الصحة

فوائد اللب السوري للتخسيس وأضراره

فوائد اللب السوري للتخسيس وأضراره

فوائد اللب السوري متعددة ورائعة منها التخسيس، وكلنا يعرف اللب السوري حيث لا تمضى حفلات واجتماعات سمرنا، دون أن ننسف جبل منه، لأنه ذو طعم مميز وجميل و خفيف على المعدة، و بجانب بعض اللب الأبيض و الفول السوداني فقد تمت الفائدة، واجتمعت تسالينا.

وفي مقالنا المسلي والمفيد أمام ناظريكم نقدم لكم من الفوائد التي تخرج من اللب  السوري لمن يبحثون عن التخسيس وإنقاص الوزن فتابع المقال حتى النهاية، ولن ننسى أن نلقي الضوء على بعض الأضرار من المبالغة في تناول اللب السوري هيا فلنبدأ.

شاهد ايضًا : أسباب ألم الجانب الأيمن من الظهر والبطن وكيفية علاجه

اللب السوري تاريخه وماهيته:

اللب السوري هي البذور الخاصة  بعباد الشمس، وقد كان يستخدمها الأطباء منذ قديم  الأزمنة، في التقليل من الدهون والكولسترول في دم المريض،  حتى يزيلوا ما يتراكم من تلك الدهون على الجدران الخاصة بالأوعية الدموية بالإضافة إلى استخدامهم لتلك البذور في منع وعلاج تسوس الأسنان.

لب دوار الشمس له العديد من الفوائد المميزة الصحية، حيث يحتوي على العديد من الأحماض، والفيتامينات المهمة جدا، منها على سبيل المثال حمض الفوليك الغني عن التعريف و المهم جدا لمرضى فقر الدم، وأثناء فترات الحمل للمرأة، وهناك أيضا فيتامينات E ،A المهمة جدا للمناعة والنظر والجلد والشعر، ويحافظ على خلايا الجسم قوية، بالإضافة إلى كل هذا هل تعرف أن اللب السوري يحتوي على فيتامينات أ ، ب، D ، ومعادن مثل الماغنيسيوم، والحديد، والنحاس، والزنك والفسفور، وكل واحد من هؤلاء له قنطار من الفوائد.

اقرأ أيضًا :-  علاج التثدي عند الرجال نهائيا في ساعات بدقة عالية

اللب السوري له فوائد أيضا متعلقة بالأعصاب حيث أنه يحتوي على فيتماينات تؤثر على الناقلات العصبية مما يحسن من وظائف المخ، وأيضا يعمل ذلك على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز .

أحتواء اللب السوري على مادة السيلينيوم يجعله مكافح قوي ضد أي نوع من السرطانات.

أيضا احتواء اللب السوري على مادة الجلسرين يجعله رائع في تقوية اللثة والأسنان، ويقاوم تسوس الأسنان.
الآن نقدم إليكم أهم فوائد اللب السوري للتخسيس ، ومن بعدها نقدم لكم الأضرار التي تنتج من مبالغة استهلاكه.

شاهد ايضًا : ما هي فوائد حمض الفوليك أسيد للصحة وأضرار نقصه؟

فوائد اللب السوري للتخسيس:

بعد كل تلك المكونات المهمة التي ذكرناها في النقاط السابقة، بالتأكيد فان فوائد اللب السوري والتي يقدمها إلى الجسم فيها كل  ما يحتاج إليه من الفيتامينات والمعادن اللازمة؛  لتعويض ما يخسره الجسم أثناء عملية التخسيس من العناصر الغذائية، والآن نأتي لما يقدمه لك اللب السوري من فوائد في موضوع التخسيس:

1 – الشعور بالشبع:

إن اللب السوري به مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية وتلك الألياف فائدتها أنها تكبح جماح الشهية، ونهم الأكل؛ لذا تعطيك الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترة طويلة، وتلك نعمة كبيرة للباحثين عن التخسيس، أيضا تلك الألياف تلعب دورا حيويا في تقوية المعدة وتساعدها في عملية التمثيل الغذائي.

2- قليل السعرات الحرارية:

إن اللب السوري يحتوي على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية وبالتالي فإن استهلاك هذا اللب لا يمثل عبئا على وزن الجسم، ذلك بالطبع خبر سعيد لمحبي اللب السوري هيا فانطلقوا.

اقرأ أيضًا :-  رجيم قاسي جدا لمدة اسبوع للكرش سريع المفعول

3- حارق للدهون:

من العناصر الرئيسية عباد الشمس على نسبة جيدة من فيتامين E وذلك الفيتامين هو المسئول عن عملية الحرق داخل جسمك, وبالتالي ذلك يصب في مصلحتك لأنه يقوم بإذابة الدهون، وحرقها خاصة تلك الموجودة في البطن و الأرداف و التي هي أصعب نوع من أنواع الدهون إنها من أهم فوائد اللب السوري .

4- فيتامينات داعمة:

إن احتواء اللب السوري كما ذكرنا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات منها فيتامين أ ، وفيتامين ب ، ج ، والتي تقدم الدعم إلى الجسم في حالة القيام بنظام رجيم و حميه غذائية.

5- أوميغا 3:

وذلك محمد هام جدا وحيوية عند إتباع نظام غذائي، حيث يساعد في عملية التمثيل الغذائي للجسم، بالإضافة إلى انه يعطي الجسم عناصر غذائية مهمة جدا وأيضا لا ننسى فوائده المهمة إلى المخ والأعصاب والعضلات.

6- الوقاية من الانتفاخات:

إن الكثير من يتبعون نظام الرجيم القاسي ذلك يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل في الأمعاء، و الجهاز الهضمي خاصة الانتفاخات والتقلصات ويقدم لهم اللب السوري حلا لتلك المشاكل الكثيرة و المزعجة.

7- دهون غير مشبعة:

يحتوي اللب السوري على مجموعة من الدهون النافعة غير الضارة، المهمة جدا للجسم وتلك الدهون لا يقوم الجسم بتخزينها على هيئة وشكل ترهلات أو الشحوم ؛ لذلك تستطيع أن تأكل الكثير من اللب السوري دون أن تخاف من الترهلات، والسمنة أو أي مشاكل أخرى.

اقرأ أيضًا :-  هل ينمو الظفر بعد خلعه وكم يستغرق للنمو

أضرار اللب السوري:

بالطبع لكل شيء بعض الأضرار وهناك بعض الأضرار البسيطة التي تنتج عن الآثار في تناول اللب السوري إذا تمت المبالغة في استهلاكه:

1- ربما يتسبب المبلغ في استهلاك واكل اللب السوري إلى الإكثار من الديدان داخل المعدة.

2- ربما يتسبب أيضا أكل اللب السوري بكثرة في رفع ضغط الدم لدى مرضى الضغط.

3- الإكثار في تناول اللب السوري ربما يتسبب في زيادة وزن الجسم نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت و الدهون.

شاهد ايضًا : فوائد السمك البلطى المقلى واضراره، لا ينصح بتناوله

وفي نهاية مقالنا فإننا نقول أن اللب السوري عظيم الفوائد لمن يبحثون عن التخسيس أيضا للصحة بشكل عام، لكن يا صديقي لا تنسى نفسك أثناء تناول اللب السوري لان طعمه الرائع  يجعلك لا تشعر به إثناء استهلاكه، تسلى باعتدال.

أترك تعليق