فوائد منتجات مكاديميا للشعر

فوائد منتجات مكاديميا للشعر

فوائد منتجات مكاديميا للشعر، زيت المكاديميا هو سائل شفاف أصفر فاتح يأتي من جوز المكاديميا المضغوط، إنه زيت صحي يستخدمه الناس للطبخ، وقد يكون هناك أيضًا فوائد صحية لاستخدام الزيت النقي لترطيب البشرة وترطيب الشعر.

مكونات زيت المكاديميا

  • يحتوي زيت المكاديميا أيضًا على مواد تُدعى توكوترينول، وهي جزء من عائلة فيتامين هـ، وتشير الأبحاث إلى أن فيتامين (هـ) توكوترينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي من السرطان ومجموعة متنوعة من الحالات الصحية الأخرى، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والعصبية.
  • زيت المكاديميا غني بحمض الأوليك، وهو حمض دهني غير مشبع له خصائص مضادة للأكسدة، تشير دراسة أجريت عام 2016 على الفئران إلى أن تناول مكملات حمض الأوليك قد يساعد في الحماية من آثار الإجهاد التأكسدي.
  • تشير دراسات أخرى إلى أن استهلاك حمض الأوليك قد يكون له تأثير مفيد على أمراض السرطان والأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام امبولات الكولاجين للشعر

ما هي منتجات المكاديميا؟

  • المكاديميا هي مكسرات تنمو على أشجار المكاديميا، والتي هي موطنها أستراليا، على غرار زيت الزيتون، زيت المكاديميا يكون سائل في درجة حرارة الغرفة، يستخدم الناس هذا الزيت في تطبيقات الطبخ والصحة والجمال.
  • زيت المكاديميا غني بالمواد المغذية، بما في ذلك الأحماض الدهنية الصحية والبوتاسيوم، لهذا السبب، يعتقد الكثير من الناس أن زيت المكاديميا له مجموعة من الفوائد الصحية.
  • في هذه المقالة، نناقش ثلاثة استخدامات زيت المكاديميا وفوائدها الصحية المحتملة.

فوائد زيت المكاديميا للجسم

يوفر زيت المكاديميا العديد من الفوائد الصحية المحتملة عندما يستخدمه الشخص في الطبخ وكجزء من نظام غذائي متوازن وصحي، وتشمل هذه:

1. صحة القلب

استهلاك زيت المكاديميا قد يدعم صحة القلب، حيث أن لديه مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA)، يمكن للدهون غير المشبعة الأحادية خفض مستويات الكوليسترول السيئ، والتي بدورها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2. مضادات الأكسدة

زيت المكاديميا هو مصدر لمضادات الأكسدة، وفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، يمكن للجذور الحرة في الجسم أن تسبب الإجهاد التأكسدي.

قد يلعب هذا دورًا في الشيخوخة وتطور عدد من الأمراض، بما في ذلك السرطان، استهلاك مضادات الأكسدة، ومع ذلك، قد يساعد في مواجهة هذه الجذور الحرة.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام زبدة الشيا للشعر بالتفصيل

 استخدامات زيت المكاديميا

1. الطبخ والأكل

يمكن زيت المكاديميا أن يحل محل الزيوت الأخرى في العديد من الأطباق، يمكن لأي شخص استخدام زيت المكاديميا كبديل للزيوت الأخرى في العديد من الأطباق.

كما أن نكهته المعتدلة تجعل زيت المكاديميا خيارًا جيدًا للسلع المخبوزة أو كقاعدة مناسبة لضمادات السلطة والمخللات.

2. تطبيق الجلد الموضعي

  • يعتبر زيت المكاديميا أحد المكونات في العديد من منتجات العناية بالبشرة، ولكن يمكن للشخص أيضًا استخدام الزيت النقي مباشرة على البشرة، من المهم اختبار الزيت على مساحة صغيرة من الجلد أولاً.
  • على الرغم من أن زيت المكاديميا آمن بشكل عام، فقد يصاب بعض الناس بطفح جلدي بعد وضعه مباشرة على الجلد، يجب على الأشخاص المصابين بحساسية شجرة الجوز تجنب استخدام زيت المكاديميا.
  • زيت المكاديميا هو عنصر شائع في منتجات العناية بالبشرة، حيث يدعي بعض الناس أن هناك فوائد صحية لتطبيق زيت المكاديميا على الجلد، وتشمل هذه الفوائد الترطيب ومنع التجاعيد وتلف الجلد، ومع ذلك، فإن الأدلة على هذه الفوائد هي إلى حد كبير قصصية أو غير مباشرة.
  • يحتوي فيتامين هـ الموجود في زيت المكاديميا على العديد من الخصائص التي قد تفيد بشرة الشخص، على سبيل المثال، يمتص بسهولة، مما يجعله مرطبًا جيدًا للبشرة الجافة جدًا.
  • ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن استخدام زيت المكاديميا مباشرة على الجلد قد يسد المسام ويؤدي إلى حدوث حب الشباب.

 فوائد منتجات مكاديميا للشعر

  • كثير من الناس يستخدمون زيت المكاديميا النقي لتقوية شعرهم، على غرار استخدام زيت الزيتون، يمكن للشخص تناول كمية صغيرة من الزيت ونفركه مباشرة في شعره، من الأفضل عمومًا ترك الزيت ينقع في الشعر لفترة قصيرة من الوقت قبل شطفه الزائد.
  • يمكن أن يساعد زيت المكاديميا على تقوية الشعر وتنعيمه، وإضافة التألق الى الشعر
  • وجعل الشعر أكثر سهولة لتسريحه.
  • وإذا كنت تعاني من شعر هش، والذي يمكن رؤيته عند استخدام المشط خلال شعرك، ثم حان الوقت لعلاج الخشونة بزيت المكاديميا.
  • حيث سوف يعمل هذا التدليك البسيط بالزيت الساخن على تنعيم الشعر، وعليك أن نطبقه أن تقوم بتدليك كميات كبيرة من الزيت الدافئ على طول شعرك وتركه طوال الليل قبل غسله في الصباح.
  • للحصول على ميزة إضافية، جرب مزيج من العسل مع زيت المكاديميا، تُسخّن ثلاث ملاعق كبيرة من زيت المكاديميا وتُمزج مع ملعقتين صغيرتين من العسل، دلكي هذا الخليط بلطف على فروة رأسك وشعرك لمدة 10 دقائق.
  • اتركه لمدة 20 دقيقة بعد ذلك قبل شطفه بالماء الفاتر، يساعد زيت المكاديميا المليء بالفيتامينات A وE على تخفيف الشعر، وسوف يساعد العسل في تقليل الجفاف، وبالتالى لا يمكن أن ننكر أهمية زيت المكاديميا فى علاج مشاكل الشعر.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الخروع للشعر الخفيف والمتساقط

وفي نهاية رحلتنا مع فوائد منتجات مكاديميا للشعر، غالبًا ما يتجاهل الناس زيت المكاديميا للطهي، لكنه مصدر صحي للدهون غير المشبعة وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة، ويجب أن يتم استغلاله جيدًا من أجل الحصول على فوائده المميزة للشعر.

أترك تعليق