فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه

فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه، يعتبر زيت جونسون من أهم الزيوت، التي لابد وأن تكون موجودة على طاولة كل سيدة وفتاة  في غرفة النوم، لما له من فوائد جمة، وإليكم فوائد زيت جونسون قبل النوم وطريقة استخدامه.

أهمية استخدام زيت جونسون :-

من المعروف أن زيت جونسون مستخدم في الأساس من أجل الأطفال الصغار، فهو يرطب جلد الصغار، ويحمي جلدهم الرقيق من التعرض الى الجفاف، كما يمنحهم الكثير من الرقة والحماية من التسلخات وغيرها من الأمراض الجلدية التي تحدث لهم في مختلف المراحل العمرية.

ولم يتوقف استخدام زيت جونسون على الأطفال فقط، بل أصبحت تعشقه النساء ايضًا لما له من تأثير قوي على بشرتهم، كما أنه يتم إضافته إلى العديد من الوصفات اليومية مما يمنح البشرة القوة و النعومة والرطوبة.

شاهد أيضًا : علاج حروق الوجه بعد التقشير

فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه :-

يمكن الآن وبكل سهولة التمتع بالمزيد من فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه حيث كما ذكرنا أن زيت جونسون ليس مفيد وحسب للطفل، إنما مفيد للغاية للكبار، وتحديدا لراغبي التمتع ببشرة نقية ورطبة وخالية من العيوب.

من أهم فوائد زيت جونسون أنه يحقق الرطوبة المطلوبة للجسم، وتحديدا عند وضعه على الجسم المبلل عقب الخروج من الحمام أو الانتهاء من الاستحمام.

كما أنه يزيل المكياج من على الوجه بطريقة أمنة وطبيعية تماما، لأن وجود بقايا المكياج على الوجه، أو النوم والماكياج موجود على البشرة أمر غير صحي على الإطلاق.

أشهر استخدامات زيت جونسون للبشرة :-

يمكن من خلال رحلتنا مع فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه التعرف على المزيد من فوائد زيت بيبي جونسون للشعر والجسم، حيث يمكن أن:

1_ استخدام زيت جونسون لتنعيم الكعبين :-

يعاني الكثير من السيدات من خشونة الكعبين، تحديدا في فصل الشتاء،  بسبب قلة تناول المياه  بالقدر الكافي.

اقرأ أيضًا :-  9 أضرار لتونر نيتروجينا على البشرة الدهنية

يمكن استخدام زيت جونسون من أجل ترطيب الكعبين، عقب إزالة بقايا الجلد الميت، ووضع الزيت مع ارتداء كيس بلاستيك وشراب.

تفيد الكثير من الأبحاث الطبية، إلى أن زيت جونسون مفيد للغاية في مقاومة علامات التمدد التي تظهر خلال فترات الحمل، حيث تعتبر علامات التمدد من الأمور التي تشهدها كل سيدة حامل.

شاهد أيضًا : فوائد وأضرار الكولاجين على البشرة

2_ زيت جونسون لتبييض البشرة :-

يرغب الكثير من النساء في تبييض الجسم بوجه عام ،على الرغم من أن لكل لون جماله الخاصة به ،ولكن زيت جونسون له دور مهم في هذا الأمر أيضا.

قومي بإضافة لوشن جونسون، مع القليل من الزيت وبودرة جونسون مع وعصير الليمون، وقومي بتدليك الجسم بهذا الخليط.

ونامي ومع الصباح قومي بالاستحمام، مع عدم التعرض للشمس بشكل قوي أو دائم، ولاحظي الفرق بعد التكرار.

3- زيت جونسون لتنعيم البشرة :-

قومي بخلط 3 ملاعق من زيت جونسون للأطفال، مع ملعقتين من زبدة الشيا، وقومي بفرش المحضر على الوجه بفرشاة ناعمة ورقيقة فيما عدا العينين.

وعن طريق أطراف أصابعك، قومي بتدليك الوجه في حركات دائرية واتركي الماسك مدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف.

ومن ثم قومي بفرك الماسك وغسل الوجه بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي، وقطعة من الثلج لغلق المسام، كما يمكن زيادة الترطيب بوضع قطرات من زيت اللوز الحلو.

4_ زيت جونسون لعلاج تشقق الركبة :-

الركبة من أكثر المناطق خشونة عند النساء كلها، كما أن التشقق أو الجفاف الشديد يؤدي إلى اسمرار تلك المنطقة وهو أمر محرج للغاية.

وللتخلص من الشقوق في الركبة عن طريق زيت جونسون، قومي بدهن الزيت بطريقة مستمرة مع عدم التعريض للشمس فترة طويلة، ودهن الركبة بعدها بقطرات من زيت اللافندر وسوف تلاحظين الفرق بنفسك .

5_ زيت جونسون لتفتيح البشرة :-

قومي بخلط 3 ملاعق من زيت جونسون، مع ملعقتين من النشا الابيض حتى تمام التجانس، ومن ثم توزيع الماسك بفرشاة ناعمة ورقيقة على الوجه عدا العينين.

واتركي الماسك لمدة ثلث ساعة، وبعدها اغسلي الوجه بواسطة الماء الفاتر والغسول المناسب، مع تمرير ثلجه لغلق مسام وجهك.

اقرأ أيضًا :-  15 قناع لجميع أنواع البشرة مجرب وسريع المفعول

6_ زيت جونسون لتوحيد لون البشرة :-

  • يعتبر زيت جونسون من الزيوت الطبيعية تمامًا وهو الأمر الجيد، ولكنه ممتاز وفعال في سبيل الحصول على لون موحد للبشرة.
  • حيث تعاني الكثير من النساء والفتيات من تعدد ألوان البشرة في الوجه الواحد، حيث نجد منطقة الذقن بلون، ومنطقة الدماغ أو الشفاه أو أعلى الشفاه بلون أخرى.
  • ويمكن حل المشكلة عن طريق كريمات توحيد لون البشرة، وهي موجودة في كل الصيدليات، ولكنها غالية التكلفة المادية، فضلاً عن أنها تحتوى على بعض المواد الكيماوية.
  • وللحصول على وجه موحد اللون، قومي بدهن زيت جونسون للأطفال مرتين في اليوم الواحد، مرة صباحًا ومساءًا، وسوف تندهشين من النتيجة مع مرور الوقت.

فوائد زيت بيبي جونسون للجسم :-

يمكن الآن التمتع بالمزيد من فوائد زيت بيبي جونسون للجسم كما يلي:

1_ وصفة زيت جونسون لترطيب الجسم :-

قومي بخلط معلقتين من زيت جونسون مع معلقة من الفازلين الطبي جيدا للغاية، واستخدميها كل يوم كمرطب يومي، وبدليل عن كريم الترطيب الخاص بك وسوف تلاحظين الفرق.

2_ زيت جونسون للقضاء على رائحة العرق :-

العرق من الأمور التي تسبب الإحراج الكبير أمام الناس، خاصة إذا كان العرق له رائحة، ولكن العرق من الأمور المفيدة صحيا لأنه إفراز طبيعي من الجسم، للتخلص من الأملاح الزائدة الموجودة داخل الجسم.

و للتخلص من رائحة العرق، قومي بغسل المنطقة جيدا مع تجفيفها جيد جدًا، ومن ثم دلكيها ببضع قطرات من زيت جونسون.

ولا تنسي أن كثرة استخدام مزيلات العرق، التي تحتوي على الكحول أو الصوديوم لها بالغ  الأُثر في اسمرار منطقة تحت الإبط، خلافا عن الحبوب الصغيرة التي تظهر في هذه المنطقة.

3_ زيت جونسون للحروق :-

  • قومي بخلط 3 ملاعق من زيت جونسون، مع ملعقتين من العسل الأبيض وقلبي حتى تمام التجانس، وقومي بوضع الخليط على مكان الحرق لمدة ربع ساعة حتى يجف.
  • ومن ثم قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول، مع تمرير قطعة من الثلج على المكان المراد، ومن ثم ترطيب المكان بقليل من زيت الزيتون.
  • وتستطيع تلك الوصفة مع التكرار والمداومة عليها، القضاء على حروق الشمس، فضلا عن القضاء أيضا على البقع الناتجة عن الحروق القديمة.
اقرأ أيضًا :-  7 وصفات مجربة لنمو شعر الذقن والشارب بسرعة

4_ استخدام زيت جونسون عند إزالة الشعر :-

يلجأ الكثير من النساء والفتيات إلى الشمع من أجل إزالة الشعر، وذلك  في مختلف مناطق الجسم، ولكن تعاني الكثيرات منهم من وجود بقايا الشمع على الجسم.

وتعتبر إزالة بقايا الشمع من على الجسم، عملية موجعة كثيرًا، ولكن مع زيت جونسون يمكن وبكل سهولة إزالة بقايا الشمع من على الجسم، فضلا عن الرائحة الجميلة التي يتركها الزيت على الجسم.

فوائد عامة لزيت جونسون :-

  • يعالج زيت جونسون مشكلة تشقق و جفاف الشفاه الشتوي، فقط ضعي القليل من زيت جونسون على الشفاه ليلا مع المداومة.
  • زيت جونسون عامة لديه القدرة على ترطيب البشرة والجسم أكثر بعشرة مرات من أي نوع زيت أخر، لاسيما فهو مخصص في الأساس للحفاظ على بشرة الأطفال الرقيقة.
  • تسبب الكثير من مواد الترطيب والنعومة الموجودة في الأسواق، التحسس أو الحساسية عند بعض الناس الذين يكونون لديهم حساسية، تجاهها مكون من مكونات المستحضر، لكن زيت جونسون لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية.
  • إذا كنت تعاني من صعوبة في الدخول إلى مرحلة النوم العميق أو الأرق، قم بشم الزيت عدة مرات قبل النوم، بل قم بدهن الزيت في المناطق التي تحافظ على الرائحة مثل خلف الأذنين وتحت الشفاه، وسوف تنعم بالنوم الهانيء.
  • أما إذا كنت تعانين من خشونة الشعر، فإن الحل الأمثل هو زيت جونسون حيث يضفي الكثير من الرطوبة والتنعيم واللمعان على الشعر.

شاهد أيضًا : 6 فوائد مذهلة للشعر والبشرة عند استخدام زيت الكتان

وفي ختام موضوعنا عن فوائد زيت جونسون للوجه قبل النوم وطريقة استخدامه قد قدمنا لكم معلومات حول فوائد زيت جونسون قبل النوم وطريقة استخدامه، مع توضيح عدد من الوصفات المختلفة، وربما من أهم ما ورد في المقال، هو امكانية دمج الزيت مع غيره من الزيوت المختلفة الطبيعية تماما والآمنة كليا على البشرة.

أترك تعليق