فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر

فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر، نظرا لمعاناة الكثير من الفتيات من أضرار مختلفة بالشعر مثل القشرة والتقصف والخشونة وغيرها من الأضرار الأخرى للبشرة من تقشف ونمو الحبوب والاسمرار، فهم يبحثون عن وسائل أمنة لعلاج كلا من الشعر والبشرة، ودائما ما تكون وسائل العلاج الأمنة هي الأعشاب والزيوت الطبيعية، حتى لا تسبب المزيد من الضرر، ومن الزيوت التي وجد الخبراء أن لها تأثير كبير على الشعر هو زيت الجوجوبا، وإليكم الآن معلومات هامة على معلومة ثقافية عن أهم فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر.

فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر

ماهو زيت الجوجوبا

الكثير منا دائما ما يبحثون عن طرق طبيعية بديلة لمنتجات الشعر و البشرة، التي تحتوي عادةً على كيماويات تكون لها أثار سلبية على المدى البعيد، و من أهم الزيوت الطبيعية التي لها تأثيراً قويا و سريعا على نضارة البشرة و صحة الشعر زيت الجوجوبا.
وهو زيت يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا، و يعرف باسم ذهب الصحراء و هو سائل ذهبي اللون عديم الرائحة، يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن من أهمها فيتامين E و ب المركب والزنك والنحاس.

اقرأ أيضًا : فوائد زيت الزيتون لتطويل الشعر وكيفية استخدامه

أولًا : فوائد استخدامه للشعر

لزيت الجوجوبا العديد من الفوائد للشعر، ويهتم الكثير من المتخصصين باستخدام زيت الجوجوبا في العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم لعلاج الشعر وزيادة طوله ومن أهم فوائد الجوجوبا للشعر

اقرأ أيضًا :-  كيفية تكثيف الشعر الخفيف للرجال وللنساء

1_يعمل زيت الجوجوبا على تحفيز نمو الشعر

حيث أن استخدامه بانتظام يساعد على نمو الشعر، و يمكنك أيضا استخدام زيت الجوجوبا قبل غسل الشعر بالشامبو لتحفيز نموه.

2-يستخدم زيت الجوجوبا لعلاج جفاف فروة الرأس

يعتبر زيت الجوجوبا مرطب جيد لفروة الرأس، فهو يساعد على توازن نسبة الهيدروجين في فروة الرأس، وله خصائص مضادة للبكتيريا ترطب فروة الرأس و تقوي جذور الشعر.

3-يقوي زيت الجوجوبا ويعالج فروة الرأس الدهنية

من الأخطاء الشائعة استخدام الشامبو بكثرة لتقليل الدهون في فروة الرأس، لكن استخدام زيت الجوجوبا يساعد و ينظم في إفراز الدهون في فروة الرأس ويوازن كمية الدهون التي تصل إلى بصيلات الشعر، وينظم تدفق الزيوت التي تفرزها الفروة داخل بصيلات الشعر.

4- يستخدم زيت الجوجوبا لتطويل الذقن واللحية

حيث أن زيت الجوجوبا له طبيعة مضادة للميكروبات، و له فاعلية كبيرة على تفتيح المسام و بذلك فإنه يحفز نمو الشعر.

5-يساعد زيت الجوجوبا على تنعيم الشعر

حيث أن أصحاب الشعر الجاف و المجعد يمكنهم استخدام زيت الجوجوبا مع البلسم الخاص بهم، أما أصحاب الشعر شديد الجفاف يمكنهم تدليك الشعر و هو مبلل ببضع قطرات من زيت الجوجوبا و ستبهرهم النتيجة.

قد يهمك أيضًا : فوائد زيت دابر أملا لتطويل الشعر وطرق إستعماله

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت التي ينصح بها المتخصصين لعلاج مشاكل البشرة جميعها فهو من الزيوت القادرة على علاج جمع مشاكل البشرة المختلفة ولزيت الجوجوبا العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي نذكر منها:-

اقرأ أيضًا :-  الذكاء العاطفي بين الزوجين

1-يساعد زيت الجوجوبا على تفتيح البشرة

لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السيراميد التي تغطي خلايا الجلد، والمسؤولة عن تنظيم الترطيب في البشرة حيث أن الجلد يمتصها ولا يترك ورائها أي أثار دهنية، كما أنه يخفف ويزيل البقع الداكنة في البشرة مع إنتظام استعماله.

2-يعمل زيت الجوجوبا في علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة تؤرق الكثير منا و بعض منتجات التجميل تحتوي على دهون حيوانية تؤدي إلى تفاقم المشكلة، لكن زيت الجوجويا يعمل كمطهر ولا يترك أي اثر دهني على البشرة بل أنه يعمل على إزالة الدهون الزائدة التي تؤدي إلى ظهور البثور السوداء وحب الشباب.

3-يعتبر زيت الجوجوبا منظف عميق للوجه

يمكن استخدامه كمزيل للمكياج وتنظيف الوجه كل ما عليك هو وضع عدة نقاط على قطنة ثم مسح الوجه بلطف، ويمكنه أيضا إزالة الكحل مع مراعاة مسح منطقة العين بلطف وستبهرك النتيجة.

4-يمكن استخدام زيت الجوجوبا لتنعيم القدمين

حيث يمنع زيت الجوجوبا تشقق الكعبين، ولديه قدرة رهيبة على تنعيم القدمين والحفاظ على الجلد ناعم، وذلك بوضع بضع نقاط على القدم ثم ارتداء جوراب قطني ولن تصدقي النعومة.

شاهد أيضًا : فوائد حبوب زيت السمك للشعر والبشرة، 21 فائدة سحرية

كانت هذه نبذة مختصرة عن  فوائد زيت الجوجوبا لتفتيح البشرة وتطويل الشعر، وذلك لأن زيت الجوجوبا من الزيوت المميزة والتي تفيد البشرة والشعر بالعديد من الفوائد المختلفة من النعومة وإطالة الشعر ونعومة البشرة ونضارتها، ويمكن استخدام زيت الجوجوبا يوميا لدهن الشعر أو البشرة والاستفادة من المادة المغذية والفيتامينات الموجود بهذا الزيت، ويفضل شراء زيت الجوجوبا من أماكن معروفة حتى تحصلون على الزيت الأصلي.

اقرأ أيضًا :-  قراءة الطالع والحظ من تاريخ الميلاد

أترك تعليق