افضل كريم مقشر للوجه من الصيدليه

افضل كريم مقشر للوجه من الصيدليه

أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية، تشير عملية التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ من الطبقة العليا من الجلد، لذلك، فإن منتج العناية بالبشرة المستخدم في التقشير يسمى Scrub، ويمكن أن يكون التقشير الذي يتم تطبيقه خاص بالنسبة للوجه أو الجسم الذي يستخدم للجسم كله.

معلومات هامة حول تقشير الوجه

  • في حين أن منظفات الوجه تزيل الأوساخ والزيوت والمكياج من بشرتك، فإنك تحتاج إلى شيء أكثر قوة لإزالة خلايا الجلد الميتة من بشرة الوجه، حيث ان مقشر الوجه الجيد ينظف بشرتك بلطف ويساعد في عملية تجديد الخلايا.
  • كما ان التقشير المنتظم يجعل بشرتك تبدو أصغر سنا وأكثر إشراقًا، ويسمح لمنتجات العناية بالبشرة الخاصة بك الاختراق العميق للجلد والعمل بشكل أكثر فعالية، كما يسمح لمكياجك بالبقاء فترة أطول على بشرتك.
  • يجب على المرء أن يقشر وينظف الوجه والجسم مرتين أسبوعيًا على الأقل لأن جلدنا يلقي 50000 خلية يوميًا، أيضًا، ينبغي للمرء تجنب غسل وتقشير الوجه أو الجسم في أيام متتالية، كما ينبغي للمرء أن يبقى حذرًا للغاية أثناء اختيار منتج التقشير.

شاهد أيضًا: فوائد كريم الليل والنهار من لوريال

مزايا عملية تقشير الوجه

1. تجديد شباب الجلد

يؤدي التنظيف المنتظم إلى القضاء على خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب من جلدك، حيث تشعر بشرتك بالحيوية والانتعاش لأنها تنظف مسامك أيضًا.

حيث ينشأ الجلد المتقشر نتيجة لترسب خلايا الجلد الميتة ويضفي أيضًا بقعًا جافة مع مرور الوقت، لذا، سيساعدك التقشير أيضًا على التخلص من الجلد البالي.

2. يزيل الجلد الميت

بما أن التقشير هو عملية تنظيف شاملة، فإن حبيبات التنظيف والتدليك تزيل الخلايا الميتة من الجلد، وإزالة الجلد الميت يساعد في إصلاح الجلد كذلك.

3. زيادة لمعان وتوهج الجلد

خلايا الجلد الميتة تضفي بلادة على بشرتك، لذا، فإن تنظيف وجهك وجسمك بانتظام يمنحه توهجًا لطيفًا ويضيف سطوعًا عليه أيضًا.

4. إزالة البثور

كل عنصر في تركيبة منتج التقشير له مميزات خاصة به، لذلك، يساعد تطبيق التقشير الغني بفيتامين E & C على تخفيف الندبات والبقع الداكنة بمرور الوقت.

5. نعومة البشرة وصفائها

تصبح البشرة ناعمة وملساء بعد التنظيف، وذلك بسبب تطهير الشوائب بعمق من الجلد.

6. إزالة تصبغات الشمس

يساعد التنظيف المنتظم للوجه والجسم في إزالة الدباغة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، حيث أن المكونات النشطة مثل الليمون والطماطم في المقشر تعتبر مواد ذات أهمية في التعامل مع بقع البشرة.

7. تنشيط الدورة الدموية

تحتوي مقشرات الوجه والجسم عادة على حبيبات أو خرز ينظف ويطهر وجهك بلطف، والتدليك اللطيف المقدم خلال التقشير يحسن الدورة الدموية.

شاهد أيضًا: أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية الحساسة بالأسعار

عيوب تقشير البشرة

قد تتسبب حركات التقشير الصلبة والمواد الكيميائية المستخدمة في التقشير في تهيج الجلد بما في ذلك الاحمرار والالتهابات، إذا كان لديك بشرة حساسة، فيمكن أيضًا أن يحدث تفاعل مع المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التقشير الاصطناعية أيضًا.

الإفراط في التقشير يمكن أن يؤدي إلى فتح المسام التي تتعرض للتلوث والأشعة فوق البنفسجية في نفس الوقت، كما أنه يترك بشرتك أكثر عرضة للعدوى والتصبغات.

كريم تقشير الوجه للرجال

  • جلد الرجل أكثر سماكة من جلد المرأة، والمقصود من مقشر الوجه هو التخلص من الجلد الميت من وجهك، وإزالة الأوساخ في أعماق المسام ومنع تكون الرؤوس السوداء.
  • نوصيك باستخدام مقشر للوجه مرة أو مرتين في الأسبوع، إذا كانت بشرتك دهنية بشكل خاص، فقد تزيدها الى ثلاث مرات في الأسبوع، وأكثر من ذلك سوف تميل بشرتك الى الجفاف.
  • أفضل وقت لاستخدام المقشر هو قبل الحلاقة، حيث أنه إلى جانب تنظيف بشرتك قبل الحلاقة، ستزيل خلايا الجلد الميتة التي تميل إلى اعاقة وتقليل جودة الحلاقة الخاصة بك، مما يحسن من انزلاق الشفرة ويمنع الشعر الناشئ.
  • ولعل من أفضل المقشرات هو كريم رتن أ وهو متوفر بثلاثة تركيزات خاصة ويجب ان تبدأ اولًا بالتركيز الضعيف لمنع التهاب الجلد، قم بتطبيقه بنفس طريقة غسل الوجه عن طريق ترطيب بشرتك بالماء الدافئ ثم وضع كمية صغيرة على أطراف أصابعك، في حركات دائرية صغيرة.
  • ضع المقشر على وجهك بالكامل، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الأكثر اتساخًا، مثل منطقة الأنف والذقن، وسوف تجد إن فرك الوجه الجيد سيعيد تنشيط بشرتك ويمنحها حياة جديدة.

كيف يمكنني اختيار النوع المناسب من مقشر الوجه؟

يمكن اختيار المقشر المناسب بناء على مجموعة من العوامل منها:

1. طبيعة المقشر

التقشير الطبيعي غالبًا ما يعطي أفضل النتائج، ولكن إذا كنت تبحث ببساطة عن شيء سريع، فيمكنك استخدام التقشير الكيميائي أيضًا ولكن كن لطيفًا أثناء استخدام هذه الأشياء.

 2. نوع البشرة

  • يجب أن تختار مقشر يلائم نوع بشرتك، حيث أنه إذا كان لديك بشرة جافة، فيجب عليك اختيار مقشرات الوجه المبنية على الكريمات اللطيفة والمغذية، في حين أنها لا تزال تتخلص من الجلد الميت لتكشف البشرة الناعمة والملساء تحتها.
  • أما عن البشرة الدهنية / المختلطة، يجب اختيار مقشر الوجه الذي يحتوي على الهلام والرغوة بشكل جيد حيث انهم يزيلون الجلد الميت ويقوم بالتنظيف عن طريق التحكم في إنتاج الزهم الزائد.
  • أما عن البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب، فيجب ان تبحث عن مقشر للوجه يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو الشاي الأخضر، وتأكد من أنها لطيفة للغاية وليست قاسية أو كاشطة على الإطلاق.

مكونات ضرورية في مقشر الوجه

إلى جانب المكونات التي تقوم بالتنظيف، ابحث عن المكونات النشطة الأخرى التي يمكن أن تفيد بشرتك بطرق مختلفة، مثل:

مستخلصات البابونج أو عصير الصبار لتهدئة الجلد، ومستخلصات الشاي الأخضر وأي مكونات أخرى غنية بمضادات الأكسدة حيث إنها تساعد في إصلاح أضرار أشعة الشمس بسبب الأكسدة الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية.

تساعد مقشرات وجه الجوز والمشمش على تقشير البشرة تمامًا، ومع ذلك، إذا استخدمت أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، فإن تقشير الوجه هنا قد يكون كاشطًا للجلد، وبالتالي، لا ينبغي أن تستخدم أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، أو حسب توجيهات الاستخدام.

تقشير الوجه في المنزل

يمكنك أن تحصل على بشرة رائعة في المنزل باستخدام مكونات لطيفة وفعالة مثل دقيق الشوفان أو مسحوق الأرز أو السكر أو العسل أو زيت جوز الهند، وأثناء القيام بذلك، ضع النقاط التالية في الاعتبار:

  • تأكد من أن مكوناتك تتناسب مع نوع بشرتك، على سبيل المثال، النيم كمكون يمكن أن يكون قاسياً على البشرة الحساسة للغاية، ويجب أن تقرأ عن الأشياء التي تخطط لاستخدامها.
  • قم بإجراء اختبار على جزء صغير من الجسم (اختبار المنتج على الكوع أو خلف الأذن قبل استخدامه) وهذا سيساعدك على ضمان أن المنتج سوف يناسب بشرتك.
  • لا تخدش بشدة، فقد يؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره.
  • تجنب تطبيق المقشر على المناطق الموجودة على الجلد المهيج أو المصاب بكدمات.

أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية

1.  Acure Brilliantly Brightening Facial Scrub

يتميز مقشر الوجه المذهل من Acure بمكونات نباتية مثل عشب البحر العضوي، والطين الأخضر الفرنسي، يعتبر التقشير نباتيًا وخاليًا من الكبريتات والبارابين والفثالات والزيوت المعدنية وDEA والفورمالديهايد والبترول والبارافين.

2. St. Ives Nourished & Smooth Face Scrub and Mask

يمكنك استخدامه بمثابة مقشر لتقشير وجهك أو كقناع لتغذية بشرتك، إنه خالٍ من الزيوت تمامًا ولا يحتوي على كبريتات، وهو مصنوع من مستخلص الشوفان وخلاصة العسل ومسحوق الجوز المقشر الطبيعي 100٪.

شاهد أيضًا: كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة

وفي نهاية رحلتنا مع أفضل كريم مقشر للوجه من الصيدلية، عند اضافة التقشير بانتظام في روتينك للعناية بالبشرة، يمكن أن يساعد ذلك في تفتيح البشرة، وتهدئة أضرار أشعة الشمس وإصلاح البشرة التالفة، استنادًا إلى نوع المقشر الذي تستخدمه، لذلك تأكد من تجربة فوائد التقشير.

أترك تعليق