فوائد زيت البرتقال للوجه والشعر

فوائد زيت البرتقال للوجه والشعر، زيت البرتقال عبارة عن زيت عطري ذات رائحة منعشة وطيبة يتم استخراجه من البرتقال، ويتم استعماله لأغراض عديدة ومن أهمها الأغراض التجميلية للبشرة والشعر، كما أنه له فوائدة عددية أخرى لصحة الجسم فهو يساعد على تهدئة المعدة واسترخاء الجسم، وكذلك يعالج حالات نزلات البرد المزعجة فهو يخلص الجسم من السموم.

فالزيت البرتقال فوائد عديدة مذهلة سوف تدهشك عند التعرف عليها لذلك سوف نستعرض لكِ من خلال مجلة معلومة ثقافية فوائد البرتقال للوجه والشعر وكذلك أهم فوائد البرتقال العامة للجسم، فهيا بنا لنتعرف على هذه الفوائد المدهشة.

فوائد زيت البرتقال للصحة

لزيت البرتقال فوائد عظيمة للصحة بشكل عام فمنها ما يلي :.

1 :: يعمل زيت البرتقال على تخفيف الإلتهابات

فعندما يصيب الإنسان ببعض أنواع الإلتهابات التي ينتج عنها إحمرار وتورم في الجلد أو تهيج وحساسية يتم استعمال زيت البرتقال على المنطقة المصابة لأنه يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات وتقلل من حدة الألم.

شاهد ايضًا : أعراض إلتهاب الغدة الدرقية وعلاجها

2 :: يساعد على استرخاء الجسم

زيت البرتقال يساعد على الإسترخاء والشعور بالراحة، ويخفف من الإرهاق الذهني والبدني، كما أنه غني بمواد تعمل على تهدئة الجسم من التوتر والمشاعر السلبية، لذا فيمكن استعماله في حوض الإستحمام ووضع الجسم فيه من أجل الإسترخاء والراحة، فهو مهدئ ممتاز ولا ينتج عنه أي أضرار سلبية.

كما أنه يعتبر مضاد طبيعي للإكتئاب ويخفف من ألام المرأة التي تعاني من الإرتباك والقلق لأن رائحته نفاذة ومنعشة.

اقرأ أيضًا :-  علاج الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية بالأعشاب

3 :: يعالج حالات قرحة الفم والتهابات اللثة المزعجة

يمكنك استخدامه كمضمضة أو غسول للفم فهو يخلصك من الإلتهابات وقرحة الفم نهائيًا، فقط كل ما عليك هو أن تضع ملعقتين من زيت البرتقال في كوب أو أناء به ماء ويتم المضمضة به.

4 :: يستخدم لتعطير الجسم

زيت البرتقال ذات رائحة عطرة وذكية تجعل الجسم رائحته طيبة، لذا يمكنك استعماله كمعطر من خلال وضعه في زجاجة بخاخة ويستخدم كسبراي ويتم رشه على الجسم.

شاهد ايضًا : طريقة علاج التهاب الاذن الداخلية والدوار بالاعشاب

:. فوائد زيت البرتقال للوجه :.

بعد أن تعرفنا على الفوائد العامة لزيت البرتقال الآن سوف نتعرف على فوائده العظيمة لصحة البشرة والوجه والتي تتلخص فيما يلي :.

يساعد على تبييض الوجه وتوحيد لون البشرة

  • زيت البرتقال غني بمواد تساعد على التفتيح الطبيعي للبشرة والوجه ويخفف من آثار البقع الداكنة.
  • طريقة استعمال زيت البرتقال للبشرة من أجل تبيضها : بكل بساطة هدلكِ الوجه بقطرات من زيت البرتقال بصورة دورية وهذا سوف يساعدك في حل مشاكل بشرتك بل ويجعل بشرتك أكثر تألقاً لأنه يحتوي على مادة الستريك الذي يحارب المشاكل التي تظهر نتيجة الأشعة الفوق البنفسجية الضارة.

يخلص الوجه من حب الشباب والبثور

  • فمن أكبر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهينة هي ظهور حب الشباب والبثور ولكن مع استعمالك لزيت البرتقال يمكنك التخلص من هذه البثور نهائياً لأنه يعمل كمطهر طبيعي للبشرة من البكتريا، فهو يحد من تفاقم مشكلة حب الشباب المزعجة.
  • طريقة الاستعمال للتخلص من حب الشباب : يتم إضافة ثلاثة قطرات من زيت البرتقال إلى كأس به ماء ثم يشطف به الوجه قبل النوم مباشرةً.
  • كما يمكنك استخدامه للتخلص من آثار المكياج من خلال خلطه مع الزيوت الأخرى المفيدة لصحة البشرة.
اقرأ أيضًا :-  علاج إلتهاب الحلق عند الأطفال مجرب بدون مضاد حيوي

يعالج عيوب البشرة والبقع السوداء

  • زيت البرتقال غني بفيتامين سي بنسب مرتفعة وهذا ما يعيد للوجه النضارة والحيوية والتخلص من البقع السوداء والحد من مشاكل البشرة.
  • طريقة استخدام زيت البرتقال للتخلص من عيوب البشرة والبقع السوداء : يتم مزج زيت البرتقال مع الحليب ثم يوضع على الوجه ويشطف بع ذلك وتكرر العملية حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

يحارب الشيخوخة ويطهر البشرة

زيت البرتقال يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والجراثيم وكذلك مادة مضادة للإلتهابات، بالإضافة إلى مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تعمل على التخلص من مشاكل الوجه والبشرة فهو يحارب الشيخوخة المبكرة، ويعمل على تحسين الكولاجين في البشرة وبالتالي تخفيف التجاعيد، كما انه يساعد على إلتئام الجروح، ويقلل من تلف البشرة، لذلك فهو يحمي البشرة بشكل ممتاز ويجعلها رطبة وناعمة وناضرة كما ترغبين.

ماسكات زيت البرتقال للعناية بالبشرة

هناك بعض الماسكات التي يتم استخدامه للبشرة من أجل التخلص من مشاكلها سواء كانت مشاكل البشرة الدهينة أو البشرة الجافة وإليكم طريقتين لعلاج هذه المشاكل فاختاروا منها ما يناسبك بشرتكم :.

ماسك زيت البرتقال للبشرة الدهنية والتخلص من حب الشباب

  1. البرتقال يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والجراثيم كما ذكرنا لذا فهو مطهر طبيعي للبشرة ويخلص الوجه والمنطقة المصابة من الحبوب بشكل نهائي.
  2. كل ما عليكِ هو خلط ملعقة من الزيت مع ملعقة بودرة الشوفان ويتم فرك الوجه والبشرة به والمناطق المصابة بالحب.
  3. ولكن نحذرك بأن تقومي بعمل هذه الماسك إن كانت الحبوب مفتوحة.

ماسك زيت البرتقال للبشرة الجافة

  1. هذا الماسك يساعد على ترطيب البشرة الجافة وجعلها أكثر حيوية من خلال خلط ملعقة زيت برتقال مع زيت المونجوج،
  2. ثم يتم تدليك الوجه بهذا الخليط بشكل دائري، وللحصول على النتائج المرضية يجب عليكِ أن تكرري هذه العملية كل يوم قبل الخلود للنوم..
اقرأ أيضًا :-  أعراض مرض الأعصاب في الرأس

:. فوائد زيت البرتقال للشعر :.

  1. يساعد على ترطيب الشعر الجاف ويعطيه نعومه ولمعان.
  2. زيت البرتقال غني بفيتامين سي لذلك فهو يساعد على تغذية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  3. يعمل على تغذية المسام والخلايا التي تساعد على نمو الشعر، كما أنه ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا يتم من خلال تدليك فروة الرأس بقطرات من الزيت.

ماسك زيت البرتقال للقضاء على مشكلة الشعر الجاف :

  • تتم من خلال إحضار ملعقة من زيت البرتقال وخلطها مع ملعقة زيت الشاي، ثم ضعي الخليط على شعرك.
  • وبعد ذلك اشطفيه بالماء والشامبو المخصص لنوع شعرك، ولكي تحصلي على النتيجة المرغوبة يجب عليكِ أن تكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً، فمع الاستمرار ستلاحظين الفرق عزيزتي.

شاهد ايضًا : علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بالأعشاب في المنزل

هكذا أكون قد وصلت لنهاية تقرير اليوم فوائد زيت البرتقال للوجه والشعر، فأتمنى من الله عز وجل أن ينال من إعجابكم ويحظى رضاكم، فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان، فلا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرهم ليصل لمن يهمه الأمر، كما أن أسرة الموقع ترحب بتعليقاتكم واستفساراتكم على المقال وكل مقالات الموقع، كما أننا ندعوكم لمتابعة صفحاتنا لتلقي المزيد من المعلومات المتنوعة والمفيدة، وحتى هذا الموعد نترككم في حفظ الله ورعايته، دمتم بصحة وعافية أعزائي.

أترك تعليق