فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناوله

فوائد الثوم مع زيت الزيتون

فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناوله، يعتبر العلاج بالطرق الطبيعية مهم جدًا ولكن بسبب التطورات التى حدثت فى مختلف المجالات الحياتيه فاصبح اي علاج من السهل تحضيره عن طريق عمل خلطات معينة، حيث أنها تقى الجسم من أمراض كثيرة ويعتبر زيت الزيتون من أول المواد الطبيعية التى تعتبر مفيدة جدا للجسم، ويستخدم فى وصفات عديدة للطبخ، وايضًا الثوم له فوائد كثيرة ويعتبر وصفة الثوم مع زيت الزيتون تمتاز بانها تساعد على جعل الصحة جيدة، وذلك لان كل من الثوم وزيت الزيتون يحتويان على الكثير من الفيتامينات والعناصر غذائية اخرى ويقومان بعمل على تقوية الجسم، ويجعل الصحة جيدة و يعتبر زيت الزيتون مع الثوم مفيد جدًا، وذلك لانه مناسب للصحة العامة و صحة الشعر والبشرة والصحة الجنسية للرجال والنساء، ويمكنكم متابعة حقائق ثقافية للتعرف على أهم فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناولة.

فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناوله:

لمعرفة فوائد خليط الثوم وزيت الزيتون، لابد أولاً من معرفة بعض المعلومات عن هذه المكونات وفوائدها وهي:

معلومات عن الثوم و زيت الزيتون

يعتبر المكان الأصلى لزراعة الثوم هو سيبيريا ولقد تم استخدامه فى الحضارات القديمة لتقليل التعب، و يعتبر الثوم كبسولة بها مواد مضادة للبكتيريا وللجراثيم وللفيروسات، رغم صغر حجمه ولقد استخدم فى اليونان القديمة فى الرياضات الأولمبية، وترجع رائحة الثوم إلى أنه يحتوي على مركب كبريتي يسمى بالاليسين، فهو الذى يعطيها فوائدها الصحية.

أما زيت الزيتون فهو يتم الحصول عليه من ثمار اشجار الزيتون، و يرجع موطن اشجار الزيتون هو مناطق البحر الأبيض المتوسط، و يعتبر ويستخدم زيت الزيتون فى تحضير الأطباق و الأدوية ومستحضرات التجميل، وذلك لأنه يحتوى على الدهون الصحية التى تسمى بالدهون الأحادية غير المشبعة.

اقرأ أيضًا :-  فوائد البيض النيئ باللبن وطريقة عمله

شاهد ايضًا : فوائد شرب الزنجبيل والقرفه قبل النوم للتنحيف

فوائد عظيمة للثوم وزيت الزيتون

الفوائد العديدة للثوم كغذاء فهو يدعم الصحة، وذلك لأن له خصائص مضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات، وقد تم تبجيل هذا النبات المذهل لقدرته على درء العدوى ومكافحة البكتيريا والفيروسات، وقد أظهرت دراسة حديثة قدرة الثوم على المساعدة في علاج العدوى البكتيرية التي يصعب علاجه لأنها أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية، فإن معظم البحوث على الثوم كمضاد حيوي قد اشتملت على مستخلصات الثوم أو منتجات الثوم المجفف بدلاً من الثوم في شكل كامل، وهذا هو السبب في أن زيت الزيتون الممزوج بالثوم هو منتج رائع للحفاظ عليه عن قرب خلال موسم البرد والإنفلونز.

كان أولئك الذين يستهلكون زيت الثوم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر أقل من نزلات البرد من أولئك الذين تناولوا الدواء، كانت مدة المرض أقصر. في حين أن الثوم قد لا يكون قادراً على تغيير مسار العدوى بحد ذاته، فقد لا تزال هناك فوائد صحية من الثوم في المساعدة على تنظيم استجابة الجسم لتلك العدوى.

فوائد الثوم و الزيت الزيتون على الريق

1. تناول زيت الزيتون والثوم على الريق يحمى الجسم من العديد من الامراض السرطانية، وذلك لاحتوائهما على مضادات اكسدة تخلص الجسم من الخلايا السرطانية والوقاية من المرض ايضا.

2. يتم استخدام زيت الزيتون والثوم استخدام موضعى للعضو الذكري ويكون نتيجته فعاله لانتصاب.

3. يعمل زيت الزيتون والثوم بتحسين الشعيرات الدموية التى توجد فى البشرة، وذلك لانهما يحتويان على العناصر الغذائية.

4. يعمل زيت الزيتون والثوم على الوقاية من أمراض القلب كالجلطة و الذبحة الصدرية، وعلاج من امراض القلب.

5. يعمل الثوم وزيت الزيتون على التحكم في الدهون ونسبتها التى توجد فى الجسم، والتى تسبب ضرر كبير على الانسان وذلك لانهما يقومون بالتحكم بنسبة الكولسترول التى قد تضر الدم.

اقرأ أيضًا :-  علاج ارتفاع كريات الدم البيضاء بالأعشاب

6. يتخلص الثوم وزيت الزيتون من مشاكل الجهاز الهضمى، ومنها الغازات و الانتفاخ ويسهلان عملية الهضم.

7. يقوم الثوم وزيت الزيتون بالتحكم فى سكر الدم، ويجعل نسبته طبيعية فى الدم ولذلك يتناول مريض السكر الثوم وزيت الزيتون على الريق.

8. يساعد تناول الثوم وزيت الزيتون على الريق على حل مشكلة سوء الهضم والانيميا.

9. تناول الثوم وزيت الزيتون على الريق يساعد فى التخلص من التهاب الاعصاب وتقوبة العظام.

10. تناول الثوم وزيت الزيتون على الريق يساعد فى التخلص من الروائح الكريهة للفم والتهاب اللثة، لانهما يقومون بالقضاء على الميكروبات والبكتيريا التى توجد فى البطن.

11. تناول الثوم وزيت الزيتون يعمل على التخلص من الصداع النصفى لانهما مسكنات طبيعية.

12. يعتبران علاج للربو والسعال.

13. يعملان على سد الشهية قليلاً، وبالتالى يؤدى الى تقليل الوزن.

14. يساعد فى سرعة وسيولة الدم فى الجهاز الدوري.

شاهد ايضًا : فوائد فاكهة الكاكا للصحة والبشرة والشعر بالتفصيل

طريقة عمل وتناول الثوم بزيت الزيتون:

تعتبر طريقة عمل الثوم وزيت الزيتون سهله جدًا وهى تقشير 8 حبات من الثوم، وبعدها يتم هرسهم وتوضع فى وعاء واضافة اليهم 2 كوب من زيت الزيتون، ونقلبهم جيدا وبعدها نقوم بغلق الوعاء جيدا وتحفظ فى الثلاجه لمدة4 ايام، وبعدها نقوم بتصفية الزيت ويحفظ فى وعاء فى مكان مظلم وجاف، ويتم استخدام الزيت فى درجة الحرارة العادية لان اذا تم تسخينه يسبب التهاب القولون، ولكن عندما يتم استخدامه في تدليك مناطق بالجسم فيمكن تسخينه قبل التدليك ويمكن استخدامه كقناع للوجه.

طريقة اخرى لعمل خليط الثوم وزيت الزيتون

1- قشر الثوم الطازج واتركه لبضع دقائق للحصول على الحد الأقصى من الفوائد الصحية.

اقرأ أيضًا :-  طرق علاج الالتهاب الرئوي

2- الخطوة الثانية: قم بتسخين الثوم في الزيت عالي الجودة، صب في كمية كافية من الزيت يسخن على نار متوسطة لمدة ثلاث إلى خمس دقائق، تحتاج فقط إلى كمية قليلة من زيت بنكهة الثوم لطهي الطعام أو تناوله، يمكنك استخدام ما يوجد في الوعاء، إذا كنت تنشئ دفعة كبيرة لحفظها لاحقًا، فانتقل إلى الخطوة التالية.

3- الخطوة الثالثة: ينضج الثوم في قدر أكبر من الزيت  احضر الحرارة إلى متوسطة وانتظر حتى يبدأ الخليط في تكوين فقاعة صغيرة، ثم يغلي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق أخرى، لضمان قتل أنواغ التسمم الغذائي إذا كان موجودًا، اتركها على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة إضافية، أطفئ الحرارة واترك الزيت ليبرد.

4- الخطوة الرابعة: استخدم منخل شبكي جيد لتصفية الزيت في حاوية تخزين محكمة الإغلاق.

5- الخطوة الخامسة: الخطوة الأخيرة، مباشرة بعد الإجهاد، هي تخزينها في الثلاجة، سوف يبقى الزيت طازجًا في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

6- استمتع بزيت الزيتون الخاص بك بالثوم.

شاهد ايضًا : فوائد العرقسوس للشعر المتساقط والصلع

كانت هذه نبذة مختصرة عن فوائد الثوم مع زيت الزيتون على الريق وطريقة تناولة، حيث يمكن الان اعداد الخليط المكون من الثوم وزيت الزيتون بسهولة تامة، والاستفادة من الفوائد العظيمة لهم، ويمكن عمل كميات وحفظها بالثلاجة، وذلك للحصول على الفوائد الكثيرة لهذا الخليط سواء للجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي أو غيرها من الفوائد الاخرى لجسم الانسان، ومن المعروف أن نمط حياة صحي هو أفضل منظف للجسم من السموم، فإذا كنت قلقًا بشأن صحتك بشكل عام، ففكر في إجراء تغييرات طويلة المدى سيكون لها تأثير إيجابي على جسمك، فعليك دمج الثوم وزيت الزيتون في نظامك الغذائي بطريقة معقولة وصحية، حتى تحصل على أقصى استفادة لجسمك.

أترك تعليق