افضل 7 مولات في الرياض وموقعها

افضل 7 مولات في الرياض وموقعها، الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها حيث توجد معظم المواقع التاريخية والمتاحف جنبا إلى جنب مع مراكز التسوق الرئيسية، في هذه المدينة العرقية، سيتمتع الزوار الذين يتمتعون بالتقدير بالتراث والثقافة الغنية ويختبرون التاريخ العميق عند زيارة المتحف الوطني وعدد من المعالم التاريخية مثل “قلعة المصمك” و “قصر المربع”، كما تعد الرياض من الاماكن السياحية والتجارية المميزة سواء لأهل البلد أو الزائريين، ويوجد بها العدي من الاماكن السياحية والتجارية والمولات التي تمتاز باتساعها ومواقعها المميزة، بالاضافة الى المحتويات المميزة من الملابس والالعاب والاجهزة للماركات العالمية، بالاضافة الى تقسيمها الى اماكن مخصصة للسيدات واماكن مخصصة للرجال واماكن مخصصة للاطفال، حتي يستمتع المشتريين والزائرين بالمكان، ويمكنكم معرفة المزيد عن عن المولات بالرياض من خلبال موقع حقائق ثقافية، وسوف نقدم لكم افضل 7 مولات في الرياض وموقعها.

افضل 7 مولات في الرياض وموقعها:

تمتاز مولات الرياض بوجود عدد من المحلات التجارية التي تحافظ على رحلتك، خاصة إذا كنت تبحث عن ملابس نسائية، أو ملابس أطفال ومع ذلك، كن حريصًا على الذهاب في عطلات نهاية الأسبوع حيث أن الحشود هائلة، على الجانب الإيجابي، هناك سوشي واكلات رائعة في بعض المولات ومكتبة جرير المميزة لإبقائك سعيدًا أيضًا.

1- الفيصلية مول

حيث يضم مركز الفيصلية التجاري، مجموعة واسعة و كبيرة جداً من ارقى الماركات التجارية، والعالمية، و التى تناسب كل أفراد الأسرة، بالإضافة إلى ساحة مطاعم واسعة، تضم مجموعة كبيرة و عالمية من المطاعم، وجلسات، وركن خاص للأطفال، بالاضافة الى مدينة الملاهي الموجودة فى سوق الفيصلية فى الطابق الأرضي.
مركز تجاري رائع إنه نظيف ومرتب، الألعاب مدهشة للأطفال أقل من 6 سنوات، وهناك ما يزيد عن 7 سنوات من الألعاب القديمة، إنها متعة اللعب والتسوق وتناول الطعام في هذا المركز.

اقرأ أيضًا :-  أفضل 9 فنادق في جدة على البحر مباشرة

شاهد ايضًا : أجمل الاماكن السياحية في القاهرة للعوائل

2- السلام مول

يعتبر السلام مول من افضل مولات الرياض، حيث أنه تأسس عام 2005، و يقع على الدائري الغربي مخرج 27 في منطقة البديع، فى الرياض ويعتبر من مراكز التسوق المتكاملة، حيث يشمل العديد من المتاجر لأشهر الماركات العالمية، ويضم بداخله هايبر ماركت بندة.

جميع المحلات التجارية ومنطقة الطعام على مستوى واحد، مجموعة لطيفة من المحلات التجارية وسوبر ماركت، هناك مكتبة جرير يمكن الوصول إليها من المكان.

3- غرناطة مول

يعتبر مول غرناطة من اشهر مراكز التسوق فى الرياض، حيث يوفر 9 متاجر رئيسية ومعرض للمنتجات الالكترونية و اكثر من 230 متجر، و يعرض الماركات العالمية، كما انه يضم منطقة ترفيهية للاطفال، وقاعة طعام واسعة و متكاملة، والكثير من المطاعم المحلية والعالمية، ويضم المركز بداخله هايبر ماركت كارفور.

كما يتوفر جهاز الصراف الألي، ولذلك تلبية لإحتياجات الزوار والزبائن، و يعد غرناطة مول واحداً من أكبر المراكز التجارية فى المملكة العربية السعودية
وبه ستجدون كل ما تبحثون عنه من المشتريات التقليدية إلى الماركات العالمية المشهورة، كما يوفر خدمات أخرى فريدة لعملائه، مثل قاعة الصلاة، و التى تستوعب ما يصل إلى 1000 فرد من الرجال و 300 من النساء.

وكذلك بنك متكامل، الخدمات، و وكالة للسفر، وصيدلية، بالإضافة إلى مكتب تأمين المركبات، ومكتب لخدمة العملاء، وكذلك يتميز بموظفي الأمن، و السلامة، و المدربون تدريبا عالياً.

شاهد ايضًا : افضل المنتزهات والأماكن الترفيهية بالرياض للعوائل

4- الرياض جاليري

يعتبر الرياض جاليري من اكبر مراكز التسوق في الرياض، تأسس عام 2006، و يتألف من 3 طوابق، ويتميز بتصميمه الداخلي الجميل و المميز، المواكب للمولات العالمية، و يضم المجمع العديد من متاجر الماركات العالمية، والمطاعم، والمقاهي واماكن الترفيه، بالاضافة إلى هايبر ماركت بندة، و يقع جاليري الرياض في حي الملك فهد، مول وجهة رائعة للتسوق والترفيه، فأنت تحب المرافق والخيارات المتاحة لجعل يومك أفضل.

اقرأ أيضًا :-  أجمل 10 وجهات سياحية في تركيا

5- حياة مول

تأسس حياة مول عام 2007، ويحتل مساحة تقدر بـ 142 الف متر مربع، ويعتبر من اكثر مولات الرياض استقطاباً للزوار، حيث يقدر عدد زواره سنوياً بما يزيد عن 10 مليون زائر، و يضم المجمع العديد من الماركات العالمية، والمطاعم، ودور السينما، بالاضافة إلى الأماكن الترفيهية، وسوبر ماركت الدانوب.
مكان ممتاز للتسوق في الرياض و مكان يجب زيارته، اسم علامة تجارية دولية سوف تجده هناك.

6- بانوراما مول

يعتبر بانوراما مول من أفضل مولات الرياض، واحدثها، حيث يقع هذا المجمع الراقي، والمتكامل عند تقاطع شارع التحلية، وشارع التخصصي بالرياض، ويضم العديد من متاجر العلامات التجارية الفخمة، بالاضافة إلى اماكن ترفيهية، وقاعة طعام وسوبر ماركت.

انها مثل أي مركز تجاري آخر مع مزيج مختلف من متاجر  العلامات التجارية على حد سواء المتسطة والمرتفعة، مكان جيد للاستراحة ومثل جميع مراكز التسوق المزدحمة في عطلات نهاية الأسبوع، هناك العديد من المتاجر التي لا توجد في أي مول آخر باستثناء مركز بانوراما.
والهدف الرئيسي للمركز هو مجموعة متنوعة من الملابس ذات العلامات التجارية للرجال غير موجودة في مكان آخر.

وهو واحداً من أكبر مراكز التسوق فى مدينة الرياض، والمملكة العربية السعودية بشكل عام، حيث يوفر لزواره خيارات واسعة، من افضل السلع المحلية، والعالمية، و يضم المركز اكثر من 300 متجر على 3 طوابق، و تشمل الازياء، والادوات المنزلية، والالكترونيات، وغيرها، بالإضافة إلى هايبر ماركت ضخم، والعديد من المطاعم الجميلة، كما إنه يضم منطقة ترفيه خاصة للأطفال،وقد تم إختيار القصر مول للإفتتاح الرسمي لمهرجان الرياض للتسوق و الترفيه، فى سنته العاشرة، حيث قدمت العديد من الفعاليات و العروض الترفيهية،
و يضم فلل، وشقق، وحدائق، ومكاتب، و مدارس، بالإضافة إلى مساجد، ومكاتب حكومية، ومحلات تجاريه، وبعض المرافق الخدمية.

اقرأ أيضًا :-  اجمل 10 شواطئ سياحية في اوروبا

7- النخيل مول

يعتبر النخيل مول من احدث مولات الرياض، واشهرها، حيث تم افتتاحه أواخر عام 2014، ويعتبر من الوجهات الرئيسية للتسوق فى مدينة الرياض، فهو يضم حوالي 145 محل تجاري متنوع، و يشمل متاجر الازياء والالكترونيات، والهدايا، والالعاب، وغيرها، بالاضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

هو مركز تجاري جيد مع زاوية طعام ضخمة ومجموعة متنوعة جيدة من الطعام، يشغل المقعد تقريبا طوال الوقت، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع والليل، حيث يبدو المكان المفضل للعشاء في الرياض.

وهو واحداً من أبرز المعالم الحضارية فى المملكة العربية السعودية، وهو يتكون من ثلاثة أدوار للتسوق، كما يضم المركز محلات لعدد من أشهر الماركات العالمية، بينما تم تخصيص الدور الثالث منه للنساء فقط دون الرجال، ويحتوي المركز على 190 معرضاً متنوعاً، معظمها من الماركات العالمية الشهيرة، كما يحتوي على مجمع للمطاعم، ومنطقة ترفيه للأطفال.
مكان جيد للأطفال للعب والمتعة.
مكان جيد للنساء للتسوق.
مكان جيد للأصدقاء لجمع والمتعة.
مطاعم جيدة.

شاهد ايضًا : أجمل الاماكن السياحية والمتنزهات في ابها للعوائل

كانت هذه نبذة مختصرة عن  افضل 7 مولات في الرياض وموقعها، فإذا كنت تبحث عن تجربة تسوق غير عادية، فإن الرياض المبهرة هي الوجهة المناسبة لك بالتأكيد، سواء كنت مهتما برحلة تسوق أنيقة أو معرض من المسرات الرائعة، فإن العاصمة سوف تغمرك بخيارات لا حصر لها من مجموعة متنوعة من المتاجر المحلية والأسواق إلى مراكز التسوق الضخمة والفاخرة مع العلامات التجارية الشهيرة، بالاضافة إلى التصميم الأنيق والمراكز التي ترتكز على تقديم خدماتها.

أترك تعليق