فوائد اللب الأبيض للضغط والتخسيس وأضراره

فوائد اللب الأبيض  والذي يطلق عليه لب القرع أو اللب الأبيض أو بذور القرع كلها مسميات لشيء واحد هو محور مقالنا اليوم، وهو ذلك اللب الرائع الطعم الذي نجعل منه أكوامًا أمامنا، ولا تحلو السهرة والتسلية من دونه، لكن ما لا يعرفه الكثيرون عن اللب الأبيض هو أن له فوائد مميزة للصحة بشكل عام وللضغط والتخسيس والجنس بشكل خاص.
سوف نتناول تلك الفوائد بشيء من التفصيل خلال الأسطر القليلة القادمة، فأكمل معنا المقال حتى النهاية، ولا تترك أي حبة لب واحدة تفوتك عبر موقعكم معلومة ثقافية، وسوف نبدأ بتعريفك أكثر عن اللب الأبيض وقيمته الغذائية، ثم نأخذه لتفصيل فوائده، وفي النهاية لابد من إلقاء الضوء على بعض الأضرار البسيطة له فلنبدأ.

اللب الأبيض:

إن اللب الأبيض هو بذور القرع العسلي أو اليقطين، وبذوره تكون على شكل بيضاوي غير متماثل، وأصل اللب الأبيض اختلف فيه، فهناك من يرجعه إلى عصر الأزتك وبعض المؤرخين يرجعه إلى ما قبل ذلك، في القارة الأمريكية وبالتحديد وسط أمريكا مثل المكسيك، وأيضًا سكان أمريكا الأصليون؛ حيث كان يستخدم في تلك المناطق في بعض وصفات الطبخ، بالإضافة طبعًا استخدامه كنوع من التسالي بعد أن يتم تجهيزيها بالتحميص وبعد ذلك التمليح.

أما الآن فإن أكبر منتج للحصول على اللب الأبيض وهي الصين، وتأتي في مقدمة دول العالم من حيث زراعته وتجارته، بعدها تأتي الهند، ثم تأتي روسيا في المرتبة الثالثة، ثم أوكرانيا، ثم المكسيك.

اقرأ أيضًا :-  13 فائدة من فوائد الصمغ العربي المذهلة

شاهد ايضًا : فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله

القيمة الغذائية للب الأبيض:

يعتبر اللب الأبيض من الأشياء التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ومجموعة مختلفة ومتنوعة من العناصر الغذائية، منها على سبيل المثال للحظر أنها مصدر رائع وغني من أملاح الحديد، وتلك لها أهمية عظيمة للجسم يكفي فقط 25 جم منها لكي تحصل على 20% مما يحتاجه جسدك من أملاح الحديد، أيضًا يحتوي اللب الأبيض على أحماض دهنية مثل حمض دهنية مثل حمض الأوميجا 3 المعروف بأهميته العظيمة، ويعتبر اللب الأبيض من الأشياء المفيدة والغذائية والتي سنعرف فوائدها للتخسيس فيما بعد، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات مثل ب، ج، هـ، بالإضافة إلى فيتامين ك أما عن الفوائد الغذائية فحدث ولا حرج، فإنه يحتوي على الفسفور والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز، وأخيرًا وليس آخرًا الماغنسيوم.

فوائد اللب الأبيض للضغط والتخسيس والصحة:

سوف نتعرف الأن على فوائد اللب الأبيض المحبب لنا جميعًا، وتنقسم تلك الفوائد إلى فوائد خاصة بضغط الدم، والتخسيس، وبعض الفوائد الصحية الأخرى.

1-فوائد اللب الأبيض للضغط:

يتسبب ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم الى ارتفاع ضغط الدم؛ لذا فإن اللب الأبيض الغير مملح له فوائد عظيمة في ذلك الإطار، أيضًا اللب الأبيض يحتوي على نسبة جيدة من معدني الماغنسيوم، والبوتاسيوم، والذين لديهم القدرة على تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك أن فيتامين هـ والألياف الغذائية كلها عوامل تساعد على ضبط ضغط الدم.

اقرأ أيضًا :-  علاج تآكل اللثة وهروبها عن الأسنان بالأعشاب

2- اللب الأبيض للتخسيس:

أن احتواء اللب الأبيض على الألياف الغذائية يساعد بالشعور بالامتلاء والشبع، مما يكبح جماح الشهية، إضافة إلى أن تناول اللب الأبيض يعمل على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، دون تقليل ما يحتاجه الجسم من المغذيات ذلك لأنه غني بالبروتين، والدهون والفيتامينات، والمعادن.

 3- فوائد اللب الأبيض والجسم:

أن اللب الأبيض له فوائد عديدة وعظيمة للجسم، وأهم تلك الفوائد هي التقليل من مستوى الاكتئاب وتخفيف الأرق أيضًا يلعب دور حيوي ومهم في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وذلك يحمي القلب من الأمراض بالإضافة الى انه يمي اكبد ويقيه من السموم.

4- اللب الأبيض والجنس:

السر في الزنك والذي له دور حيوي ومهم في زيادة هرمون التستسرون المهم للعملية الجنسية، وأيضًا الزنك له دور مهم في زيادة الحيوانات المنوية، وزيادة الشهوة الجنسية للرجال والنساء، وأيضًا هناك معادن مهمة يحتويها اللب الأبيض مثل النياسين والفسفور والكالسيوم.

شاهد ايضًا : فوائد الكرنب الأحمر للتخسيس والصحة

5- اللب الأبيض ومرض السكري:

أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث الطبية فائدة اللب الأبيض لمرضى السُكري؛  حيث انه يساعد في إنتاج الأنسولين مما يقلل من مخاطر ذلك المرض اللعين، وتلك فائدة مهمة من فوائد اللب الأبيض .

6- فوائد اللب الأبيض للمرأة الحامل:

يعتبر اللب الأبيض من الاشياء الهامة جدا للمرأة الحامل وجنينها، ذلك لأنه يحتوي على معدن الحديد بكمية جيدة وذلك يساهم في عملية إنتاج وزيادة عدد كرات الدم الحمراء وينعكس ذلك على صحة الأم والجنين.

اقرأ أيضًا :-  علاج حصوة الكلى خلال أربع ساعات

أيضا اللب الأبيض يحتوي على حمض الفوليك وذلك يحمي طفلك من العيوب الخلقية والتشوهات وكلنا يعرف أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل ،وهناك أيضا فيتامين ب الموجود في اللب الأبيض الذي يمدها بالطاقة ويمنع الإجهاد ،واخيرا حمض الاوميغا 3 الذي يجعل الجهاز العصبي للمأرة وجنينها في أفضل وأتم صحة تلم من فوائد اللب الأبيض الكثيرة.

أضرار اللب الأبيض:

رغم الفوائد العظيمة اللب الأبيض فإن الإسراف في تناوله يؤدي إلى بعض المشاكل، وأهم تلك المشاكل هي تقليل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة، وأيضًا الإفراط فيه، ربما يؤدي إلى بعض المشاكل لدى الرجال، مثل القصف السريع وقلة الخصوبة، لذا مطلوب الاعتدال للحصول على الفوائد وتجنب الأضرار.

شاهد ايضًا : فوائد العسل الأبيض على الريق بالتفصيل

وفي ختام مقالنا يبدو أننا عرفنا أن اللب الأبيض ليس فقط للتسلية بل انه يمتلئ بفوائد رائعة وهامة، كل ما عليك الآن أن تأتي بطبق اللب وتجلس لكي تتسلى وتستفيد.

أترك تعليق