخبرة التي مارس فيها الطبيب هذه المهنة، فإذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الشعر فيجب عليك أن تبحث عن أفضل دكتور في هذا التخصص، حتى لا تخسر أموالك دون أن تصل إلى النتيجة المطلوبة التي ترجوها.

  • نوع الخدمات التي تقدمها المستشفى:

هناك اختلاف في تكلفة زراعة الشعر في تركيا داخل المدن، فتكلفة زراعة الشعر في أنقرة أقل بكثير من تكلفتها في إسطنبول، وقد تختلف الأسعار داخل المراكز في إسطنبول على حسب موقع المركز، وما إن كان قريب من المطار أم لا.

وأيضًا على حسب قربة من الفنادق والمناطق الحيوية في العاصمة، كما تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر على حسب مستوى الخدمات التي تقدمها المستشفيات ومراكز التجميل التي تقوم بإجراء العملية، وأيضا مستوي العناية بالتعقيم وطرق الوقاية والرعاية، فكل هذه الخدمات يتم إضافتها في تكلفة العملية.

  • التقنيات المختلفة في زراعة الشعر:

قد تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا على قدر اختلاف التقنيات المستخدمة في العملية، وقد يتم دمج عدد من التقنيات في بعض الحالات وفي هذه الحالات تكون التكلفة أعلى بكثير، وتختلف تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا باختلاف نوع التخدير الذي يستخدمه الطبيب في العملية، وفي الغالب التخدير يكون موضعي، ولكن يوجد أنواع رديئة من البنج المستخدم وقد يسبب حساسية للمريض، كما أنه هناك أنواع أخرى جيدة جدًا.

  • الحالة الصحية للمريض:

ومن العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا، المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر، فتكلفة زراعة الشعر في الرأس تختلف عن تكلفة زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية، وذلك لأن زراعة الشعر في هذه المناطق لابد فيها من مراعاة الدقة المتناهية والمهارة العالية، ومن هنا يرتفع سعر البصيلة في هذه العملية عن سعر البصيلة في زراعة شعر في الرأس.

ما هي كمية الشعر المفقودة ومساحة المنطقة وعدد البصيلات المراد زراعتها

وتختلف أيضًا التكلفة في عملية زراعة الشعر في تركيا باختلاف المنطقة التي يتم زرعها، وخصائص الشعر، وحالة المنطقة المانحة للشعر، كما تختلف زراعة الشعر في الرأس عن زراعة الشعر في الحاجبين والشارب واللحية، كما تتغير التكلفة على حسب حجم المنطقة التي تحتاج للزرع وعدد البصيلات، كما تختلف باختلاف عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض.

  • إذا كان عدد البصيلات المزروعة 4000 بصيلة 1850 يورو.
  • إذا كان عدد البصيلات 2500 بصيلة يكون متوسط التكلفة 1550 يورو.
  • وإذا العدد عن 2500 فإن المتوسط يكون 1800 يورو.

ولكن كل هذه العوامل التي ذكرناها قد تتغير من وقت لأخر وبالتالي قد تتغير الأسعار من وقت لأخر، فهي تعتبر أسعار تقريبية قابلة للارتفاع وللانخفاض.

ما هي فوائد زراعة الشعر في تركيا

  • يوجد في تركيا عدد كبير من أشهر المراكز الطبية التي تخصصت في عمليات زراعة الشعر، وتتميز بكفاءتها العالية، ولهذا فإذا كنت ترغب في إجراء عملية زرع شعر في تركيا، فسوف يكون لديك العديد من المراكز التي تتمتع بالسمعة والخبرة الجيدة مما تيح لك حرية الاختيار بين هذه المراكز.
  • تتميز مراكز زراعة الشعر في تركيا باهتمامها بالعناية الفائقة من الناحية الوقائية من حيث العدوى والتعقيم، وذلك لأنها تقوم باستخدام التقنيات الحديثة في عمليات زراعة الشعر وفي التخدير أيضًا.
  • يمكنك خلال فترة رحلتك العلاجية أن تستمتع بالمناطق السياحية والطبيعية الموجودة في تركيا، وهناك سهولة كبيرة في التنقل داخل تركيا من مكان لأخر.

ما هي مخاطر زراعة الشعر في تركيا

كما ذكرنا العديد من مزايا عملية زراعة الشعر في تركيا، إلا أنه هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تحدث للمريض بسبب هذه العملية، وذلك لأنها في النهاية تعتبر عملية جراحية، وأي عملية جراحية من الطبيعي أنها لا تخلو من المضاعفات الجانبية، وذلك بسبب التخدير، أو حدوث التهابات في المنطقة المانحة للشعر، أو المستقبلة، كما من الممكن أن يتعرض المريض لنزيف عند التئام الجرح في المنطقة المانحة للشعر.

ما هي مشاكل زراعة الشعر في تركيا

  • وجود عدد كبير من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، قد يسبب لك الحيرة في كيفية اختيار المركز المناسب لإجراء العملية.
  • التكلفة المرتفعة للعملية، وذلك لإضافة مصاريف السفر والإقامة مع العملية.
  • إذا تعرض المريض لأي مضاعفات بعد إجراء العملية، أو ظهر أمر طارئ، فقد يكون من الصعب أن يذهب إلى المركز الطبي الذي أجرى فيه العملية، لأن ذلك يلزم المريض أن يسافر مجددًا إلى تركيا.

بعض الأمور التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل إجراء العملية

  • عليك أن تعرف كيف تختار الطبيب الذي سيجرى لك العملية، والمركز الذي ستتم فيه العملية.
  • عليك ان تختار الطبيب وفقًا لمؤهلاته وخبراته السابقة.
  • يجب أن تكون على علم بنتائج العملية، وأن تعرف ما هي الضمانات التي يمكنك أن تحصل عليها، وامدى الرعاية التي تحتاجها بعد إجراء العملية.
  • عليك أن تعرف هل أنت مناسب لإجراء هذه العملية أم لا؟
  • معرفة مدة الإقامة التي تستغرقها العملية قبل وبعد، وذلك لتضمن سلامة نتيجة العملية؟
  • وعليك أن تكون على علم بالمبلغ الذي ستكلفه عملية زراعة الشعر في تركيا.
  • ما هي المدن التي تتميز بإجراء عملية زراعة الشعر؟
  • وما هي التكلفة بالنسبة للإقامة، وهل تتوافر أماكن قريبة من المركز للإقامة؟
  • معرفة وسائل النقل التي يمكنك أستخدمها، وهل هي متوفرة أم لا؟
  • التعرف على أماكن الترفيه، ومعرفة كيفية الوصول إليها.
  • عليك أن تبحث عن أفضل وأمهر الأطباء الذين يقومون بإجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا.

شاهد أيضًا: زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

ما هي أفضل أماكن لزراعة الشعر في تركيا

  1. امكان لزراعة الشعر في تركيا:

حصل امكان على مركز متقدم جدًا في تركيا في مجال زراعة الشعر، وقد استطاعت أن تحصل على جائزة أفضل جودة علاج، على الرغم من انها تعتبر حديثة الأنشاء، ولكنها استطاعت أن تحصل على هذه الجائزة في خلال سبع سنوات فقط، وقد قامت بإجراء أكثر من 5000 عملية زراعة شعر، كما حصلت من المرضى الذين تلقوا العلاج فيها على تقييم 5 نجوم.

وتعتبر امكان شركة سياحة طبية تعمل على تقديم العديد من الخدمات في مجال الطب التجميلي، فهي ليست قاصرة على مجال زراعة الشعر فقط، بل هي تعمل في جميع مجالات جراحات التجميل، كما تعمل في مجال تجميل الأسنان والعيون أيضًا.

وتقوم وزراه الصحة التركية بدعم شركة امكان، كما تدعمها أيضًا وزارة الاقتصاد، وذلك لأنها تعمل على جذب السياحة في تركيا، وقد قامت شركة امكان بإبرام تعاقدات مع مجموعة كبيرة من المستشفيات التجميلية التي تتميز بتقديم الخدمات الطبية بأسعار مناسبة، مع الاحتفاظ بالجودة العالية، وذلك من خلال أطباء التجميل المتخصصين في هذا المجال وأصحاب الخبرات العالية.

وتهتم شركة امكان بتوفير مترجمين بعدة لغات مختلفة لتسهل التعامل مع المرضي الوافدين من الدول الأخرى، كما تحرص الشركة على تقديم أحسن النتائج التي يسعى إليها المرضى، وتتضمن لهم بأن تتابع الحالة بعد أن تعود على بلادها، وذلك عن طريق التواصل عبر الهاتف أو عبر الرسائل الإلكترونية، لكي تطمئن على حالة المريض وعلى نتيجة العملية التي أجريت.

مميزات زراعة الشعر في مركز امكان:

هناك عدة مميزات تقدمها الشركة مما جعلها من أهم شركات السياحة العلاجية التي تتخصص في زراعة الشعر في تركيا وهي:

  • لديها أطباء متخصصون ولديهم خبرات سابقة في زراعة الشعر.
  • تتكلف عملية زراعة الشعر حوالي 1580 دولار أمريكي، وهذه التكلفة تعتبر اقتصادية جدًا إذا تم مقارنتها بالأماكن الأخرى.
  • من أهم ما يميز شركة امكان، أنها تقدم خدمة التأمين الشامل للمريض.
  • تقدم أيضًا خدمة الترجمة للمرضى الوافدين من الخارج.
  • تهتم بمتابعة المريض حتى بعد أن يعود إلى بلدة، لكي تطمئن على نتيجة العملية.
  • تستخدم شركة امكان أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في عمليات زراعة الشعر.
  • كما تقوم بتقديم برنامج سياحي، يعمل على ترفيه المريض، يستطيع من خلاله زيارة أهم معالم إسطنبول أثناء رحلة علاجه.
  1. عيادة الطبيب جينيك لزراعة الشعر في تركيا:

أستطاع الدكتور إيمراه جينيك أن ينشئ مركزة الطبي في عام 2007، حتى أصبح من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا وأهمها، وذلك في خلال عشر سنوات فقط. وهناك العديد من المرضى الذين يترددون على العيادة كل عام، ليقوموا بإجراء عملية زراعة الشعر باستخدام التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها داخل العيادة.

وقد تم إجراء ما يقرب من 8000 عملية زراعة شعر في عيادة الطبيب جينيك لمواطنين أتراك ومواطنين وافدين من بلاد أخرى عربية وأجنبية، وتعتبر عيادة دكتور جينيك من أهم العيادات في تركيا، كما أنها تعمل على جذب السياحة الطبية خلال السنوات الأخيرة، وذلك لما تقدمة من عروض مميزة وأسعار تناسب الجميع.

التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر داخل عيادة جينيك:

  • تقنية FUE.
  • تقنية FUT.
  • تقنية DHI: تعتبر هذه التقنية هي أحدث تقنية في مجال زراعة الشعر، ويطلق عليها تقنية القلم، وهي تقنية زراعة الشعر مباشرة، وهذه التقنية تشبه كثيرًا تقنية FUE، ولكنها تختلف عنها في مجموعة من النقاط، وهي، أن الأداة التي تستخدم في أخذ جذور الشعر تشبه القلم، ومن هنا تم تسميتها بتقنية القلم.

ويتم تطبيق هذه التقنية مع المرضى الذين يقل عمرهم عن 40 عام، وذلك لأنهم لا يعانون من تساقط كمية كبيرة من الشعر، وتتميز هذه التقنية بأنها تمكن المريض من الحصول على نتائج أكثر كثافة من التقنيات الأخرى، ورغم ذلك فهي ليست مناسبة في جميع الحالات، ووحدة الطبيب هو من يستطيع أن يقرر التقنية المناسبة لحالة المريض.

مميزات زراعة الشعر في عيادة جينيك:

  • تتميز عيادة جينيك بخضوعها لإشراف وزارة الصحة التركية.
  • تقوم بتقديم خدماتها الطبية للمرضي بأسعار تناسب الجميع.
  • تستقبل جميع المكالمات والاستفسارات من المرضي في أي وقت وعلى مدار الأسبوع
  • تستخدم عيادة جينيك أحدث الوسائل والتقنيات والأجهزة الطبية الحديثة في عمليات زراعة الشعر.
  • كل العاملين بالعيادة على قدر كبير من المهارة ولديهم خبرات سابقة.
  1. عيادة هيرنيفا:

تم إنشاء عيادة هيرنيفا على يد طبيب التجميل Guncel OZTURK، الذي تخرج من كلية الطب بجامعة إسطنبول، وكان لدية شغف بالجمال والفن ولهذا قام بدراسة طب التجميل في عدة جامعات داخل تركيا وخارجها، وأهتم بدراسة التخصصات المتعلقة بجراحة تجميل الأنف والثدي.

وبعد أن أصبح لدية خبرة تزيد عن 12 عام بدأ بإنشاء عيادة هيرنيفا، والتي تعتبر متخصصة في زراعة الشعر ولكن لي بالطرق التقليدية وإنما بطرق مختلفة تعتبر هي الأحدث في مجال زراعة الشعر.

ويتوافد على العيادة العديد من الزائرين شهريًا، منهم من تركيا ومنهم من خارج البلاد، بهدف السياحة العلاجية إجراء عمليات زراعة الشعر، وقد أجريت العديد من العمليات في هذه العيادة وهو ما يقرب من 9000 عملية لزراعة الشعر، باستخدام أحدث التقنيات، والوصول إلى نتائج ممتازة وبدون تكاليف باهظة.

  1. مركز هاير ورلد الهولندي التركي:

يعتبر مركز هاير ورلد الهولندي من أهم مراز زراعة الشعر في تركيا، إذا تم مقارنته بالمقاييس العالمية بالنسبة للخبرات والتقنيات الحديثة المستخدمة، ويوجد الفرع الرئيسي لهذا المركز في هولندا، ويتميز هذا المركز بأن جميع الطاقم الطبي الذي يعمل في هذا المركز لدية خبرة عالية واحتراف في مجال زراعة الشعر، وهو من المراكز التي تتمتع بشهرة عالية جدًا في أوروبا وتركيا.

  1. مستشفى أرت هوسبيتا:

تعتبر مستشفى أرت هوسبيتا من أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، والتي تم تأسيسها على يد الطبيب العالمي على كارامان، وهو مدير المستشفى أيضًا، وتقدم هذه المستشفى مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية إلى جانب زراعة الشعر مثل، مركز لأطفال الأنابيب، ومركز لجراحة العمود الفقري، ومركز للفحص الطبي، ومركز التجميل، وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى.

شاهد أيضًا: معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وطريقة إجرائها

وفي نهاية هذا المقال نكون عرضنا لكم كل ما يتعلق بعملية زراعة الشعر، من بداية طريقة إجرائها للمريض حتى تعرفنا على التقنيات التي تستخدم في إجرائها، وأخيرًا تعرفنا على أفضل المراكز لزراعة الشعر في تركيا، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع الأصدقاء، والأحباء، ليتعرفوا على أفضل أماكن زراعة الشعر في تركيا، ونترك لكم التعليق أسفل المقال.

أترك تعليق