أفضل الماسكات لتفتيح البشرة

أفضل الماسكات لتفتيح البشرة، مشاكل البشرة كثيرة ومتنوعة حيث أنه كثيراً من الفتيات تشكو من النمش وأخريات يتساءلن عن حل لمشكلة حب الشباب والهالات السوداء تظل مشكلة البشرة الغير متساوية اللون أو التي بها بقع سمراء على رأس كل هذه المشكلات لأنها تسبب فزع لكثير من السيدات والبنات بسبب تأثيرها السلبي على مظهر الوجه بشكل عام.

أهم النصائح للحفاظ على سلامة بشرتك

  • لا يفضل التعرض لأشعة الشمس بصورة مستمرة حيث أنه التواجد بشكل مستمر تحت تلك الأشعة قد يؤدي إلى اسمرار البشرة أو ظهور بعض الحبوب عليها وذلك يحدث عند الفتيات اللاتي يمتلكن البشرة الحساسة، كما أنه يُنصح لو المرأة عاملة ولا تستطيع أن تحجب نفسها عن الشمس فلابد من استخدام الكريمات المخصصة للحماية من أشعة الشمس.
  • تناول الفاكهة الطازجة وشرب العصائر الغنية بالفيتامينات التي تساعد على نضارة البشرة وسلامتها من أي خطر، كما أنه ينصح بتناول الدهون بكميات قليلة جداً والسكريات أيضاً لأن كل منهم يؤثر على البشرة بالسلب ونستبدلها بالخضروات الطازجة في الصباح الباكر مثل الجرجير والخس والفجل وغيرها من الخضروات التي لها تأثير فوري وصحي على البشرة.
  • الاستخدام المبالغ فيه لمساحيق التجميل سوف يؤدي إلى ظهور التجاعيد تحت العين وعلى جانبي الفم وهذا سوف يؤثر على البشرة بالسلب حيث أنه كثيراً من الفتيات تم إصابتهن بمرض سرطان الجلد بسبب كثيرة استخدام مساحيق التجميل والنوم بها دون تطهير الوجه وإضافة ماسكات لتنظيف البشرة، وينصح بشرب الكثير من الماء.
  • حوالي 8 أكواب يومياً حتى يتم الاستفادة من منسوب الماء في الجسم لتنشيط الدورة الدموية والعمل على رطوبة الجلد وحمايته من التشقق أو الجفاف وأيضاً يتم استخدام الماء في إزالة كل سموم الجسم حتى نضمن جسم سليم بدون أي أمراض، وينصح بعدم العبث بأي حبوب أو بثور سوداء بالوجه لأن ذلك سوف يؤدي إلى انتشار تلك البثور وتشويه شكل الوجه.

شاهد أيضًا: ماسك لحروق الشمس والبحر

أفضل الماسكات لتفتيح البشرة

  • يتم استخدام ماسك اللبن والعسل وهذا الماسك يتكون من عدة مقادير وهي ملعقة حليب مجفف ويتم وضعها على ملعقة عسل أسود صغيرة ثم يُضاف إليهم عصير ليمونة واحدة ويتم خلط هذه المكونات جيداً حتى تعطي خليط متجانس وبعدها توضع على الوجه والرقبة ويتم تركها ربع ساعة كاملة ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم تكرار هذه الطريقة يومياً.
  • استخدام ماسك الدقيق مع الطماطم لتفتيح البشرة وهذا الماسك يتكون من ملعقة دقيق مع 2 ملعقة من عصير الطماطم ويتم خلطهم جيداً حتى يعطوا القوام المطلوب ثم بعد ذلك يتم وضعهم على الرقبة والوجه مع مراعاة فرد الخليط جيداً على الوجه ويوضع من 10 دقائق وحتى 20 دقيقة ثم يتم غسله بماء بارد ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
  • ماسك الموز واللبن الطازج وهذا الماسك هو مميز جداً في إخفاء أثار التجاعيد تماماً من الوجه وله نتائج فعالة وفورية مكونات الماسك هي ثمرة موز طازجة مع 3 ملاعق لبن وبعدها يتم خلط المكونات جيداً ثم يتم توزيع الكمية على الوجه بالكامل وتظل من ربع ساعة إلى نصف ساعة على الوجه حتى تجف وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • يمكن للفتيات استخدام ماسك النشا مع زيت الزيتون ومن يعاني من المسام الواسعة فعليه أن يستخدم هذا الماسك حيث أنه يتكون من ملعقة نشا كبير مع ملعقتين ماء صغيرة وملعقة صغيرة زيت زيتون ويتم خلط المكونات مع بعضها جيداً حتى تعطي خليط كريمي وبعدها يوضع على الوجه ويظل على الوجه 15 دقيقة وبعدها يتم غسله.

سلوكيات خاطئة تضر بسلامة البشرة

  • السلوكيات الخاطئة التي تعمل على اسمرار البشرة وبهتان لونها مما يعطي إيحاء للأخرين بأنك مرهق وتلك السلوكيات تشمل على السهر حتى الصباح حيث أنه أثبتت الدراسات الحديثة أن السهر يضر بكل أجهزة الجسم بالكامل سواء المخ والقلب وصولاً إلى البشرة أيضاً وبالتالي ينصح بالتقليل من ساعات السهر حتى تحصل الفتاة على قسط كافي من النوم.
  • استخدام الأدوات الشخصية بالفتيات الأخريات مثل استخدام أدوات المكياج الخاصة بأي فتاة أخرى فهذا يعطي الفرصة في انتشار المرض الجلدي وانتقال العدوى وبالتالي فإن هذا التصرف البشع يُنصح بعدم فعله مرة أخري حتى لا يتم انتقال المرض الخاص بالبشرة وبكل حواس الإنسان سواء العين والأذن والأنف إلى فتاة أخرى.
  • التقليل من شرب القهوة والشاي أو أي مشروبات بها درجة كافيين عالية لأنها سوف تساهم بشكل كبير في اسمرار البشرة، كما أن تناول الطعام الذي به نسبة كبيرة من الملح يؤثر أيضاً على البشرة ويقلل من فرصة نضارتها فينصح بتناول الأطعمة مع نسبة ضئيلة جداً من الملح حتى لا تؤذي صحة صاحبها.
  • الفتيات اللاتي لم يتناولن الخضروات الطازجة بشكل سليم سوف يحدث لهم مشاكل كثيرة في بشرتهم على رأسها البقع السوداء الظاهرة في الوجه وشحوب البشرة وتأكل الجلد في بعض مناطق الجسم لأنه ضعيف ويحتاج إلى المأكولات الغنية بفيتامين سي وج ود كما أن المأكولات التي بها ألياف غذائية مهمة جداً وينصح بعدم الابتعاد عنها.

شاهد أيضًا: فوائد ماسك قشر البرتقال والليمون والنشا

الطرق المثالية في استخدام ماسكات البشرة

  • لابد أن كل فتاة تلتزم بطريقة الماسك بمعنى إنه هناك ماسكات لا يتم فيها وضع الليمون لأنها لا تتناسب مع أنواع بشرة معينة مثل البشرة الحساسة حيث أنها من ضمن الأنواع التي لابد أن نتوخى الحذر ويفضل استخدام الماسكات المناسبة لها مثل ماسك الخيار والزبادي فهو ماسك يعطي نتائج رائعة لمن يمتلك بشرة حساسة وأيضاً يعطي نتائج قوية للبشرة الجافة.
  • ممنوع تعرض الوجه للحرارة أثناء استخدام الماسك حتى لا تتفاعل بعض المكونات الطبيعية التي تم وضعها على الوجه مع الحرارة وبالتالي سوف تعطي نتائج عكسية إذاً لابد من تجنب الحرارة الزائدة أو البرودة الزائدة فالأفضل أن تكون درجة الحرارة هي درجة حرارة الغرفة العادية حتى نحصل على أقوى النتائج في أسرع وقت ممكن.
  • يُفضل أن يتم الالتزام بالوقت المناسب لعمل كل ماسك بمعنى إنه في ماسكات لابد أن توجد على الوجه 10 دقائق وماسكات أخرى 20 دقيقة فلا يُنصح أبداً بتطويل مدة وجود الماسك على الوجه لو كانت فترة وجودة قليلة فهذا التصرف سوف يضر بالبشرة ولا ينفعها أبداً لأن لكل طريقة منطرق عمل الماسكات تم دراستها وتجريبها مسبقاً.
  • لا يصح وضع الماسك على وجه فتاة يوجد به بواقي مكياج فلابد أن الفتاة تتأكد من إزالة كل بقايا المكياج حتى تتمتع بنتائج فورية لأنه لو تم وضع الماسك على المكياج لم يتم وصوله إلى المسام والجلد وبالتالي لا نحقق الفائدة المطلوبة من وضع هذا الماسك بل بالعكس سوف تتأذى بشرتها من تفاعل مكونات الماسك مع المكياج التي وضعته على بشرتها.

شاهد أيضًا: طريقة عمل ماسك الذهب في البيت

إذًا فلابد من الالتزام بكافة التعليمات الخاصة بكل ماسك لو أرادت الفتاة أن تحصل على نتائج فورية عليها الاستمرار على الماسك المخصص لنوع بشرتها ما لا يقل عن 3 أيام متتالية حتى ترى بنفسها النتيجة ولا تجازف بتجريب طريقة لا تصلح لنوع بشرتها حتى لا تضر بنفسها.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق