الصحة

فوائد الكركم مع الحليب للبشرة والصحة

فوائد الكركم مع الحليب للبشرة والصحة

دائماً ما كان يأتي إلى مخيلتي كيف يمكن عمل مشروب من الكركم،  وحب ذلك الطعم الغريب المتوقع، أقصى ما تخيلته هو وضع القليل منه على الطعام؛ لإعطائه لون ومذاق مختلف، لكن غير الأمر بالنسبة لي عندما قمت بوضع الكركم مع الحليب، ذلك دفعني لتذوق ذلك المشروب، الذي عرفت أنه يقضي على التعب والإجهاد والقلق.
من وقتها أضحت تجربة ذلك المشروب ممتعة، ولم أكن اكتشفت بعد الفوائد الرائعة لذلك المشروب الصحية والجمالية، إن فوائد الكركم مع الحليب للبشرة والصحة لا تقارن بأي شيء آخر .
تعالى معي لنكتشف أكثر عبر موقعكم معلومة ثقافية  عن ذلك المشروب المذهل فلنبدأ.

الكركم:

يعتبر الكركم من الأجناس النباتية والتي تتبع الفصيلة الزنجبيل أحادية الفلقة، وبها العديد من الأنواع التي يصل عددها إلى 80، والنوع الذي يستخدم كبهارات والذي نتحدث عنه اليوم، هو الكركم الطويل المعروف بشكل مختصر باسم الكركم ، ورغم أن الموطن الأصلي للكركم في بلاد الهند، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي.
وقد كان يستخدم في الصين وإندونيسيا فقط كمادة للتلوين كان ذلك قبل 600 عام من الميلاد، ثم اكتشفه الرحالة العالمي مارك بولو، دعنا نتجاوز التاريخ وتعالى لنتعرف على فوائد الكركم مع الحليب للبشرة والصحة.

 

اقرأ ايضًا:11 وصفة طبيعية للقضاء على البراغيث نهائياً

 

أولاً فوائد الكركم مع الحليب للبشرة:

أنه رائع للبشرة وفوائده الطبيعية تغنيك عن استعمال أي كيماويات على وجهك وبشرتك،  وفوائد ذلك المشروب أو حتى يمكن استعماله قناع للوجه بالتفصيل فهي كالآتي:

1-يعطيك بشرة صافية:

هل تريد بشرة بلا عيوب بشرة رطبة ونضرة بدون أي آثار جانبية أنه الخلطة السحرية للكركم مع الحليب، فليس من الغريب انه كان يستخدم من قديم الأزل في علاج البشرة وأيضًا كرمز للجمال، أنه يمنحك بشرة رائعة خالية من أي مشاكل، لأنه يقلل أيضاً من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وعيوب ناتجة عن حب الشباب جرب واحكم بنفسك.

اقرأ أيضًا :-  علاج تمزق أربطة الكاحل في المنزل بالأعشاب

2-وجه متوهج:

أن تلك الخلطة رائعة في إعطاء بشرتك رونقاً وتوهجاً أن  به مركبات مضادة للأكسدة، والتي تكافح الجُذور الحرة التي تدمر خلايا الوجه، لذا فإنه يحافظ لك على رونق الجلد ولمعانه أيضا يحمي مرونة الجلد التي يسببها تلف خلايا الوجه.

3-علاج سحري للإكزيما:

تعرف الإكزيما بأنها نوع من أنواع الالتهابات، والتي تصيب الطبقة العليا من جلد الإنسان ويصاحبها العديد من الأعراض المزعجة مثل الحكة، والطفح الجلدي، وتقشر الجلد، وأحياناً توجد فقاعات حمراء، وهو مرض معدي له العديد من الآثار السلبية على الجلد، ومشروبنا الصحي اليوم رائع في علاج الإكزيما، كل ما عليك شربه هو كوب يومي مع الكركم والحليب وسوف تجد نتيجة رائعة.

4-علاج الطفح الجلدي والاحمرار:

إذا كنت تعاني من الطفح الجلدي والاحمرار فعليك مباشرة بشرب الكركم مع الحليب، أو يمكن أن تفعل كما كانت تفعل كليوباترا، حيث كانت تنزل لتستحم في حوض من الكركم والحليب لجعل وجهها وجسمها رائع الملمس والشكل لديك الآن طريقتين إما شرب ذلك المشروب أو أن تحضر قطن وتضعها في خليط الكركم مع الحليب ثم تمررها على الأماكن المصابة لمدة 15 دقيقة وبالطبع لم نفعل كما كانت تفعل كليوباترا.

5-تبييض طبيعي للبشرة:

سواء كنت تشرب ذلك الخليط أو تصنع قناع للبشرة فهو من أفضل أنواع المبيضات الطبيعية لوجهك بدون عك او كيماويات أو خلطات بائسة تضر أكثر مما تنفع، جرب السحر الطبيعي مع الكركم بالحليب.

اقرأ أيضًا :-  كيفية علاج احتقان الحلق بالاعشاب الطبيعية

 

اقرأ ايضًا:تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة بوصفات طبيعية

 

ثانياً فوائد الكركم مع الحليب للصحة:

منذ قديم الزمان استخدم الكركم كعلاج فعّال للكثير من الأمراض أو الوقاية منها، وفي هذا الجزء من مقالنا اليوم سوف نتعرض إلى  فوائد الكركم مع الحليب  الصحية.

1-علاج أمراض التنفس:

أن الكركم مع الحليب هو مضاد للأمراض لا يشق له غبار فهو رائع في علاج أمراض الجهاز التنفسي حيث يعطي ذلك المشروب القوة للرئتين لمقاومة أي بكتيريا أو ميكروب، وجيد للجيوب الأنفية.

2-الحماية من السرطان:

أن لذلك المشروب السحري قوة سحرية كبيرة يعطيها لجسدك، حيث يمنع ويوقف نمو السرطانات  وأهم أنواع تلك السرطانات، سرطان الثدي، والجلد، والرئة، ويحميك من سرطان البروستاتا والقولون، حيث له مميزات وخصائص رائعة في مكافحة الالتهابات وهذا يمنع الخلايا السرطانية من تدمير الحمض النووي الخاص بك.

3-علاج الكحة والبرد:

كوب ساخن من اللبن والكركم كفيل بأن يخفف من أعراض البرد والكحة لديك بسبب القدرة المذهلة في مكافحة الفيروسات والبكتريا اشرب المشروب يومياً سوف تحمي نفسك وجهازك المناعي.

4-علاج المفاصل وآلام الظهر:

قلنا أنه من أقوى الخصائص ذلك المشروب أن قدرته قوية كمضاد للالتهابات ومن تلك الالتهابات التهاب المفاصل، أن ألم المفاصل والتهابها صعب جداً لأنه يصاحبها تورم مزعج والآم حادة، واستخدم الكركم على مر العصور بعد إضافة الحليب إليه في تخفيف تلك الآلام، ويساعد في علاجها حيث يجعل المفاصل والعضلات أكثر ليونة.
أيضا لذلك المشروب القدرة على تخفيف آلام الظهر حيث يعطي القوة لعمودك الفقري نتيجة لأنه مغذي للعظام والعضلات.

5-يعمل على تنقية الدم من السموم:

أنه رائع في عملية تنقية الدم حيث يقوي الدورة الدموية وينشطها في الجسم، حيث يعتبر أيضا من مميعات الدم، وذلك ينظف الجهاز اللمفاوية وصفائح الدم الخلوية من الشوائب.

اقرأ أيضًا :-  مرض الهيموفيليا أعراضه وطرق الوقاية منه

6-ينظف الكبد من السموم:

أنه منظف طبيعي رائع للكبد من السموم، ذلك يجعل الكبد يعمل بأقصى قوة ونشاط ويؤدي وظائفه على أعلى مستوى.

7- صحة العظام:

أنه مليء بمصادر الكالسيوم قوية للحفاظ على العظام قوية وصحية، وهناك في الهند رجل أسطوري وقوي جداً يدعى ساجين تندروالكاد معروف أنه يشرب هذا المشروب يومياً حتى  يصبح قوياً خارقاً وعلمياً تم إثبات انه يمنع فقدان العظام ويحارب الهشاشة.

إذا أردنا إحصاء الفوائد الأخرى لذلك المشروب بالتفصيل، فنحن نحتاج إلى ثلاثة مقالات أخرى، لكن من المهم التنويه عن تلك الفوائد أن مشروب الكركم مع الحليب مفيد جداً في علاج الصداع ويحارب الزهايمر، وقوي في علاج الجهاز المناعي، ويعالج مشاكل مثل الأرق والهضم بالإضافة لفائدة رائعة يحبها الباحثون عن التخسيس وهي قدرة ذلك المشروب الرائعة في إنقاص الوزن، والمساعدة في عملية التخسيس.

اقرأ ايضًا:نظام غذائي صحي متكامل للتخسيس بشكل سريع

التحضير:

يمكن تحضير شرابنا المميز بإضافة معلقة صغيرة من الكركم على كوب من اللبن واجعلهم يغلون جيداً لمدة 10 دقائق ثم قم بتصفية ذلك المشروب، وإضافة ملعقة من العسل، أو أي نوع للتحلية وبالهناء والشفاء.

إن في الطبيعة كنوز مجانية يبحث عنها العاقل فقط،ولقد جعل الله لك داء أدوية بفضل نعمته علينا، ودواءنا اليوم لذيذ، وله من الفوائد التي يعجز مقال واحد عن جمعها، لكننا حاولنا إلقاء الضوء فقط على بعض جوانب الفائدة المثبتة للبشرة والشعر، فماذا تنتظر؟! فلتقم الآن بعمل مشروبنا السحري وسوف ترى نتائجة على صفحتك بأم عينك.

أترك تعليق