فوائد عسل قصب السكر للبشرة

فوائد عسل قصب السكر للبشرة

فوائد عسل قصب السكر للبشرة، عسل قصب السكر أو كما يطلق عليه (دبس قصب السكر _ العسل الأسود)، هو عبارة عن مادة ذات لون أسود مذاقها طيب، يتم إنتاجه من خلال عملية استخراج السكر من قصب السكر، كما أن له فوائدة كثيرة لا تعد ولات تحصى لأنه يحتوي على قيمة غذائية عالية وعناصر مهمة يحتجها الإنسان لبناء جسمه فمن هذه العناصر (الحديد _ النحاس)، لذلك فإن تناول العسل يفيد بشكل رائع في علاج أمراض الأنيميا (فقر الدم).

كما إن عسل قصب السكر يتميز بأنه طبيعي مئة في المئة ولا يدخل في إنتاجه أي مواد صناعية أخرى،  بالإضافة إلى ذلك فهو يدخل في العديد من المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة والشعر ويعطي نتائج مذهلة، فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة الخاصة بالجمال إن للعسل الأسود (عسل قصب السكر ) فوائد جمالية رائعة ذات قيمة عالية وهذا يجعله من المواد الأساسية التي تدخل في تصنيع المنتجات التجميلية.

فأسرة مجلة معلومة ثقافية تعلم جيدًا مدى حبك واهتمامك عزيزتي بجمال بشرتك، لذلك سوف نستعرض لك فوائد عسل قصب السكر للبشرة، وصفات طبيعية للبشرة من عسل قصب السكر، وكذلك أهم فوائد عسل قصب السكر العامة للجسم، فتابعي معنا التقرير حتى نهايته.

الفوائد الصحية لـ عسل قصب السكر

عسل قصب السكر يحتوي على قيمة غذائية عالية وعناصر هامة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على معادن مذهلة منها (الصوديوم _ النحاس _ الفسفور _ البوتاسيوم _ الكالسيوم _ المغنيسيوم _ الصوديوم وغيرهم )، فهو مصدر جيد للطاقة ويعطي للإنسان ما يحتاجه من معادن وفيتامينات ولكن لا يفضل تناوله بكثرة حتى لا يسبب السمنة، ومن أهم فوائدها الصحية ما يلي :.
  • يعالج فقر الدم (الأنيميا):

يساعد العسل الاسود على الوقاية من مرض فقر الدم ويساعد على الحفاظ على مستوى الهيموغلبين، مما يساهم بشكل كبير في إعطاء الجسم النشاط والحيوية والطاقة اللازمة لأن فقر الدم يسبب الإرهاق العام، فينصح الكثير من الأطباء بتناول عسل قصب السكر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد. ولكن يفضل مع تناول العسل من أجل علاج فقر الدم أن تتناول معه فاكهة تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال، لأن فيتامين سي يساعد على أمتصاص الحديد في الجسم بشكل ممتاز.

  • يحسن من عمل الجهاز العصبي:

عسل قصب السكر غني بمعادن مذهلة ومن أهمها المغنسيوم الذي يحسن من عمل الجهاز العصبي/ كما أنه له دور هام في استرخاء الأعصاب، فنقص المغنسيوم في الجسم يسبب بعض الأمراض لذلك فتناول العسل يقي الجسم من هذه الأمراض مثل الضغط المرتفع _ التشنجات التي ربما تحدث في العضلات.

  • يعالج الصداع والإرهاق العام:

عند نقص بعض الفيتامينات أو المعادن من الجسم يسبب هذا صداع وتعب عام، لكن عسل قصب السكر يحتوي على عناصر غذائية من معادن وفيتامينات تساعد على الوقاية من الصداع والتعب، والشعور بصحة أفضل.

اقرأ أيضًا :-  علاج التهاب الأحبال الصوتية وارتخاؤها
  • يقي الجسم من الشرطان :

العسل الأسود يحتوي على مادة السيلينيوم وهذه المادة تساعد في علاج السرطان.

  • تكوين خلايا الدم الحمراء:

العسل الأسود يحتوي على النحاس الهام جداً لصحة الجسم، كما أنه يساعد جسم الإنسان على امتصاص الحديد ويعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء، وبذلك فيساعد على تقوية الجهاز المناعي والحماية من الأمراض المختلفة.

شاهد ايضًا : أنواع البشرة وكيفية الإعتناء بها

  • يخفف من آثار حب الشباب:

حب الشباب والبثور من المشاكل المزعجة التي تظهر للشباب لذا فإن تناول العسل الأسود يساعد على تخفيف آثار هذه الحبوب والتخلص منها لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك.

  • يحتوي على مواد مضادة للأكسدة:

العسل يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهذه المواد تقي جسم الإنسان من الضرر ومن أمراض كثيرة مثل أمراض السرطانات _ القلب والأوعية الدموية.

  • يفيد صحة العظام والأسنان:

وذلك لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام والأسنان.

  • يعالج حالات البرد:

فهو يعالج السعال ويقلل من ألام الحلق ويلطفه.

  • يعالج حالات الإمساك:

لأنه يحتوي على مواد سهلة الهضم، كما أنه يعتبر فاتح جيد للشهية.

فوائد عسل قصب السكر للبشرة

بعد أن تحدثنا عن الفوائد العامة لـ عسل قصب السكر الآن سوف نخوض في معرفة أهم فوائده لصحة للبشرة :.
  1. يعتبر عسل قصب السكر من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة فهو يجعل البشرة أكثر رطوبة وذات ملمس ناعم وتحتفظ برطوبتها لوقت كبير، فيمكنك استعماله لترطيب البشرة من خلال وضع ملعقة من العسل على الوجه وتدليكه بها ثم يشطف بالماء بعد ذلك ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين الفرق.
  2. عسل قصب السكر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وأنزيمات والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة، هذا بالإضافة لكونه مطهر ومقشر طبيعي للبشرة.
  3. يعالج الجروح والحروق بشكل طبيعي، فالعسل يحتوي على عناصر تساعد على التأم  الحروق والجروح، لذلك فهو يدخل في إنتاج العديد من مستحضرات علاج الجروح والحروق، كما أنه يفيد صحة الجلد ويعالج الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة والجلد ومن أبرز هذه المشاكل هي البقع الداكنة فهو يساعد الجلد على التخلص منها ومن آثارها نهائيًا.
اقرأ أيضًا :-  أسباب مرض الجذام وأنواعه

يساعد العسل أيضًا فيما يأتي:

  1. يعمل على إصلاح وترطيب البشرة وبذلك فهو يحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن البيئة لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، فيمكنكم استخدامه لترطيب الجلد وإصلاحه من خلال وضع ثلاث ملاعق عسل في وعاء به ماء ثم يوضع في حوض الاستحمام ويتم وضع الجسم فيه لمدة نصف ساعة.
  2. يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم وعدد من الأنزيمات التي تحافظ على صحة البشرة، وبذلك فهو يطهر مسامات البشرة ويعقمها ويجعلها نظيفة.
  3. يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة التي توجد في البشرة خصوصاً الدهنية، كما أنه يساعد على توحيد لون البشرة بصورة جيدة.
  4. يحتوي عسل قب السكر على فيتامينات ومعادن من حديد وبوتاسيوم وماغنسيوم والعديد من المعادن الأخرى التي تفيد الجسم والبشرة بشكل كبير، فهذه المعادن تلعب دور كبير في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وإعطاء الجسم الطاقة اللازمة من حيوية ونشاط وهذا يعود على صحة البشرة ويعطيها نضارة وحيوية وإشراق.
  5. يعمل كبلسم طبيعي للبشرة من الحروق الناتجة عن الشمس عند التعرض لها لفترات طويلة، فهو يهدئ البشرة من الحروق، فيمكنك استعمال ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة من الألوفيرا وخلطهم جيدًا ببعض ثم يتم وضعهم على المكان المصاب وتكرر هذه العملية حتى تختفي آثار حروق الشمس من البشرة نهائيًا.

شاهد ايضًا : فوائد فاكهة الكاكا للصحة والبشرة والشعر بالتفصيل

اقرأ أيضًا :-  علاج الانزلاق الغضروفي القطني بالتمارين والاعشاب

خلطة عسل قصب السكر للبشرة الدهنية

يساعد هذا الماسك على جعل بشرتك ناعمة ومشرقة، ويعالج جميع مشاكل البشرة الدهنية فقط كل ما عليكِ هو إحضار هذه المكونات :.

مكونات الماسك :

  •  ملعقتان من عسل قصب السكر.
  •  ملعقة عصير ليمون.
  • ملعقتان حليب.
  • واحد كوب من  زبادي.

طريقة استعمال ماسك عسل قصب السكر للبشرة :

  1. أولاً قومي بإحضار كل هذه المكونات ثم خلطهم بعض بعض وضعيها في أناء ثم أتركيها في الثلاجة الكهربائية لمدة نصف ساعة.
  2. ثم قومي بعمل حمام ماء دافئ لبشرتك من أجل تفتيح المسام من خلال غسل بشرتك بهذه الماء.
  3. ثم قومي بوضع الماسك على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وشك بعد مرور هذا الوقت بالماء البارد لتتمتعي ببشرة ناضرة خالية من العيوب.

شاهد ايضًا : فوائد الرمان للجسم والبشرة

تذكري عزيزتي اعتناءك ببشرتك يجعلك تظهرين أكثر جمالاً وتميزًا، لا تنسوا عمل شير للمقال على صفحات التواصل الإجتماعي كما يمكنكما متابعتنا لتلقي المزيد، دمتم جميلات.

أترك تعليق