فوائد مرهم كينا كومب لحساسية جلد الأطفال

فوائد مرهم كينا كومب لحساسية جلد الاطفال

فوائد مرهم كينا كومب لحساسية جلد الأطفال، Kenacomb هو علاج لمختلف الأمراض الجلدية، وعلاج الالتهابات الجلدية، يحتوي على يحتوي على الكورتيزون، جراماميسيدين، مضاد حيوي موضعي زائد نيستاتين، مضاد للفطريات، كما يعالج تقطير وإصابات الأطفال والبالغين ويستخدم في القضاء على ندبات فروة الرأس SLE، وهي واحدة من الأمراض المناعية المرتبطة بالجلد والصدفية، وهي أيضًا أمراض جلدية تظهر على شكل قشر، ويمكنكم معرفة المزيد عن فوائد مرهم كينا كومب لحساسية جلد الأطفال من خلال موقع معلومة ثقافية الان.

مرهم كينا كومب

يتكون مرهم كيناكومب من مواد تتميز بفعاليتها و هى مركب الجراميسيدين ومركب الكورتيزون وهما مضاد حيوى، ومركب اخر ضد الفطريات وهو مادة نيستاتين، ومركب تريامسينولون أسيتونيد، ومركب نيوميسين ومركب غراميسيدين.

شاهد أيضًا : معلومات عن دواء إديمكس Edemax لعلاج ضغط الدم المرتفع

دواعي استعمال دواء كيناكومب Kenacomb

يستعمل مرهم كيناكومب فى علاج امراض جلدية كثيرة، ومنها الالتهابات التى تنتج من الحفاظات للاطفال وكبار السن، تساقط الشعر أو ما يعرف بالثعلبة، مرض الصدفية وهو قشور فضية اللون تظهر على الجلد، مرض الحزاز، الالتهابات، والتسلخات، والاكزيما التى تكون عبارة عن قشور واحمرار يظهر فى اليد والوجه، الحكة الجلدية، الذئبة الحمراء، الحكة التناسلية.

الآثار الجانبية لدواء كيناكومب Kenacomb

يعتبر دواء كيناكومب مرهم موضع و يسبب بعض الاثار الجانبية اذا زادت كمية المرهم، ويظهر لدى بعض المرضى ولا يظهر لباقى المرضى، ومن الاثار الجانبية لدواء كيناكومب هو حدوث حب الشباب، ضعف في طبقة الجلد.

تغير لون الوجه الي اللون الوردي، يظهر حبوب حول الفم، اسمرار فى لون الوجه ويكون الاسمرار بسيط، يظهر شعيرات دموية قليله في مناطق الوجه، يظهر خطوط حمراء والبيضاء في الجلد، يظهر شغر خفيف في المنطقة المعالجه، يظهر حساسية فى الجلد عند تعرضها لأشعة الشمس، ظهور بقع حمراء، تورم في العين، صعوبة في التنفس.

شاهد أيضًا : معلومات عن دواء اموكسيل Amoxil وتحذيرات هامة

الأماكن الممنوع استعمال بها دواء كيناكومب Kenacomb

يحذر من استعمال مرهم كيناكومب فى منطقة العين، فتحات الأنف والأذن لخطورته عليهم.

إرشادات عند استعمال دواء كيناكومب Kenacomb

يفضل عند استعمال مرهم كيناكومب ان يتبع المريض بعض الارشادات لضمان نتيجه فعاله، ومن هذة الارشادات ان يشخص المرض الجلدى لدى المريض جيدا قبل الاستخدام، ويعرف مدى فاعلية الدواء فى الجسم وفوائد الدواء وأضراره قبل الاستخدام، ويعرف الكمية المسموح بها لاستخدام قبل استعمال المرهم على المنطقة المصابة، ويكون الاستخدام تحت استشارة الطبيب المعالج.

موانع الاستعمال مرهم كيناكومب Kenacomb

لا ينصح باستخدام مرهم كيناكومب فى بعض الحالات ومنها علاج الآفات الفطرية التى تقوم بالاستجابة الى مركب النيستاتين، ولمن يعانى من حساسية مفرطة من المرهم، ولمن لديه مرض السل، وآفات الجلد ومنها الهريس البسيط، ولا يتم استخدامه فى القناة السمعية للاشخاص الذين لديهم ثقب فى طبلة الاذن، ولا يستخدم فى منطقة الفم وفتحات الاذن والانف.

طريقة عمل مرهم كيناكومب KENACOMB

مرهم كيناكومب هو مضاد حيوى يتكون من مادة نيومايسين التى تعمل كمضاد حيوى، ولهذا يتميز بسرعة الامتصاص عند وضعه على المنطقة المصابة، وقضى على البكتيريا الموجبة والسالبة التى تسبب فى ظهور الالتهابات ويقوم بذلك مركب جراميسيدين، ومركب نيومايسين ومركب نيستالين يعتبر مضاد الفطريات، ومركب تراي اميسينولون أسيتونايد يعتبر مضاد استيرودي للإلتهابات ولهذا يقوم بالقضاء على الالتهابات بسرعة.

الجرعة المسموح بها لمرهم كيناكومب Kenacomb

الجرعة المسموح بها للكبار هى لمدة سبعة ايام، ولا يجب زيادة المدة اكثر من ذلك وتكون الجرعة موزعة ثلاث مرات فى اليوم، أما الجرعة المسموح بها للصغار الذين عمرهم اكبر من سنع ولا تزيد مدة العلاج عن خمسة ايام، ولا يستخدم للاطفال الذين عمرهك اقل من سنه.

استخدام مرهم كيناكومب Kenacomb اثناء فترة الحمل و الرضاعة

يفضل عند استخدام مرهم كيناكومب اثناء فترة الحمل والرضاعة ان يكون تحت استشارة الطبيب المعالج لمعرفة حالة المريضة، ومدى نفع وخطر المرهم لأن لم يثبت إلى الآن مدى تأثير مرهم كيناكومب على الجنين اثناء فترة الحمل والرضاعة.

شاهد أيضًا : معلومات عن دواء سيبروسين Ciprocin

كانت هذه نبذة عن فوائد مرهم كينا كومب لحساسية جلد الأطفال، حيث نجد أن شكل عبوة مرهم كيناكومب Kenacomb هو أنبوبه ويكون بها 5 أو 10 أو 15 جرام، ولانه من المعروف أن يتعرض الأطفال والبالغين للالتهابات الجلدية والالتهابات المصحوبة بالحكة وتهيج الجلد الشديد، فيعتبر مرهم كيناكومب أفضل طبيب أمراض جلدية لهذه الأشياء، ومع ذلك، قبل استخدام الدواء، من الأفضل معرفة استخداماته والآثار الجانبية لحماية صحتك.

أترك تعليق