فوائد البقدونس لتقليل أيام الدورة الشهرية

فوائد البقدونس لتقليل أيام الدورة الشهرية

البقدونس له فوائد عظيمة على الجسم ككل وبشكل عام كما له تأثير رائع على صحة الدورة الشهرية عند السيدات كما يقلل من آلامها ومشاكلها وبالتالي فما هي فوائد البقدونس للدورة الشهرية هذا ما سوف نتعرف عليه  في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

فوائد البقدونس لتقليل أيام الدورة الشهرية

  • البقدونس يعمل على تسريع الدورة الدموية مع زيادة كمية تدفقها في الأعضاء التناسلية، وبالتالي يتسبب في خروج الدم بمعدل أكبر وأسرع من العادي.
  • يعمل البقدونس على تنظيم أيام وفترات الطمث للنساء.
  • يساعد في تنظيم الهرمونات الأنثوية والتي قد تتعرض لخلل نظرا للتعرض لمشاكل نفسية كالقلق والتوتر والخوف والإكتئاب، في حالات التوتر والإكتئاب ننصح بتناول مشروب البابونج أو البردقوش مما يساعد في تنظيم الهرمونات بشكل كبير.
  • يتم وضع مغلي البابونج في مياه مغليه لنقعها لمدة عشر دقائق ومن ثم تصفيته وتناوله مرتين يوميًا حتى تزول الأعراض كليًا مرتين يوميًا مع وضع سكر أو عسل للتحلية حسب الرغبة.
  • كما للبقدونس دور هام في تنظيف الرحم لأنه يحتوي على الأوكسالات والتي تعمل على إنقباض وتقلص الرحم مما يتسبب في إخراج كل ما بداخل الرحم مع تنظيفه جيدًا وبالتاي ننصح الحامل ألا تتناوله أبدًا.

شاهد أيضًا : الأيام المناسبة للحمل بعد الدورة الشهرية بالتفصيل

نصائح للدورة الشهرية

  • شرب زيت البقدونس مخفف بماء دافئ.
  • شرب البابونج.
  • شرب شاي الجنسنج.
  • شرب البابونج.
  • الإبتعاد عن أي مشاكل نفسية كالتوتر والقلق ولابد من الراحة النفسية وعدم الإجهاد أو القيام بمجهودات بدنية شديدة.

مشروبات أخرى لتنزيل الدورة الشهرية

القرفة : وهي ذو خواص رائعة للدورة الشهرية حيث تعمل على زيادة إنقباضات الرحم مع تسريع الدورة الدموية مع تدفقها بشدة مع الإنزال السريع لها وبالتالي التخلص من ألامها بشكل مستمر ودوري.

الجنسنج : من خلال تناول كوبان فقط من الجنسنج كل تسع ساعات من خلال صب الماء المغلي على ملعقتين من الجنسنج.

الحلبة الحصى : الحلبة تساعد قبل وبعد الدورة الشهرية وبشكل كبير أكثر من أثنائها حيث تقوم بتنظيم الهرمونات،  وبالتالي تعمل على ضبط مواعيد وأيام الدورة الشهرية.

البابونج والروزماري : يعمل على إسترخاء العضلات الخاصة بالرحم مع تحسين الهرمونات، مما يعمل على تقليل الآلام التي تحدث أثناء الدورة الشهرية.

أضرار البقدونس المغلي

يعمل البقدونس على ضرر الحامل فقط في أيام الحمل ولكن على العكس من ذلك هو مفيد للغاية من أجل الكلى والمثانة وصديد البول والأعضاء التناسلية.

شاهد أيضًا : 5 فوائد الثفاء مع العسل لإلتئام العظام والمفاصل

فوائد البقدونس للجسم عامة

التخسيس :

حيث يعمل البقدونس على التخسيس وخسارة الوزن من خلال التخلص من المياه الزائدة الموجودة في الجسم، والتي تتسبب بها الأملاح الزائدة الموجودة في الجسم وإخراجها عن طريق البول حيث إنه مدر للبول ويرفع من نسبة الحرق في الجسم.

تفتيت حصى الكلى :

من خلال تنظيف الكلى وتطهيرها والعمل على تفتيت حصواتها فهو واحد من أهم وأفيد النباتات للكلى، كما تعمل على علاج كافة ومختلف مشاكل الجهاز البولي كالإلتهابات والصديد الموجود بها.

تقوية الشعر :

حيث يعمل البقدونس على إفادة الشعر وعلاجه وحمايته من التساقط الناتج عن ضعف البصيلات ونقص التغذية السليمة، ويمكن إستخدام البقدونس لصحة الشعر من خلال عمل ماسك للرأس ولفروة الرأس والشعر يتكون من غلي ربع لتر من الماء وبعد ذلك وضع البقدونس عليه بعد تقطيعه لقطع صغيرة وتنظيفه وغسله.

كما يجب ترك البقدونس في الماء لمدة نصف ساعة ومن ثم وضعهم في الخلاط الكهربائي وطحنهم حتى يصبح ثقيل القوام مثل كريمات الشعر مع فرده على الشعر من فروة الرأس وحتى أطراف الشعر.

صحة البشرة :

  • يعمل البقدونس على شد البشرة وجعلها أكثر نعومة كما يعمل على التخلص من الجلد الميت مما يحعلها حيوية ولامعة كما يحارب التجاعيد التي تصاحب علامات تقدم سن البشرة، لأن به كمية كبيرة من فيتامين سي والذي يعمل على محارةب التاكسد والخلايا الميتة.
  • كما يحمي الجلد من أي سرطانات قد تصيبه ويساعد باقي خلايا الجسم في التخلص من أي علامات غير مرغوب فيها، يمكن ذلك من خلال عمل عجينة من البقدونس من خلال خلط البقدونس مع الماء في الخلاط ووضعه كماسك فوق الوجه.
  • كما إنه علاج قوي للسعال والعطس واربو وحساسية الصدر فهو يمتلك نسبة كبيرة من فيتامين سي أكثر من تلك التي تتواجد في البرتقال والليمون بمقدار أربعة أضعاف، وهو من الخضار الأخضر الذي يحتوي على الحديد والكلوروفيل مثله كمثل الجرجير والفجل وورق الخس.
  • يفيد البقدونس أيضًا في تطهير القولون بشكل كبير مع المساعدة في التخلص من الغازات الموجودة في البطن والمعدة، وهو مهضم جيد وبالتالي نجده في محلات المشويات حتى يساعد على الهضم فهو مهضم قوي للبروتينات والدهنيات وبالتالي نجده موجود بشكل كبير في تلك المحلات.

شاهد أيضًا : فوائد الشوفان لزيادة الوزن بالتفصيل

في النهاية لقد قدمنا لكم دور البقدونس الكبير وفوائده على الجسم بشكل عام وعلى الدورة الشهرية بشكل خاص لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق