من هو أفضل ملاكم في العالم

من هو أفضل ملاكم في العالم، لعبة الملاكمة التي تعتبر من الألعاب القتالية وهي لعبة معروفة منذ القدم، وأهم مميزاتها أنها تعتمد على قوة اللياقة والتركيز العالي والمرونة في الأداء، ولكن الذي يهمنا في تلك المقالة في أن نتعرف على أهم وأعظم ملاكمين في العالم وتاريخ هذه اللعبة، ونعرف أيضًا من هو أفضل ملاكم في العالم وذلك من خلال موقع معلومة ثقافية.

اللاعب شوجار ري روبنسون

يعتبر هذا الملاكم من أعظم وأشهر الملاكمين في تاريخ هذه اللعبة المعروفين في العالم، ولقب هذا الملاكم منذ الصغر بووكر سميث الصغير، وولد هذا الملاكم في 3 أيار من عام 1921 ميلاديًا.

وتوفي في 12 نيسان من عام 1989 وكان من أكثر المحبين لهذه اللعبة، وحصل على العديد من الألقاب الخاصة بتلك اللعبة منها ما يقارب 128 انتصارًا وحقق فيها الانتصارات بطرق عدة منها 84 مرة بالضربة القاضية، منها 40 مرة من الجولة الأولى وتنتهي المباراة، وعرف في عالم الشهرة في تلك اللعبة عندما بلغ عامه التاسع عشر في سنة 1940 كما حقق العديد من الألقاب والجوائز.

شاهد أيضًا : تمارين للمبتدئين في رياضة كمال الأجسام

الألقاب والجوائز التي حصل عليها

حاز الملاكم العظيم على عدة القاب منها بطل العالم بوزن أقل من المتوسط، والذي يطلق عليه مسمى الولتر وذلك في المدة من عام 1946-1951 ميلاديًا، كما أنه فاز ببطولة الوزن المتوسط.

وقد حقق بطولة العالم في الوزن الخفيف في نفس العام، كما حصل على لقب أفضل ملاكم كونه انتصر في بطولة العالم خمس مرات، كما لقب بملاكم مقاتل العام مرتين في عام 1942م وفي عام 1950م.

مميزاته كملاكم

كان ربنسون ملاكم عظيم يمتاز بالسرعة والمراوغة في توجيه الضربات للخصم، كما يمتاز أيضًا بقوة الضربات في منطقة اليدين كما كان يساوي بين قوة الضربات والسرعة في توجيهها، بحيث لا تكون ضربات خفيفة كما كانت حياته خارج الحلبة صاخبة.

اللاعب محمد علي كلاي

ولد محمد علي كلاي في 17 يناير لعام 1942 م في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، وكان اسمه سابقا كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور، واعتنق الديانة الإسلامية في عام 1965م بعد فوزه على أعظم ملاكم في تلك الفترة، وأبعده عن عرش البطولات والألقاب وكان عامه وقتها اثنان وعشرون سنة.

تزوج هذا الملاكم أربع مرات من النساء ولكنه كان ينفصل عن زوجاته بعد فترة من وقت الزواج وقد أنجب العديد من الأبناء من زوجاته، وقيل عنه أنه تبنى طفل اسمه اسعد عندما لم ينجب من زوجته الرابعة، وقيل عنه انه له أولاد من علاقات صداقة أخرى، ويأتي كلاي في المرتبة الثانية بعد ربنسون في تاريخ عظماء الملاكمة.

شاهد أيضًا : كم عدد لاعبي فريق الهوكي في كل فريق

مسيرته في عالم الملاكمة

  • يعتبر كلاي من أشهر الملاكمين المحترفين في تاريخ هذه اللعبة ومارس كلاي هذه الرياضة في الثامنة عشر من عمره وأحرز بطولة الولايات المتحدة وحاز على الميدالية الذهبية في دوري روما للألعاب الأولمبية، وعرف أنه أسرع صاحب لقمة يد تقدر ب 900ك وحقق العديد من الألقاب والانتصارات التي جعلت منه يلقب بملاكم القرن.
  • فاز ببطولة الوزن الثقيل ثلاث مرات على مدار عشرين سنة كما أن قد أوقف عن هذه اللعبة، وهو في أوج مجده لرفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش الأمريكي ورفض أن يشارك في الحرب ضد فيتنام في تلك الفترة.
  • وقال في تلك الموقف مقولته الشهيرة هي لله ورسوله ثم عاد لممارسة تلك اللعبة في عام 1970 ووصفت المباراة الأولى له بمباراة القرن، وسميت بذلك لأن كلاي لن يهزم من قبل في تلك اللعبة وقسمت إلى ثلاث مباريات فاز في اثنين وهزم في واحدة.
  • ثم توالت بعدها انتصاراته وهزم خصمه القوي فرمان في عام 1974 واستعاد عرش الملاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وحقق 56 انتصارًا كان من ضمنها سبعة وثلاثين بالضربة القاضية.

نهاية مسيرة كلاي في عالم الملاكمة

انتهت مسيرة كلاي في تلك اللعبة عندما أصيب بشلل الرعاش نتيجة تلك اللعبة، وهذا المرض منعه من الاستمرار في تلك اللعبة وأعلن اعتزاله في عام1981 ولكنه مازال هو المحبوب بين الشباب كمثال يحتذى به.

اللاعب هنري جاكسون

ولد الملاكم هنري جاكسون في عام 1912 وتوفي عام 1988 وكان يسمي بهنري ارمسترنج، ومن مميزاته التي يختلف فيها عن الآخرين أن فاز ببطولة ثلاث أوزان تختلف عن بعضها البعض، وكان أكثر الملاكمين دفاعا عن لقب وزن ولتر وتم تصنيفه في عام 2007 على أنه ثاني أفضل ملاكم في الفترات السابقة.

شاهد أيضًا : ما هي عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة؟

كانت هذه نبذة عن من هو أفضل ملاكم في العالم، حيث يمكنكم التعرف على مشاهير اللعبة وحياتهم المهنية وكيف كانوا يفوزون بالألقاب والميداليات المتتالية في البطولات.

أترك تعليق