فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه، يعتبر الشعر هو الذي يزيد النساء جمال وأنوثة، لذلك تقوم أغلب النساء بالبحث عن وصفات وأشياء للحفاظ علية طويل وجميل، وهناك منهم من يلجأ للذهاب إلى الصالونات والتي تكون تكلفتها عالية وتضيع الوقت، ويستخدموا مواد كيميائية وصناعية لعلاج الشعر، ولكن يستغرق ذلك فترة كبيرة وقد يسبب العديد من الأضرار للشعر، ويعمل على ظهور مشاكل كثيرة للشعر مثل التقصف والقشرة والتساقط وغيرها، ولكن يمكنكم الآن متابعة معلومة ثقافية للتعرف على طرق طبيعية لعلاج الشعر، وماهي فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر

أغلب النساء تستخدم وصفات طبيعية ومن هذه الوصفات زيت الزيتون الذي يعالج كل مشاكل الشعر، ويعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخلص من نبات الزيتون،  ويتم استخلاص هذا الزيت من شجرة الزيتون، ولهذا الزيت فوائد كثيرة جدا فهو أمن جدا سواء لوضعه على الأطعمة أو وضعه على أي جزء بالجسم، لعلاج بعض الأمراض لاحتوائه على عناصر مفيدة وفيتامينات، فهو يستخدم للشعر والبشرة وعلى الأطعمة، وعلاج أمراض كثيرة ويدخل في وصفات كثيرة.

وفوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة جدا، ومن يستخدمه يجعله روتين يومي للعناية بالشعر وسوف يغنيك عن أي منتج صناعي قد يكلفك أموال وقد يضر بشعرك، لأنه صناعي ولكن زيت الزيتون مفردا أو خلطة مع مكونات أخرى طبيعية يعالج كل مشاكل شعرك التي تسبب لك ضغط وتوتر نفسي.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامه

اقرأ أيضًا : كيفية تكثيف الشعر الخفيف للرجال وللنساء

فوائد زيت الزيتون للشعر

● يعمل على ترطيب الشعر بعمق ويحافظ عليه رطب.
● يعمل على محاربة تجاعيد الشعر وجفافه.
● يحتوي على فيتامينات تساعد في نمو الشعر، وهي فيتامين .E ، A
● يعمل على تغذية وإصلاح الشعر من تلف أو تقصف.
● يعمل على محاربة القشرة.
● يعالج الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس.
●يعمل على تقليل وتخفيف كمية الزهم، الذي يتراكم في فروة الرأس.
● يساعد في تكوين بصيلات الشعر الجديدة في فروة الرأس.

زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

يمكن استخدام زيت الزيتون بالعديد من الطرق كالأتي :

  • زيت الزيتون لعلاج الشعر :

يمكنك وضع كمية من زيت الزيتون تكفي للشعر على اليدين، وبعد ذلك تقوم بتدليك الشعر لدقيقتين، وتدليكه يكون من الجذور وفروة الرأس حتى الأطراف، وبعد دلك قم بتركة لمدة دقائق قليلة، ثم أغسل الشعر بعد 24 ساعة أي في اليوم التالي، لذلك يفضل عمل هذه الوصفة قبل النوم.

  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند والكاري لعلاج الشعر :

قم بوضع ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء على نار وضع عليه ملعقة من زيت جوز الهند، وجعل النار هادئة وضع عليهم ورق كاري، وبعد تغير لون الخليط إلى اللون الأسود، قم برفع الوعاء عن النار وأترك الخليط ليبرد ثم قم بتصفيته، وضعه في وعاء لاستخدامه مرتين في الأسبوع.

  • وصفة زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر :

قم بغلط كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل وحرك الخليط جيدا وبعد ذلك نقوم بدهن الشعر بالخيط ونتركه في الشعر ساعة واحدة ونقوم بغسله بالماء الدفي وهذه الوصفة تكرر كل أسبوع مرة.

اقرأ أيضًا :-  قراءة الطالع والحظ من تاريخ الميلاد

شاهد أيضًا : 9 فوائد مذهلة لقص الشعر الخفيف

  • وصفة زيت الزيتون و زيت الخروع والموز لتطويل وعلاج الشعر :

تقوم بخلط زيت زيتون مع زيت الخروع، وبعد ذلك تقوم بهرس موز في الخلاط وحرك المكونا،ت وبعد ذلك قم بدهن الخليط وأتركه ساعتين في الشعر، وبعد ذلك قم بشطف الشعر بماء دافئ، وبعد ذلك ماء بارد وبالانتظام على هذه الوصفة سوف تلاحظ تحسن في الشعر.

  • وصفة زيت الزيتون والثوم لعلاج الشعر :

تعمل هذه الوصفة على تطويل الشعر، وهى عبارة عن ثوم مقطع ويمكنك إضافة الكمية التي تريدها في وعاء وأضف إليه كوب من زيت الزيتون، وقم بوضع الوعاء على النار واتركه حتى يسخن، وبعد ذلك قم برفع الوعاء وأترك الخليط ليبرد ثم قم بدهن الشعر من الخليط، وحرك أصابعك في فروة الرأس بشكل دائري،

لمدة 5دقائق وبعد ذلك أترك الخليط بالشعر ساعة، ثم قم بغسلة بالماء الدافئ والشامبو، وبعد ذلك قم بوضع كريم مرطب لتتخلص من رائحة الثوم.

قد يهمك أيضًا : 7 فوائد مذهلة لاستخدام المايونيز للعناية بالشعر وتكثيفه

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه، وذلك لأن زيت الزيتون يمتاز بكفاءته العالية على تحسين فروة الرأس وإمدادها بالغذاء اللازم لتطويل وتنعيم الشعر، ويمكنكم متابعة طرق استخدام زيت الزيتون مع العديد من المكونات الأخرى لتكوين خلطات مختلفة، يمكن استخدامها على الشعر حتى يساعد على تنعيم وتطويل خصلة الشعر، حيث يمكن استخدام الزيت وحده، أو استخدامه مع منتجات ومكونات أخرى طبيعية مثل العسل والموز وزيت الخروع وغيره من المواد الأخرى.

أترك تعليق