فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب

فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب

فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب، المشي يعتبر من أهم و أبسط الرياضيات في العالم “رياضة المشي”، المشي من أبسط أنواع الرياضات التي يمكن لأي شخص مهما كان سنه ممارستها فيستطيع ممارستها الصغير و الكبير، المريض و السقيم، وينصح الأطباء بالمشي يومياً لمدة نصف ساعة أو أربع مرات أسبوعياً، و هي رياضة مسلية لاسيما إذا اختار صاحبها الوقت و المكان المناسب مثل المشي صباحاً، في الحدائق تحت ظلال الأشجار مع مجموعة من الأصدقاء، حتي لا يكون هناك شعوراً بالملل، وسوف نتحدث معكم في معلومة ثقافية عن فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب.

فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة

يعتبر المشي من الرياضات البسيطة التي تفيد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، ولهذه الرياضة فوائد كثيرة لصحة الجسم، حيث أن المشي يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل :

  • هشاشة العظام
  • والسكري

وهو مهم أيضا لدعم و تقوية لعضلة القلب، حيث أنه يحميها من المشاكل الصحية، وأمراض القلب المختلفة، و مهم جداً في خسارة الوزن أيضا، وإذا كنت من أصحاب الأعمال المكتبية فعليك الاهتمام برياضة المشي، حيث أكدت إحدى الدراسات في جامعة بنسلفانيا أن أصحاب الأعمال المكتبية يحتاجون للسير 15 ألف خطوة أسبوعيا للوقاية من أمراض القلب، و لكن لابد لك عزيزي القارئ أن تتجنب بعض الأخطاء الشائعة أثناء المشي،

اقرأ أيضًا :-  طريقة تحضير الشوفان لكمال الأجسام بالتفصيل

اقرأ أيضًا : تدليك الجسم وتعلم فن المساج بالكامل في البيت

و من هذه الأخطاء:-

  •  ارتداء ملابس غير مناسبة ثقيلة أو داكنة اللون أثناء المشي، ولكن المستحب هو ارتداء ملابس قطنية ذات ألوان فاتحة.
  • عدم ارتداء حذاء مناسب كارتداء أحذية ذات كعب عالي.
  • المشي ببطء و هذا النوع من المشي لا يحقق لك النتيجة المطلوبة.
  • المشي على الأمشاط بدلاً من المشي على القدم كاملاً.

وحتى تحصل على النتيجة المطلوبة للمشي عليك بالامتناع عن هذه الأخطاء تماما، لأنها تسبب الكثير من الألم في الأقدام وبدون أي فوائد أو نتائج جيدة للصحة.

فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب

أشار سايموث مارشال -أستاذ مساعد في علم التمارين الرياضية في جامعة سان دييغو- إلى إنه ينصح الراغبين في التمتع بصحة قلب جيدة، تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بممارسة رياضة المشي، لمدة نصف ساعة يوميا ولمدة أربع أيام في الأسبوع على الأقل.

1- يفيد المشي في علاج أمراض القلب الوعائية

وللاستفادة من هذه الميزة ينصح مرضى القلب بالتدرج في المشي، فالبدء في المشي من 10 إلى 15 دقيقة، ثم زيادتها يوميا حتي نصل إلى نصف ساعة يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يهمك : تمارين تطويل القامة بسرعة في المنزل

2-يعالج المشي ارتفاع نسبة السكر والجلوكوز بالدم

المشي السريع يخفض نسبة الكوليسترول والجلوكوز المرتفع في الدم، ويحافظ على سلامة القلب والشرايين.

اقرأ أيضًا :-  أعراض مرض الإيدز الظاهرة عند الرجال

3- تعمل رياضة المشي على تحسين وظائف القلب

حيث تسبب الرياضة تضخما في عضلة القلب، وهي حالة معروفة وفريدة، حيث أن التضخم بعكس ما يحدث في المرض يؤدي إلى تحسن وظائف القلب، وزيادة المخزون في الشرايين التاجية، مما يؤدي إلى بذل الكثير من المجهود بدون الإحساس بالألم أو التعب.

4-تساعد رياضة المشي على تنشيط الدورة الدموية

يعمل المشي على تنشيط الدورة الدموية وتقليل مخاطر التعرض لأمراض القلب، وخاصة للأصحاء، فإن المشي يقلل من التعرض للأمراض لأنه يساعد على جريان الدم في جميع أجزاء الجسم.

5- يساعد المشي على حرق الدهون

تعمل رياضة المشي على حرق الدهون الضارة بالقلب والشرايين، مثل الدهون الثلاثية والكوليسترول والدهون منخفضة الكثافة، وتزيد من الدهون التي تحمى القلب مثل الدهون عالية الكثافة، التي تسمى بالدهون صديقة القلب والتي تحمي القلب من الإصابة بتصلب الشرايين.

6-يساعد المشي على ضبط معدل الأملاح

ضبط الأملاح الموجودة في الجسم، والتي تؤثر على كهرباء القلب واضطراب ضرباته.

7-يعالج المشي انخفاض ضغط الدم

تعمل رياضة المشي على انخفاض ضغط الدم، للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

شاهد أيضًا : العادات الغذائية الخاطئة المنتشرة وتصحيحها

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد المشي الصحية للقلب ولجميع أعضاء الجسم، ولابد من الاهتمام بالطرق الصحيحة للمشي وذلك للحصول على أفضل النتائج التي تفيد الجسم، ويمكنكم متابعة مقال فوائد المشي يوميا لمدة نصف ساعة للقلب، للتعرف على فوائد المشي الصحية على القلب والشرايين وضغط الدم، وهناك العديد من الفوائد الأخرى للمشي كرياضة وأهمها التخسيس فهو من الطرق الصحية للتخسيس بعيدا عن الريجيم القاسي أو العلاج الكيميائي الذي يضر الصحة.

أترك تعليق