افضل كريم مغذي للشعر

افضل كريم مغذي للشعر

أفضل كريم مغذي للشعر، أصبح متاح الآن سواء للشعر الجاف أو الناعم أو الخشن أو الكيرلي أو أي نوع شعر، فيمكنك الاختيار بين أفضل الماركات المتميزة والتي تضمن الحصول على شعر ناعم قوي والحفاظ عليه من التساقط والعوامل المختلفة التي يتعرض لها، هذا بجانب العادات الصحيحة التي تضمن حماية عالية وقوة للشعر ولمعان له.

أفضل كريم مغذي للشعر

يعتبر الشعر من أكثر ما يحتاج إلى تغذية جيدة في جسم الإنسان، فيتأثر الشعر بشكل كبير بحالة الإنسان النفسية والصحية مما يجعله يبدو بشكل جميل أو بالشكل الباهت المتقصف.

تبدأ تغذية الشعر من جذوره حيث إنه يحتاج إلى تناول الطعام الصحي المتوازن والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لجذور الشعر وفروة الرأس، فيحتاج الشعر إلى توافر هذه الفيتامينات بشكل كافي بالجسم هذا بالإضافة إلى الأوميجا ٣ والتي تعتبر من أكثر الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر وتعزز صحته وتزيد من طوله ونموه بشكل طبيعي وصحي.

اختيار أفضل كريم مغذي للشعر يتطلب أولًا إتباع عادات صحيحة للتعامل مع الشعر، فلا يمكن لكريمات الشعر باختلاف أنواعها أن تحقق النجاح والنتيجة المطلوبة بدون وعي بالطريقة الصحيحة للحفاظ على الشعر، ومن أهم تعليمات التعامل مع الشعر هو أن يتم استخدام مستحضرات مناسبة لنوع الشعر، كما يجب الالتزام بغسل الشعر مرة أسبوعيا مع استخدام بلسم مناسب ووضع حمام زيت أو حمام كريم مناسب.

شاهد أيضًا: كريم لتطويل الشعر في الصيدلية وأسعاره

أفضل كريم طبي لتنعيم الشعر

الشعر الناعم من الأمور التي تهتم كل فتاة بها، فتلجأ إلى الكريمات والزيوت المختلفة والتي قد لا تجدي نفعًا، فهناك أنواع متعددة من الكريمات التي تتوافر في الأسواق والتي يمكن استخدامها، ويمكن اختيار أفضل كريم مغذي للشعر من الآتي:

كريم هيربل جرو: من أفضل كريمات التغذية للشعر، هذا بالإضافة إلى قدرته على زيادة طول الشعر ولمعانه فهو من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها ولكن قد يعيبه فقط صغر حجم العبوة.

كريم كافا DSDA: من الكريمات التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في الحفاظ على الشعر والتخلص من مشاكله المتعددة، هذا بالإضافة إلى قدرته على تعزيز طول الشعر ونموه بشكل طبيعي وصحي، فهو الاختيار الأمثل لكل من يعاني من مشاكل تساقط الشعر بشكل خاص.

أفضل كريم مغذي للشعر للرجال

الرجال هم من أكثر الأشخاص معاناة من مشاكل الشعر، فلا يقتصر الأمر فقط على معاناة النساء من المشكلة بل إنها تواجه الكثير من الرجال وكذلك الأطفال، فتغذية الشعر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها والتي يمكن تنفيذها باستخدام الكريم المناسب، ومن أفضل كريم مغذي للشعر يمكن اختياره للرجال:

  • داكس واكس كريم مغذي للشعر للرجال، يعمل على تغذية الجذور وفروة الرأس، كما يعمل على تنعيم الشعر والتخلص من التقصف والهيشان.
  • كريم الشعر من هيمالايا، يحتوي هذا الكريم على بروتين يعمل على تغذية الشعر والتخلص من مشكلة الهيشان ويزيد من التثبيت للشعر.
  • كريم مين أن تيل للرجال والذي يساعد على تصفيف الشعر بجانب التغذية المكثفة للشعر من الجذور وحتى الأطراف.

أفضل كريم لتساقط الشعر وتكثيفه

الحصول على أفضل كريم مغذي للشعر أمر سهل ولكن يراعي فقط أن يتم تحديد نوع كريم مناسب للشعر، فهناك كريمات تساعد على تغذية الشعر وزيادة كثافته ونموه والتخلص من مشكلة تساقط الشعر، فبالرغم من كون هذه الكريمات لا تؤدي إلى ظهور نتائج سريعة إلا أنها تعتبر الأفضل مقارنة بالطرق التجميلية التي تتطلب تكلفة أعلى ونتائجها مؤقتة، ويعتبر أفضل كريم مغذي للشعر هو:

كريم لوريال الفيف لمنع تساقط الشعر: من الكريمات التي أثبتت فعاليتها الكبيرة في إيقاف التساقط للشعر وزيادة معدل نموه، فيحتوي الكريم على مجموعة من الزيوت المغذية بالإضافة إلى قدرتها في حماية الشعر وتقويته.

كريم ايفرى ستراند تريتمينت: من أفضل كريمات الشعر التي تعمل على تغذية فروة الرأس ويعزز من نمو، فيحتوي الكريم على زيت الزيتون بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت المغذية الأخرى، كما يفيد هذا الكريم في ترطيب وتصفيف الشعر بشكل جميل ومميز.

شاهد أيضًا: افضل كريم لتكثيف الشعر وتطويله بسرعة

أفضل كريم مغذي للشعر الجاف والهايش

يحتاج الشعر الجاف إلى كريم ترطيب بجانب استخدام أفضل كريم مغذي للشعر وذلك للتخلص من الجفاف وزيادة قوته، فيظهر الشعر هايش نتيجة لضعف البصيلات وهو ما يؤثر سلبًا على مظهره، ومن أفضل كريمات الشعر الجاف:

كريم فيتشي ريبيرينج كونديشنر: يقدم هذا الكريم حماية مضاعفة للشعر الجاف، ويقوم بحمايته من أشعة الشمس الضارة وأدوات التصفيف المختلفة، فهو الاختيار الأمثل لكل من يعاني من إجهاد الشعر واستخدام الصبغات بكثرة.

كريم لوفيا هير فود كوكونت: من أفضل الكريمات العالمية المعروفة بقدرتها على حماية الشعر وتعزيز النمو له، ويتميز هذا الكريم بتكلفة الأقل هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على زيت جوز الهند ومجموعة من الزيوت الهامة الأخرى مثل الجوجوبا والأرجان وغيرها من الزيوت الأخرى.

أفضل كريم للشعر الخشن

استخدام الوصفات المنزلية من الأمور التي تساعد على حماية الشعر بشكل كبير، فمن الضروري ألا يقتصر الأمر على استخدام أفضل كريم مغذي للشعر فيجب مراعاة استخدام بلسم مناسب للشعر ومغذي أيضاً.

يراعى إتباع بعض التعليمات للتعامل مع الشعر منها القيام بفرد الشعر والسماح له بالتهوية بشكل يومي، كما يراعي أيضًا استخدام مشط خشبي ذات أسنان واسعة فهز الأفضل للشعر من المشط البلاستيك أو الفرشاة التي تتسبب في تساقط الشعر.

من الضروري أيضاً مراعاة تجنب استخدام المصفف للشعر سواء المكواة أو الاستشوار، ويراعي استخدام الاستشوار فقط لتجفيف الشعر وتجنب استخدامه لفرد الشعر مع الاهتمام باستخدام الزيوت المناسبة.

أفضل كريم للشعر الجاف والمتقصف

يعتبر مزيج الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات المتبعة لمشاكل الشعر الجاف، فيعمل هذا المزيج على ترطيب الشعر بعمق فيتم وضع كميات متساوية لعمل خليط من الزيوت ومن ثم عمل حمام زيت بها بعد غسل الشعر.

لاستخدام أفضل كريم مغذي للشعر يمكن الاختيار بين هذه الكريمات المميزة والفعالة:

كريم دويتا كوزماتيكز: من أشهر كريمات تغذية الشعر بعمق والتخلص من مشاكل الشعر وعلاجها بشكل فعال وسريع، فهو مناسب للشعر الجاف والخشن، كما ويعالج التقصف مما يساعد على تحفيز النمو الصحي للشعر.

كريم بالمرز المغذي: من الكريمات التي تتوافر في الأسواق والتي يمكن الحصول عليها بسهولة، فهو مناسب للرجال والنساء ويعمل على علاج الشعر بالإضافة إلى استخدامه كمصفف يومي للشعر.

كريم ديفي للشعر: كريم يحتوي في تركيبته على البروتين المغذي للشعر والذي يعمل على فرد الشعر وعلاج التقصف من الجذور حتى الأطراف ليضمن نمو صحي للشعر.

شاهد أيضًا: افضل كريم طبي لتنعيم الشعر؟

وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم حول أفضل كريم مغذي للشعر والذي يمكن الاستعانة به في علاج الشعر وحمايته من الأضرار الناتجة عن العوامل الجوية، ويراعى الانتباه إلى إجراء الكشف الطبي في حال ظهور تدهور في مشكلة الشعر فهناك مشاكل تتطلب تدخل طبي ولا يمكن علاجها بدون طبيب، نرجو أن ينال الموضوع إعجابكم ونعدكم بتقديم كل ما هو جديد في موضوعات جديدة.

أترك تعليق