من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليًا؟

من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليا

من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليًا؟، كرة القدم من أقدم الألعاب وأشهر الألعاب الرياضية في العالم، وقد مر على لعبة كرة القدم أعداد كبيرة من اللاعبين الذين استطاعوا إثبات أنفسهم في تاريخ كرة القدم، وسوف نستعرض لكم من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليًا.

كرة القدم

يعود تاريخ لعبة كرة القدم إلى القرنين الثاني والثالث الميلادي، وهذا يدل على إن لعبة كرة القدم من أقدم الألعاب الرياضية التي عرفت في التاريخ، وأول مرة بدأ اللعب فيها بكرة القدم كان في الصين وكانت تسمى (تسو شو)

بداية كرة القدم الحقيقة في العصر الحالي كانت في إنجلترا في عام 1863م، وقد تم تأسيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على أنه أول اتحاد رسمي في العالم، وبعد ذلك تطورت لعبة كرة القدم بشكل سريع حتى عام 1904 عندما أسس اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا.

اقرأ أيضًا: أين ولد نيمار دا سيلفا؟

من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليًا؟

عالم كرة القدم عالم ملئ باللاعبين المحترفين، وكل فرقة من الفرق العالمية يوجد فيها لاعب شهير لديه بعض المهارات التي لا يمتلكها الآخرون، وفي كل موسم كروي يظهر لاعب لديه احترافية عالية في لعب كرة القدم.

لا نستطيع أن نقوم إن هناك لاعب كرة قدم محترف في التاريخ على أنه أفضل من باقي اللاعبين، لأن هناك العديد من اللاعبين الذين استطاعوا إثبات أنفسهم في مجال لعب كرة القدم.

لكن كل ما نستطيع تحديده هو تحديد مجموعة من اللاعبين الذين استطاعوا إثبات أنفسهم في تاريخ كرة القدم وهو قليلون إذ يبلغ عددهم العشرات فقط، بل إن الأفضل أن نقوم أفضل اللاعبين وليس أفضل لاعب فقط.

جائزة الكرة الذهبية

جائزة الكرة الذهبية هي جائزة تمنح لكل لاعب استطاع أن يثبت نفسه ويحقق عدد أكبر من الأهداف، ويجوز على تصويت من اللاعبين والمدربين والصحفيين في كل أنحاء العالم.

من اللاعبين الذي حصلوا على جائزة الكرة الذهبية هم:

  • في عام 1956م فاز بها اللاعب سير ستانلي ماتيوس.
  • أما في عام 1957 فاز بها اللاعب ألفريدو دي ستيفانو.
  • وفي عام 1958 فاز بها اللاعب ريمون كوبا ذلك اللاعب الفرنسي.
  • وهناك الكثير من اللاعبين حازوا على هذه الجائزة وأخرهم اللاعب كريستيانو رونالدو.

أسماء أشهر لاعبين كرة القدم في العالم

يوجد الكثير من اللاعبين الذين استطاعوا إثبات أنفسهم في التاريخ وفي العالم بالكامل ومنهم:

1- اللاعب الأرجنتيني ميسي

ولد اللاعب الأرجنتيني في عام 1987م، وهو لاعب يلعب في نادي برشلونة، وهو يعتبر أفضل لاعب الآن على مستوى العالم، وقد حاز هذا اللاعب على العديد من الجوائز العالمية ومنها جائزة الكرة الذهبية أربعة مرات.

2- اللاعب زين الدين زيدان

اللاعب زين الدين زيدان هو لاعب من أصل جزائري وهو أحد أساطير كرة القدم، وقد لعب زيدان في اللعب في العديد من الأندية والتي من بينها نادي ريال مدريد التي حاز من خلالها على العديد من الجوائز مثل: كأس الأمم الأفريقية، وكأس القارات.

شاهد أيضًا: تمارين اللياقة البدنية لكرة القدم في المنزل

3- اللاعب رونالدو

اللاعب رونالدو هو لاعب برازيلي ولد في عام 1976 وقد حصل هذا اللاعب على العديد من الجوائز ومنها كأس العالم الذي حاز عليه في عام 2002م وكان ذلك بسبب تسديده ثمانية أهداف في هذا الموسم.

حاز رونالدو أيضًا على جائزة أفضل لاعب في العالم ثلاثة مرات وقد لعب في العديد من الأندية مثل: برشلونة، ريال مدريد، وأيندهوفن، وحاز من خلال لعبه في كرة القدم على العديد من المسميات والألقاب منها الظاهري، ولكنه اعتزل كرة القدم في عام 2011م.

أشهر لاعبين كرة القدم في العالم

1- بيليه

لود اللاعب بيليه في عام 1940 وقد وصف هذا اللاعب بأنه أفضل لاعب في القرن العشرين، ويملك هذا اللاعب الكثير من المهارات المختلفة.

حصل بيليه في عام 1999 على جائزة الكرة الذهبية وهو أحد لاعبين المنتخب البرازيلي، وقد عين بعد ذلك سفير لكرة القدم في كل أنحاء العالم.

2- مارادونا

اللاعب مارادونا هو لاعب أرجنتيني ولد في عام 1960م، وقد نشأ في أسرة فقيرة، وحصل على جائزة كأس العالم أربعة مرات وقد حاز على الكثير من الجوائز خلال مسيرته الرياضية ومنها: جائزة الكرة الذهبية، وقد لعب في الكثير من النوادي منها: نادي برشلونة ونادي نابولي الإيطالي.

مميزات لاعب كرة القدم المحترف

يجب أن يتوفر لدى لاعب كرة القدم المحترف العديد من المميزات التي تجعله يحترف لعب كرة القدم ومنها:

  • أن يكون سريع البديهة ولديه ذكاء كبير في تحركاته.
  • أن يمتلك اللياقة البدنية التي تساعده على الملعب والجري في المعلب دون تعب، وهذه الموهبة تعتبر من المواهب الربانية.
  • الروح الرياضية التي يجب أن يتحلى بها اللاعب وتقبل الهزيمة والخسارة.
  • يجب أن يتحلى اللاعب الموهوب بروح التعاون وعدم التحلي بالأنانية أثناء لعب المباراة، وأن يكون الهدف الأول هو فوز فريقه وليس إثبات نفسه فقط.
  • يجب أن يكون اللاعب يمتلك القدرة على التحمل، لأن مباراة كرة القدم تكون مدتها حوالي تسعين دقيقة، لهذا يجب أن يتحلى اللاعب باللياقة في الجسم والقدرة على التحمل، ويجب أن يتحلى بالرشاقة والصحة ويكون لديه قدرة الجري والقفز.

قد يهمك أيضًا: ما هي كرة القدم وقوانينها

بعد أن انتهينا من هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم حاليًا وبرزنا لكم أكثر من لاعب يعتبروا من أفضل لاعبين كرة القدم، والمميزات التي يجب أن يتحلى بها لاعب كرة القدم الناجح، نرجو أن يكون الموضوع أعجبكم.

أترك تعليق