افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد

نقدم لكم اليوم افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد حيث تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة التي يحب الناس أن يقوم بتربيتها في المنزل، كما تعد كلاب الجيرمن شيبرد من أفضل أنواع الكلاب، لذلك فإنهم يرغبون في تقديم افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد، حتى يكون في صحة جيدة.

افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد :-

التغذية من الأشياء التي يجب أن يهتم بها كل إنسان يريد أن يقوم بتربية الكلاب الجيرمن شيبرد، ولكن لكي يتم معرفة افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد، لابد أن يتم التعرف على الكلاب الجيرمن شيبرد بشكل مفصل.

فلا يمكن تقديم افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد، إلا من خلال التعرف على طباعه وشخصيته وخصائص هذا الكلب وذلك حتى يستطيع المربي أن يقدم له طعام يتناسب معه.

كلاب الجيرمن شيبرد (كلاب الراعي الألماني) :-

ينتمي هذا النوع من الكلاب إلى سلسلة الكلاب التي تتميز بكبر حجمها، ويتميز هذا النوع بشدة الذكاء، حيث تم إنتاج هذه السلالة في دولة ألمانيا، وذلك بهدف الحراسة ورعاية الأغنام، كما يعد هذا الكلب رفيقاً رائعاً وحامياً للإنسان، كما أنه يحتاج إلى نمط نشط من الحياة.

  • خصائص جسدية: يتميز هذا الكلب بالفراء الشبيه بالمعطف المزدوج، ويكون هذا الفراء كثيف وسميك وقد يكون في بعض الأوقات متموجاً، وقد يكون ممتزج ببعض الحمرة القليلة وذلك بطول متوسط بطول العام.

كما يوجد منه بعض الأنواع النادرة، والتي يمتزج لون فرائها ما بين الأزرق والأبيض، كما يتصف هذا النوع من الكلاب الطول والضخامة، حيث يصل طوله من 56 سم إلى 66 سم،  كما يتميز بسرعته وخفته وكذلك يتميز بالليونة.

  • طبع الكلب: يتميز هذا الكلب بالقدرة على حماية الأسرة بصورة متفانية، كما يتميز بإخلاصه لهذه الأسرة، كما يراقب أي تصرف غير طبيعي من قبل الأشخاص الغرباء.
اقرأ أيضًا :-  تغذية الكلاب أثناء الحمل وبعد الولادة

وبالرغم من أن هذا الكلب يكون أليف مع الحيوانات، إلا أنه في بعض الأوقات يكون حازماً مع الكلاب الأخرى، كما يتصف هذا الكلب بشدة الذكاء، كما أنه يستطيع القيام بالكثير من المهام.

  • الأمور الصحية: يجب أن يعرف من يقوم بتربية كلاب الجيرمن شيبرد، أن هذه السلالة تعاني من مشاكل صحية وتكون وراثية في هذه السلالة، ومنها بعض التشوهات في نفصل الفخذ، وكذلك وجود مشكلة في نسيج الكوع، كما أن معدته تتسم بالتوسع، كما يوجد في النخاع الشوكي بعض التشوهات.

شاهد ايضًا : هل يجوز تربية الكلاب الصغيرة في الإسلام

وجبات الكلاب الجيرمن :-

يوجد عدد من وجبات الكلاب الجيرمن الذي يمكن إطعامها لهذه النوعية من الكلاب، كما أن وجبات الكلاب الجيرمن من الأمور الملحة التي يرغب محبي كلاب الجيرمن أن يتعرفوا عليها ويقومون بتقديمها للكلب.

يتطلب كلاب الجيرمن شيبرد كمية كبيرة من الطعام وذلك لتتناسب مع حجمه الكبير، وهناك نوعين من الطعام والذي يمكن تقديمها لكلاب الجيرمن شيبرد ومن هذه الأطعمة :-

  • الطعام الجاهز: يعد هذا الطعام من قبل المتخصصين أفضل ,أكثر الأطعمة ملائمة للحيوانات الأليفة ومنها كلاب الجيرمن شيبرد، حيث تتميز بالعديد من المميزات، حيث يمكن تخزين هذا النوع من الطعام لفترات طويلة.

كما أنه يمكنك من تناول الكلب في أي وقت حتى لو في الطريق، بالإضافة إلى أنه يتم تناوله بكميات صغيرة في المرة الواحدة، حتى لو كانت هذه الحيوانات كبيرة، فإنها لن تستهلك كميات كبيرة منه.

  • الأعلاف: هناك العديد من الأعلاف التي يمكن تغذية الكلاب الجيرمن شيبرد بها، ويتم اختيار المنتجات الثانوية من الأعلاف، ويوجد بها نسبة عالية من الألياف ولكنها ذات جودة منخفضة، وقد يكون به نقص فيتامينات.
  • طعام ذو جودة عالية: ويشمل هذا النوع من المكونات اللحوم والخضروات، والحبوب بالإضافة إلى أن طاقته أعلى، وقيمته الغذائية مرتفعة، لذلك فإنه يعد الخيار الأمثل لتغذية الكلاب الجيرمن شيبرد.

شاهد ايضًا : تدريب الكلاب الصغيرة على الحمام وقضاء الحاجة

وصفات اكل الكلاب :-

تعد وصفات اكل الكلاب من الأمور المهمة لكل صاحب كلب، كما أن وصفات اكل الكلاب الجيرمن شيبرد يجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية والحيوية الهامة له ومن هذه الوجبات :-

  • اللحوم: تعد اللحوم أفضل الأطعمة التي يتم إعطاؤها للكلاب الجيرمن، حيث يتم تقطيع اللحوم إلى مكعبات صغيرة، ويمكن أن يتم غليها وذلك لضعف هضمه، كما يجب الحرص على اختيار أنواع لحوم تكون قليلة الدسم، مثل لحوم الخيول، ولحوم البقر.
اقرأ أيضًا :-  اضخم 10 كائنات عاشت على الارض

كما يمكن أن يتم تقديم الكبد من البقر وكذلك القلب والرئتين والمعدة، ويجب أن نقوم بطهي هذه اللحوم فقط وتقديمها للكلاب الجيرمن

  • العظام: يمكن تقديم لكلاب الجيرمن شيبرد بعض العظام، مثل عظام السكر، وذلك لأنها تساعد في عملية تدريب عظم الفك العضلي، كما يجب أن تكون اللويحة رطبة، ولا يمكن أن نقدم العظام المغلية وذلك لأنها تؤدي إلى الإمساك، كما يجب البعد عن إعطاء الكلب عظمة أنبوبية حتى لا تسبب ثقب بالمعدة.
  • الأسماك: بالرغم من أن الأسماك قيمتها أقل من القيمة الغذائية للحوم ومنتجاتها، إلا أنه يمكن استخدام الأسماك في تغذية الكلاب، بحيث يكون الأسماك كبيرة، ولكن يجب الحرص على تناولها يومياً من قبل الكلب، كما يجب تنظيف الأسماك جيداً، وكذلك تنظيفها من العظام.
  • البيض المسلوق: يمكن أن نقوم بإعطاء البيض المسلوق عدد من المرات إلى الكلاب الجيرمن شيبرد، حيث يقوم بهضمه، بالإضافة إلى إدخال الألبان والجبن إلى طعام الكلاب الجيرمن.

كلاب الجيرمن شيبرد الصغيرة :-

جاء في موضوع افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد أنه تعتبر فترة كلاب الجيرمن شيبرد الصغيرة من أهم فترات الكلاب الجيرمن، حيث يجب الاهتمام بالجرو، كما أن كلاب الجيرمن شيبرد الصغيرة تحتاج إلى الاهتمام بالتغذية وزيادة وزنه وتطوير الهيكل الخاص به، لذلك فإنه يجب عمل نظام غذائي متكامل لكلاب الجيرمن شيبرد الصغيرة.

نظام غذائي كلاب الشيبرد الصغيرة :-

  • الشهر الأول: يجب أن يتم إعطاء الكلاب الصغيرة حوالي 6 وجبات في اليوم، من خلال كأس واحد من الأطعمة بصورة يومية
  • الشهر الثالث: يتم إعطائه 5 وجبات.
  • الشهر السادس: يجب الحصول على 4 وجبات بصورة يومية، لتر واحد من الطعام
  • بعد 6 أشهر حتى عام: يتم إعطائه 3 وجبات يومياً، بمعدل 1/2 لتر لكل مرة.
  • كما يجب أن يكون غذاء الصغير غني بالبروتينات وكمية قليلة من الدهون وكذلك الكربوهيدرات، كما يجب الحرص على إعطاء الجرو المزيد من الكالسيوم، كما يجب إعطاء الطعام الدافئ إلى الكلاب الجيرمن.
  • وتعتبر البطاطا، البازلاء ومنتجات النقانق والفاصوليا ، وكذلك الحلويات، وخاصة الشوكولاته، والعدس والمنتجات المدخنة من الأطعمة المفيدة للكلاب الجيرمن الشيبرد.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تدريب القطط على القدوم والمصافحة

الدراى فود للكلاب :-

يعد الدراي فود للكلاب من أفضل الأطعمة بالنسبة له وكذلك بالنسبة كلاب الجيرمن شيبرد، كما أن تحضير الدراي فود للكلاب في المنزل ليس من الصعب، ويمكن تجهيزه وتناول الكلاب الجيرمن شيبرد منه.

وصفة اللحوم والخضروات للكلاب :-

تعد افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد وخاصة هذه الوصفة تعتبر مصدر أساسي للبروتينات والتي يحتاجها كلاب الجيرمن بصورة كبيرة، حيث يعمل ‘على الحفاظ على صحة الكلب وإضافة الطاقة والحيوية له بصورة دائمة.

مكونات وصفة اللحوم والخضروات للكلاب :-

  • 1/2 كيلو من اللحم
  • 1/2 كوب عصير الطماطم
  • كأس من الفاصوليا البيضاء
  • كأس من اللوبيا
  • 4 أكواب من شوربة الدجاج.

كيفية تحضير وصفة اللحوم والخضروات للكلاب :-

  1. نقوم بإزالة اللحم من الدهون و نقطع اللحم إلى مكعبات.
  2. ثم نقوم بإضافة اللحم على النار في صينية، ونضيف ملعقة من زيت الزيتون حتى يتم النضج.
  3. نقوم بترك اللحوم على النار حتى نلاحظ تغير لونه.
  4. ثم نقوم بإضافة المكونات الأخرى على نار متوسطة لمدة ربع ساعة.
  5. ثم نترك المزيج ليبرد ثم يتم تقديمه للكلب.
  6. كما يمكن تخزين هذا المزيج لمدة 5 أيام في الثلاجة.

شاهد ايضًا : افضل واحسن انواع الكلاب للتربية في المنزل

وفي نهاية رحلتنا حول افضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم وقد استفدتم به بشكل كبير، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات حول هذا الصدد ليستفيد منها الاخرين.

تعليقات 4

  • رائع بس لو ممكن توضيح اكثر عن الوقت بالوجبات واذا ممكن يكون هناك اضافيه من الوجبات غير لدراي فود يعني في عمر 3 الي 4 اشهر ممكن تقديم الحليب وصفار البيض مع الخبز قبل الوجبه الرئسية للكلب او لا
    مع الشكر

    • عليك باستشارة البيطري
      فقد لا تحتمل معدة الجرو بعض الأطعمة وخاصة أن الأنواع تختلف ،، دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم
    بالنسبة لعمر ٦ اشهر لتر واحد من الطعام اي كليو تقريباً وهل هذا لكل وجبة او للوجبات الاربعة ؟

أترك تعليق