افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل

افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل

افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل، الدمام هى احد مدن السعودية، وموقعها مميز جدا حيث انها تطل من ثلاث جهات على الخليج العربي، وتعتبر الدمام هى الميناء البحرى الرئيسي فى المنطقة الشرقية، ومناخ مدينة الدمام مميز فهو معتدل طول السنه، وبسبب ان مدينة الدمام لديها شواطئ مميزة وساحرة، وتحتوى على مجمعات لتسوق فخمة وايضا اسواق شعبية، و تحتوى على منتزهات ومدن الملاهى للترفيه، ويوجد بها العديد من الفنادق المميزة ولهذا يوجد بها مطاعم كثيرة ومميزة، ومنها المطاعم الشعبية والمطاعم الراقية، ويمكنك متابعة حقائق ثقافية للتعرف على افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل.

شاهد ايضًا : أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل

افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل:

مدينة الدمام بها افضل المطاعم التى بها مكان مخصص للعوائل، ومن هذة المطاعم التالى:-

● مطعم ستيك هاوس

يتمتع مطعم ستيك هاوس بموقعه المميز حيث انه يوجد فى حي الشاطئ على طريق الأمير محمد بن فهد، وهو من افضل المطاعم فى الدمام، التى بها مكان منفصل للعوائل، و يتوفر بالمطعم مكان خاص للعب الاطفال، وهى التى تقدم اطعمة غربية وخاصة الامريكية منها، ويتميز المطعم بانه يقدم قائمة من الاطعمة الشهية، ومنها وجبات الستيك والسمك والدجاج، لديهم نفس مستوى الجودة في فرع المملكة العربية السعودية، ويمكنك الاستمتاع بالسلطات والحساء والساندويتش مع عرض كومبو غير قابل للتقديم خلال وقت الغداء، عندما يكون لديك وقت جرب شريحة اللحم على الصخرة انها لطيفة حقا ولكن تستهلك الكثير من الوقت، لا يوجد شيء مثل شريحة لحم جيدة، ولديهم قائمة الأزيز من أفضل شرائح اللحم في الدمام، ويمكنك أن تحجز عبر الإنترنت في أفضل مطاعم مطاعم اللحوم في الدمام.

● مطعم بيت الروبيان

يتميز مطعم بيت الروبيان بانه افضل مطاعم الدمام، وذلك لانه يقدم اشهى الاطباق، وتم تصميم المطعم ليكون مميز فى جلسته، كما يوجد لديه اماكن منعزلة للعوائل، وهذا المطعم يقع بالقرب من كورنيش مدينة الدمام، ويقدم المطعم لائحة من الاطعمة المتنوعة ومنها الاكلات البحرية والمشويات.

اقرأ أيضًا :-  أجمل الأماكن الطبيعية الخلابة في المملكة العربية السعودية

● مطعم ليالينا

يتميز مطعم ليالينا بانه اشهر مطاعم مدينة الدمام، حيث انه يقع فى منتزه فن تايم الترفيهي الذى يقع على الكورنيش، ويتميز مطعم ليالينا بوجود مكان او قسم خاص بالعوائل، وهى عبارة عن كبينات مغلقة ولكن تطل على البحر لكى يوفر للعوائل الخصوصية، ويتميز المطعم بانه يقدم تشكيلة كبيرة من الاكلات الشهية، كان المفهوم هو أن يكون أول مطعم شرق أوسطي يستخدم مكونات عالية الجودة طبيعية 100٪، طازجة وخالية من الهورمون، هو أكثر بكثير من مجرد مطعم للوجبات السريعة. من اللحم المتبل بطراز منزلي إلى صلصاتنا وصلصاتنا المشهورة محلية الصنع، فتحت وصفاتنا السرية الإمكانات في المطبخ الشرق أوسطي المتخصص في شوي اللحم إلى الكمال، مع الجمع بين مكونات الشاورما الأصيلة، ويتم صنع الطعام  طازجا كل يوم.

● مطعم القرية الشعبية

يعتبر من افضل مطاعم مدينة الدمام، وهى تقع على شارع الامير محمد بن فهد، وسميت بهذا الاسم لانها تقدم اطعمة تقليدية وتراثية،  ومنحت اشهر الاكلات الخليجية التقليدية مثل المكبوس و الكبسة و الهريس الخليجى و السليق و اطباق اللحم و اطباق البحرية.

شاهد ايضًا : أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

● مطعم الشحرور

يعتبر مطعم الشحرور من افضل المطاعم اللبنانية فى الدمام، ويقع المطعم فى شارع محمد بن فهد، ويتمتع المطعم بانه يقدم قائمة من الوجبات والاطعمة اللبنانية والشامية ايضا، ومنها الشاورما والدجاج بالفرن و الحمص و اللحم بالفرن والمشاوي بمختلف انواعها.

● مطعم زعفران

مطعم زعفران هو مطعم يقدم اكلات هندية مميزة وشهية، لذلك فهو من احسن المطاعم فى مدينة الدمام، وهو يقع فى شارع الامير محمد بن فهد، وهو يقع بجوار فندق الشيراتون ويقدم المطعم قائمة من الاطعمة الهندية المختلفة والمتنوعة والاكلات النباتية اللذيذة.

اقرأ أيضًا :-  افضل 7 مولات في الرياض وموقعها

مميزات مطاعم العوائل بالدمام

بسبب ان مدينة الدمام مدينه فى المملكة العرببة السعودية، وهو مجتمع اسلامى يحافظ على المرأة وسترها وحيائها لهذا يوجد اماكن بالدمام مخصصه للسيدات او العوائل، لكى تكون السيدات بحريتها فى المكان، ومن هذة الاماكن المطاعم فيتوفر بالمطاعم اماكن واقسام خاصة بالسيدات او العوائل، وهى تكون عبارة عن كبينات تكون مغلقة بحواجز لكى تحجب المراة عن حجبا شرعى عن الرجال الاجانب، وفى الغالب يكون هذا الحاجز قصير او مرتفع من اسفل يظهر القدم ومنها الشفاف من اسفل بحيث لا يظهر اى شئ من جسد المرأة وهناك حواجز تكون بها نقوش مفرغه لكى يمكن الرؤية من خلال هذة الفرغات.

وهناك اماكن للعوائل فى المطاعم لا يكون بها حواجز الا بين اماكن جلوس الرجال وبين اماكن العوائل فقط، وهذة تعتبر حواجز غير شرعية لان من الممكن لاى رجل روية السيدات التى بالمكان، وتستخدم هذة المطاعم التى بها اقسام للعوائل لعمل الحفلات والاحتفال بالمناسبات للفتيات والسيدات، وهى تجعلهم يقضون وقت مميز وجميل معا، ولهذا توجد بالمملكة العربية السعودية مطاعم بها اماكن للعوائل، وتشتهر اغلب المطاعم بذلك ولهذا تجذب الكثير من العوائل والسيدات.

شاهد ايضًا : أفضل منتزهات جدة للعوائل بالتفصيل

أهم ما يميز المطاعم العائلية:

مطعم العائلة هو مصطلح شامل يمكن تطبيقه على مجموعة متنوعة من أنواع المطاعم المختلفة، يمكن أن نوصف مطعم الأسرة كواحد ليس للوجبات السريعة حيث يمكنك أخذ الأسرة (بما في ذلك الأطفال) لتناول وجبة الجلوس.

مثل هذا المطعم سيكون له مقاعد عالية ومقاعد معززة، أو قوائم أطفال (أو عناصر قائمة أطفال)، مكان فاخر أكثر احتمالا أن يكون مكانا يمكنك فيه أخذ شخص ما إلى عشاء رومانسي.

اقرأ أيضًا :-  ملاهي الدمام، أفضل المدن الترفيهية بالدمام

المطاعم ذات الطراز العائلي هي نوع من مطاعم المطاعم غير الرسمية، حيث يتم تقديم الطعام في الغالب على أطباق ويخدم داينرز أنفسهم،  ويمكن استخدامه أيضا لوصف المطاعم ذات الأجواء العائلية أو المطاعم غير الرسمية، الفرق بين الطعام غير الرسمي والطراز العائلي هو أنه لا يوجد كحول.

نظافة المكان

يتصل المطعم النظيف بالمعايير الصحية التي يجدها صاحب المطعم مهمة، النظافة هي أيضا مساهم كبير في الأجواء العامة للمطعم، عندما يدخل الرواد إلى مطعم، فإنهم يصدرون أحكاما فورية تستند إلى المظهر الداخلي للمنشأة، إذا لم يتم تنظيف الجداول بشكل صحيح، أو إذا كانت الأرضيات مبعثرة بالطعام والحطام، فإن ذلك يخلق انطباعا غير مرغوب فيه يصعب التغلب عليه.

الخصوصية وتقديم الخدمات

يجب أن تتطابق الخدمة مع روح المطعم.، على سبيل المثال، في أحد المطاعم العائلية، يجب على الخوادم أن تجعل روادها يشعرون بالراحة، كما لو كانوا يتسكعون في منزل أحد الأصدقاء، في مطعم من فئة الخمس نجوم، يجب على الخوادم أن تجعل العملاء يشعرون بالرفاهية والخصوصية، كما لو كانوا يشاركون في تجربة حصرية جديرة بالاهتمام،  عندما تكون الخدمة جيدة، يشعر الرواد كما لو كانوا يتناولون الطعام في مطعم يقدر أعمالهم.

 

كانت هذه نبذة مختصرة عن افضل مطاعم المشويات في الدمام للعوائل، ويمكنك الشعور بالراحة في المطعم إذا توفرت فيه بعض الشروط، حيث يجب أن تبدأ تجربة المستفيد في المطعم في اللحظة التي يمر فيها الشخص عبر الباب، ولا ينبغي أن ينتهي حتى يخرج ذلك الشخص، وستضمن المطاعم الناجحة أن يستقبل المضيف أو الخادم الزبائن بمجرد دخولهم ثم يرحب بالزبائن، وينبغي أن تكون قادرة على مناقشة كل عنصر في القائمة بثقة، يجب أن يبقوا مستفيدين على علم بوقت انتظار الطعام، ويجب عليهم تلبية كل طلب في أقل وقت ممكن.

أترك تعليق