فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله

فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله

فوائد البيض النيئ باللبن من الأشياء المحببة والمطلوبة للرياضيين ومحبي كمال الأجسام، لكن غيرهم يظل الأمر مستبعداً نفسياً؛ نظراً لصعوبة ابتلاع البيض النيئ بالتحديد، لكن ربما تغيرون وجهة نظركم إذا علمتم الفوائد العظيمة لذلك المشروب الرائع؛ لأنه يحتوي على نسبة بروتين عالية جدًا.

إن كلاً من اللبن وأيضًا البيض لهما فوائد مختلفة ورائعة، فما بالك إذا اندمج الاثنين سويًا عبر مشروب واحد، تعالى معنا في رحلة قصيرة عبر هذا المقال لنتحدث عن فوائد ذلك المشروب الرائع، لكن سنبدأ في البداية لتفصيل تعريف كلاً من اللبن والبيض النيئ كلاً على حدا وبطريقة علمية.

شاهد ايضًا : 7 فوائد زيت جنين القمح للبشرة والجسم والصدر

الحليب:

أن الحليب ذلك السائل الأبيض هو مادة غذائية يتم إفرازها عبر الثدي الخاص بأنثى الثدييات ويوجد به الكثير من المكونات الغذائية الهامة والرائعة للرضع وأيضًا للبالغين، وأهم تلك المكونات هو مجموعة من البروتينات المهمة جداً مثل مصل اللبن والذي يعتبره الكثيرون هو أقوى بروتينات العالم، وأيضاً هناك بروتين يسمى ببروتين الجبن، أو الكازين.

والحليب يمكن أن يتم شربه مباشرة من الحيوان دون أن يتم غليه إذا كان الحيوان المأخوذ منه سليم مائة بالمائة ذلك لأن عملية الغلي تفقد اللبن الكثير من الفيتامينات والمركبات الهامة وتجعله يسبب عسر الهضم، أما إذا كنت غير متأكد من صحة الحيوان فبالطبع يجب غليه جيداً بالإضافة إلى كل ذلك فإنه من المعروف احتواء الحليب على مجموعة فيتامينات رائعة أهمها فيتامين سي، والمعادن يحتوي على الكالسيوم فهو مفيد جداً لكل شيء تقريباً في الجسم.

اقرأ أيضًا :-  أسباب ألم الكلى المفاجئ وكيفية العلاج بالأعشاب

البيض:

أما عن البيض فهو من أهم الأطعمة التي يعتمد عليها الإنسان في التغذية، وتحتوي على القشرة الواقية وأسفل تلك القشرة الواقية يوجد زلال البيض أو ما يسمى ببياض البيض، ثم مُح البيض وهو الصفار.

وتختلف حجم وشكل وطعم البيض من حيوان إلى آخر، ويعتبر بيض الدجاج  هو الأشهر والأكثر استخداماً وهناك أيضاً بيض البط، وأيضاً السمان، وهناك البيض الخاص بالأسماك مثل الأسماك بالإضافة إلى الكافيار.

والبيض به مكونات عظيمة مثل الكولين المسئول عن تطور المخ والذاكرة لدينا، وأيضاً الكارتونيات وهناك مجموعة من البروتينات الأخرى المذهلة.

هيا بنا الآن لنخلط البيض النيئ مع الحليب لنرى فوائدهما سوياً.

شاهد ايضًا : فوائد الكرنب الأحمر للتخسيس والصحة

فوائد البيض النيئ باللبن:

كما أشرنا في السطور الماضية لتركيب كلاً من الحليب والبيض وعرفنا مدى أهمية كل واحدة لأجسامنا لكن تعالى الآن لندخل في صلب مشروبنا اليوم وهو مشروب البيض النيئ باللبن بتفصيل أكثر سنقدم لك الآن تلك الفوائد الرائعة.

1-مغذي رائع للجسم:

حيث يحتوي الاثنين على مجموعة رائعة من الفيتامينات والبروتينات والتي تمد الجسم بكمية كبيرة من المغذيات والتي تجعلها تحافظ على صحة أجسامنا وقوتنا.

2- بناء العضلات:

لا يستغني أي من ممارسي الرياضة وكمال الأجسام عن ذلك المشروب، لأن به العناصر اللازمة لبناء عضلات قوية وصحية وتحافظ على خلايا تلك العضلات لينة ومليئة بالقوة، أن تلك الفائدة من أهم فوائد البيض النيئ باللبن التي يبحث عنها الكثيرون.

اقرأ أيضًا :-  علاج الاسهال فى المنزل

3 – عظام حديد:

أن العظام تحتاج إلى كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين حتى تصبح قوية ورائعة أيضاً، الأسنان تحتاج إلى ذلك أيضاً لذا فإن مشروب البيض النيئ مع الحليب يعطي عظامنا قوة، ويضاعف من قوة الأسنان.

4 – قوة جنسية:

إذا أردت مشروب طبيعي مقوي للجنس فعليك بذلك المشروب، فإن مجموعة الفيتامينات والمركبات التي يحتوي عليها تجعله مذهلاً وستجعلك أنت قوي جداً في عملية الجماع وأيضاً يمكن لذلك المشروب أن يساعد من يعانون من الضعف الجنسي، إنها من أهم فوائد البيض النيئ باللبن .

5 – يقوي الذاكرة:

أنها من الفوائد المميزة ويحتاجها كلنا عليك كل صباح بشرب البيض النيء باللبن وسوف تحصل على ذاكرة حديدية تتذكر بها مقالنا الرائع.

6 – الاستفادة من العناصر الغذائية:

يساعد الفيتامينات بمركبات لذلك المشروب على انتفاعه بالأحماض الأمينية التي تتناولها من خلال وجباتك المختلفة دون الحاجة بمرورها بالكبد.

7 – سوبر طاقة:

كلنا يحتاج لطاقة عالية لتنفيذ المهام نحتاجها ونرغب بها، لذا فإن كوب من مشروبنا في الصباح سوف يجعل يومك رائع ومليء بالنشاط.

8 – إنقاص الوزن:

إن حمض اللونيك قادر على حرق الدهون التي تحيط بعضلات الجسم ويساعدك أيضاً في تزويد الألياف العضلية بالأحماض الضرورية، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد هل تعرف أين تجد ذلك الحمض الرائع، بالتأكيد تعرف الإجابة.

9- تحسين المزاج والقضاء على الأرق:

يحتوي مشروبنا الرائع على واحد من أكثر الأحماض الأمينية أهمية وهو التربتوفان، ويستخدم جسمنا هذا الحمض الأميني في عملية صناعة البروتينات التي نحتاجها، أهميته أيضا في إنتاج شيئ هام للجهاز العبي وهي الإشارات والتي تتصل مباشرة بعملية النوم مما يحسن من تلك العملية بشكل واضح مما يقضي على الأرق، بالإضافة إلى أن التربتوفان يحسن الشهية مما يرفع من المزاج العام.

اقرأ أيضًا :-  كم سعرة حرارية في العيش السن

طريقة عمل البيض النيئ مع الحليب:

ولتقدير مشروبنا السحري وهو البيض النيئ باللبن، كل ما عليك فعله هو  إحضار عدد واحد بيضة بالإضافة إلى كوب دافئ من الحليب ثم وضع البيض على كوب الحليب الدافئ وتحليته بملعقة من عسل النحل وتقليبهم جيداً ثم شرب المشروب، بعض الناس لا تحبذ ذلك المشروب لكن أنت كما ترغب.

شاهد ايضًا : فوائد وأضرار الترمس للتخسيس

داوم على ذلك المشروب كل صباح رغم صعوبة تحمله في البداية لدى البعض لكن إذا أعتدت عليه فسوف ترى العجب عجاب من هذا المشروب والفائدة الرائعة منه.

تعليق 1

أترك تعليق