أدم وحواء

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه، يعتبر نبات البصل من إحدى النباتات التي لا غنى عنها في البيت المصري، فهو يستخدم في عدة استخدامات مختلفة، لكن المتعارف عليه أنه يستخدم في طهي المأكولات لاحتوائه على العديد من المعادن المطلوبة للجسم كالكالسيوم والفسفور وغيره، ولكن اليوم سوف نتحدث عن استخدام أخر لنبات البصل، ويمكنكم متابعة معلومة ثقافية للتعرف على فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه.

فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه

كثيراً منا يعاني نحن السيدات من مشاكل متعلقة بالشعر من تقصف والشعور أنه خفيف نتيجة عن تساقطه، ولكن يبقى التساؤل الدائم هو كيف لي أن أمنع حدوث ذلك، وماهي المكونات أو المواد التي يمكنني أن أستخدمها لأمنع ذلك، أو أعالجه، كانت الإجابة من بعض متخصصي علاج الشعر بالمكونات الطبيعية أنه من الممكن استخدام عصير البصل لعلاج الشعر، حيث يوجد له فوائد عديدة للشعر تابعونا لمعرفة المزيد.

اقرأ أيضًا : كيفية تكثيف الشعر الخفيف للرجال وللنساء

أولاً فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط

  • يحتوي نبات البصل على مواد كبيرتية تعمل على حل مشكلة الشعر الخفيف، وإعادة بناءه من جديد.
  • يحتوي البصل على مواد كاملة مضادة للأكسدة، مما ينتج عنه تغذية بوصيلات الشعر والقضاء على سمكه الخفيف، مما يجعل الشعر ينمو يصورة صحيحة.
  • يحارب مشكلة القشرة التي تسبب الحكة، وغلق مسام الشعر مما يجعلها لا تتنفس بشكل جيد، حيث ينتج عن ذلك تقصف الشعر، ويعمل عصير البصل على منع ذلك تماما وإعادة الحيوية للشعر.
  • يعمل عصير البصل على لمعان الشعر وإعطاءه الحيوية، حيث يمكنك الاستغناء عن مستحضرات لمعان الشعر للحصول على إطلالة جيدة من خلال استخدام عصير البصل.
  • يحارب مشكلة تساقط الشعر، حيث ظهر في الفترة الأخيرة مشاكل عديدة من أهمها مشكلة التساقط، والتي يعاني منها العديد من الرجال ذات الأعمار الصغيرة، والنساء بكثرة، وهي وجود الصلع في وقت قليل وفي أماكن معينة من الرأس، ولكن مع غسل شعرك بعصير البصل سوف تتخلص من هذه المشكلات تماما.
  • يعمل عصير البصل على حل مشكلة تجاعيد الشعر، حيث يعمل على فرد بوصيلة الشعر من فروة الرأس حتى نهاية الشعر، مما يوفر لكي الوقت والمجهود، وعناء الوقوف أمام المرأة لفرد الشعر باستخدام مكواة الشعر.
  • يعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض الذي يعرف بالشعر الأشيب، الذي لاسيما يزعج كثير من النساء والرجال.
اقرأ أيضًا :-  7 فوائد مذهلة لاستخدام المايونيز للعناية بالشعر وتكثيفه

كيفية استخدام عصير البصل لعلاج الشعر الخفيف والمتساقط

كما أتفقنا من قبل على الفوائد التي لا تحصى عن عصير البصل لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، ولكن كيف تقوم بتحضير هذا الخليط ليستفيد به شعرك، هناك العديد من الطرق المختلفة وهي :

شاهد أيضًا : 9 فوائد مذهلة لقص الشعر الخفيف

الطريقة الأولى : عصير البصل مع العسل الأبيض

نقوم بإحضار بصلة متوسطة الحجم ثم نقوم بتقطيعها إلى أربع أرباع باستخدام السكين، ثم بعد ذلك نقوم بوضعها بالخلاط الكهربائي للحصول على العصير، وعند الانتهاء من الضرب نقوم بتصفيته باستخدام قطعة من القماش، ثم نضع ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض والقليل من زيت عطري للقضاء على رائحة البصل، وتدليك فروة الشعر به يوميا للحصول على النتائج الجيدة للشعر.

الطريقة الثانية : عصير البصل مع الثوم

نقوم بإتباع الخطوات السابقة من ضرب البصل في الخلاط الكهربائي، ولكن بعد ذلك نقوم بوضع عدد 4 حبات من الثوم، وضربهم جميعاً حتى نحصل على العصير، ثم نقوم تصفيته باستخدام قطعة من القماش، ويفضل أن تكون قطني، ثم بعد ذلك نقوم بوضع بعض قطرات العطر المتاح لديك حتي نتمكن من القضاء على الرائحة، وتقوم أيضا بتدليك الشعر به يوميا وتركه عدة ساعات على الشعر.

طريقة استخدام عصير البصل لعلاج الشعر

بعد أن قمنا بتحضير الخليط نقوم بوضع كمية على فروة الرأس ونبدأ بالتدليك حتي تتغلغل جزيئات البصل إلى الفروة جيداً، ونستمر في تدليك فروة الرأس من 20  إلى 30 دقيقة دون التوقف، ثم بعد ذلك نقوم بوضع بونيه الشعر الخاص بالاستحمام أو قطعة من القماش القطني على فروة الرأس، وتركه لمدة 5 ساعات ولكن يفضل أن يترك ليلة كاملة، حتي تتمكن بوصيلات الشعر من الإستفادة الكاملة من خليط عصير القصب،  ثم نقوم بتكرار هذا الشئ مرتين في اليوم لمدة شهر أو أكثر حتى تحصل على النتيجة التي تحلم بها، وسوف تلاحظ الفرق من كثافة الشعر والقوة واللمعان وعدم التساقط.

اقرأ أيضًا :-  7 طرق للتخلص من الناموس نهائيًا

قد يهمك أيضًا : علاج تساقط الشعر وتكثيفه

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد عصير البصل للشعر الخفيف والمتساقط وكيفية استخدامه، بالإضافة إلى الطرق الصحيحة لاستخدام عصير البصل مع المكونات الأخرى لتدليك الشعر، ويمكنكم التعرف من خلال المقال عن هذه الفوائد بالتفصيل ويمكنكم معرفة المواد المضافة إلى عصير البصل للحصول على نتائج مبهرة في علاج الشعر في وقت قصير.

أترك تعليق