الصحة

7 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم

7 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم

7 فوائد لاستخدام الفازلين ذلك المعشوق للمرأة، والذي من الصعب أن تجد امرأة ستتغنى عنه بعد تجربته والإحساس بالفارق الذي يحدثه في ملمس وجهها، وشعورها بالخفة والثقة.
وجيلي النفط هو أصل المادة أما عن اسم فازلين، وهو الاسم التجاري لمبتكر الفازلين، سوف نأخذكم الآن في جولة سريعة عبر ذلك المقال حتى نقربك أكثر من الفازلين، وفوائد استخدامه الرائعة خاصة للوجه قبل النوم عبر موقعكم معلومة ثقافية فلنبدأ الآن.

ما هو جيلي البترول أو الفازلين ؟

الشاب الصغير روبرت تشيزبيرو الذي كان لديه الشغف لاستكشاف حقول النفط الجديدة، وعندما كان يتحدث مع عمال النفط سمع شكواهم عن وجود مادة تشبه الشمع، وكانوا يطلقون عليها “شمع القضبان” الذي كان مزعج لهم؛ لأنه يلتصق على قضبان المضخات.

لكن في نفس الوقت اخبروه عن مدى تأثير تلك المادة على علاج جروحهم، وقدرته الغريبة على شفاء الحروق.
الفتى الصغير أثار ذلك اهتمامه فأخذ المادة العجيبة، وفحصها ولمدة 11 عام كان يحاول تصفية الراسب منها، والعمل على تنقية المادة من الشوائب، حتى نجح أخيرا في استخلاص جيلي البترول وفي عام 1870  صنع روبرت المعمل الأول له بصنع المادة الجديدة، واسماها فازلين.

واليوم هذا المنتج الرائع يباع في أكثر من 140 دولة حول العالم، المنتج الرائع الرخيص السعر، والقادرة على إصلاح، وعلاج الكثير من المشاكل لاحتوائه على عناصر مهمة وغنية مثل مادة الشمع والبرافين، ومجموعة من الزيوت المميزة .

نتيجة لتلك المكونات الغنية فان فوائد استخدام الفازلين للوجه قبل النوم سوف أعرفك عليها بالتفصيل.

اقرأ أيضًا :-  أعراض الديدان عند الكبار وكيفية علاجها

شاهد أيضًا : علاج الحبوب تحت الجلد بالأعشاب

7 فوائد لاستخدام الفازلين للوجه قبل النوم :

هناك العديد من الفوائد للفازلين لا تخص الوجه فقط، وإنما تخص سائر الجلد وكعوب القدمين وبعد إزالة الشعر، إن استخداماته وفوائده لا تنتهي لكن هنا سوف نشير بطرف البنان نحو تأثر الفازلين على الوجه وخاصة استخدامه قبل النوم فلننطلق:

1- يشفي الجروح والندوب الصغيرة في الوجه :

إنها من أقوى الفوائد التي يمكن أن تجدها في جيلي البترول أو الفازلين، حيث  له قدرة عالية في مساعدة الجروح على الالتئام، وأيضا علاج الحروق حيث أثبتت دراسة علمية أن الفاعلية القوية للفازلين في الحفاظ على رطوبة البشرة مفيد في علاج الحروق البسيطة، ذلك أيضا يساعد الجروح على الالتئام بسرعة، وعلاجها خاصة بعد العمليات الجراحية.

صحيح انه مفيد في الجروح الصغيرة الحجم، لكن ذلك أيضا هام للكثير من الناس، عليك أن تكون متأكد من أن بشرتك نظيفة ومعقمة، قبل وضع الفازلين عليها، حتى لا تتكون البكتيريا ومسببات الأمراض داخل الجروح مما يؤخر من عملية الالتئام ، تلك الفائدة من أهم 7 فوائد لاستخدام الفازلين  نظرا لتأثيرها على النفسية والثقة.

2- ترطيب الوجه وأيضا الأيدي :

يعتبر الفازلين مرطب رائع للوجه والجسم يجب غسل الوجه جيدا في البداية، ثم ضعي كمية من الفازلين على وجهك و يدك قبل الذهاب إلى النوم.

انه يعمل مثل السدادة فوق طبقة جلدك، ويعطيها الترطيب الطبيعي، ويمنع الجلد من الجفاف، تلك الفائدة سوف تظهر بوضوح أكبر أثناء الشتاء و موسم الحساسية ، بسبب ما يسببانه  من جفاف.

إذا وضعت الفازلين قبل النوم على وجهك سوف تشعر في الصباح بنضارة بشرتك، وإشراقها المتميز، ولن تستغني عنه بعدها أبدا.

اقرأ أيضًا :-  كيفية علاج الانفلونزا فى المنزل

3- علاج حروق الشمس :

في فصل الصيف تكثر حروق الشمس في الوجه خاصة للسيدة العاملة التي تنزل يوميا إلى العمل،  والعودة ربما تكون في وقت تشتد فيه حرارة الشمس، وأيضا كثيرا من الرجال يعانون من حروق الشمس نتيجة إلى طبيعة أعمالهم.

هل تعلم أن الحل بسيط وفي المتناول، إنه ببساطة في الفازلين، حيث قدرته على الترطيب تجعله قادرا على علاج الحروق التي تسببها الشمس.

قبل النوم احضر بعض الفازلين وضع عليه ملعقة صغيرة من اللبن، واخلطهم سويا قبل وضعه على وجهك، اغسل وجهك جيدا بماء فاتر لتنظيف البشرة من الشوائب،  ثم ضع الخليط لمده ساعة، ويمكن تركه حتى الصباح، اغسل الوجه جيدا يمكن تكرار تلك العملية لمدة أسبوع، وسوف تلاحظ الفارق على وجهك.

4-يجعل الوجه ناعم الملمس :

إن الفازلين له القدرة على تغذية الأعماق في طبقات الجلد، و ترطيب تلك الأعماق بشكل قوي جدا، وهذا يعطى البشرة نعومه لا مثيل لها ، وأيضا يعطيها شكلا مميزا وصافي، ويساعد في ذلك كل أنواع البشرة، لكن يجب استشارة الطبيب لو أن هناك بعض من حبوب الشباب، تلك ميزة قوية من 7 فوائد لاستخدام الفازلين تبحث عنها كل أنثي .

اقرأ أيضًا : علاج انتفاخ تحت العين بالأعشاب

5- يعطي شكل شفاه مميزة :

إن من المزايا القوية التي يتميز بها الفازلين هو قدرته المثالية على الجبل شكل الشفاه رائعة، و يستطيع إزالة الجلد الميت من عليها وأيضا يعطيها شكل الشفاه الممتلئة، بالإضافة إلى لون وردي بشكل مميز.

وللحصول على شكل الشفاه الممتلئة، واستخدام الفازلين كملمع شفاه أصنع تلك الطريقة،  نحضر وعاء وقطع جزء من أحمر شفاه قديم، وضع عليه ملعقة صغيرة من الفازلين، و امزجي الخليط سويا، ثم استعمله ملمع شفاه، وسوف تجده فعلا يعطيك ذلك الشكل المميز لشفاه ممتلئة.

اقرأ أيضًا :-  علاج الانزلاق الغضروفي القطني بالتمارين والاعشاب

أما إذا رغبت فقط في ترطيب الشفاه، وجعلها ناعمة يكفي وضع الفازلين وعليه بعض من السكر أو الملح على الشفاه قبل النوم، وفي الصباح سوف تجدها ناعمة وخاليه من أي جلد ميت.

6- يعطيك رموش مذهلة :

هل تعرف تلك المعلومة وربما الكثيرون لا يعرفون أن الفازلين، أو جيلي البترول له خاصية فريدة في إعطاء شكل مميز إلي الرموش، ويعطيها جرعة من المنشطات للتطويل وبشكل سريع ومذهل للغاية.

يكفي أن تضع الفازلين فوق الرموش قبل النوم ،واتركيه يفعل السحر إن له تأثير رائع ومميز و ايجابي على الرموش عليك تجربة ذلك.

7- الحد من الانتفاخ أسفل العينين :

يعاني الكثيرين من مشكله الهالات السوداء وأيضا بعض الانتفاخات أسفل العين، مما يعطي الوجه شكله غير محبوب، و يجعلك تعاني من فقدان الثقة،حيث يبدو شكلك مثل المرضى.

بالتأكيد طبعا تريد طريقة للتخلص من ذلك ، كل ما عليك فعله هو وضع كمية من الفازلين، مع بعض من قطرات الليمون ثم وضعها حول العينين، وتركه لمدة ساعة قبل النوم، واستمر في عمل تلك الطريقة حتى تشعر بالتحسن.

قد يهمك أيضًا : فوائد شراب الكولاجين السائل للمفاصل

لقد تناولنا 7 فوائد لاستخدام الفازلين ذلك المنتج الطبيعي الرائع  الذي له من المزايا الكثير والكثير لن تستغني عنها أبدا، عندما ترى آثار نتيجتها المميزة وجمال بشرتك، ووجهك وعينيك، ورموشك.

أترك تعليق