فوائد لعبة العقلة الصحيحة لتطويل القامة

تعتبر تمارين لعبة العقلة من التمارين التي الهدف الوحيد لها هو زيادة الطول، يريد الكثير من الشباب والفتيات إلى زيادة طولهم بعض السنتيمترات ولكن لم يعثروا على طريقة أفضل من قيامهم بتمارين العقلة الرياضية، لذلك سنقوم معًا في موضوعنا هذا بطرح كيفية زيادة الطول بطريقة كبيرة في خلال مدة قصيرة، ولكن تتوقف احتمالية نسبة نجاح العقلة مع شخص ما على حسب درجة ليونته الجسمانية ومقدار قوته وتحمله للتمارين الرياضية.

هل العقلة تزيد الطول بعد البلوغ

يتساءل الكثير هل الطول سوف يتوقف عند مرحلة البلوغ أم من الممكن باستخدام والقيام بتمارين العقلة استطيع أن أزيد بعض السنتيمترات في الطول، سنجاوب معًا على هذه الأسئلة الشائعة التي يتم تداولها بكثرة على بعض المواقع ولم يجد لها إجابة حتى الآن:

  • العقلة باختصار هو التعلق في قضيب معدني من الممكن أن تقوم بعمله بنفسك في البيت بأبسط الطرق والإمكانيات المتاحة.
  • ويكن يقال أن العقلة غير ما معروف عنها بأنها تزيد الطول في أقصر مدة ممكنه ولكن ذلك اعتقاد خاطئ، وتعتبر العقلة مثل أي رياضة ممكنة يجب فيها الإنتظام والإلتزام حتى تشعر بتحسن ونتيجة.
  • ولكن لا تيأس يوجد بعض التمارين والطرق الرياضية التي يمكنها أن تساعدك في الطول، ومن هذه الطرق هي التمارين الرياضية الأمريكية التي تعتبر من التمارين التي تقوم بزيادة الطول الكاذب.
  • ويعني بالطول الكاذب هو تمدد في الفقرات وليس زيادة طول العظام بالمعني الحرفي للطول، وعند القيام بهذه التمارين سيقوم الدم بالتدفق إلى الفقرات الظهرية وبالتالي تزيد المساحة بين الفقرة والأخرى وبالتالي يزيد الطول ولكن يزيد عن طريق التمدد وليس طول العظام الطبيعي.
اقرأ أيضًا :-  9 معلومات عن كيفية تحمل ومواجهة ضغوط العمل

شاهد أيضاَ: فوائد المشروم المعلب لكمال الأجسام

تمرين لعبة العقلة وفوائدها

للتمارين الرياضية الكثير من الفوائد وخاصة العقلة لها الأهمية الكبرى ويلجأ لها الكثير من الشباب الذين يريدون أن يزيد طولهم بعض السنتيمترات لذلك سنذكر لكم أهمية فوائد هذا التمارين:

  • يعتبر هذا التمرين من التمارين القليلة التي لا تحتاج إلى الكثير من أدوات للقيام بها بل يمكنك القيام بها في أي مكان، مثل المنزل ولا يقتصر تواجدها في الصالة الرياضية فقط.
  • وتعتبر العقلة من التمارين السهلة البسيطة التي لا تحتاج إلى مدرب يقوم بتوجيهك حول ماذا ستفعل بل يمكنك أن تقوم بها بعد قراءتك عنها القليل من المواضيع والمقالات.
  • توجد بعض التمارين التي تستهدف أماكن معينة في الجسم وتشتغل عليها، كما يستهدف هذا التمرين الكثير من العضلات في الجزء العلوي للجسم لأنه يجعلك أقوى وذو بنية جيدة.
  • كما يعتبر تمارين العقلة من التمارين الممتعة في القيام بها حيث أن كل طريقة لها تستطيع أن تشتغل على عضلة أخرى، وتغير إمساك القبضة ينقلك من عضلة لعضلة وبالتالي يصبح جزئك العلوي جيد ومتزن للغاية.
  • كما هذا التمرين يحتاج إلى قوة جسمانية كبيرة وقوة تركيز وإرادة مما يزيد ثقتك في نفسك ويجعلك أقوى.

شاهد أيضاَ: فوائد المستكة للتنحيف و إنقاص الوزن

تمرين العقلة في المنزل

تعتبر تمارين العقلة من إحدى التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل، وقليل من التمارين ما يمكنك القيام بها في المنزل نتيجة إلى نقص الأدوات وأن الصالة الرياضية تصبح مركز كامل متكامل بالأدوات، لذلك سنقوم معًا بالقيام بالعقلة في المنزل:

  • يقوم إحدى المهتمين في هذا المجال وخاصة في هذه اللعبة الرياضية بتقديم نصيح يقولون فيها أن يجب عليك أن لا تقفز وان تقوم بعمل العقلة ولكن ارتفع بقوم ولا تسقط وتنظر لأسفل وانزل ببطء بحيث لا يؤثر على العضلات.
  • ويجب أن تقوم بممارسة العقلة لوقت كبير حتى تتمكن من القيام بها بسهولة بدون حدوث مشاكل ويجب أن تقوم بشد معصم اليد جيدًا وخاصة إذا كنت مبتدئ سيساعدك كثيرا.
  • وتوجد طرق كثيرة لسحب البار وبهذه الطريقة تستطيع أن تقوم بتقوية بعض العضلات وهذا دليل على تحكمك في اختيار الطريقة والعضلة التي تريد تنميتها.
  • إذا كان وزن جسمك أصبح قليل ولا يكفي للقيام بالعقلة بعد أن أصبحت لديك خبرة في العقلة من الممكن أن تضع حزام الأوزان، يقوم بربط هذا الحزام في الوسط وبهذه الطريقة يزيد الوزن.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تنظيم الوقت والإستفادة منه في العمل والدراسة

تمارين لزيادة الطول 10 سم

يتساءل الكثير حول هل هناك بعض التمارين التي لديها القدرة على زيادة طولي حوالي 10 سنتيمترات، سنجيب عليك ونناقشك حول هذا الأمر بالتفصيل من خلال النقاط القادمة:

  • توجد طريقة تعتبر من أسهل الطرق التي تقوم بزيادة الطول في أقل فترة ممكنة، وهي عبارة عن إننا سنلتقي على ظهرنا ونقوم برفع منطقة الأرداف بالظهر إلى أعلى ومن ثم نرجع إلى وضعنا المستقيم مع تثبيت الأيدي على الأرض في شكل مستقيم، هذا التمرين كفيل على انه يقوم بزيادة الطول في أسرع وقت ممكن.
  • كما توجد بعض التمارين الأخرى التي تسمى بتمارين التمدد وتمارين التمدد يعتبر زياد الطول ولكن بالكذب لأنها تعتمد على تمدد وفرد العمود الفقري وبالتالي يزيد الطول بعض السنتيمترات، وهذا التمرين هو عبارة عن أنك ستجلس على الأرض يديك وقدمك في خط مستقيم ثم ستقوم برفع يديك لأعلى نقطة وستتوقف على هذا التمرين لمدة 40 ثانية، وستشعر بتحسن بعد أسبوع على الأقل.
  • ويعتبر تمارين التمدد سيقلل مخاوفك بالنسبة للوزان والحمل الثقيل، كما يعتبر من افضل طرق زيادة الطول بالنسبة للأشخاص القصيرين.
  • كما يوجد تمرين الدوران الذاتي وهذا غني عن التعريف نقوم به عن طريق فرد الساقين بأكثر قوة ممكنه وبعد ذلك نحاول لمس الأرجل باستخدام الأيدي، ويجب أن يكرر هذا التمرين كل يوم حتى نحصل على نتائج مرضية وملموسة.
اقرأ أيضًا :-  22 معلومة عن معجزات موسى عليه السلام في القرآن

شاهد أيضاَ: فوائد وأضرار أنواع المكملات الغذائية

تجربتي مع تمرين العقلة

توجد بعض الطرق الممكنة التي يقوم بها البعض وتنجح، وبعض الأشخاص لا يقومون إلا إذا تأكدوا من خلال تجارب سابقة بأن هذه الطريقة ناجحة لذلك سنقوم معًا بطرح أهم التجارب الشخصية في تمرين العقلة:

  • تقول أحدهم إنني قمت ببعض تمارين الرياضة الأمريكية وهي تمارين التمدد وهي عبارة عن أنها تتخيل أنها تقوم بلعب كرة السلة ومن ثم تقوم بهذه التمارين صباحاً و مساءاً، وبالفعل كان طولها من 148 أصبحت بعد هذه التمارين إلى 151 وهذا يعتبر زيادة كبيرة في الطول بالنسبة لها ولكنها إستمرت ثلاث أسابيع فقط على هذه التمارين، أما إذا كانت استمرت أكثر من ذلك كانت بالفعل ستحصل على نتيجة أفضل.
  • يقول أحدهم إنني قمت بالقيام بإستمرار على إجراء تمارين العقلة وتمارين الإطالة لمدة لا تقل عن 4 شهور، ولكني لاحظت زيادة هائلة في طولي وصلت إلى 4 بوصات وهذا يعتبر زيادة كبيرة.
  • كما أنه قام بحمية غذائية صحية تساعده بجانب العقلة حتى يصل إلى ذلك الهدف الذي تم تحديده من فتره، وبالفعل لقد حصل على نتائج هائلة عندما انتهى من التمارين الرياضة وأصبحت الرياضة شيء أساسي في يومه لم يستغنى عنه أبدًا.

وفي نهاية موضوعنا اليوم نكون قدمنا لكم شرح تفصيلي عن لعبة العقلة الصحيحة لتطويل القامة، يجب عليك أن تنصحوا أولادكم دائمًا بممارسة الرياضة لأنها تعتبر من إحدى الطرق الفعالة في تحسين شكل الجسم بأكمله، وتساعد على زيادة الطول وقوة البنية الجسمانية بأكملها، ونتمنى أن ينال الموضوع إعجاب حضراتكم.

أترك تعليق