فوائد التفاح الأحمر وتناوله على الريق للأطفال

فوائد التفاح الاحمر وتناوله على الريق للاطفال

فوائد التفاح الأحمر وتناوله على الريق للأطفال، تفاحة واحدة يومياً تجعلك لا تحتاج إلى الطبيب لفترة طويلة وخاصة في الصباح، حتى أن أمهاتنا أجبرونا على الإعتقاد بأن تناول التفاح في أي وقت مفيد للصحة، ولكن لا يمكن تناول هذه الفاكهة في أي وقت من اليوم، هناك سبب كان دائمًا وراء تناول بعض الأطعمة في وقت معين من اليوم لجني فوائدها.

حسب الدراسات يجب أن تتناول تفاحة في ساعات الصباح، هذا لأن التفاح غني بالألياف الغذائية، وخاصة البكتين الموجود في قشرته، بما أن معظم الناس يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب النوم الخاطئ أو عادات الأكل المتأخرة، فإن التفاح في الصباح بعد الإستيقاظ فكرة جيدة، فإن تناول تفاحة في الصباح يمكن أن يحفز حركة الأمعاء بشكل أفضل من أي فاكهة أخرى، ويمكنكم متابعة المقال لتتعرفوا على فوائد التفاح الأحمر وتناوله على الريق للأطفال وذلك من خلال موقع حقائق ثقافية.

فوائد التفاح الأحمر وتناوله على الريق للأطفال:

كما ذكرنا فان التفاح يحتوي على البكتين وهو ما يعمل على نمو البكتريا الموجودة في حمض اللبنيك بشكل أفضل في القولون، وذلك يساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل.

أما إذا كنت تأكل التفاح في الليل أو في المساء، يمكن أن تنقلب هذه الفاكهة الموالية للهضم ضدك وتحميل على وظائفك المعوية، وهذا يعني أن التفاح في الليل ينتج الغاز ويجعلك تشعر بعدم الإرتياح الشديد خلال الساعات الأولى من الليل وذلك لوجود الحمض العضوي في التفاح الذي يؤدي إلى زيادة حمض المعدة أكثر من المستوى الطبيعي ويمكن أن تأتي في طريق حركات الأمعاء الخاصة بك.

لذلك، من الأفضل تناول التفاح في الصباح مباشرة بعد النهوض أو تناول وجبة خفيفة بين الوجبات للحصول على أقصى فوائدها التي تشمل المغذيات وفقدان الوزن والبشرة الجيدة والهضم الهائل والجسم السليم على المدى الطويل.

شاهد أيضاً: فوائد الجريب فروت على الريق

الفوائد الصحية للتفاح

هناك مجموعة من فوائد الصحية في التفاح، وقد أدرجت عدد قليل منهم أدناه.

1. مكافحة السرطان

يحتوي التفاح على قدرات قوية مضادة للسرطان تحمي الجسم من الخلايا السرطانية التي تصيب الحياة، هذه واحدة من أهم مميزات التفاح، يوافق علماء من الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان، من بين آخرين، على أن إستهلاك التفاح الغني بالفلافونز يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 23 بالمائة، وأظهرت العديد من المركبات المغلقة في قشور التفاح التي تسمى triterpenoids، إمكانية مكافحة أنشطة النمو ضد الخلايا السرطانية كما تم تحديدها من قبل الباحثين في جامعة كورنيل، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتعرض سرطان القولون والمستقيم للشفاء مع تناول الألياف، لذا في المرة القادمة التي تقشر فيها قشور تفاحة في القمامة، فكر في القيمة المغذية فيها.

2. مكافحة الكولسترول:

التفاح يحتوي على كميات كبيرة من الألياف، عندما نتناول التفاح، تتنافس الألياف القابلة للذوبان مع الدهون في الأمعاء، هذه المنافسة بين الألياف والدهون يؤدي إلى إنخفاض إمتصاص LDL البروتين الدهني منخفض الكثافة أو مستويات الكولسترول السيئة وزيادة في امتصاص البروتين الدهني عالي الكثافة HDL أو الكولسترول الجيد، هكذا يتم التحكم في مستويات التفاح و الكولسترول في الجسم.

3. زيادة  المناعة:

التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم كيرسيتين والتي توجد بشكل خاص في التفاح اللذيذ الأحمر، هذه مضادات الأكسدة تعزز نظام المناعة لبناء الدفاعات الطبيعية للجسم، والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في التفاح هي فيتامين C الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، الألياف أيضا تعمل على تعزيز نظام المناعة، وبسبب هذا يمكن اعتبار التفاح معززات مناعة عالية.

4. منع مرض الزهايمر:

  • وجدت تجربة أجريت على الفئران أن استهلاك التفاح في النظام الغذائي المنتظم يؤدي إلى جرعات أعلى من الأستيل كولين الناقل العصبي.
  • ومن المعروف أن الزهايمر يحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الدماغ، وعصير التفاح الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد يساعد على إصلاح هذه الخلايا التالفة، فإن شرب عصير التفاح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويمكنه مكافحة تداعيات الدماغ.

5. تفادي الربو:

  • المواد الكيميائية النباتية والبوليفينول هي المواد الكيميائية التي تعطي التفاح خصائصها الشافية، والتي يمكن أن تساعد الفرد على التعافي من الربو ومشاكل في التنفس وتحسين الأداء العام للرئتين.
  • وتظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يستهلكون عصير التفاح أظهروا بشكل منتظم مخاطرًا مخفضة للمعاناة من نوبات الربو ومشاكل التنفس عن أولئك الذين نادراً ما يستهلكون عصير التفاح في المقابل، لذلك يكن تناول التفاح الكامل مفيدًا للأطفال لعلاج الصفير والربو.

شاهد أيضاً: فوائد العجوة على الريق بالتفصيل

6. مرض السكري

  • من الفوائد الصحية الهامة الأخرى للتفاح أنه يساعد في محاربة الجذور الخالية من الأوكسجين التي تسبب مرض السكري، التفاح ملئ بالألياف القابلة للذوبان، وهو المفتاح لإعاقة تقلبات سكر الدم.
  • حيث تساعد الألياف عالية الذوبان، البكتين في التفاح، في التحكم في مستويات سكر الدم في الجسم عن طريق نقل السكر إلى مجرى الدم بمعدل أبطأ، فالنساء اللائي يتناولن تفاحة واحدة على الأقل في اليوم أقل عرضة بنسبة 28 في المائة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بالأولئك الذين لا يأكلون التفاح.

7. منع حصى في المرارة:

  • تتشكل الحصيات المرارية عندما يكون هناك الكثير من الكوليسترول في الصفراء ويتصلب، وهي منتشرة بشكل خاص في الأشخاص الذين يعانون من السمنة، لتثبيط حصوات المرارة.
  • ينصح الأطباء بحمية غنية بالألياف للمساعدة في التحكم في مستويات الوزن والكولسترول، والتفاح غني بالألياف البكتينية التي يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم، وتقوم الألياف بذلك عن طريق المساعدة في تقليل امتصاص LDL.

8. تحييد متلازمة القولون العصبي

تتسبب متلازمة القولون العصبي بالإمساك والإسهال وآلام البطن والتضخم، وللسيطرة على هذه الأعراض، يوصي الأطباء بالابتعاد عن منتجات الألبان والأطعمة الدهنية مع تضمين كمية كبيرة من الألياف في نظامك الغذائي، كما أن التفاح غني بالألياف.

9. يزيل السموم من الكبد:

نحن نستهلك السموم بإستمرار، سواء من المشروبات أو الطعام، وكبدنا هو المسؤول عن تفريغ هذه السموم من جسمك، واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك تناولها للمساعدة على إزالة السموم من الكبد هي الفواكه مثل التفاح التي تتكون من الفيتامينات والمعادن والألياف.

10. منع تكون المياه البيضاء:

وقد أنقسمت الدراسات السابقة حول هذه المسألة، لكن الدراسة الأخيرة على المدى الطويل تشير إلى أن الأشخاص الذين لديهم نظام غذائي غني بالفاكهة التي تحتوي على مضادات للأكسدة مثل التفاح، هم أقل عرضة بنسبة 10 إلى 15 بالمائة لتطور المياه البيضاء.

11. منع مرض باركنسون:

مرض باركنسون هو مرض يتميز بتكسير الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين في الدماغ، وهو يمنع مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح من انهيار هذه الخلايا العصبية.

شاهد أيضاً: أسرار ومعلومات عن فوائد حجر الكهرمان

12- زيادة القدرة على التحمل

يجعل كيرسيتين المضادة للأكسدة الأكسجين متاح بسهولة أكبر للرئتين، بسبب ذلك لوحظ وجود زيادة في وقت التحمل، هذا يسمح لك بقضاء المزيد من الوقت في ممارسة الرياضة.

13. بياض الأسنان

إن عض هذه الفاكهة ومضغها يزيد من إفراز اللعاب في الفم الذي يؤخر تسوس الأسنان، هذه الفاكهة يمكن بالتأكيد أن تجعل هذه الزيارات غير السارة لطبيب الأسنان أقل كثيرا.

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد التفاح الأحمر وتناوله على الريق للأطفال، حيث يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد الصحية للتفاح والإنتظام في تناول ثمرة واحدة من التفاح لتكن في مأمن من الأمراض بأذن الله.

أترك تعليق