اسم افضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

اسم افضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

اسم افضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم، هو موضوع مقالتنا اليوم والذي أردنا تسليط الضوء عليه بسبب كثرة البحث و البحث  والأسئلة عن المراهم الأفضل في التخلص من الفطريات بشكل كامل، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن ذلك لكن لابد أولاً من تعريف فطريات القدم  و أسبابها حتى يكون الفرد على علم بكل شيء لأن فطريات القدم من ضمن الأشياء التي لا تحدث إلا بأسباب، وبالتالي يمكن الوقاية من حدوث هذه الفطريات  مرة أخرى، ومهما تعددت الأسباب فإن الفطريات تحدث عموماً بسبب عادات سيئة يقوم بها الفرد، وسوف نتابع الحيثيات الخاصة بهذا الموضوع في المقال.

ما هي فطريات القدم؟

تعد فطريات القدم واحدة من الأمراض الجلدية  التي تقوم بإصابة العديد من الناس بسبب عادات سيئة، المفاجئ أن فطريات القدم  تصيب الرياضيين على وجه الخصوص وتأثيرها يكون على الجلد، الفطريات الموجودة في القدم تعد عدوى فطرية وهي معدية وتؤثر على الجلد الموجود في القدمين، وهناك حالات تنتشر فيها الفطريات حتى في أظافر اليدين، عدوى القدم أو فطريات القدم يطلق عليها مسمى أخر وهو القدم الرياضي، تعد فطريات القدم صعبة جداً على من يعانون من السكري، فمن يعاني من السكر و لديه أدنى شك بإصابته بالقدم الرياضي لذلك يفضل الإسراع بالاتصال بالطبيب فورَا.

شاهد أيضًا: مرهم لعلاج قرح الفراش وطريقة استخدامه

أسباب فطريات القدم

لا تحدث فطريات القدم بدون أسباب، ولذلك من يتعرض لمثل هذه الفطريات لابد أن يعرف أن هناك أسباب وراء حدوثها، وأسباب الإصابة بعدوى فطريات القدم هي الآتي:

  • لا يقوم الفرد بتجفيف ما بين أصابعه بعد غسلهم، وهذا بدوره ضار حيث يصنع بيئة مناسبة لتكاثر الفطريات، والتي بدورها تتكاثر في البيئة الرطبة بشكل أساسي، فلابد من تجفيف القدمين وما بين الأصابع.
  • الطقس الحار: واحد من الأسباب المؤدية إلى الإصابة بفطريات القدم، حيث أن حدوث تعرق بصفة مستمرة وعدم غسل اليدين يسبب فطريات بين الأصابع، حيث قمنا بالأعلى بذكر شيء مهم وهو أن الفطريات يمكن أن تصل لليدين وليس فقط القدمين.
  • استعمال الأدوات الشخصية وهي غير نظيفة: إن استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بك دون أن تقوم بتنظيفها من أخطر الأمور حيث يسبب تلوث وهذا بدوره يتبعه تكون فطريات، وفي حال قام شخص آخر باستخدام أدواتك الشخصية فلابد من الحذر تمامَا حيث بشكل عام يعد استعمال الأدوات الشخصية أو مشاركتها مع طرف آخر أكثر ما يسبب الملوثات.
  • المشي بدون حذاء أو حافي القدمين: سبب ضمن أسباب الإصابة بسعفة القدم أو فطريات القدم، والسبب في ذلك أن الشخص إذا قام بالسير حافي القدمين فإن قدميه تتلوثان من الأسطح الغير نظيفة، وبالتالي تحدث الفطريات والبكتيريا، فيفضل القيام بارتداء حذاء أو جوارب أثناء السير في المنزل.
  • ارتدائك لحذاء لفترة طويلة: نوهنا في النقطة السابقة على ارتداء حذاء في القدمين وعدم السير حافي، وهنا ننصح بضرورة عدم ارتداء الحذاء لفترة طويلة من الوقت، حيث إن ذلك يسبب تعرق وحكة مع التهابات، وبالتالي ينتج عن ذلك كله فطريات في أصابع القدم، فالاعتدال في ارتداء الأحذية والجوارب أمر مهم.

تناول بعض الأدوية يسبب فطريات القدم

ذكرنا أسباب الإصابة بفطريات القدم بالأعلى، لكنها في ذات الوقت ليست جميع الأسباب بل إن تناول بعض الأدوية يمكنه التسبب في حدوث الفطريات بالقدم، وبالتالي ينبغي على الشخص ألا يتناول أي أدوية دون علم الطبيب في حال كان يعاني من حساسية ضد مكونات الدواء، والسبب في ذلك هو أن التحسس من مكونات الدواء يسبب فطريات في القدم.

أسباب أخرى تسبب فطريات في القدم

  • عدم غسل اليدين من مسببات الفطريات والجراثيم بشكل عام، ولذلك يُنصح دائماً بغسل اليدين بشكل مستمر وعدم تركها ملوثة أو حتى تركها بعد تناول الطعام بدون غسيل، فالأمر لا يسلم من استعمال أدوات غير نظيفة من قبل طرف آخر، بالتالي يرجى التحصين عن طريق غسل اليدين.
  • إصابة الفرد ببعض الأمراض يسبب فطريات في القدم: هناك أمراض مثل أمراض الدم ومرض السكري ومتلازمة نقص المناعة يسببون الإصابة بالفطريات حيث إنها تعد أمراض مسببة لضعف الجهاز المناعي، ومعروف أن ضعف جهاز المناعة يسبب عدم القدرة على مقاومة الأمراض والفطريات والبكتيريا.

شاهد أيضًا: ما هو المرهم الذي يزيل أثار الحروق

ما هي أعراض فطريات القدم

تتمثل أعراض فطريات القدم في ثلاثة أعراض، إذا لاحظ الشخص أياً من تلك الأعراض يمكنه الذهاب للطبيب فوراً حتى يأخذ العلاج المناسب والذي يتمثل عادةً في مراهم، والأعراض كالآتي:

  • حدوث تهيج في الجلد وحكة مع احمرار والتهاب في الجلد.
  • ظهور تشققات في الجلد: قد تظهر على المريض تشققات جلدية أي ظهور قشور على الجلد، هذه القشور بدورها تسبب جفاف الجلد، وهي تكون ذات لون أبيض.
  • لا يستطيع المريض فتح اصابع قدميه جيداً: يحدث هذا أحياناً ويسبب شعور كبير بالألم بسبب جفاف الجلد نتيجة وجود فطريات.

اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم

على جميع من يعانون من فطريات بين اصابع القدم أن يقوموا باستخدام مراهم لمعالجة ذلك، حيث يوجد أكثر من مرهم تستطيعون الاعتماد الكلي عليه في التخلص من فطريات أصابع القدم، ونظراً للحيرة في استخدام اسم افضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم اعددنا لكم مجموعة من أفضل المراهم حسب ما قام الأطباء بالنصح بالاختيار من بينها وهي:

مرهم الايزوليز azoles

هو عبارة عن مرهم كريم يعمل على علاج فطريات القدم، على أن يتم استخدامه لفترة أسبوعين ثم بعد ذلك يلاحظ المريض وجود تحسن في الحالة، مدة الأسبوعين هي أقل مدة يمكن الاستمرار عليها في استخدام هذا المرهم، حيث أن استخدامه لفترة طويلة يمنع عودة الفطريات من جديد.

جرعة مرهم الايزوليز azoles

الجرعة تكون حسب الحالة، حيث في حالة فطريات الجلد تكون من مرة إلى مرتين في اليوم، على أن يتم الدهن على طبقة الجلد الجاف، أو تكون ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

مرهم السيكلوبيروكسولامين ciclopiroxolamine

هو مرهم مضاد للفطريات يعد من قائمة اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم، ورغم طول اسم المرهم إلا أنه معروف بمدى فاعليته في التخلص من فطريات القدم على وجه التحديد، يتم وضع هذا المرهم بشكل موضعي على الأماكن الموجود بها فطريات، ثم بعد ذلك يتم دهن المرهم برفق، أيضًا يمكن استخدامه في علاج التهابات الأظافر وليس فقط فطريات ما بين أصابع القدمين.

دواعي استعمال مرهم ciclopirox lamine

  • يتم استخدام هذا المرهم لعلاج داء المبيضات الجلدي.
  • يستخدم لعلاج سعفة القدم أو فطريات بين اصابع القدمين.
  • يستعمل هذا المرهم لعلاج سعفة الجسم.
  • يعالج الفطريات الموجودة بالقدم.

شاهد أيضًا: فوائد سحرية عند استخدام مرهم فيوسيدين لحب الشباب

كان هذا موضوعنا حول اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم والذي قمنا فيه بإعطاء نبذة عن الفطريات واسباب حدوث فطريات ما بين اصابع القدم، فيما سردنا لكم مجموعة مراهم كل واحد فيها يعد اسم أفضل مرهم للفطريات بين اصابع القدم والتخلص السريع منها، نتمنى لكم الصحة والفائدة مما تم اعلامكم به في تفاصيل هذا الموضوع ولا تنسوا متابعتنا للجديد.

أترك تعليق