فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة 

فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة 

فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة، الفراولة هي فاكهة لذيذة، وهي أول من ينضج في الربيع، إنها فواكه رائعة مليئة بمضادات الأكسدة القوية وكميات كبيرة من فيتامين C التي ستوفر لبشرتك مغذيات للبشرة السعيدة الصحية، واليوم سوف نتعرف على أهمية وفوائد الفراولة للبشرة.

مكونات الفراولة

  • الفراولة غنية بمضادات الأكسدة والفلافونيدات وحمض الساليسيليك، والتي يمكن أن تكون منقذة للبشرة عند استخدامها بانتظام.
  • تحتوي الفراولة على تركيز عالٍ من مادة كيميائية تُعرف باسم حمض ألفا هيدروكسيل وهو فعال جدًا في مساعدة الخلايا الميتة على إزالتها على السطح الخارجي للبشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.
  • أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين C يعانون من التجاعيد ومشاكل الجلد المرتبطة بالعمر أقل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.
  • الفراولة هي مصدر غني بفيتامين سي، ويعمل فيتامين C على محاربة الجذور الحرة التي تسرق الأكسجين من الخلايا السليمة وتدمر الكولاجين، مما يشجع ظهور الخطوط الواضحة على الجلد.
  • الفراولة هي مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد في القضاء على السموم الضارة في أجسامنا، الألياف الغذائية مفيدة أيضًا في تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي منع الإمساك، وهو عامل معروف لظهور حب الشباب والبثور، يمكن للألياف في الفراولة أن تساعدك على القيام بزيارات منتظمة للحمام، والتي يمكن أن تبقي بشرتك خالية من البثور.
  • تحتوي الفراولة على حمض الفوليك الذي يساعد على تجديد الخلايا وإنتاج خلايا جديدة في أجسامنا، هذه هي بعض العناصر الغذائية المهمة في الفراولة التي تجعلها غذاءً مهماً لنا.

شاهد أيضًا: حساسية الفراولة وعلاجها

فوائد الفراولة للبشرة

  1. مكافحة الشيخوخة

تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك المضاد للأكسدة، والذي يمنع تدمير الكولاجين وهو أحد الأسباب الرئيسية لتشكيل التجاعيد، حمض الإيلاجيك له تأثير حماية ضوئي يعمل ضد التلف بالأشعة فوق البنفسجية عن طريق خنق إنتاج ال MMP، وهي إنزيمات تسهم في تدمير الكولاجين، وهذا يمنع التجاعيد من التكوّن على الجلد، وبالتالي يوفر نظرة نضرة صحية على وجهك.

  1. علاج حب الشباب

يمكن التخلص من حب الشباب سيئ السمعة الناجم عن تراكم الزهم الزائد مع العناصر الغذائية في هذه الفاكهة الطبيعة الحمضية الفراولة والتي تمكنها من إزالة الزيت الزائد في الجلد.

  1. حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

حمض الإيلاجيك القوي المضاد للأكسدة مفيد للغاية لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، حيث اكتشف بحث أجراه باحثون في جامعة في كوريا أن الفئران التي تعرضت لأشعة فوق البنفسجية بعد تلقيها علاج حمض الإيلاجيك أظهرت انخفاض تشكيل التجاعيد بالمقارنة مع الفئران التي لم تعالج قبل التعرض.

  1. علاج البشرة الدهنية

الفراولة غنية بفيتامين C، ويمكن استخدام هذه الثمار لصنع أقنعة الوجه الممتازة لمحاربة البشرة الدهنية، وكذلك لتغذية البشرة وتنشيطها، الفراولة حمضية بطبيعتها وهذا فعال لإزالة الزهم الزائد على الجلد.

شاهد أيضًا: أضرار الفراولة لإنقاص الوزن

  1. تفتيح البشرة

الفراولة فعالة جدًا في تفتيح البقع وندبات حب الشباب، حيث يحتوي عصير الفراولة على مستخلصات تفتيح البشرة وكذلك حمض الإيلاجيك الذي يقلل من البقع الداكنة على الجلد، ما عليك سوى وضع العصير على البقع الداكنة على بشرتك باستخدام كرة قطن واشطفها جيدًا بعد ذلك.

  1. تخفيف التعب تحت العين

لا تقلق بعد استيقاظك بعد ليلة من عدم الراحة مع ظهور تلك الدوائر المظلمة في وجهك، الفراولة لها خصائص تساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين. تمامًا مثلما تفعل مع الخيار، حدد الأصناف الكبيرة وقم بتقطيعها إلى شرائح كبيرة، ثم ضعيها على عينيك أثناء الاستلقاء، استرخ لمدة 15 دقيقة قبل إزالة الشرائح واستمتع بالنتائج المذهلة.

  1. منظف الوجه

هذه الثمار مقشر طبيعي ممتاز، وهي ضرورية لإزالة الخلايا الميتة التي تشكل السطح العلوي لبشرتنا، أنها تحتوي على حمض الصفصاف الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة، وكذلك تمنع نمو تلك الرؤوس السوداء سيئة السمعة.

  1. يؤخر الشيخوخة

  • تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة أجسامنا من الإجهاد التأكسدي وتؤخر علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وترهل الجلد، يحارب فيتامين C الجذور الحرة التي تسبب تلفًا للخلايا والكولاجين مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة.
  • مضادات الأكسدة الأخرى في الفراولة التي تؤخر الشيخوخة هي الليكوبين والانثوسيانين، فيتامين C في الفراولة ضروري لإنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد.
  • أظهرت دراسة أجرتها جامعة هليم في جمهورية كوريا أن حمض الإيلاجيك الموجود في الكثير من الفراولة، يمنع تدمير الكولاجين والاستجابة الالتهابية في خلايا الجلد، حتى بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • اصنعي قناعًا مضادًا للشيخوخة عن طريق مزج الفراولة مع العسل وكريمة الحليب، وسوف تنبهري بالنتائج.

فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة

  • حمض الساليسيليك وحمض الإيلاجيك في الفراولة يقللان من فرط التصبغ والبقع الداكنة، حمض الساليسيليك يقشر أيضًا خلايا الجلد الميتة ويشد المسام.
  • اصنعي عجينة من الفراولة مع العسل أو ماء الورد أو الحليب وطبقيه على وجهك كل صباح، اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفه.
  • الطريقة الأكثر بساطة هي فقط تطبيق عصير الفراولة على وجهك بكرة قطنية وتغسل بالماء الدافئ بعد 10 إلى 15 دقيقة.
  • يمكن هرس الفراولة مع بعض زيت الزيتون وعصير الليمون ويمزج حتى يصبح ناعمًا، ثم تنشر على الوجه والعنق، واتركيه لمدة 20 دقيقة واغتسل.

شاهد أيضًا: تفسير رؤية الفراولة في الحلم بالتفصيل ومعناها

وفي نهاية رحلتنا مع فوائد الفراولة بالحليب والعسل للبشرة، سوف يعطيك تناول الفراولة بانتظام أو وضع قناع للوجه مع الفراولة بشرة متوهجة لأنها تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي، الذي يتخلص من خلايا الجلد الميتة وينظف البشرة.

أترك تعليق